10-21-2014 08:59 AM

*الصحف في الخرطوم أوردت ( أن البشير يرفض مقابلة الإمام الصادق المهدى بالقاهرة ) ومكتب الإمام ينفي الخبر وسفير السودان بالقاهرة يعلن أنه تلقى ثلاث مكالمات من الإمام برغبته فى لقاء الرئيس بالقاهرة الا ان الرئيس اعتذر عن اللقاء إلا اذا تبرأ الامام من اعلان باريس او تجري محاكمته بالخرطوم ، حسب مانسبته اخبار اليوم للفريق / طه عثمان مدير مكتب الرئيس ، ومن جهته نفى مكتب الامام هذا الخبر موضحاً انه عار عن الصحة تماما وذكر ان مسؤل من السفارة عرف نفسه بانه المسؤول الإعلامى اتصل ثلاث مرات طالبا مقابلة الامام للرئيس وكان ردنا ان باب الحبيب الامام مفتوح لبحث القضية الوطنية مع الجميع لكنه لن يلبي الدعوة للقاء البشير ) .

*الشاهد فى الأمر ان الطرفين قد وقفا موقفاً مؤسفاً وكأنهما يتنازعان على حواشة وليس على قضايا وطن آيل للسقوط .. فالرئيس الذى طرح حوار الوثبة ونادى له كل الوان الطيف السياسي كما زعمت الحكومة ، فحوارالوثبة الذى شارك فيه السيد الإمام ثم لم يلبث ان اعطاه ظهره ، فمالذى يضير الرئيس لوانه اتصل شخصياً بالامام والتقيا معا من اجل الوطن؟ هذا اذا صحت رواية اعتذار السيد الرئيس عن مقابلة الإمام !! فكان من اليسر بمكان تجاوز التبرؤ من اعلان باريس ، خاصة ان مايجمع بين الإمام والنظام أكثر مما يفرق , والإمام الذى سقطت من ذاكرته بالتقادم انه قد انتزعت منه السلطة ، فليس من الصعب على الرئيس ان يتجاوز عن إشتراطاته لعودة الإمام ..الم يلتقيا في جيبوتى ؟ الم يتفقا على فكرة التراضي الوطنى او التراضي الشخصي ؟!

*أما الغريب فى توضيح مكتب الإمام قوله (وكان ردنا ان باب الحبيب الامام مفتوح لبحث القضية الوطنية مع الجميع لكنه لن يلبي الدعوة للقاء البشير ) حقيقة لم نفهم هذه العبارة بأي وجه أدرناها !! فاذا كان الباب مفتوحاً للقضية الوطنية فهذا الذى يرفض الإمام تلبية دعوته هو رئيس المؤتمر الوطنى صاحب النصيب الاكبر فى إشكال (القضية الوطنية) فلمصلحة من هذا التعسف فى الموقف ؟!

*ظهر جلياً تعنت الطرفين فى المواقف المتمثلة في النفي والنفي المضاد ، هذا متمسك بالتبرؤ من اعلان باريس ، وذاك متمسك بكبرياء شخصي لايخدم قضية الذين يحصدهم رصاص الإحتراب ، وأتت نيران الإختلاف على اخضر ويابس بلادهم . فلو انهما تذكرا اطفال المعسكرات الذين حرمتهم السياسات الخرقاء من كل مقومات الحياة بل من حقهم فى الحياة لما قاما بهذه العنجهية السياسية ، ولو انهما نظرا نظرة جادة لواقعنا الحياتى وخلل بلادنا الإقتصادى وادركا معنى ان تستنزف الحرب اربعة مليون دولار كل صباح جديد لأسرعا الخطى نحو التسوية السياسية ، بلا وسطاء ولاإعلان ولا مجتمع دولي ولا حتى شهود ، لكن ماذا نقول : لاشئ غير ان ناكل حسرتنا فى هذا البلد المنكوب .. وسلام يااااااوطن..

سلام يا

(قالت النائبة البرلمانية د. سعاد الفاتح لانريد نساء ضعيفات فى البرلمان بل قويات ولايخشين شيئاً) إذن فليظل رجال البرلمان على ماهو عليه الان .. وسلام يا ..

الجريدة الثلاثاء 21/10/2014

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1176

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1131148 [ابو مصطفى]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 11:30 AM
ي أستاذ حيدر صحيفة الراكوبة مفتوحة على مصراعيها ، وهذا من الكرم السودانى الأصيل والعمل الديمقراطى المحترم ، لهذا لا تلتفت للجداد الإلكترونى من الكيزان فهم لا يفقهون وإن فقهوا غالطوا وإن غالطوا خاصموا وفجروا فى الخصومة ، كان انت عميل للكيزان عمره دا ما كان حيكون حالك.
أما بالنسبة للصادق المهدى ، كفاية عليه ضياع حزب الأمة وتشتته من منكر فعله ولو لم يفعل غيره لكفاه هذا إثماً. ورئيس الكيزان دا كومه براه ، ونقول لهم لو فلتم من العقاب هاهنا فسيحمل ابناءكم عاركم من بعدكم إلى أن تقوم الساعة ، والتاريخ لا ينسى ولا يجامل.


#1131055 [ابوركبة]
1.00/5 (1 صوت)

10-21-2014 10:11 AM
إذن فليظل رجال البرلمان على ماهو عليه الان .. وسلام يا ..
فهمت من هذه الجملة هن رجال البرلمان نساء قويات
يا زول انت متا تبت من المحاكم والبهدلة
اعمل حسابك من نهس البرلمان ديل مايلحقوك الامام الحبيب


#1131022 [المستعرب الخلوي]
3.00/5 (2 صوت)

10-21-2014 09:33 AM
كل مقال منك اذا لم تذكر فيه عدوك اللدود السيد الصادق المهدي يكون هذا المقال ناقصا ,,, واليوم ارى قد تغيرت لغتك وصبحت ترشد السيد الصادق للقاء البشير وذلك لحقن دماء الابرياء !!!!!!!!!!!!!! والله ما فهمناك يا شيخ حيدر (انت تشرك وتحاحي) وهذا دليل عمالتك لهذا النظام العميل ,,, لو التقى السيد الصادق بالرئيس عمر لوجدنا لغتك مختلفة بالهجوم على السيد الصادق وحزب الامة وعمالته للمؤتمر الوطني وتمثيله على باقي القوى الوطنية لكن هيهات لم يمنحك الحبيب الامام هذا الشرف ,,, من الافضل لك ان تذهب وتكتب في صحف النظام وتهاجم اعداءه مباشرة فقد انكشف امرك كجدادة للمؤتمر الوطني.


#1130993 [الضكر]
3.00/5 (2 صوت)

10-21-2014 09:07 AM
كاتب ماعندك اي فهم وكتابتك عاطفية

خاليه من الحقائق

الماثلة امام الجميع ان استمرار الرئيس البشير هو مشكلة حلحلة قضايا كل السودان

اما ان لكم ان تعلموا ياجبناء


ردود على الضكر
United States [جنرال زمان] 10-21-2014 02:38 PM
ضكر نايم


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية
تقييم
6.63/10 (5 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة