02-21-2011 02:28 AM

إليكم

الطاهر ساتي
[email protected]

نافع علي نافع ... هكذا التواصل ..!!

** ( يجب أن يكون هناك تواصل بين القيادة والقاعدة، وعلى أجهزة الدولة أن تلتصق بالمواطن لمعرفة حاجته، حتى لاتخرج علينا الجماهير و تباغتنا)..أوهكذا تحدث الدكتور نافع على نافع، مساعد رئيس الجمهورية،مخاطبا البعض في مناسبة بداية العمل في كبري سوبا أول البارحة.. حسنا، فالمناسبة سعيدة وهنئيا لأهل سوبا والخرطوم بهذا الجسر، وأدام الله الوصل والتواصل.. ولكن أي تحليل سياسي يستطيع أن يكتشف التوجس الذي في ثنايا حديث نافع، حيث سيادته يطالب قادة أجهزة الدولة بأن تهتم بقضايا الناس ليسا حبا فيهم، بل لكي لاتخرج عليهم الناس وتباغتهم، أي التشبث بالسلطة هو الغاية وليس خدمة المواطن أو ( هي لله ) وبقية الأسطوانة المشروخة التي يتم بها خداع عقول الناس..كان عليه أن يخاطب بخطاب معناه : إتقوا الله في المواطن.. ولكنه خاطبهم بخطاب معناه : تواصلوا مع المواطن وإلتصقوا بقضاياه، لكي ( لايباغتنا بالخروج علينا)..هكذا يتوجس، والفضل لله ثم لجماهير تونس ومصر..!!
** ومع ذلك، يبدو أن سادة محلية الخرطوم وأجهزتها التنفيذية والتشريعية لم يفهموا معنى الإلتصاق الوارد في خطاب مساعد الرئيس كما يجب، ولذلك شرعوا منذ شهر ونيف في تنفيذ مرسوم غريب.. أعدوه سرا ثم أجازوه سرا، و الآن ينفذونه سرا.. ولأنه عبارة عن مجلد يزيد عن المائة ورقة ، سأكتفي بتلخيص النصوص التي تستهدف البسطاء بشكل مباشر.. يلا نلخص..أسموا تبرير مرسومهم برسوم الخدمات، تدفعها الفئات التالية..الكمسنجي ، مهنة تكافلية ، يرشد الركاب إلى المركبة العامة، ويكرمه سائق المركبة بجنيه أو نصفها عندما تمتلئ مقاعد مركبته، مرسوم عبد الملك البرير- رئيس محلية الخرطوم - يلزم هذا الكمسنجي بدفع ( 100جنيه شهريا ) كرسوم خدمات، ولايقدم له من الخدمات غير إيصال تلك الرسوم أو أمر القبض في حال عجزه عن سداد تلك الرسوم .. الكرشجني، مهنة تكافلية أيضا، يتخذ صاحبها مكانا قصيا بطرف السلخانة، ويكرمه الجزار بجنيه أو نصفها نظير جهده في تنظيف الذبيح، مرسوم البرير يلزم هذا المسكين بدفع (75 جنيه )، كرسوم خدمات أيضا، وكذلك لايقدم له البرير من الخدمات غير إيصال الدفع أو أمر القبض في حال عجزه عن السداد .. الباعة الصغار بالأسواق المركزية، وهم الذين يتكرم عليهم باعة الخضر والفاكهة ببعض خضرهم وفاكهتهم، ليفترشوها على الأرض أو يتجولون بها على أكتافهم نظير ربح بالكاد يسد رمق يومهم ، يلزمهم مرسوم البرير بدفع (10 جنيها يوميا)، وإلا السجن والمصادرة .. بل حتى منجد المراتب الذي يتجول في الأحياء تحت لظى الشمس بحثا عن الرزق، يلزمه مرسوم البرير بدفع ( 100 جنيه شهريا )، كرسوم خدمات، وإلا السجن..ثم أي غسال و أي مكوجي، عليه دفع (100 جنيه شهريا ) بأمر مرسوم البرير، وإلا السجن .. وكذلك ، كل صاحب عربة كارو في محلية الخرطوم، يلزمه مرسوم البرير بدفع (25 جنيه شهريا ) .. !!
** ثم الأدهى والأمر.. كماتعلم يا صديق ، لقد إمتلأت شوارع الخرطوم بأطفال وشباب حين عجز نهج الدولة عن إستيعابهم في المدارس، إحترفوا بيع بعض الأشياء للمارة والسيارة..ما يفعلونه نوع من سؤال الناس، ليعطونهم أو ليمنعوهم، ولكن الحياء يمنعهم عن مد اليد السفلى، فيمدون للناس مناديل و أحذية و عطور و ملابس وغيرها بأسعار زهيدة..هكذا يصطلون تحت وهج الشمس عند مفترق الطرق، ليعيشوا بالحلال.. رصدتهم عيون المحلية، وبدلا عن دراسة حالتهم ومعالجة مشاكلهم ، قررت الإستثمار في عرقهم ، ولذلك فرضت عليهم ما يلي .. بيع الملابس في الشارع العام ( 200 جنيه ) .. بيع الأواني في الشارع العام ( 100 جنيه ) .. بيع الموبايلات فى الشارع العام ( 250 جنيه ) .. بيع شرائح الهاتف وتحويل الرصيد ( 100 جنيه ).. و.. و.. هكذا، لم يدع مرسوم البرير صبيا أو طفلا، إلا وقد حاصره برسوم قيمتها أعلى من رأسمال بضاعتهم .. بل وصل البؤس والقسوة بالمرسوم لدرجة فرض الرسوم على بائعات الطواقي والشاي، بلارحمة.. هكذا يطحن مرسوم عبد الملك البرير كل فئات الشعب المستضعفة.. وما يحزن أن والي الخرطوم وأعضاء مجلسه التشريعي على علم بتفاصيل هذا الجبروت المسمى بالمرسوم ، والذي يتم تفيذه بمنتهى السرية على هؤلاء البسطاء..ولو كان لوالي الخرطوم - أو لأي عضو في مجلسه التشريعي - مثقال ذرة من الإحساس بمعاناة تلك الفئة، لأمر بتجميد المرسوم ، ولأمر البرير بالبحث عن موارد أخرى لخزائن محليته غيرإستغلال عرق هؤلاء الفقراء والمساكين والأرامل..ولكنهم - والي الخرطوم وأعضاء خادم الفكي المسمى بالمجلس التشريعي - لايشعرون بمعاناة تلك الفئة الفقيرة، ولذلك تفعل فيهم محلية البريرما تشاء.. هكذا التواصل بين القيادة والقاعدة، وهكذا إلتصاق أجهزة الدولة بالمواطن يا مساعد رئيس الجمهورية..!!
................
نقلا عن السوداني

تعليقات 29 | إهداء 5 | زيارات 5717

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#99648 [عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2011 07:47 AM
الاسلامويون و مشروعهم \" الحضاري\" يقومون بامتصاص دماء الشعب، و يبدو الآن ان الجماعة يقومون بفرض هذه الجبايات غير الانسانية بسبب \" خم الرماد \" اذ ان الجماعة ايقنوا ان زوال سلطانهم قد اوشك و قد بلوا رؤوسهم بعد ما رازا الحلاقة في بن علي و حسني مبارك، و ينشطون الآن في جمع ما تبقي من مال لدي الشعب البائس و \"لغفه\" قبل ان تزول سلطتهم و يموت غنايهم.... و لو انهم يتعلمون و يقراون الاخبار لسمعوا عن مطالبات الشعوب بتجميد ارصدة الطغاة و تسليمهم للمحاكمة، اذن خم الرماد لا يجدي و لن ينفع.....
نقول لنافع و زبانيته و جماعته \" ما دوامة \"
____________________________________________________________

هـؤلاء أبـالـسـة ... لـيـسـت لـديـهـم أرصـدة مـودعـة فـي الـبـنـوك وكـمـا قـالـت الإسـتـخـبـارات الأمريـكـيـة إنـهـم يـحـمـلـون أمـوالـهـم فـي حـقـائــب وشـنـط ... !! وحـادثـة ضـبـط عـوض الـجاز فـي مـطـار دبـي وهـو يـحـمـل حقيبة مليئة بالدولارات لـيـسـت بـبــعـيـدة.


#99552 [الظاهر]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 11:19 PM
فى الحقيقة انا ما اندهشتة ولا انخلعتة ولا استغربتة ولا انهجمتة ولا احترتة ولا انبهطتة من انو صدر مرسوم ذى دة لانى متوقع اكتر من كدة من الاسلامويين تجار الدين الفاسدين .
لكن الخلا الاشياء الفوق دى كلها تصيبنى مرة واحدة كدة انو الناس ديل بلقو موظفين سودانيين الجنسية يشتغلو الشغلة الوسخة دى وين يقعدوا يساكو فى الشفع والمساكين والمعدمين بالشوارع والمواقف باللة دى ما اهانة للشخصية السودانية الطيبة الكريمة العطوفة التكافلية صاحبة الكرم والنخوة وال..........؟ كونو يطلعو من المجتمع ناس ما عندهم رحمة يقلعو من الشفع حق الاكل البجاسفهوهو مجاسفة من المارة .
ايها الشباب ارصدو اى موظف يرتضى انو يكون اداة قلع للنظام الفاسد ضد المعدمين عشان بعد الانتفاضة وكنس العفن لابد من تطهير المجتمع من الفئات التافهة الذى دى .
باللة لو قالوا لى اجمع القروش دى وشيلا بجمعها؟


#99550 [ابو عيسى]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 11:16 PM
ديل بشيلو رسوم من حاجة امنة الجابتها رانية هارون في برنامج مع كل الود والتقدير تاني حيخلو منو انا اتعذب حتى الان يا رانيا هارون لاحساسي بالذنب لعدم مقدرتي لمساعدتها علي الاقل بعدم اخذ هاؤلاء منها شيئا اما الكمسنجي والكرشجي والباعة هؤلاء يمكن للخضر ان يعفيهم جميعا ويعوض حقهم من شيل دستوري واحد للصالح العام الحقيقي واخيرا ارجو من ناس الراكوبة ان يجيبو لقطة حاجة امنة من برنامج رانية هارون يمكن يشوفها الخضر ويحس بالم من ياخذ منهم عرقهم ويعطيه للدستوريين بلا سبب


#99539 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 10:35 PM
والله إن القلب ليحزن والعين لتدمع من هذا الذي يحصل .لكم الله ايها الناس البسطاء المساكين وربنا يعينهم وينتقم لهم.


#99478 [سيداحمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 07:48 PM
يا ساتي الكرشة عرفنا السبب الباقين ديل زنبهم شنو . ضبعا عمك البرير كان يبيع الكرشة في سوق امدرمان . قالو من بيع الكروش لعد القروش


#99469 [kalifa]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 07:31 PM
ومالوا ياساتي أنت ماعايز البرير يركب كروزر 2011 ولاما داير ضباط محلية العاصمة الكبري يتموا فللهم في يثرب وجبرا الجديدة...ولا ما داير استاف البرير يعمر ويحج بيت الله ويعمل حبة بزنس من النقاطة الخفيفة دي.....خلي الحسد يا أبن عمي في الخفائف وشوف لينا تماسيح (هي لله لا لسلطة ولا جاه) عاملين كيف بعد ما بزة النفط شالوها من خشومون!!!!!!!!


#99468 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 07:30 PM
الاسلامويون و مشروعهم \" الحضاري\" يقومون بامتصاص دماء الشعب، و يبدو الآن ان الجماعة يقومون بفرض هذه الجبايات غير الانسانية بسبب \" خم الرماد \" اذ ان الجماعة ايقنوا ان زوال سلطانهم قد اوشك و قد بلوا رؤوسهم بعد ما رازا الحلاقة في بن علي و حسني مبارك، و ينشطون الآن في جمع ما تبقي من مال لدي الشعب البائس و \"لغفه\" قبل ان تزول سلطتهم و يموت غنايهم.... و لو انهم يتعلمون و يقراون الاخبار لسمعوا عن مطالبات الشعوب بتجميد ارصدة الطغاة و تسليمهم للمحاكمة، اذن خم الرماد لا يجدي و لن ينفع.....
نقول لنافع و زبانيته و جماعته \" ما دوامة \"


#99464 [kamba ]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 07:26 PM
اللهم ارنا فيهم غضبك ومقتك يا ارحم الراحمين


#99446 [مازن]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 06:50 PM
يا جبرا تعال شوف صاحبك عبد المنتقم شغال تش.


#99355 [سيف الدين خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 04:23 PM
يا احي الكريم ماذا تريد من محلية البرير ان تفعل غير هذا ...لو فعلت غير لماكانت لها صله بالبريرقمن اين اكتنزوا ...............وهو اكتناز النار اولي به ...............عرق المساكين وعار الناس تبا لهم اي تجارة بائرة هذه رحم الله السودان


#99315 [قرفان من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 03:06 PM
الجماعة القالوا نهم من الغبش وبيركبوا الحمير قاعدين يتفشوا فى المستضعفين بدلا من الوقوف

الى جانبهم ___ وبيقولوا رفع الاسعار علشان الناس البياكلوا التحلية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ناس جاية بفكر غريب __ من وين ماعارف ____ لكن المهم الضغط على الفقراء وزيادتهم فقرا

ليكم يوم يالصوص ___


#99308 [عبد الواحد]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 02:55 PM
ليكم الله كلمة مساعد رئيس الجمهورية دي ديما ختوها بين قوسين يا ناس الراكوبة


#99252 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 01:50 PM
معلوم ان الضرائب والجبايات تفرض مقاب خدمه تقدم فماهي الخدمة التي تقدمها
ولاية الخرطوم والحكومه لهم مقابل هذه الجبايات ؟ الاطفال بدلا من ان توفر لهم الدوله
التعليم ومعيناته تستعبدهم وتأخذ منهم جبايات
اللوم لتدفع علي الحكومه لانها حكومة حراميه ولكن اللوم علي من يرتضي هذا الذل ولايخرج
للشارع حتي الليبين خرجوا علي اشد الانظمه بطشا وتجبرا .. فماذا ينتظر الشارع السوداني
ليخرج ويقتلع هذه الشرزمه من اللصوص والنفعيين وتجار الدين*


#99239 [faroug]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 01:33 PM
فجائع تدمي القلب وتكسر الحجر من فرط الألم
اللهم نسألك الرحمة
يا من به شئ من بقايا الضمير المغيب
اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله
لا اله الا الله
حسبنا الله ونعم الوكيل


ردود على faroug
Sudan [نيلسون] 02-22-2011 01:39 PM




الله اكبر قد ان الاوان ولم نجد احدا سوانا امام كلاب الانقاذ بعصيهم التى تحطمت فى رؤسنا تلبية لنداءال21من الشهر الجارى


#99172 [الزول السمح]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 12:05 PM
يــاطــاااااااااااااااهر

هذا الخبر من صحيفة الرأى الـعام

أكدت وزارة الصحة الإتحادية، حرصها على (إجتثاث الفساد) أينما وجد، وأشار بيان أصدرته الوزارة أمس، إلى أن بعض الصحف القومية تناولت إتهامات بالفساد المالي وسط العاملين بالمستشفى الصيني في أم درمان، وأوضح أنه فور ورود معلومات عن وجود فساد تم إيقاف الشخص المعني وكون وكيل وزارة الصحة الإتحادية، لجنة للتحقيق ومنحها الصلاحيات كافة والوقوف على صحة البيانات التي وردت حوله. وأكد البيان أن تكوين اللجنة جاء قبل إثارة القضية في الصحف منذ أكثر من شهر مما يؤكد حرص الوزارة على محاربة الفساد أينما وجد، ويوضح أن ما تم نشره من معلومات حول أن الوزارة غضت الطرف عن ملفات الفساد دون تحقيق غير صحيح، وأكدت أن هذه القضية - إن حسنت النوايا وكان القصد هو الإصلاح وبتر المفسدين - كان الأولى وضع هذه الملفات لدى المسؤولين بالوزارة والجهات المختصة.
وقال البيان، إن الوزارة ترجو من الجميع أن يكون النشر هادفاً وبناءً ولا يطعن في مصداقية ونزاهة الآخرين دون دليل أو برهان، وبالمقابل يكون عهد الوزارة عدم السكوت على أية مخالفات إدارية أو مالية وأن يكون ديدنها إحقاق الحق ودحض الباطل.

وزارة الصحة زعـلانة ليييه؟؟؟؟
إذا الوزارات ماعايزة من مرآة الصحافة عكس الوجه القبيحلأدائها فعليها متابعة أداء أفرادها وحينها لن يتجرأ صحفى بأن يكشف المسكوت عنه.
يعنى هم ما عارفين البحصل فى المستشفيات ؟؟ واللا عايزين الناس يشوفو الغلط ويعملو أضان الحامل طرشة.

مثل:
(((( العود المافيهو شــق ما بقــول طــق )))



#99154 [jalal]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 11:41 AM
لعنة الله علي كل حرامي يعيش علي عرق الاطفال و البؤساء
لعنة الله علي كل مرتزق بإسم الدين
لعنة الله علي كلابهم التي تحميهم في الدنيا ولن تشفع لهم في القبر حين يطمرون ولن يشفع لكم فقه الضرورة الذي جعلتموه مرجعية لكم في السرقة والقتل و الاغتصاب و تطفيش خلق الله من البلد
بعد دا كلو يقولو هي لله لا للسلطة لا للجاه
الله اليطلع روحكم


#99153 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 11:38 AM
صدقني يا ساتي هذه الرسوم فاقت خيال الاستاذ الفاتح جبرا لله الامر من قبل ومن بعد


#99138 [قيد الهاملة]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 11:22 AM
لك الله ياوطني... يجب التحرر من هيمنة الراسمالية الاسلامية..


#99127 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 11:02 AM
السلام عليكم أ / ساتي
الرسوم والضرائب الباهظة تفرض فقط على الشرائح الضعيفة وياريت كما ذكرت أ / ساتي هذه الرسوم والجبايات تعود بالنفع عليهم. المثل يقول المساواة في الظلم عدل ومن هنا يحق لنا أن نسأل ماذا عن ما يسمى باقتصاد الظل الذي يعيث فساداً وتدميراً في البلد فهناك العديد من الجهات التي تدير نشاطاً اقتصادياً تتحدى المراجع العام هذا هو الظاهر أما بخصوص سجلاتها في الزكاة والضرائب والجمارك والمسجل التجاري فأناشدك يا أ / الطاهر الساتي أن تفتح هذا الملف حتى ينكشف فساد هذا النظام.


#99123 [angry]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 10:56 AM
أحييييييييييييييي يا الله عليك بهم


#99115 [زوول]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 10:45 AM
اخى الطاهر الطغمة الحاكمة جعلت كل الشعب السودانى عبيدا لهم يعمل افراد الشعب الغلابة فى اى عمل هامشى ويدفع مايحصده الى هؤلاء الاوباش الخونة سارقى قوت الشعب ليس لدينا مانقوله غير حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم نسال الله العظيم ان نرى فيكم يوما يا اوغاد


#99109 [الزول السمح]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 10:41 AM
يا طــااااااااااااهر

هذا هو عهد الإقطاع بعينه....القوى ياكل الضعيف ليعيش الإقطاعيون

نافع كان ببيع (السِـعــدة) ويمشى المدرسة بالحُمار...فلا ضير فى أن يرى البعض يعانى مثل ماعانى..

بالمناسبة( السِــعـدة) نوع من القش بيعلفوا بيهو البهايم


#99095 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 10:26 AM
أريد أن أستفسر عن معلومة وهي: هل مايكتبه الأستاذ الطاهر ساتي ينشر في الجرائد المقروءة في السودان؟ واذا كانت الاجابة بنعم الا يقرأ المسؤولون كل هذه المعاناة التي ينفطر لها الوجدان؟ لماذا لايطالب المسؤولون الاستاذ الطاهر ساتي بما لديه من مستندات ويحققوا في كل أنواع الفساد التي يكتب عنه؟ سؤال أخير: هل استفساراتي هذه مشروعة؟؟؟!!!


#99083 [سروب اور]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 10:19 AM
يا مواطنى بلادى الواحد يتمنى ما يقرا مقال استاذنا الطاهر ساتى حفظه الله

لان والله واحد لايستطيع ان يسيطر على نفسه ويقول اشياء ........................................................
.......................................................................
...........................................................................
...............................
يامواطنى بلادى نحن ماعندنا حكومة ديل مجرد تجار دين

الان فى الغربة ناس الحكومة قاعدين عشان قروش المغتربين

يلا زكاة

يلا خدمات

يلا ضرائب

يلا دعم شنو

يلا رسوم تفويض

يلا رسوم


#99073 [امين الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 10:03 AM
صباح الخير صباح الحق صباح الشجاعة لك التحية اخي الطاهر ساتي وانت تنافح بقلمك ومداد كلماتك الصخرة العتية الظالمة الجاسمة عى صدر شعبنا الابي منذ اكثر من عقدين من الزمان لك التحية وانت تفضح كل يوم استمراء الظلم في نفوس من تدثروا بثوب الاسلام الذي هو براء منهم براءة الذئب من دم يوسف ,, واقول كيف تتنزل الرحمات طالما اولياء الامر لايرحمون الضعفاء الشرفاء الذين يخرجون في ظلام الليل بحثا عن الرزق الحلال ولا يعودون لديارهم الا بعد ان تغرب الشمس يحملون ما يسد رمق ما تبقى من يومهم ولربما لاشيء ليوم الغد هكذا هي رحلة كفاحهم وبحثهم عن الحلال (لا الحرام) الا ان هؤلاء الذين انتزعت الرحمة من قلوبهم منتفخي الاوداج تأبى انفسهم الا ان تتسلط على هذه الفئة التي اصلا تستحق لزكاة(الفادني)وتضع فوق عنقها سيف الجور لتقاسمها ما لايكفي لسد الرمق ....هكذا اصبح واقع الحال في بلادي اثنان وعشرون عاما من التسلط والقهر والذل والتضييق على ابن البلد في مصدر رزقه والمؤسف ان المستهدف المواطن الضعيف واكرر(الضعيف فقط) الذي هو في حوجة لدعم الدولة له ومساعدته والوقوف بجانبه والاخذ بيده لبر الأمان ..... لكن اخي الطاهر اعلم ان رب السموات والارض مطلع على كل ما يجري في هذ العالم وسوف تأتي الساعة التي يقتص رب العزة والجلاله من هذه الحفنة الباغية ((ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار)) في الدول الاوروبية يذهب المواطن بنفسه لتسديد ما عليه من مستحقات ضريبية للدولة وهو مؤمن تمام الايمان انها ستعود عليه في شكل خدمات الا اننا في الدولة التي تدعي الاسلام ورئيسها يتشدق بالشريعة نجد العكس تماماً اذ ان هذه الجبايات تذهب لجيوب اناس معروفون وتصرف على امور لم اجد لها الوصف المناسب سوى ((السرقة الشرعية)) لكن اقول لكل ضعيف ولكل شريف لا بد من ثورتين ثورة في دجى الليل تناجي فيها رب العزة والجلال بأن يزيل هذه الفئة الظالمة وينزل بهم بأسه الشديد فالدعاء سلاح المؤمن اما الثورة الاخرى فهي هبة الشباب في الايام القليلة المقبلة لابد اخي المواطن المظلوم والمكتوي بنيران هذا النظام الجائر من الوقوف بجانب شباب وطنك الذين يحملون مشاعل التغيير والحرية والانعتاق والتحرر من النظام الفاشي السرطاني لا بد من هبة عظيمة تعصف بهؤلاء الظلمة الى نار جهنم ولظى الثورة الثورة هي الطريق الوحيد للخلاص .....


#99066 [محمد احمد فضل]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 09:55 AM
حالتك تحزن تبكي الجبال ! واه ياوطني ;(


#99047 [حسين]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 09:43 AM
قال رسول اللة صلي اللة علية وسلم: \"لا يؤمن احدكم حتي يحب لاخية ما يحب لنفسة\"
وقال ايضا \"اللهم من ولي من امر المسلمين شيئا فشق عليهم، اللهم اشقق علية.ومن رفق بهم، اللهم ارفق بة\" او كما قال.
هل سأل احد ولاة الامر البيخلي شافع واقف في عز الهجير لحدي المسا في الشارع عشان بضع جنيهات شنو؟؟؟ هل وقف واحد منهم ولو علي سبيل الكشكرة واشتر ي منديل ولا حتي اسكراتش من طفل؟؟؟
منو المسؤول عن الحالة التي وصلت ليها البلد من فقر وغلاء: يا ربي يكون الشعب وهو ما عارف؟؟؟؟
الدنيا فانية فانية فانية.......عندما ولي الخليفة عمر بن عبدالعزيز الخلافة كان يبكي حتي تبتل لحيتة خوفا من الحساب يوم القيامة ..
ايها الحاكم كيف تنام ملئ الجفون ومن وليت امرهم فيهم المظللوم وفيهم المعدوم وفيهم الفقير وفيهم المريض وقد وليت امرهم
هدانا اللة واياكم


#99021 [أبورماز]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 08:53 AM
أخى الطاهر .. إذا كانت الحكومه قد فرضت رسوم خدمات على هؤلاء فلمن يا ترى تصرف أموال ديوان الزكاة .. إن كل الذين شملهم مرسومهم من مستحقى الزكاة .. فكيف لدوله تدعى قيامها على شرع الله أن تفرض رسوم على من أنشأ لهم شرع الله ركنا من أركانه الخمسه لمسغبتهم .. ثم كيف يتم حصر هؤلاء البؤساء .. هل ستنشئ لهم الولاية دارا وتسمح لهم بعمل نقابه وتسجيل عضويه .. الولايه إن إستطاعة حصر هؤلاء السييئ الحظ فمعنى هذا أن الولايه تستطيع حصر كل الطيور والحمام والقطط والكلاب الضاله بالولايه .. وبنظره واقعيه فإن عملية حصرهم وتحصيل هذه الأتاوات من هؤلاء الفقراء والمساكين وأبناء السبيل والغارمين والمؤلفة قلوبهم سيكلف خزينة الولايه قدر ما يتم تحصيله منهم لمقابلة مرتبات وامتيازات وبدل المساككة للعاملين عليها .. نحن لا يهمنا مصير هؤلاء البؤساء فهذا قدرهم والله لطيف بهم بقدر ما يهمنا جيوب أهل الولاية علينا.. وإن كنا من الناصحين لهم فننصحهم بإيقاف هذا المرسوم حتى لا يفتحوا بندا جديدا للصرف على منفذى مرسومهم الذى يحير الذين قلوبهم من جلاميد الصخر ...

اللهم ألطف بعبادك المسترزقين من تحت هجير شمسك ,, وابعد عنهم أولاد الحرام وبنات الحرام .. اللهم أنصرهم على ظلمتهم .. وخفف عنهم محنتهم ..آمين آمين ..


#99000 [Omar]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2011 08:09 AM
I don\'t know any person in this whole country who is as determined as you are..It takes real men like you to see change happening in our stolen country..God bless you.


ردود على Omar
Saudi Arabia [لمتين ] 02-22-2011 01:09 AM
اغرب حاجة فى السودان لو انا وانت اتشاكلنا وقام واحد فينا فلق التانى فى راسو لمن جاب الدم وقام مشى المستشفى يتعالج ناس المستشفى بيطلبو منو يمشى يجيب اورنيك كم كدا ماعارف (لاحظ الزول دا دمو كابى ) اها ناس الشرطة مايدوك الاورنيك الا تدفع 3000 جنية : مايستفاد من القصة :- لو ماعندك قروش فى جيبك اوعك تعمل شكلة


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية
تقييم
4.25/10 (19 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة