في



المقالات
السياسة
رسالة الي كلية الفنون الجميلة والتطبيقة
رسالة الي كلية الفنون الجميلة والتطبيقة
10-23-2014 02:02 AM


رسالتي للدكتور بكري الهادي الشفيع !!
ودعني يا أخي ان استميحك عذراً في فرز كيمان هذه الرسالة وتقليب اوجه محاولة خطابي لك على عدة اوجه علها تصيب جميعها او مفردها غايتها التي أرجو ، في مباشرة وواقعية لا تخلو من مشاترة بسبب الاحساس بالضيق والقهر .
أخي العزيز :
سيادة العميد الدكتور بكري الهادي سواء اتفقنا أو اختلفنا على عمادتك لكلية الفنون الجميلة والتطبيقية وسواء قامت ضدك ثورة بالحق او الباطل وسواء حسم وضعك ام لم يحسم فأنت الآن في واجهة الحدث كمنصب لك ان تعلم ان قناعتنا تجاهه هو انه اهم وارقى مكانة لنا من منصب رياسة الجمهورية السودانية وفيما بينهما امور مختلفات ، اختلاف البنية الفكرية والنية والمقصد فذاك رجل هداه الله لم يكن مطلوب منه سوى ادارة امر البلاد والعباد من باب كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ومن فقه الفلسفة النبوية الكريمة ان ينام الفرد السوداني آمناً في سربه معافى في جسده يملك قوت يومه ، فكان ما كان عكس ذلك تماماً !! اما انت فعليك ان تعلم ان منصبك يتجاوز امر الإدارة الى قيمة البناء والصناعة ، بناء الوجدان السوداني وفق اعلى قيم التربية الجمالية التي تسمو بقيم المجتمع على اقل تقدير الاخلاقية منها ناهيك عن المبدعة ، وصناعة اجيال واعية بقيمة الوطن الفن والجمال وقس على ذلك قيمه ومواريثه الحضارية والثقافية .
اخي العزيز:
ومن باب مسئوليتك على رعيتك فقد تعرضت اختنا العزيزة ايضا الدكتورة ليلى مختار وهي احد كوادر ادارتك التدريسية الى ما يفوق جريمة الاغتصاب ؟ اغتصاب حقها المادي والأدبي !! ولحكمة يعلمها الله وعله ليضعك في بلوى الاختبار ان هذا الفعل الكارثة من قبل ادارتك الجامعية العليا يأتي بعد وقت وجيز لتوليك مسئولية عمادة كلية الفنون لتتمايز الصفوف فإما نصرتها ظالمة كانت او مظلومة او انحدرت طائعاً مختاراً الى درك الراهن من مستنقع تعفنت فيه القيم الاخلاقية لتختار الصمت والمعالجات الرعناء التي تؤسس لمزيد من فوضى الفساد الاخلاقي السياسي المستشري كالسرطان حتى في مؤسسة ككلية الفنون شهدنا وعشنا تعيين رؤساء للاقسام بناء على الهوية السياسية وكثير من ممارسات قبيحة وجرائم ارتكبت في حق الكلية وطلابها وصلت لحد الفصل والتشريد ولبسنا ثوب العار وسكتنا سنين طويلة . لكن ان تتجاسر ادارة الجامعة لتغتصب جهد الدكتورة ليلى الشخصي والعصامي لتحيله كمنجز لها فقد وصلك راس السوط حيث ان الخبر كله يتكلم عن منجز وهمي وفي قمة الفسوق الاخلاقي وتحويل معرضها الشخصي كجناح لكلية الفنون وبما وجده هذا الجناح من اشادة بالمستوى العالمي ( لمخرجات ) كلية الفنون في لغة رخيصة وركيكة وباهتة .
اخي العزيز :
وان كانت الحكمة الجمعية تلخصت في الذاكرة الشعبية في مقولة الشاعر انما الامم الاخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا !! لتكون تفسيراً وبياناً لحكمة البعث الرباني لنبينا الكريم (ص) انما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق ، وبما انك تنحدر من اسرة كريمة متماسكة القيم الاخلاقية ومن بيت فن وثقافة توارث جيناتك التي اوصلت لهذا المنصب من اخوتك وإخوتي الاعزاء ، ليكون سؤالي هلى سترضى لنفسك ان تبدأ مشوارك كقائد لهذه المنظومة بعفصك لامرأة شذت عن مألوف الواقع النسائي وتحدت الظرف الزماني والمكاني والاقتصادي والاجتماعي حتى ، لتقبل الرضوح لمثل هذا الانزلاق الاخلاقي من قبل مؤسسة عمرها تجاوز النصف قرن ويزيد ؟ هل سترضى ان تصبغ سنواتك الاربعة القادمة بالعار ام انك ستسجل موقفاً رجوليا وأخلاقيا يقيك شر العزلة والتقييم ؟ هل ستناطح هذا الجرم الاخلاقي ام انك ستطأطئ رأسك طمعاً في تشبث بكرسي زائل يقابله فعل الرجال في المصادمة بالحق وعدم قبول الظلم ؟ كلنا يعلم واقع موقفك وموقعك بسبب هذه القبضة الاجرامية لحزب الشيطان لكل مفاصل الدولة لكن لتعلم ان اي شكل معالجات لا تستبين معها سبل الحق لن تكون الا ضربا من تسويف وتسويف معتاد وفهلوة كالتحقيق والبحث عن المسئول أو ادعاء عدم معرفتك بالذي حدث ويحدث ،والذي سيكون فارقاً هو مواجهتك لهذا الفعل بالقوة والحكمة التي تجعل منه درساً في النضال لاسترجاع هوية نوع البشر التشكيليين السودانيين ونضالهم التاريخي العتيد.
أخي العزيز :
وانت في وضعك الراهن بشقيه الرسمي وصراع إثبات احقيتك بتولي امرنا التشكيلي ومابين راهن شخصي تحتاج فيه الثبات والحكمة ارجوك لا تسبسط ما حصل ولا تستسهل حجمه ليس لشيء إلا لأنه جرم اخلاقي ومحاولة سبق اعلامي رخيص وصناعة الانجاز بالزيف والخداع والنصب والاحتيال ؟ فأنت امام معاناة الدكتورة ليلى وجهدها الشخصي نفسيا وبدنيا وحتى ماديا وامام معضلة اخرى امام جهد ورغبة الفنان التشكيلي اسلام كامل في توفير هذه الفرصة لفنانة للعرض بالخارج ليتحول زيفاً كركن لكليتك التي توليت امرها وتتحول الدكتورة ليلى كمشرفة لركنكم الهادي يا إبن الهادي والهادي لصراطه المستقيم هو الله !! وتضيع انسانية التجربة وتبتر مفاصل الفرحة بها لتتحول لهزائم نفسية متكررة تعودناها في عهد الفساد والضلال هذا ، لكل كل الوقت في اتخاذ اجراءاتك وبما يمليه عليه ضميرك ؟ ولليلى وإسلام ولنا وللتاريخ بيان من كلية الفنون تنفي فيه اي علاقة للكلية بمعرض الدكتورة ليلى الشخصي وذلك اضعف الايمان ، بغير ذلك لك منا الوعد باستهدافك كمسئول وبحرب شعواء لا تبقي ولا تذر او المأمول منك في تغيير واقع الكلية والنهوض به وانت حر واختياراتك !! اسلام وليلى اخواني في الرضاعة من ثدي الحق والجمال وانت كذلك ، وهذا نسب شرف وفضيلة اختصك واختصنا الله به انتظرك فارس حق مغوار بغض النظر عن صعوبة موقفك وموقعك ... اللهم هل بلغت اللهم فأشهد اللهم هل بلغت اللهم فأشهد اللهم هل بلغت اللهم فأشهد
رسالتي التانية للدكتور بكري الهادي الشفيع غتيت كلية الفنون ؟
العوارة الكتلت الادارة ... في فقه صنفرة الوسخ !!

مبارح قلت ليك اخي الدكتور بكري الهادي وقلت احاول اقلب معاك اوجه المحاولة يازول اليوم بقول ليك نخلي التقليب والقليب بي جنبة ونبدا الردحي واخاف ينطبق عليك مفرز غُنية بنوتية بتقول قلبي قلبي اوعى تمقلبي !! لانو الظاهر عليك اتمقلبت مقلب كبير في محاولتك ومحاولة ادارة الوسخ التكنلوجي كعلم جديد قديم لربع قرن من الزمان في محاولتكم الخروج من مأزق النصب والاحتيال التكنلوجي برضو وأسال الله ان يعينني واعرف كيف امقلبك ؟

شوف يا بكوري ؟ وما تستغرب التصغير فعلى قدر مواقف الرجال وحكمتهم نتفنن نحن في بذل الدلع !! والدلع دا زاتو عندنا ليهو فلسفة جمالية عشان كل جركانة تقعد في بكانة وعشان يكون في طعم للجلع ؟ وجركانة الجماعة ديل وانا لليوم لا احسبك منهم باعتبار ما قدمت لك امس من عذر صعوبة الموقع والموقف ليست سوى جركانة ظباية !! بتعرف الظباية هي شنو ؟ هي الخرا عديل بمختصر التعريف المفيد ولفائدة التفلسف !!

عميدنا وغتيتنا وتاج راسنا بكوري :
جاء في الأثر جا يكحلا عماها ؟ وجاء ايضاً في الأثر يدخنو فيها وهي تفسي ؟ امبارح قلنا ندخنك وندخن ادراتك العليا رغم علمنا الكامل بفسوكم المستمر وحتى لا يختلط دخان طلح نوايانا الحقة والشفيفة في احقاق الحق ونصرة اختنا الدكتورة ليلى مع روائح فسوكم النتن الذي يخرج من دبر الحقيقة المغتصب تكون خياراتك اليوم يا تقفل نخريك يا تغمض عينيك لا كين صدقني مش حا تقدر تدلدل كرعيك !! دلديل الكرعين في كرسي عمادة كلية الفنون العالمية المستوى .


المهم يا بكوري جيتو تكحلوها عميتوها ، طبزتو باصراركم على اللف والدروان واستخدام نفس لغة النصب والاحتيال للي عنق الحقيقة عين الحقيقة المفترض من موقف لم يكن سيكلفك وادارة جامعتك سوى اعطاء الدكتورة ليلى حقها الادبي لاكين الاصرار على ان ليلى شاركت في معرض دلالات بدولة قطر وكانت مشاركة مشرفة للجامعة والكلية لتدوم بهذه المشاركة حركة تطور ونماء الكلية دا تغليف وتبطين مفخخ بقنابل وسخ ودجل ونصب واحتيال برضو ؟ يعني كانت ابسط صيغة ممكن تقول في معرضها الشخصي بدولة قطر الذي حمل عنوان دلالات تمكنت الدكتورة ليلى في عكس الوجه المشرف للفن السوداني ولكلية الفنون ولجامعة السودان ؟ لا كين لانو الجماعة الدكاترة المجاهدين ديل دوما يلجأون لمسك اضانمم الشمال بيدهم اليمين وهم فنانين تشكيليين ايضاً في صنفرة اوساخهم ومحاولة تلميعها بما يعطيها البريق الاعلامي الذي يزيد من كيمان الزيف والدجل لا كين نحنا قاعدين بس لفضح جنس العوارة دي سيك سيك معلقين في رقابكم القصار ديل شوكة حوت لا حا تنبلع ولا حا تفوت !!

يا عميدنا بكوري يازول انت هسي عارف انا متخيلك كيف ؟ متخيلك بعد انعطنت في جركانة ظباية الدجل والزيف الكيزاني وطلعت مفنقس واسواااااااد ومنطط عينيك يا اخي إفييييييف !! وكمان قاعدة تنقط منك حاجات عجيبة كدة اولها على الاقل رضوخك ودنقيرك لضيغة الغباء الجديدة !! ليه سحبتو الخبر الاول الكانت فيهو مشاركة مميزة لكلية الفنون وتحول معرض المسكينة لجناح لكلية الفنون بمعرض دلالات والاشادو فيهو الزوار بمخرجات كلية الفنون وبالمستوى العالمي وكانت فيهو الدكتورة ليلى عبارة عن مشرفة للجناح ؟ ليكون الخبر الجديد
شاركت الدكتورة ليلى ادم من كلية الفنون قسم الخزف في معرض دلالات في دولة قطر الشقيقة وكان المعرض الذي قدمته مشرفاً للجامعه وللكلية ودامت الكلية في تفوق ونماء. اها دي هسي انا اصنفرا ليك وللدكاترة المجاهدين مدراءك كيف ؟ في الخبر الاول كان تميز و نجاح جناح الكلية بمعروضات في غاية الفن ؟ انا عارف انتو قاصدين غاية في الجمال باعتبار انو اصلو الخزف فن وفن تشكيلي فكيف يكون فن غاية في الفن !! وكمان بُلدا وبلهاء ؟ والجناح اشرفت عليه الدكتورة ليلى ؟ يعني ليلى مسكينة اشرفت على جناح الكلية الناجح والمتميز ذو المستوى العالمي وبرضو هي نفسها الدكتورة ليلى الشاركت في معرض دلالات وكانت مشاركتها مشرفة لكلية الفنون وللجامعة يا زول ما دام في مشكلة مشاركة واختلاف في النص نحنا خلينا نطلب الفتوى الشرعية من انصاف مدني رايك شنو ؟
يؤسفني ان اباشرك بالاتهام بأنك كنت على علم بفحوى الخبر الاول وانك شاركت في صياغة الخبر التاني ؟!! وأسفي كبير وحزني عميق !! وما دام ان هذا هو مسارك وفكرك الاداري الجديد والشديد ارجوك افرحني واقبل طلبي ومقترحي باضافة قسم جديد بالكلية وهو قسم الكبرتة والحناء واقترح عليك تعيين الدكتورة ندى القلعة رئيساً للقسم وكلو تشكيل ؟ على الاقل هذا القسم علو يفيدك ويفيدنا في نقوش حناء على جسد الحقيقة المغيبة والكبرتة علها تزيل عنا روائح هذا الفساد الاخلاقي الذي وصل واستشرى في قلعة الفن والجمال وكلو عوارة لانو الظاهر الدكتور العوير ما بشوف عوجة ادارتو ؟ وللمرة التانية اقترح عليك تلحق تتغسل وتغتسل وتغطس في ماء الطهر والفن والجمال وتعيد صياغة الخبر مرة اخرى بما يؤكد انه معرض شخصي للدكتورة ليلى لم تساهم في لا كليتك ولا جامعتك لا بالتنظيم ولا بالدعم المادي ولا المعنوي ؟ فشلت في بلوى الاختبار واكرر لك وعدي باعلان بداية الحرب التشكيلية الرابعة او خليني امشى معاك في خطك واقول اعلان الحرب التشكيلية العالمية الرابعة من نفس مستوى كليتك الاخلاقي العالمي ستجدنا انشاء الله من القابضين على جمر الكيبورد والسايقة واصلة !! نعرف كيف نحفظ لليلى واسلام حقهم ونعرف نتربص بك كما ظللنا متربصين بهم كتنظيم ونبت شيطاني فلا نامت اعين الجبناء ان كنت منهم ؟؟

collegefineart@gmail.com





تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1089

خدمات المحتوى


التعليقات
#1133720 [محمد عمر]
1.00/5 (4 صوت)

10-24-2014 10:14 AM
اخى بعيدا عن الكلمات والالفاظ المبتذلة مع إنها تشبه إسلوب بكرى الهادى (بكورى) كما دعيته وحزبه الوصولى الإنتهازى المتسلق، فقد دخل بكرى الى كلية الفنون من ضمن مجموعة المرحوم احمد عبد العال تقنيا ومعروف بقية المسلسل من التملق والجرى وراء المسؤلين للوصول إلى غاياته واهدافه الوضيعة فقد سعى وجرى وطلب تعريفه بالوكيل السابق للجامعة والمدير الحالى لمدينة افريقيا التكنولوجية اسامة الريس ودخل إلى مكتب المدير السابق وترقى الى السلم الأكاديمى (كسر اللوائح)، ودخل فى نفس الوقت الى مكتب الوكيل السابق والمدير الحالى لجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا هاشم على سالم وهو معروف للجميع ايضا بطرقه واساليبه (والتى تلاقت مع اساليب بكورى) فالموضوع كله كسب رخيص وسعى وجرى وراء المناصب وبكل الطرق والأساليب الملتوية والوضيعة والمبتذلة والرخيصة والتى لاتشبه اسم وسمعة الجامعة والتى تضررت مؤخرا كثيرا بالأحداث المتشابهة والمتلاحقة فى الكثير من كليات الجامعة للسيطرة على مجالسها وكل ذلك لتحقيق الأهداف والمصالح الشخصية اولا، ولعلمكم بكرى الهادى ليس من الكيزان بل تغلل باسلوبه الوضيع ووصل.
لكن الخوف كله على مستقبل كلية الفنون الجميلة والتطبيقية الرائدة والمنقسمة والمتكتلة والتى كانت تسير بلطف وباخلاص الأساتذة رغم شيخوختها ومشاكلها الكثيرة والمتعدده يعنى كانت ماشة بالبركة والبركة اليوم إنتفت، والكلية اليوم تمر بمنعطف خطير وبعد ان وصل إلى قيادتها (فاقد الشى بكورى) والذى ترقى الى العمادة بالشعارات وخدمة المسؤلين والتدنى لهم دون خبرة أكاديمة وإدارية وبعد وصول طاقم قسم الجرفيك الى قيادة الكلية حسب التوقعات والتى كانت معروفة للجميع، والخوف كله ان تدار كلية الفنون بطاقمها ومجلسها الجديد كما كان يدار قسم الجرافيك سوء الإدارة وعدم المسؤلية وسوء الأداء والتأخيير والتغييب عن العمل من الأساتذة والترصد بالطلاب والطالبات وسوء النتائج علما بان طلاب الجرافيك هم من اميز طلاب الكلية وبلغ السوء حتى التحرش بالطالبات والذى لم يتم التحقيق فيه اسألوا العميد السابق والذى لايقل عنهم فى شئ وإتحاد الطلاب السابق والخريجات (افتحوا هذا الملف فى كلية الفنون)، ولا حول ولاقوة الإ بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون كلية الفنون (الفاتحة).


#1132898 [taher omer]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2014 10:09 AM
من باب مسؤليتك على رعيتك.
رعية شنو يا زول؟ ذي الكلمة دي هي التي تأتي بمثله.


#1132729 [وطن]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2014 08:18 AM
ده شنو العوارة دي والمبساخة دي ده عليك الله مقال لي لزول قدوة في الجمال والفن ... مقال كلو لغة منحطة وخطاب شاذ يدل علي روح مريضة وكلمات غائبة مغيبة .. حتي لو اختلفنا مع بكري ولا مع الكيزان ولا الشيوعيين - نحن لاتهمنا تخندق الكيزان وغتتاتة وشليية الشيوعيين نريد فنان تشكيلي حر لاتقيده اي كيانات يخدم الفن ويكون في خدمة الجمال لكن اليوم اصبح العكس .. والدليل علي ذلك لو ربنا قدرك امشي قدم ليك لدرابسات عليا في كلية الفنون وبعد داك شوف العورارة والغتتاته .. او اظهر سايت في الكلية والله كانك جاي تقلع من الناس دي واظيفهم ولا ارزاقهم يقابلوك بوجوه عابسة وطناش وصمت غابر .. لايمكن ان نقول كلام فارغ وشاذ زي ده كلام .. التشكيليين نافخين نفبسهم بسايت وعاملين فيها فاهمين وباقي الناس عاورة ومفتكرين الناس بتحسدهم في غتاتتهم (فنهم ) وشلليتهم وعنصريتهم دي الله يكون في عونك ياسودان ... وبعدين وقصية للعميد الجديد .. عليك بالابتعاد عن كل سلبيات الذين سبقوقك ... كانوا بعض منهم غائبيين مغيبيية ويدعوم ويكرسون الي ما زكرناه حقد وكراهية وشللية ومحسوبية علي اساس مايعيبوا به الكيزان .. اللهم انصر الحق وارفعة واهزم الباطل


عبدالحليم الخير
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة