11-06-2014 08:41 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

حملت اخبار الواتس اب خلال الايام الماضية واقول اخبار الواتس اب لأن اغلبها اخبار مفبركة حملت صورة لفتاة علي قدر كبير من الجمال تعرض نفسها للزواج وتقدم تلك الفتاة مبلغ( 600 )الف درهم وفيلا في المعمورةوسيارة توكسان 2015 للعريس الجديد، علي ان تسجل له كل هذه الممتلكات بأسمه .
ولكن ومع هذا العرض المسيل للعاب وضعت شرطا تعجيزيا وتعسفيا او فلنقل شرطا مستحيلا وهو ان يكون هذا العريس الجديد برتبة مخلص جدا.
وعزت الامر الي تجربة ارتباط وحب طويلة انتهت بالفشل لأكتشافها خيانة شريك حياتها.
(القروب )الذي تداول الخبر في الواتس اب و الذي انا عضو فيه يكتظ بعدد كبير من الرجال وغالبيتهم متزوجين و(زوجاتهم )اعضاء معنا في نفس هذا القروب .
ورغم وجود( زوجاتهم) الا ان هذا لم يمنعهم من الاستفسار عن معلومات تخص الفتاة و (ربما كان الاستفسار اكثر وضوحا في الخاص) ؟؟؟.
علي العموم وبمجرد نشر الخبر انهالت الاسئلة عن هوية الفتاة وعمرها بالرغم من ان كل الامر لم يتجاوز حدود المزاح والضحك والمكاواة .
خاصة وان (زوجاتهم) ظللن ينظرن الي تلك الحروف والوجوه الضاحكة بكثير من التحفز ويمتد ذلك التحفز ليجاور تلك السطور المتهللة بالحياة الجديدة .
وبغض النظر عن تلك الرواية وعن صدقها من عدمه الا انها تفتح الباب امام كثير من التساؤلات من ضمنها .
هل اصبحت حواء رخيصة الي الدرجة التي تسوق وتعرض فيها نفسها للزواج ؟؟
وهل هناك شح في الرجال ام ان هذه كذبة روج لها الرجال وصدقتها النساء.؟؟
واين هذا الرجل الذي تعرض له احداهن سيارة وفيلا و600الف درهم ليتزوجها؟؟.
وماذا يملك من الصفات التي تجعله يتناسب وهذا العرض المغري؟؟؟.
وهل اصبح الوفاء والاخلاص عملة نادرة وشرط تعجيزي في الرجل؟؟.
ولماذا يتناقل الرجال امثال هذه الاخبار هل تشعرهم بالاهمية والرجولة واكتمال القيمة الانسانية؟؟.
ان العبرة الوحيدة التي يمكن الخروج بها من هذه القصة ان غالبية النساء متأكدات بشكل او آخر انه لا يوجد رجل مخلص؟؟؟.

*********************

نشرت شبكة السوداني يوم امس خبر استدعائي من قبل اداراة الشرطة الامنية انا والزميلة المشاكسة هاجر سليمان.
ورغم ان الاستدعائين لأمرين منفصلين عن بعضهما البعض حيث ان استدعائها كان بسبب خبر واستدعائي كان بخصوص تحقيق الطفل آدم ، الا ان اجواء من الود والاحساس بالمسؤلية سادت الاستدعائين .
ورغم مذاق القهوة الدافئة ، وكلام السيد العميد عبد الواحد المتزن الا ان جثمان آدم المسجي في المشرحة ينادي بسرعة الانتهاء من التحقيق ووجوب ستر الجثمان والعثور علي ذويه .
نتمني حقيقة ان تقام له جنازة لائقة نخفف بها بعض تأنيب الضمير، كما نتمني ان يطلق اسمه علي احدي دور الايواء حتي يكون اسمه ناقوس في الذكرة يدق بأستمرار ليذكرنا بضرورة سد الثغرات في نظم الاحالة وغيرها حتي لا نفقد آدم آخر.

[email protected]

تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 5851

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1144449 [بريش منصور]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2014 08:58 AM
الأستاذة سهير/ قرأت المقال وقرأت معظم التعليقات والتى تتسم في الغالب الأعم بعدم الجدية والمشاغبة خاصة أن المواضيع المتميزة والتى تقومين بطرحها هى من نوع (المسكوت عنه) وأنا أريد هنا أن أبرز وجهة نظر أخرى مغايرة بعض الشئ. فماذا لو عرضت فتاة ذات جمال نفسها (للزواج) فهذا عرض لا غبار عليه على الأقل تعف نفسها وتكمل دينها ودين من ترتبط به، وماذا لو قدمت هذه الفتاة ذات الثراء مالا مقابل هذا الارتباط الشرعى، خاصة وأننا في بلد تشرد معظم رجاله خارج البلاد بحثا عن المال وتغيب معظمهم عن القيام بأعباء الأسرة فمنهم من هرب ومنهم من يناضل ويكافح وبالكاد يأتى بأقل من القليل مما أدى لفساد المجتمع وإختلال المبادئ والأخلاق ومنهم من فقد عقله وأصبح هائما على وجهه في الطرقات والشوارع هذا إن لم يكن محظوظا ويجد له مكانا في إحدى المصحات النفسية والتى أصبحت تكتظ بهؤلاء، إذن نحن نتفق أن عرض الفلوس والسيارة بهذه الطريقة وفى هذه الظروف الصعبة التى تمر بها بلادنا يعتبر عرضا مغريا لأبناء جنسى بل ويسيل له اللعاب، والشئ الآخر والذى لايقل أهمية عن الأشياء سابقة الذكر هو أن الشاب السودانى أصبح رخيصا بسبب الظروف الاقتصادية التى أشرت إليها، الشئ الذى جعله يتهافت لمجرد مبلغ زهيد والذى هو 600 ألف درهم وسيارة توسان 2015 ليبيع نفسه رخيصة لزواج كهذا، وكان في السابق يختار بمحض إرادته ويسأل عن الفتاة وعن أهل الفتاة !!!! وأرى أن هذه الصفقة ليست أقل أهمية من صفقة لاعبى الكرة والذين يتقاضون المليارات مقابل موسم أو موسمين فكيف بإرتباط أذلى حتى الموت !!!


#1144202 [حداثة صالح]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 06:30 PM
انا شفت الصورة خليكم من الفيلا والعربية والقروش والله الزولة ذاتها نار منقد ههههههههه يا عالم انا مخلص وعزابي وصلتني الرسالة عبرة تويتر واسمها هدي النميري لمن عملتا ليها متابعة لقيت 20 الف سوداني حول العالم جارين وراها هههههههههه واظن هي اختارت واحد لانه جاتني الصورة مرة ثانية والبت محننة ...يااخوانا معليش للخبر المهم جاني كدا


#1144033 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2014 12:44 PM
يا(((المشروع))) اخوى كلامك صاح الحكاية دى ما بتجى وانا ذاتى كنت مستغربة فيها لكن شايفه فى ناس بتزوجوا بيطرق ذى دى ودى مشكلة لانو الواحد ما بعرف كل التفاصيل وفى حاجات بتكون مخفية والمكتب دا بظهر ليك الحاجات الجميلة بس ويقوم الواحد يتفاجأ بيحاجات فظيعة ويكون الفاس وقع فى الراس وتبقى مصيبة ... لك الشكر على المرور الظريف ... تحياتى


ردود على تينا
Sudan [ساتي] 11-07-2014 10:08 PM
(تينا) باين عليها امرأة خفيفة وظريفة.. اذا كان عندها علاقة بمكتب بحري انا ما عندي مانع امشي أقدم طلب وانتظر الرد..


#1143762 [ابوعبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 06:46 PM
ماهي صفات الرجل المخلص


#1143697 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 04:56 PM
أهو أجدع سكيني دي وأجي أقيف في الصف يمكن يكون لي نصيب (أصلي أنا جزّار وهسع بساكك لي في خروف عايز أضبحو كان ألقى لي فيهو عشاء ألفين تلاتة) والواحد يخلي شغلة الشقاوة دي الناس ذاتُم اللحم أبوهو.


#1143658 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 03:43 PM
الخبر حقيقة مثير للجدل , لكن السؤال يا اخت سهير ليه تعرض نفسها بالفلوس , أنا بفتكر العرض بالفلوس رخيص جداً وبقلل من من الاخلاص الذي تحدثت عنه الانسة صاحبة الفيلا والدراهم عموما الذي يبتغي طلب السترة يجب معاونته من دون النظر الي المادة لان الذي يبغي هو العشرة الزوجية بحياة تخللها السكينة .ولنا عودة لو العمر باقي فيه بقية .


#1143626 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 02:40 PM
نسأل الله الرحمة والمغفرة للطفل ءادم واضم صوتى لاقتراحاتك تجاهه ... بالنسبة للموضوع سمعت فى مكتب فى بحرى لطلبات الزواج بحيث الرجل او المرأة الببحثوا عن عريس كل واحد يقدم مواصفاته المطلوبة والمكتب بتصل عليك بعد فترة ويخبرك بشريك عمرك ... طبعا الحكاية دى كانت عند دولة جارة لينا من زمااااااان عندهم نظام الخاطبة لكن بالنسبة لينا فدى جديدة ...وبرضو بقولوا (((يا بخت من وفق راسين فى الحلال))) على العموم بتختلف فيها وجهات النظر وربنا بفرج الحال ويزوج كل الشباب الاعزب ...


ردود على تينا
Saudi Arabia [المشروع] 11-07-2014 09:27 AM
تينا دا زواج ولا ايجار منزل ؟ عرس زي دا ذاتو ما عايزنو؟ دي سمسرة وبعدين المكتب يقول عايز مقدم وعربون ورسوم اتصالات دا لو ما طلبو حاجات تاني..
عليك الله في زول غلبوا يتزوج وفي راجل ود رجال عايز يتزوج ما لقى مرة؟والله اقرب بيت فيه الطف واحسن البنات والجامعات تملأ وتفضى اصلوا الواحد عايز شنو يعنى ؟


#1143587 [برعي]
4.88/5 (6 صوت)

11-06-2014 01:53 PM
القهوة الدافئة ، كانت ساخنة وقدمت لكم وهي في طريقها للبروده فاصبحت دافئة يعني ولا شنو ؟.
غايتو انتي صحفية في زمن الانقاذ مواضيعك فطيره والمساحة التي تقدم لك اري ان هناك المئات بل الالاف من ابناء وطني الضايعين في السهول والوهاد وبين الجدران الايلة للسقوط، اجدر منك بها .
اظنو طاقيتك دي الممشية بيها حالك، في هذا الزمن التعس.


#1143571 [السمحة أم كفل]
4.88/5 (6 صوت)

11-06-2014 01:35 PM
فبركة واتساب وااااضحة و ما بتمشي حتى على وزير الدفاع بالنظر !!
كل يوم بثبت لي إنو كيسك فاضي ما عندك موضوع .


#1143569 [ود القطينه]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 01:31 PM
ياشباب سهير دي بنت عمي وهي مزوجه وعندها طفلتين


#1143556 [ود ابراهيم]
1.00/5 (1 صوت)

11-06-2014 01:19 PM
انا برضو راجل مره ومادى قدحى, ده كان ضهرك فاضى


ردود على ود ابراهيم
United States [NOUR] 11-06-2014 05:05 PM
يعني بالواضح كده يا ود إبراهيم بتقول انك خائن وغدار لزوجتك واسرتك
المؤسف انها اصبحت شيمة الرجل السوداني الغدر وإستغلال الدين بانه يبيح له
لك الخيانة ،،،، بالله فكر شوية في موضوع الخيانة ده وشوف حجم الأذية لزوجتك اولاً واسرتك وكف عن التفكير في نفسك


#1143533 [رؤيا]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 12:53 PM
سهير .. فى رجال مخلصين وشديد وبحترموا كلمتهم وشرف بنات الناس من شرفهم وكرامتهم لانهم بشوفوا فيهم امهاتهم واخواتهم ..

وفى رجال والله الكضب عندهم زى موية الشراب والخداع بلا ضمير واللعب على البنات وايزاءهم حتى لو بعد العشم يتركونهم بلا مبرر او لأى سبب ..

والبنات كمان .. النوعين فى .. وشقى الحال يقع فى النوع المابخاف الله من الجنسين .

السيارة اسمها توسان وليس توكسان ..

والمثل بقول اخطب لبنتك .. ما يكون ما مثل ويطلعوا ناس الفضايح يمسحوا بى الارض .. بس السمعتوا من حبوبتى بتقول اخطب لبنتك .. وليس عيب ان تطلب الفتاة او المرأة من يستر حالها ويكمل نصف دينها .. العيب براهو بعيد عننا


#1143532 [حزين جداً]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 12:52 PM
كلااام بره الشبكه . واحد سوري قال البنت السودانية تجيب رأسها عندما تعزمها

على الكافتريا بسندوتش وكاسة عصير ...!!!؟؟

لماذا يا بنات السودان لا نقول جميعاً ولكن قد تكون النسبة 40%

أقول للآنسات الشريفات أرجو الإبتعاد عن الكافتريات والجلوس مع الشباب

الإبتعاد واجب وصدقوني الذئاب البشرية الفتاكه منتشرة في أي مكان وأي زاوية

حافظوا على أنفسكن وإبتعدن عن اللهث وراء العريس ... وقد يكون ثمنه باهظاً ...

وقد يكون وصمة وخطأ تتجرعه الفتاة مدي الحياة وقد لا يندمل جرحه مدي الحياة

والمجتمع القاسي يعيد تجديده وترميمه في كل مره...

وكان الخطأ نشوة ولذة مؤقته محرمه..

الأدب والحشمة والوقار والسمعة الطيبة والبعد عن الكريمات والتمسك بكتاب الله

وسنة نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم هي المخرج الوحيد والذي يقود لبر

الأمان .

عاش السودان وعاشت البنت السودانية الشريفة الطاهرة التقية النقية ...

شكراً سهير ....


ردود على حزين جداً
[آمال] 11-07-2014 11:28 AM
و الكلام ده لو اتقال في السوريات ما كان السوري ده رضى و كان قوم الدنيا و ما قعدها و الحمدلله ان السودانيات محترمات حتى لو حفنة منهن قعدن في الكافتيريات هم ما بمثلن السودانيات الاصيلات بتصرفاتهن و لسه البنت السودانية محترمة و حتظل محترمة


#1143525 [بليد]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2014 12:42 PM
والله يا سهير كل ما أٌرا ليك مقال
اتذكر ونسة الراكوبة


#1143474 [الرئيس السوداني القادم]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 12:00 PM
أولاً ياسهير يا بنتي صورتك من زمان محيراني ( عاملة زي الراكبة في حافلة و بتعايني لي ورا من شباك الحافلة ) أما موضوع العرس قولي لي قريبتك دي في عريس مغترب بس مفلس داير عورس بدون فلوس يعني لا داير العربية و لا فلوسة بس داير عروس بت بلد و أصيلة مع العلم أن العريس متزوج مع وقف التنفيذ ( هذا العرض ليها و لغيرها من بنات السودان الأصيلات )


#1143432 [أبو سارة]
5.00/5 (3 صوت)

11-06-2014 11:21 AM
؟؟؟؟؟؟ !!!!!!

في السودان مواضيع كثيرة ومهمة للكتابة الصحفية الجادة , حتي هذا الموضوع له قدر من الأهمية ولكن تناوله بهذه البساطة والسطحية والسذاجة أخّل به ( ونسة واتساب ) !! .


#1143394 [امل]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 10:54 AM
اناغايتو راجلي مخلص للحد البقي فيو فردتي عديل كده فمثلا عندما تمر بينا واحدة شديدة وهو ماشايفها بلفتو واقول ليو عليك الله شوف دي شديدة كيف
ولما نكون قاعدين نتفرج علي فلم بنقعد نتناقش ونتجادل في الممثلات والمذيعات ياتا فيهن الاحلي
احنا وصلنا مرحلة اسمها مافوق الانا ودي حاجة كده زي الاشعة مافوق البنفسجية
وماتفتكرونا عجايز احنا في عنفوان الشباب وقليبنا نارو حيه
انا بقول الكلام ده عشان تعرفو انو في رجال مخلصين والرجال طبعا عايزين يثبتو حكاية مافي راجل مخلص دي عشان البنات يقنعو ويقتنعو ويتعايشو مع الواقع ويخلو الرجال يسرحو ويمرحو فيهن


ردود على امل
United Arab Emirates [julgam] 11-07-2014 07:02 AM
يالعويره ،طيرتى عين راجلك لامن يطير لستكك،وتلقى واحده من اللى لفتى نظروا ليهن فى خانتك ..دا اللى يأمن الرجال ..زى اللى يامن الميه فى الغربال

Saudi Arabia [حزين جداً] 11-06-2014 12:55 PM
يا أمل شكراً ليك على الصراحة . ولكن كلامك زي : ساره أبو !!!

Qatar [ابو خنساء] 11-06-2014 12:41 PM
انا خايف يكون فردتك ده من جماعة القروب الاستفسروا عن صاحبة العرض وانتي نايمة في العسل .. يا حنينة انت يا مخلصة يا امل دنياه هههههههههههها


#1143387 [شخلول]
3.00/5 (2 صوت)

11-06-2014 10:51 AM
اطلاق الحكم بعدم وجود رجال مخلصين ظالم وفيه تجنى على الرجل.الرجال المخلصين كثر فقط لا يمكن شراؤهم بفلة وتوكسان.


#1143374 [عمار محمد سليمان]
4.38/5 (6 صوت)

11-06-2014 10:38 AM
ومن هي المرأة التي تستحق ان يتعب ويغترب لها الرجل ويعاني ما يعاني ثم يدفع لها دم قلبه ويتزوجها ليكتشف ان رأسها خاوي تماما وان حازت علي phd


ردود على عمار محمد سليمان
European Union [Joe] 11-06-2014 01:41 PM
وهل كل الذكور رجال ؟
عقليه من العصر الحجري !
برميل فارغ يجلس وراء الكيبورد !!!


#1143340 [هجو نصر]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2014 10:13 AM
رحم الله ادم وجعله احد عصافير جنانه .


#1143318 [حكم]
4.00/5 (3 صوت)

11-06-2014 09:51 AM
"واين هذا الرجل الذي تعرض له احداهن سيارة وفيلا و600الف درهم ليتزوجها؟"

اذا كان المبلغ المعروض من العروس بالنسبة لك مبلغ كبير ، ربما انه لا يساوى شيئاً بالنسبة للعروس نفسها ، او ربما الإخلاص بالنسبة لها يساوى اكثر من هذا.

السؤال الحقيقى .

لماذا زواج بنت عادية يكلف هذا الكم الهائل من المال؟؟ وربما فوق طاقة العريس

أنتن من حول حواء لسلعة لها سعرا


ثم هناك فرق كبير بين الصحافة وشمارات الواتس اب وونساته


#1143285 [ود الباشا]
5.00/5 (2 صوت)

11-06-2014 09:27 AM
انتى كده عممتى وسألك سؤال عل ابوك واخوك ضمن هذا التعميم واظنك تكتبى لكثافة الردود الخشنة فقط الاخلاص والوفاء ليس حكرا لنوعية جنسك كما ان الرخاسة والرخاصة ليس حكرا للرجال برغم انها اكثر وضاعه عند المراة اكتبى بحيادية او اذهبى لنجوم الغد


#1143277 [محروق الحشا]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 09:25 AM
النبى يا مسهرنى انت متزوجة ولا فى الانتظار..


#1143244 [مالك]
3.50/5 (3 صوت)

11-06-2014 09:06 AM
وهل اذا عرضت البنت نفسها للزواج تكون رخيصه ما كل البنات بجرو وراء الرجال ليتزوجو لان البنت الزواج بالنسبه لها هدف اساسي


#1143232 [الثائر علي الباطل]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2014 09:00 AM
كترتي الاستفاهمات عن الرجل ياسهير بما يوحي انك لاتثقي في ادم السودان . لكن خلينا نكونوا واضحين وخلي عنك الفتاة التي عرضت نفسها للزواج وبالمغريات التي ذكرتيها . رايك شنوا في راجل مرة محترم وما عايز منك لا فيلا لا عربية" نضمنك انتي اولا بعد داك نفكر في صاحبة العرض .


ردود على الثائر علي الباطل
Sudan [أحمد محمد] 11-06-2014 12:50 PM
إي يالثائر كلأم صح النشوف زيتنا الفى بيتنا أولآ .

بعداك نرجع { لأم دراهم الخليجيه دى } ههههع هههع.

Germany [الجفلن خلهن] 11-06-2014 10:46 AM
صعبتها يا للثائر علي البطل


سهير عبدالرحيم
سهير عبدالرحيم

مساحة اعلانية
تقييم
5.35/10 (6 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة