المقالات
السياسة
سألتموني.. كيف؟؟
سألتموني.. كيف؟؟
10-30-2014 02:19 AM


قبل عدة أيام كتبت هنا في (حديث المدينة).. بعنوان: (الاسترهاب) شرحت فيها متلازمة (وهم القوة) و(قوة الوهم) التي يعاني منها حزب المؤتمر الوطني.. وقلت إن الأرقام المهولة التي يرددها لتعداد عضويته ومؤتمراته وهياكله وأمواله ماهي إلا عملية (استرهاب).. والفرق بين الإرهاب و(الاسترهاب) أن الأول مبني على الحقيقة.. والثاني على (الوهم).. على نسق الآية الكريمة التي سردت قصة مواجهة سيدنا موسى للسحرة ().
وقلت إن سيدنا موسى واجه (استرهاب) السحرة بسياسة (الاحتواء) لا العزل.. فكسب إلى جانبه السحرة..
وقلت لكم اتبعوا سياسة (الاحتواء) مع (استرهاب) المؤتمر الوطني,, لا سياسة العزل والإقصاء..
وقلت – ومعذرة لإطالة استرجاع المعلومات - سأشرح لكم (كيف؟) إذا سألتني المعارضة.. وبصراحة لم يسألني من المعارضة سوى المهندس الطيب مصطفى.. أرسل لي وطلب مني أن أقول (كيف!!).. وأنا هنا أفعل..
القاعدة الأولى: لا تصدقوا أن حزب المؤتمر الوطني (كتلة صماء) واحدة.. الشر عليها يعم والخير كذلك.. هم مثلكم (طرائق قددا) و(منا الصالحون ومنا غير ذلك).. يجب التعامل مع حزب المؤتمر الوطني على نية أن غالبية الجسم سليم معافى.. وأن الغالبية محفوفة بحُسن الظن في سياسات الأقلية الخطأ..
القاعدة الثانية: حزب المؤتمر الوطني من الممكن أن يضيف خيره إلى خير غيره من الأحزاب المعارضة أو غيرها لو اتسعت ظنون الآخرين الحسنة لتستوعب خيره.. تماماً مثل السياسة الصالحة التي أرساها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، عندما قال.. وهو في أشد ساعات الضيق والمواجهة.. (اللهم أنصر الدين بأحد العمرين).. ويقصد أن معايير القوة في الخصم.. تصبح لصالح من (يستوعبه) إذا نجح في استيعابه.. و(خياركم في الجاهلية.. خياركم في الإسلام).
سياسية العداء المطلق لحزب المؤتمر الوطني بافتراض أنه كتلة صماء بكماء.. تؤخذ كلها وترمى كلها.. أمر فيه كثير من التغابن الشخصي المبني على الهوى الرشد..
فليكن في حزب المؤتمر الوطني عشرة ملايين عضو.. كما يقول البروفيسور إبراهيم غندور في حملته (الاسترهابية).. لماذا لا تفترض المعارضة (وتعمل على ذلك الافتراض) أن عشر هذا الرقم هم من كرام المواطنين الذين يدركون خطل سياسات حزبهم التي تكاد بالبلاد.. فيصبح هؤلاء المليون قوة دفع إصلاحية تساهم مع المعارضة في فرض سياسات إصلاحية داخل حزب المؤتمر الوطني.. نفسه.
سياسات الإقصاء النفسي والجسدي للآخر لمجرد انتمائه إلى لافتة محفوفة بالغبن العام أمر ليس فيه رشد.. بل هو ممارسة لذات سياسات الإقصاء التي يمارسها من جانبه المؤتمر الوطني وتنتقدها المعارضة وتشتكي منها بكل ألم.
هذه مجرد مقدمة.. إجابة للسؤال الذي لم تتفضل المعارضة به.. وأرجو أن تصبروا على مزيد من التفصيل.. لتدركوا أن (استرهاب) المؤتمر الوطني.. هو مجرد (وهم القوة) و(قوة الوهم)..

التيار





تعليقات 34 | إهداء 0 | زيارات 4831

خدمات المحتوى


التعليقات
#1138518 [شفت كيف لما الشمس مدت نوافير الشعاع]
3.89/5 (19 صوت)

10-31-2014 07:23 AM
الكلام ده كان تقولو قبل الدولار مايفحط يااشتر


#1138515 [ست الودع]
3.82/5 (20 صوت)

10-31-2014 07:19 AM
اها دا الاستفدتو من قرايتك عند المصريين

النرجسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسية


#1138198 [التاج محمد احمد]
1.00/5 (4 صوت)

10-30-2014 04:04 PM
والله حيرتنا قد ما حبيناك كرهناك
ولم يسألني احد من المعارضه غير الطيب مصطفي
عارف لماذا سألك لانك مثله أي وافق شن الطبع
عارف لماذا لم تسألك المعارضه لانها تعلم حقيقتك


#1138173 [هديس]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2014 03:29 PM
إن شا الله يدقوك تاني دقتك الدبيبة ياكوز ياواطي


#1138145 [سعد بركات]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2014 02:39 PM
يبدو ان هذه هي اخر مهمة طلبت منك يا سيد عثمان مرغني للقيام بها وهي افساح ممر أمن للانسحاب هذا الحديث ينم على ان الرجل مكلف بتهيئة المجال للانقاذ وزبانيتها لتنسحب من الساحة يطلب منكم ايها الشعب السوداني وبكل وقاحة ان تتسامحموا مع بعض منتسبي المؤتمر الوطني حيث ان بعضهم طيب وبعضهم خبيث فهو يطالبكم بالتسامح والتعاون والتصالح مع الطيب منهم ورفض وابعاد الخبيث منهم والله يا سيد عثمان ميرغني نحن ما عندنا مانع من ان نتعامل مع منتسبي المؤتمر الوطني بهذه الطريقة الآنتقائية ولكن نحن لا ندري من هو الصالح منهم ومن هو الطالح فهلا تكرمت انت وبصفتك احد هولاء القوم ان تمييز لنا من هو الصالح منهم والذي يجب على المعارضة النعامل معه ومن هو الطالح الذي يجب إقصاءه حيث انك اكثر معرفهم بهم وتستطيع تمييز ذلك بسهوله في انتظار ردك


#1138114 [شاديه]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2014 02:00 PM
فى دا بالغت ياستاذ عصمان ، يعنى ان عايز البلد كلها تكتب ليك وانت عارف ان كل البلد معارضه سياسيه جماعتك ديل.
ام تدعى ان العشر مليون ديل حقيقه، حرام عليك يعنى ما نأكل وما نشرب وكمان ما نقرا جرائد نفش غبينتنا كيف؟
انشاءالله الله يضيقيه ليكم دنيا وآخره وما عافين منكم تب!.


#1138075 [zahi]
5.00/5 (2 صوت)

10-30-2014 12:58 PM
من اسوا صفات الكيزان ادعاء المعرفه المطلقه و هذه الصفه الاساسيه التي يتمتع بها عثمان ميرغني ( اسالوني .. صدقوني .. و اصبروا لتدركوا ) .. حزب المؤتمر الوطني ليس كتله صماء ففيه الاصوليين و الكيزن و المنتفعين و هذه اغلبيه و تشمل اكاديميين و رجال اعمال و حتي طلاب و لكن يجب التعامل معهم علي اساس كتله واحده صماء بكماء فكل من ارتضي الذل و الهوان و التجويع و التعذيب و القتل و قمع الراي الاخر في سياسات المؤتمر الوطني و غير مرحب به في اي حل قادم و شكر الله سعيك ....


#1138044 [فكرى]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2014 12:23 PM
لايوجد رجل إصلاح فى حزبكم الهلامى إن كان من البغاث أو الصقور بل هم عنصريين إقصائيين نفعيين متخلفيين بشتى علوم الإنسانية وإن سألت أجهلهم عن الأخطا التى رافقت تجربتهم فى الحكم تكون إجابته مستوحاة من خطبة إكراه معنوية لأحد المفكرين وقادة الراى فى قمة الحزب ويشار إليه بالمرجعية السياسية والفكرية والدينية والأجتماعية والأصلاحية ..
خسئت وبارت تجارتك أيها التائب حرفيا ولشئ ما ..


#1138009 [سيف الله عمر فرح]
5.00/5 (2 صوت)

10-30-2014 11:49 AM
اقتباس ( سأشرح لكم (كيف؟) إذا سألتني المعارضة.. وبصراحة لم يسألني من المعارضة سوى المهندس الطيب مصطفى ) .

استاذ عثمان ، انت عايز ناس المعارضة يسألوك بصفتك شنو ؟ . انت عايز الصادق ، والميرغنى ، والترابى ، والخطيب ، يسألوك ؟ ، أم منتظر رؤساء أحزاب الفكة تابيتا ، ومسار ، ونهار ، ودقير ، وجابر ، و ....... ! ،يسألوك ؟ .

اعتقد الصحفى المهندس الطيب مصطفى لم يسألك بصفته معارضآ ، إنما سألك بصفة الإخوة فى تنظيم الإخوان المسلمين ( كوز ) ! ، ثم تأتى الزمالة الصحفية والمهنة الهندسية بالتوالى ! . الصراحة راحة يا ابوعفان ! .

انت يا استاذ عثمان أكتر واحد بيحاول يسترهب المعارضة !! ، بإفتراضات مبنية على قواعد غير متينة !! .
أنسى ال 10 ملايين عضو كما يقول البروفسور غندور ، وانسى كمان الواحد مليون من كرام المواطنين كمايفترضه الصحفى عثمان ميرغنى !! ..

هل تنكر يا استاذ ميرغنى أن السيد الصادق ، والسيد الميرغنى هما أهم ركنين فى كيان المعارضة؟ ، كيف تفترض العداء المطلق من المعارضة اتجاه المؤتمر الوطنى ، واهم زعيمين فى المعارضة سمحا لأكبادهم بأن يساعدوا رئيس المؤتمر الوطنى ! ، واحسنوا الظن فى المؤتمر الوطنى لدرجة أفقدتهما معآ الكثير الكثير من أنصارهما . ودعك من 82 حزب معارض فى خدمة المؤتمر الوطنى !! .

بصراحة يا أستاذ عثمان ميرغنى ، معظم كتاباتك الأخيرة فيها تدليس للحقائق !، ومحاولات غش للبسطاء ! ، وانحياز فاضح لجانب حزب المؤتمر الوطنى ! ، ومحاولة استرهاب لأحزاب المعارضة الغير مستنسخة والغير متوالية .


#1137947 [الثائر حتى النصر]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2014 10:56 AM
الأخ عثمان إن المراوغة بالاصطلاحات اللفظية ينبغي ألا تفسد ثورية التغيير الحتمي المطلوب فقد يئسنا من طيبة الشعب السوداني والعفو المستمر لابد من حساب بلا استرهاب ولابد من التغيير ومن لوازمه الترهيب بالثورة والفوضى العارمة وقد أوشكت ( وفق المطلوب من قبل هذا النظام العنيد العبيط) طالما نفذ الصبر وتبخرت العقول لدى السودانيين وأصبح ذلك البشير العاقل يضيع فرص التغيير الآمن من مرحلة الوثبة الي مرحلة الحوار مرورا بسلسلة من الحوارات والمماطلات المملة التي لا تسمن ولا تغني من جوع مثال 7+ 7 , والتوالي , والوثبة والاسترهاب وانشغل الناس بتلك المفردات الغبية وهم يستطعمون لحم الحمير في لحظة تبخر العقول والوالي والي رغم أنف حسان من فعائل غسان ومجلس العلماء وفقه السترة وفقه التحلل آخر ما توصلنا إليه في عهد حكومة الانقاذ أقصد الأنجاس.


#1137935 [Awad]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2014 10:49 AM
عثمان ميرغنى بدون لف ودوران وحكتاية الطيب مصطفى قال لك وضح وابن وأفصح.ياعثمان ميرغن المثل بقول العرق دساس فكلما حاولنا نقول عثمان تخلى عن جماعته يتضح أننا أخطأنا والآن تدعوننا بان لا نقصى جماعتك والتى تصف باغلبيتهم بأنهم عفيفين ونظيفين وصالحين.لا يا عثمان فقد فات القطار كما قال الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح تعرف لماذا لأننا عرفناهم جميعا حرامية ومجرمين ومجرد عصابة حاكمة أستولت على خيرات الوطن فنهبتها وسرقتها وأزلتنا وأهانتنا والان تطالب بان لا يقصى هذا الحزب الماسونى نحن لن نقصيهم من الممارسة السياسية فقط بل من الحياة كلها ولن نترك حتى رضيعا لهم لتنبت بذرة الشر من جديد.


#1137913 [محاسن ام الفارس]
4.50/5 (2 صوت)

10-30-2014 10:15 AM
صحيفة التيار ومسجد الضرار
لنبدا اولا بتذكير القارئ الكريم بماهية مسجد الضرار .
كان بالمدينة قبل مقدم رسول الله صلى الله عليه وسلم إليها رجل من الخزرج يقال له " أبو عامر الراهب " ، وكان قد تنصر في الجاهلية في الخزرج كبير . فلما قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم مهاجرا إلى المدينة ، واجتمع المسلمون حوله ، وصارت للإسلام كلمة عالية ، ذهب إلى هرقل ، ملك الروم ، يستنصره على النبي صلى الله عليه وسلم ، فوعده ومناه ، وأقام عنده ، وكتب إلى جماعة من قومه من الأنصار من أهل النفاق والريب يعدهم ويمنيهم أنه سيقدم بجيش يقاتل به رسول الله صلى الله عليه وسلم ويغلبه ويرده عما هو فيه ، وأمرهم أن يتخذوا له معقلا يقدم عليهم فيه من يقدم من عنده لأداء كتبه ويكون مرصدا له إذا قدم عليهم بعد ذلك ، فشرعوا في بناء مسجد مجاور لمسجد قباء ، فبنوه وأحكموه ، وفرغوا منه قبل خروج النبي صلى الله عليه وسلم إلى تبوك ، وجاءوا فسألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يأتي إليهم فيصلي في مسجدهم ، ليحتجوا بصلاته ، عليه السلام ، فيه على تقريره وإثباته ، وذكروا أنهم إنما بنوه للضعفاء منهم وأهل العلة في الليلة الشاتية ، فعصمه الله من الصلاة فيه فقال : " إنا على سفر ، ولكن إذا رجعنا إن شاء الله " .

فلما قفل ، عليه السلام راجعا إلى المدينة من تبوك ، ولم يبق بينه وبينها إلا يوم أو بعض يوم ، نزل عليه الوحي بخبر هذا المسجد ونزلت الاية الكريمة : (والذين اتخذوا مسجدا ضرارا وكفرا وتفريقا بين المؤمنين وإرصادا لمن حارب الله ورسوله من قبل وليحلفن إن أردنا إلا الحسنى والله يشهد إنهم لكاذبون ( 107 ) لا تقم فيه أبدا لمسجد أسس على التقوى من أول يوم أحق أن تقوم فيه فيه رجال يحبون أن يتطهروا والله يحب المطهرين ( 108 ) ( سورة التوبة. فبعث رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى ذلك المسجد من هدمه قبل مقدمه المدينة .
هذا حال بعض الصحف وصحيفة التيار خاصة , اذ اجتمع فيها من يظهرون للناس انهم معارضون للسلطة وللمؤتمر الوطني ويتشدقون بشيئ من شدة النقد والتعنيف لدرجة يظن المواطن البسيط بانهم فعلا كذلك , ولكنهم في حقيقة الامر يمارسون غسيل ادمغة وتنويم مغناطيسي حتي يستسلم الناس الي ما يقولونه, والذي في النهاية يصب في مصلحة النظام.
فرئيس تحرير التيار الذي يشبه دوره في الصحيفة دور عامر في مسجد الضرار , يناكف السلطة وفجاة ينكشف حاله فيعترض بشدة علي مطالبات المعارضة بفترة انتقالية ويستميت في ثنيهم عن ذلك وينصحهم بالمطالبة بفترة تمهيدية بدلا عن ذلك , بل ويذهب بعيدا في حماية النظام والعمل علي استمراريته في الحكم فيطالب المعارضة بان لا يحلموا بتاجيل الانتخابات وعليهم خوضها مقابل وعدهم اياها بمقاعد في البرلمان لاتتعدي النصف.
لا اري الا ان تلاقي صحيفة التيار ومثيلاتها مصير مسجد الضرار ان اردنا للبلاد ان تخرج الي بر الامان .
د محمد علي سيد الكوستاوي
[email protected]


ردود على محاسن ام الفارس
Qatar [عمر عابدين - الدوحة] 10-30-2014 11:50 AM
تحية واحتراما
شكرا على الربط الجيد
سيدتي هذا الكاتب اعرفه جيدا اكثر مما تتصورين ، هو كالذباب لا يهيط الا على الدسم
وصدق محمود محمد طه له الرحمة والمغفرة باذن الله حينما قال في الاخوان : (انهم اسوأ من سوء الظن بهم)
ودمتم


#1137907 [khalid mustafa]
5.00/5 (3 صوت)

10-30-2014 10:10 AM
اديك خبرك يفرحك من الصباح:

المملوكي مصطفي اسماعيل يمنح المصريين مليون فدان من اراضينا هبة لهم وسيرسل المصريون مائة الف عامل طبعا كل هولاء العمال متزوجون وباطفالهم يعني بمعادله حسابيه بسيطه ستاتي مائة الف اسره مصريه ,, واذا حسبنا ان الاسره المصريه تتكون من سته اشخاص من الاب للام واقلها 6 من الابناء سيصل العدد الي حوالي 800 الف مصري وفوق ذلك عندما يتم استقرار تلك الاسر ستاتئ الجده والخاله والعمه والايتام ابناء الاخ والاخت وسيمتلئ السودان بفلاحي وصعايده مصر ,,,

وحلو عن سمانا جبانه وهايصه..


#1137891 [شبتاكا]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2014 09:56 AM
انت يا زول يا عبيط يا بتستعبط.....يعنى ندخل بيوت ابو صليب البقت شقق مفروشه بفضل المشروع الحضارى عشان نصلى التراويح مثلا او نقعد فى البارات الملحقه بمزارع ناس هى لله لا للسلطة ولا للجاه عشان نشرب قهوة ....وبعدين الناس البتعزمهم للانضمام والاحتواء لحزب المحفل الماسونى كانو افلح منك او من حسين خوجلك او من غازيك اوانتهاءا بامين حسن عمرك .....يعنى ديل كلهم رغم اصالتهم الفكريه والتنظيميه كانت بتنقصهم زكاواتك وبصيرتك النافذه وانت اظنك بعد دقتك دى بطلت مكايدات نشر سراويل بعض نافذى التمكين المنتنه وقلت احسن تخفف الشغلة بمنطق دعونى اكل من الفضلات انا عندى جكسيات داير اربيهم....يا سعادتك ومن الاخر العم حسنى مبارك لما اتزنق قال انه لم ينتوى تجديد ولاية جديده وبن على قال لقد فهمتكم بس ادونى فرصه وعلى عثمان مهندس الشغل ده ككككككككله زرف اخر سم عنده وجدد الولاية لعمنا هبنقة الاول و برغم حصاره الصحى والدولى بمنطق انو جنازة البحر دى دايره مباصرة يعنى لو هبت نسمة تغيير ح تتفرتك الشغلانة عشان كده غباوة امين ونحنحاته بوجوب استخدام كريم تفتيح بشره رمته فى زبالة المؤتمر الرابع وانت بعد ده كله يا البصيره داير تلحن لينا اغانى ود اللمين...........
شعبنا الطيب لقد طفح الكيل.............قومو الى انتفاضتكم يرحمكم الله


#1137872 [أيام لها إيقاع]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2014 09:38 AM
الله يقرفك


#1137868 [mahmoudjadeed]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2014 09:34 AM
كلام في قمة الفهم .. يقابلها مداخلات فجّة وسطحيّة جداً . ( هذه سنة الحياة ).


ردود على mahmoudjadeed
[الرزيقي] 10-30-2014 11:44 PM
ياهو زي فهمك الضباني دا. مافيش معلق سطحي بلحقك يا محمود الكضاب لأنك اخوه في ((الرضاعة)).


#1137863 [محاسن ام الفارس]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2014 09:30 AM
تعالوا ياوالاد نحكيلكم عن اكبر كذبة
يوم اجتمعوا تجار الدين وقرروا يسووا في الحكومة قلبة.....
وفي الفجر الدغش اخر شهر ستة سنة الف وتسعمية وتسعة وتمنين بدات النكبة.....
قال الشيخ للعسكر : امشوا انتو القصر وانا ارتاح في السجن حبة.....
وصبحت الدنيا علي انقلاب ما معروف مين وراه ومين سواه ومين سيد اللعبة.....
ويوم ويومين بدت الحقائق تتكشف وعرف الشعب انه شرب المقلب جنس شربة.....
وشوية شوية ظهروا ابات الدقون الكيزان وملاوا الدنيا ضجيجا وجلبة.....
ومن يومها وارتفعت شعارات دينية ويلا للجهاد نطهر بلدنا من الانجاس عملاء امريكا وروسيا واوربا.....
وهاك يا تفويج الي جوبا وتوريت وبور وملكال وشهداء بالجملة هناك جوه الغابة.....
وهاك عرس شهيد في الخرطوم وبورسودان والفاشر وشندي ودنقلا والدبة.....
شباب في عمر الزهور صاروا وقود حرب سجال افنت اجيال ورا اجيال وقت نارها شب.....
والشيوخ هناك في الخرطوم اخر تنظير تحت المكيفات لا خلوا دجاج مشوي ولا ضلعة خروف بالفرن ولا حتي طحنية ومربة......
والبلد كل يوم غايصة في الرمال وفي الهاوية ماشة منكبة.....
وبعد سنسن عجاف ورقيص هلكت الركب ركبة بعد ركبة ....
وبعد فضايح قتل جماعي في دارفور وملاحقات اوكامبو وصحبه......
نط صاحبنا وقال اهه الحل ياناس في الوثبة......
واتغشوا المغفلين وظنوا ان الزول خلاص نوي التوبة.....
وهاك يا حوار وطني وحوار مجتمعي مدني واخر تفاوضي جمع كل من هب ودب.....
وشوية شوية اتضحت الخدعة وتم ترشيحه لخمس سنين تانية ومرحلة جد صعبة.....
واختلطت مشاعر الناس ,استياء وقرف وذهول وحزن عميق وغضبة......
والمسلسل الكنا قايلنه في نهايته دور من جديد يمكن ثلاثين حلقة جاية او تزيد .....
والبطل ياهو ذاتو البطل كان رقص ولا كان رقدلو علي جنبه......

د محمد علي سيد الكوستاوي
[email protected]


#1137845 [ابو السيد]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2014 09:11 AM
(سياسات الإقصاء النفسي والجسدي للآخر لمجرد انتمائه إلى لافتة محفوفة بالغبن العام أمر ليس فيه رشد..) مين بيقصي مين يا باب الله .. الناس ديل حيجننونا ... أعوذ بالله !!!!!!!!!!!!!


#1137836 [على كرار]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2014 09:05 AM
"تماماً مثل السياسة الصالحة التي أرساها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، عندما قال.. وهو في أشد ساعات الضيق والمواجهة.. (اللهم أنصر الدين بأحد العمرين)"
هذه سياسة المصطفى صلى الله عليه وسلم اما سياستكم أنتم يا كيزان السجم تقول "اللهم أهلك السودان وأهل السودان بأحد المؤتمرين-بفتح التاء والميم- المؤتمر الوطنى أو المؤتمر الشعبى".
وسلملى على الكشرى.


#1137820 [ود الباشا]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2014 08:51 AM
الارسترهاب دائماًدافعه الخوووووف


#1137815 [حنظلة]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2014 08:48 AM
ياسيد عثمان وانت الصحفي الذي من المفترض ان يكون قريبا من شعبه يتلمس معاناته واوجاعه ويحصر بقلمه تلك المعاناة بجراة ووضوح وليس بمسك العصاة من الوسط وايثار السلامةومخافة السلطان. لااقصد تجريحا لك ولكن لاخير فينا ان لم نقلها كلمة الحق فاي تلميع هذا الذي تقوم به لتلميع حزب المؤتمر الوطنى وترهبنا بارهاباتك واسترهاباتك اللغوية التي بداخلها تحمل التخويف وتريد لكل هذا الشعب الابي ان ان يضاف لخير المؤتمر الوطني دون ان يكون له حق الاضافة فبالله عليك نحن لا نفهم فارجو ان تشرح لنا خير هذا المؤتمر لهذا الشعب وارنا جوانب النور فيه حتى نقول امنا ونركض من ظلامنا نلتمس منه نورا. واذا افترضنا انك تتكلم بمصداقية لماذا لاتطالب هذا الحزب بخير التنحي لا لقاعدة الخير يخص والشر يعم على العموم نحن شلنا الفاتحة زماااااان على صحافتنا وصحفييناالا لمن رحم ربي. الا يكفي ما نحن عليه الان من كبد ومكابدة ليس لبلوغ العلى وانما لبلوغ حبة بندول لكل مرض يعترينا لانه ليس بقبلنا البراحات والزيتونات والاسيات ناهيك عن مصر واردنا. سيدي الفاضل تذكر قول الله يوم لاينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم..قال علي بن ابي طالب كرم الله وجهه فيما معناه كيف لرجل لم يجد قوته ولا يشهر سيفه كان الاولى بقلمك ان يكون سيفا لهؤلاء الجوعى من ابناء بلادي الشرفاء..


#1137780 [تعليق]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2014 08:19 AM
كلامك دا هو الوهم ذاتو ...الإنقاذ دي جات بالانقلاب والبشير قال كلام واضح ذي الشمس جبناها بضراعتنا والدايرها يجي يشيلها بضراعه ...دا كلام ما فيه بلاغه ولا توريه وانت تقعد تبرر للإنقاذ ما هو باطل ويوم القيامة الله بيسالك عن دفاعك عن الباطل هناك الإنقاذ مابتفيدك فهل انت جاهز ليوم الحساب الرباني ..اللهم الطف بالسودان


#1137777 [ممغوص من الإنقاذ]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2014 08:15 AM
(منا الصالحون ومنا غير ذلك)...يا عصمان أفندي ناس المؤتمر الوثني كلهم غير ذلك ولا يوجد بينهم ولا واحد صالح وانت أيضاً....غير ذلك


#1137773 [راجع للوطن]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2014 08:09 AM
revealing how the brain normally organizes and interprets sensory stimulation
ist an Illusion?
كطفل يصدق عندما يقال له عضلات تبش.


#1137751 [الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2014 07:27 AM
الطيب مصطفي ..اخمعارضة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اختشي


#1137743 [هوج الرياح]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2014 06:45 AM
اذن هو " توالى " جديد ......


ومالو طالما عرابه ظهر من جديد .


لم ولن تأت بجديد يا صاحب التيار .


وكل الامر اصبح مكشوف .

الذى فيه خير لا يمكن ان يصمت على الظلم والفساد واذلال الناس

اذن كل صاحب ضمير حى غادر مؤتمركم والذى تصرون انت وصاحبك بتاع الوان

انكم لستم اعضاء فيه .

الله يهون


#1137736 [حوتة]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2014 06:34 AM
قال "لماذا لا تفترض المعارضة (وتعمل على ذلك الافتراض) أن عشر هذا الرقم هم من كرام المواطنين الذين يدركون خطل سياسات حزبهم التي تكاد بالبلاد.. فيصبح هؤلاء المليون قوة دفع إصلاحية تساهم مع المعارضة في فرض سياسات إصلاحية داخل حزب المؤتمر الوطني.. نفسه."

ومنو القال ليك المعارضة تريد "فرض سياسات إصلاحية داخل حزب المؤتمر الوطني........نفسه"؟؟؟؟؟ المعارضة تريد أن تقتلع نظام المؤتمر الوطني من الجذور وتسليم المطلوبين (البشير، عبد الرحيم، أحمد هارون وعلي كوشيب) إلى المحكمة الجنائية الدولية وتجريد كل من نهب (أو استنهب "من استرهاب") من المال العام طيلة 25 عاماً بما فيهم عثمان ميرغني،لكم يوم فانتظروه بدون بطبطة لو سمحتول بالله.


#1137719 [سم زعاف]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2014 05:19 AM
أنا لم أسأل. أنكر ذلك جملة وتفصيلا


#1137711 [AbuAhmed]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2014 03:46 AM
بالغت يا أستاذ!!


#1137710 [A. Rahman]
4.88/5 (4 صوت)

10-30-2014 03:38 AM
بعد مرور ربع قرن من ممارسات المؤتمر الوثني، نقولها بالفم المليان ان كل من ينتمي اليه سافل و منحط وفيق و رقيع و لص و لا يستحق الاحترام، انا شخصيا كنت اعتقد نذ ما يزيد عن أربعين عاما ان 90 في المائة منهم حرامية و 10 في المائة هبل و أغبياء، اما الان يا عثمان ميرغني و لا واحد بل ولا نص واحد.


#1137702 [الدنقلاوي]
5.00/5 (4 صوت)

10-30-2014 03:05 AM
(اللهم أنصر الدين بأحد العمرين).
أها واحد عمر البشير والتاني منو؟ عمر الجزولي ولا عمر إحساس، نحن غايتو مع عمر إحساس

(سياسية العداء المطلق لحزب المؤتمر الوطني بافتراض أنه كتلة صماء بكماء.. تؤخذ كلها وترمى كلها.. أمر فيه كثير من التغابن الشخصي المبني على الهوى الرشد..)
خلاص يا أخونا أنت شخصياً ما مع الخيانة يلا أفرح

يبدو إن أثر العلقة الأخدتها جا متأخر أو يمكن عايز تحصل سوق الانتخابات الهايص ده وتخج مع الخاجين يمكن ينولك من الحب جانب


#1137701 [عبدالله جني]
5.00/5 (5 صوت)

10-30-2014 03:00 AM
وبصراحة لم يسألني من المعارضة سوى المهندس الطيب مصطفى

هاك الصراحة دي ... زي ما قالنا ونقول دائماً ان امثال عثمان ميرغني والافندي كيزان ولايستطيع أن يكونوا غير كيزان هذا هو قدرهم وهذا هو فهمهم


ردود على عبدالله جني
Netherlands [atif] 10-30-2014 08:04 AM
الافندي يفرف. فيه خير و فيه فهم. ليس مثل هذا الشوفني


#1137698 [ملتوف يزيل الكيزان]
4.50/5 (5 صوت)

10-30-2014 02:48 AM
يا راجل اتقي الله ، وانت العارف (ان في القصاص حياة) اتؤمن ببعض الكتاب و تكفر ببعضه؟ ما قلتو مسلمين؟
اولها (انا امشي السجن وانت تمشي القصر) و ما بني علي باطل باطل. ثانيا انت تعرف عن يقين ان الكيزان ما فيهم راجل واحد وذلك نسبة لسياسة التجنيد الي لاشك انت واحدا من شهودها! فكيف يمكن التعامل مع مجرم باعترافة انه قتل 10 الف دارفوري وليس 250 الف كما تدعي قوى الاستكبار؟.
برنامج المؤتمر الوطني المعلن و كاد ان يتم: نشر الدعارة و اللواط و اكل مال الشعب ونشر الكذب و ارشوة و المحسوبية ، و العنصرية و القبلية و الجهوية و افساد التعليم ليصبح تجهيل و المرض.
انت قايل الناس عندها قنابير. ليك يوم


#1137697 [المشتهى القعونجه]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2014 02:31 AM
انت الموهوم


عثمان ميرغني
عثمان ميرغني

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة