في



المقالات
السياسة
البشير اثر سلامته الشخصية علي سلامة الوطن والشعب
البشير اثر سلامته الشخصية علي سلامة الوطن والشعب
10-23-2014 11:31 AM


اليكم اليوم احبتي رصد ردود افعال وتصريحات الاحزاب السياسية المعارضة والموالية وبعض قيادات الوطني علي انتخاب شوري المؤتمر الوطني الرئيس البشير رئيس له ومرشح للانتخابات المتوقع اجراؤها في ابريل 2015م وابداء بالمعارضة .
(1)
الاحزاب المعارضة
* الصادق المهدي زعيم حزب الامة قال:ان ترشح البشير خطأ دستوري وملاحقة الجنائية الدولية لبشير تسبب مشكلات .
*عبد القيوم عوض جاد السيد الامين العام لحزب المؤتمر السوداني قال :ان حزب المؤتمر الوطني لايحترم الديمقراطية ولايهتم بها.
*يوسف حسين المتحدث اسم الحزب الشيوعي قال :ان ترشيحه سيقعد ازمات السودان .
*جبريل ادم بلال المتحدث باسم حركة العدل والمساواة قال:لا اعرف كيف لحزب ان يرشح شخصآ مطلوب وغير مقبول اقليمآ ودوليآ ومحليآ.
*قيادي بالمؤتمر الشعبي طلب عدم كشف هويته في تصريح لصحيفة الوطن السعودية قال بهذا الاجراء يكون الحزب الحاكم قد وضع نقطة في اخرسطور عملية الحوار الوطني لان ترشيح البشير مرة اخرى لن يؤدي سوى لاستمرار الاحتقان السائد حاليآ في المشهد السياسي ،وهو شخصية مرفوضة من جميع الاحزاب الاخرى ومن داخل حزبه لايرحب بعودته مرة اخرسوى المستفيدين من وجوده الذين أثروا علي حساب الشعب السوداني وتسببوا في استشراء الفساد .
الملاحظ ان كل احزاب المعارضة ترفض ترشيح البشير لدورة رئاسية جديدة وقد صرح جلها بمقاطعة الانتخابات القادمة لكن السؤال الذي يبحث عن اجابة هل تستطيع هذه الاحزاب الاستمرار والصمود في موقف الرفض والمقاطعة ام ان الشهور القادمة تحمل تغير المواقف الذي عودتنا عليه احزابنا السياسية المعارضة؟
(2)
الاحزاب الموالية للحكومة (احزاب الفكة )
*عبودجابر زعيم احزاب الفكة قال :اختيار شورى الوطني للبشير مرشح لرئاسة موفق .
*اشراقة سيد محمود القيادية بالحزب الاتحادي الديمقراطية ووزيرة العمل قالت: استمرار البشير يتسق مع متطلبات السلام والحوار.
*اللواء (م) يحي عمران رئيس حزب الوطن قال : ان البشير صاحب شخصية وكاريزما ليست لها مثيل كما انه صاحب مهام صعبة لايمكن تجاوزه في حل مشكلات البلاد.
احزاب الفكة موافقة وسعيدة وتدعم ترشيح البشير لانه الضامن الوحيد لاستمرارها في السلطة والمناصب الوزارية والمرتبات الدولارية والفارهات والعمارات سيتم كنسهم جميعآ ان شاء الله مع نظام المؤتمر الوطني الي الجحيم .
(3)
تصريحات بعض قيادات المؤتمر الوطني
*يونس محمود الخبير العسكري قال: البشير يحظى بالقبول باعتباره صاحب مبادرات ساهمت في حل ازمات البلاد .
*الصافي جعفر الامين العام للمجلس القومى للذكر والزاكرين (الصافي سندس) قال ان اختيار المشير البشير مرة اخرى لرئاسة الجمهورية مكسب للامة السودانية ،وان الفترة القادمة تحتاج الي شخصية قومية تعمل علي تماسك هذا البلد لاعتبار ان السودان مستهدف في وحدته وهويته .
*محمد الحسن الامين القيادي بالمؤتمر الوطني قال :البشير الاختيار الانسب لقيادة السودان ،البشير ليس مرشح الوطني بل مرشح الشعب السوداني .
*ربيع عبد العاطي الخبير الوطني (الخابورالوطني)قال: ان ماتم هو ممارسة ديمقراطية حيقيقة .
* فاطمة الصادق (شاش) البشير رجل المرحلة القادمة وشخصية اسطورية .
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم
التعليق علي تصريحات قيادات الوطني لكم .
(4)
الشعب السوداني قال كلمته في سبتمبر 2013 وهي اسقاط النظام وقدم من اجل ذلك شهداء معظمهم من طلاب الثانويات والاساس ابطال ثورة سبتمبر لهم الرحمة والمغفرة .
(5)
تعليقي
البشير اثر سلامته الشخصية علي سلامة الوطن والشعب .
في انتظار ردود الافعال الاقليمية والدولية علي ترشيح الرئيس البشير .
المصدر الراكوبة وبعض الصحف
احمد جلال الدين بابكر


[email protected]







تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1407

خدمات المحتوى


التعليقات
#1133230 [عبدالله الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2014 04:13 PM
مهزلة شوري المؤتمر الوطني أثبتت أنهم جماعة من المخنثين لا يجرؤ أي منهم أن يقول كلمة حق أمام سلطان جائر .. و حسبنا الله و نعم الوكيل .


#1133190 [عصام الجزولى]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2014 03:23 PM
قال الشاعر :- صبرت عن لذة العيش أنفس وما صبرت عن لذة النهى والامر
البشير وضع مصلحة الشعب السودانى فى كفة ومصلحته الشخصية فى كفة وأختار مصلحته الشخصية فالسلطة تحميه من الجنائية وتسمح له بالسفر الى الدول المجاورة طلبا للعلاج اذا اقتضى الامر واذا فقدها لن يستطيع الحج مرة أخرى ولا العلاج فى الدول المجاورة ولا يستطيع الحركة داخل السودان والرقيص على ايقاع الموسيقى


ردود على عصام الجزولى
[ِahmedjalal] 10-23-2014 04:55 PM
صدقت اخي الكريم لكن رقيص مع الركب تاني مافي لكن سيرقص مع انغام الثورة وهتاف الثوار واناشيد الاحرار


احمد جلال الدين بابكر
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة