11-11-2014 06:15 PM


هناك ظاهرة لقد ظهرت قبل سنوات بجامعة الفاشر وهى حفلات التخرج من الجامعة ولكن الغريب من الأمر يصل الطالب حتى سبعة فصول دراسية وتبقى فصل دراسى واحد وعندما تظهر جدول الأمتحانات أى تصل الطالب نهاية تكملة الفصل الثامن تظهر ظاهرات التخرج وتشارك فيها أدارة الجامعة التى تعرف جيدا حتى اللحظة لم تكتمل تخريج الطالب وتناقش النتيجة بصورة نهائية .
لماذا كل هذة العجلة ولم تنهى تكملة الجامعة من الدبلومات بكافة مستوياتها ومختلف تخصصاتها وأيضا البكلاريوس والله يوسفنى جدا مايحدث لان أذا ماقدر الله ونزلت أمتحانات الفصل النهائى ولم تنجح فيها أى رسب فى مادة وأحدة تكون أنت لم تتخرج بعد من الجامعة وتصبح ليس خريج مع الدفعة التى أنت واحد منها بذلك تكون فى صدمة مع نفسك أولا وانت تخريج من قبل وأسرتك تعلم جيدا أيضا ماذا تقول لأهلك التى هم خارج الولاية أو خارج البلاد والأصدقاء لك من بقية الجامعات الاخرى وهم يعلمون جيدا بأنك تخرج بحفلة نسبت لك كانها زفاف يوم عرسك من ترتيبات قبل شهر كاملة والتى من المفترض أن تستثمر فيها فترة المذاكرة حتى تستفيد منها فى حياتك التعليمية بعدها سوف تكون يوم عرسك الأول أى تخريجك .
أدارة جامعة الفاشر تعرف ذلك جيدا لماذا كل هذة الأخفاقات أنا أسميها حفلات أعراس التخرج والتى يحصل فيها أشياء لأتليق بمكانة الطالب الجامعى من خلافات ومشاكسات داخل حرام الجامعة ، كل رأبطة أو جمعية أثنية يوم بحفلة تخرج مثلا فى الدفعة الواحدة التى يتكون من مايقارب حوالى 2000طالب يقومون تلك الروابط بتقسيم الى أثنيات وجهويات وعنصرية وأضجة جدا حتى يشارك فيها بعض من أساتذة الجامعة ويكون هو التى يشرف تلك التخرج.
الطالب الذى هو أصلا لم يتخرج بصورة رسمية من قبل أدارة الجامعة لماذا يطرق الباب أمام وجة ويتحمل مسؤلية كبيرة جدا ولا يعرف عوقبها جيدا تحت سماع مرعى أدارة الجامعة التى يتحمل المسؤلية الكاملة أتجاة طلابها .
يجب على أدارة الجامعة أن تصدر قرارا رسميا بوقف حفلات أعراس التخرج التى تقوم بة الروابط والجمعيات لأنها دعوة الى القبلية والأثنية وتبقى حفلة واحدة التى تنظمة أدارة الجامعة . نواصل
محمد سليمان حامد أتيم
[email protected]

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1213

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1148874 [الفاتح الاسد]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2014 12:27 PM
يا أتيم موضوعك مهم ، لكن بتكسيرك للغة العربية وأخطائك الكثيرة جدا ، جعلته يتيم.


#1147631 [سوداني انا]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2014 02:52 AM
بالله عليك يا ابني صح قال المثل الناس في شنو وانت في شنو متخرج ماشي وين . من داخل جامعتك هذه شجع للدفاع عن ينات دارفور قوموا بمظاهرات ونددوا اعملوا اي حراك يجعل الغالم يحس بمعاناتكم وتصديكم للظلم ام حتي المخدرات وصلت عندكم وصرتم بلا وعي
حسبي الله ونعم الوكيل


#1147512 [الديمقراطي]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2014 09:13 PM
يا محمد حامد اتيم

كدي ورينا انت طالب و لا استاذ في الجامعة دي .

لانو اذا كنت طالب فتلك مصيبة . اما اذا كنت استاذ فالمصيبة اعظم .


ردود على الديمقراطي
United States [الدرَت] 11-12-2014 07:48 AM
صدقت يا ديمقراطي فلغة مقال الأخ محمد ركيكة جدا ولا ترقى لمستوى كتابة طلاب المتوسطة


محمد سليمان حامد أتيم
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة