المقالات
السياسة
تجربة البشير فى الحكم!
تجربة البشير فى الحكم!
11-06-2014 12:59 PM


نحن مع تولى أحد أبناء الهامش منصب الرئيس - على الأقل – فى السودان الجديد الذى ننشده بعد التغيير ولدورتين متتالتين وفق آليه ديمقراطيه يتفق عليها إستنادا على نهج - التمييز الإيجابى - الذى لابد من إتباعه فى مثل ظروف السودان حتى تبنى جسور الثقه فيصبح بعد ذلك وبحسب ما ينص عليه الدستور الذى نتوافق عليه, أختيار الريئس "دوريا" من كآفة أقاليم السودان الذى لابد أن يتحول الى دوله فيدراليه وأن ينص الدستور صراحة على ذلك حتى نتجب المزيد من الإنفصالات والإنقسامات.

وفى كل الظروف والأحوال وبناء على تجربة "الأهوج" عمر البشير ومن قبله جعفر نميرى الذين تعاملا مع السودان "كفتوات" ووفق مفهوم "الترابى" الذى يرجح إختيار "القوى الأمين" ، والأمانه مطلوبه فى أى شخصية تتبوأ منصبٍ عام لكن "القوى" ليس بمفهوم "الإسلاميين" التقليدى المتخلف "عضلات" وعنتريه ونفخه كذابه وأضعف رئيس فرنسى إن أراد لرقص صاحبكم "اللوليه".

فالقوة فى العصر الحديث هى قوة "الفكر" والمنطق والقدره على الإقناع وقوة الدولة بشعبها وإقتصادها وجيشها وتماسكها الداخلى ووحدتها الوطنيه وهذا كله مفقود الآن فى السودان.

لذلك فالرئيس القادم لابد أن يكون متمتعاً بقدر من الفكر خالياً من العقد النفسيه والماضى القبيح والأمراض التى تعيق عمله الرئاسى وأن يكون مؤمنا بأهمية المستشارين وإستشارتهم قبل إتخاذ القرارات الخطيره وقبل أن ينغوه بالكلام المر (الزفر) وأن يتم إختيار اؤلئك المستشارين وفق كفاءات وأطر ومعايير لا من ترضيات وتسويات ومجاملات.

إضافة الى ذلك لابد أن يتمتع الرئيس بقدر من الثقافه وإهتمامه بأى شكل من أشكال الفنون فنحن شعب فنان يتمتع فطريا بالأدب والذوق وأختيار الكلمات الرقيقه و"الحنينه" فى خطابه لذلك لا يمكن أن يحكمه من لايتأثر بكلمات أغنيه مثل "فى شخصك إحترم أشخاص" ودونكم خطاب تجمع "الوثبه" الأخير.

وأخيرا ومع إيماننا بالقضاء والقدر والنصيب الذى يقسمه الله على خلقه فلا بد أن يكون الرئيس "أب" يعرف معنى الرحمه وضرورة أن يتوفر العلاج والتعليم بالمجان من الروضه وحتى الجامعة.
تاج السر حسين - royalprince33@yahoo.com







تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1185

خدمات المحتوى


التعليقات
#1143840 [ياسر محمد طيب الاسماء عثمان]
1.00/5 (1 صوت)

11-06-2014 11:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
إقتباس (فنحن شعب فنان يتمتع فطريا بالأدب والذوق وأختيار الكلمات الرقيقه و"الحنينه" فى خطابه لذلك لا يمكن أن يحكمه من لايتأثر بكلمات أغنيه مثل "فى شخصك إحترم أشخاص")
ويضا نحن كشعب لا نرضى لا نرضي لمن يمثلنا ويعبر عن شعورنا وعن الامناان يكتب بمثل هذا الاسلوب الرخيص من المفردات (وأضعف رئيس فرنسى إن أراد لرقص صاحبكم "اللوليه".)
ارجو ان تشرح كلمة (اللولية) لاني علي علم ان كثير من القراء لا يعرف معناها.
وعقدة الاجنبي لازالت ملازمة لك في كل كتاباتك ونحن نريد كاتب مبدع اي يبتدع جمل تنقل عنه وتوثق باسمه لا ان يردد سخافات الغير كما هو في كل كتاباتك ومقالاتك الرخيصة المبتذلة الكلمات.


ردود على ياسر محمد طيب الاسماء عثمان
[تاج السر حسين] 11-07-2014 10:15 AM
الرقيص بأشكاله المختلفه يعرفه رئيسك أكثر من أي سودانى آخر.


#1143799 [taher omer]
1.00/5 (1 صوت)

11-06-2014 08:35 PM
قبل ان يكون الرئيس متمتع بقدر من الفكر يجب ان يكون هناك انفجار معرفي يعم ارجا المجتمع هذا هو الذي يضمن التغيير.في تونس وعي المجتمع هو الذي كبح جماح الإسلاميين.


ردود على taher omer
[تاج السر حسين] 11-07-2014 10:18 AM
إتفق معك يا طاهر ولكن كيف تتفجر المعرفه بدون تعليم جيد مجانى؟


#1143755 [البعير]
1.00/5 (1 صوت)

11-06-2014 06:38 PM
تجربة الاهوج البشير في الحكم ( دي تجربة افشل رئيس في العالم ) ياخي من اين اتي هؤلاء ، في حد عاقل بفصل دولته الي أثنان ، وبعد كنس هذه الزبالة فعلي الشعب السوداني الفضل محاسبة نائب الاهوج السابق علي عثمان محمد طه ، لانو هو المنفذ الرئيسي في هذه البلاوي والماسي التي يمر بها الشعب السوداني


#1143666 [habbani]
1.00/5 (1 صوت)

11-06-2014 03:58 PM
يا أستاذ تاج السر لقد أذونا بالكلام البذىء الزفر على الهواء مباشرة على مدى 25 سنة بل وتباروا فيه ..وكرتى وزير خارجيتنا يستعمل أدب النساء حين قال الصادق والميرغنى ديل ( سج...)ساكت .. لا يستحون واتعبونا بقذفهم للحراير الم يقل البشير على الهواء مباشرة أن الفتاة التى جلدها قدوقدوا ( زا...) متناسيا أنه أبوها بحكم المنصب وأخوها بحكم الإنتماء لوطن واحد وألم يذكر الترابى عنه مقولة غاية فى البذاءة.


#1143619 [Muslim]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2014 02:30 PM
يا تاج السر رأيك سليم وأنا شخصياً بتفق معك، ولكن من يقنع الديك. لو نذكر وليسس ببعيد عند ترشيخ الرؤساء لماذا لم يكن من ضمنهم ولو علي الأقل ولو بالكذلك من أبناء الأقاليم. الثلاثه محسوبون علي الإقليم الشمالي فقط غندور وهو من الجزيره يعني برضو مثلث حمدي بدرالدين. عمر البشير --- نافع علي نافع ----علي عثمان ---- بكري حسن صالح ---- غندور
هو في قبليه وجهويه أكتر من دي كمان تقولوا إنتخاب الولاة جاب القبليه والجهويه.


ردود على Muslim
Sudan [مواطن] 11-06-2014 08:54 PM
تقصد عبد الرحيم حمدي ... وليس الأستاذ الاعلامي الضليع متعه الله بالصحة والعافية حمدي بدر الدين .. وحسب معلوماتي أنه الآن مريض ولا يجد من يسأل عنه ... الكيزان قاتلهم الله لم يتركوا شيئا للشرفاء ...


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة