11-20-2014 10:15 AM


*مالايحتمل بحق وحقيقة الاصابع الخفية التى تعمل على إشعال الفتن فى بلادنا الطيبة ، فلقد عشنا جل عمرنا ونحن لانعرف معنى الفتنة الطائفية الا في مستوى التصور اما تعايشنا كأمة متجانسة ومتعايشة وفتية مما جعلنا مضرب مثل للشعوب فى الارتفاع عن التشرذم العقدي..
ومايجري الان داخل الكنيسة الإنجيلية المشيخية بالسودان امر يدعو للعجب، فالحكاية ان ثمة شبهةة فساد في إدارة املاك واوقاف الكنيسة الانجيلية، الامر الذي استدعى تدخل وزارة الإرشاد والأوقاف مما اضطر السيد/ وكيل وزارة الاوقاف الذي اصدارقرارا اداريا. حمل الرقم (7 ( بالنمرة واق/1/ج/33 بتاريخ 28/4/2014وتشكلت اللجنة الوزارية من السادة / الفاتح مختار رئيسا، وعضوية: عبدالله حسن بابكر ومولانا طارق قناوي وحازم اسكندر والقس / موسى كودي ممثل الكنيسة الانجيلية، والقس حمد دانيال ممثل اللجنة الاعدادية للانعقادات الطارئة.
حصر الوزير مهام واختصاصات اللجنة فى:
1/تعمل اللجنة على حل النزاع القائم حول الإنعقادات الطارئة وماسبقها من خلافات وطعون فى القيادة الحالية للكنيسة. والتوصية بشان الخلافات الإدارية للطائفة وادعاءات الفساد المالي .
3/ترفع اللجنة تقريرها وتوصياتها في مدة لاتتجاوز اسبوعين من تاريخ صدور. هذا القرار.
*الغريب ان هذه اللجنة التي كونها وكيل الوزارة السيد حامد يوسف ادم كانت هي الكارثة الحقيقية لانها بدات تعمل عملا لم يتضمنه القرار ، فكلما خرجت به هو تكوين لجنة مؤقتة لادارة شؤون الكنيسة دون اخطار اللجنة المنتخبة ، وتم التكوين باختيار اربعة من كل لجنة ، فصبت لجنة الفاتح مختار مزيدا من الزيت على نيران الفتنة والفساد فاستعصمت اللجنة المنتخبة في الكنيسة وحراسة القرارات التي تتخذها لجنة الفاتح وبدات مسيرة المحاكم. وبدات فى توقيع العقودات طويلة الاجل رغم وجود تعاقدات سارية ، فبالامس تم هدم منزل راعي الكنيسة الذي قامت اللجنة بايجاره لمواطن بينما الراعي يسكن المنزل ويمتلك عقدا ساريا وصحيحا فيما قامت اللجنة الثانية بتسجيل حكم رضائي باخلاء المنزل وهكذا ، تشرف وزارة الارشاد على هذه الفتنة .
* والان تتصاعد وتيرة الاحداث بصورة تنذر بسود العواقب فالتنفيذات تعمل الشرطة على تنفيذها واستشكالات ايقاف التنفيذ تستمر والعديد من الاحكام تصدرها المحكمة الادارية ، والهدم يستمر والإحتقان الطائفي يتزايد فهل بلادنا محتاجة لمزيد من الازمات ، ووزارة الارشاد تنظر لما ارتكبته من اخطاء وهي مستأنسة بهذا الفعل الشنيع !!
*عندما جلست مع الاب القس /يحي عبدالرحيم نالو والقس / داؤود فضل. قالا : انهم دعاة للمحبة فان الله محبة وان السودان يحتاج لمحبة ابنائه وسلامه ،واكد الاب يحي : بان حماية حرمات اماكن العبادة هي سلطة اصيلة للدولة وان مايتم داخل حرم كنيستنا الانجيلية ببحري يستوجب. على الدولة الوقوف عند تفاصيلها لمعرفة الحقائق واتخاذ اجراءات عاجلة بوقف مايعتبره شعب الكنيسة تعديا سافرا على حرمة الكنيسة..
*فهل ستكون الدولة عند حسن ظن القس يحي ، وهل معتمد بحري سيبقى ينظر لمايجري من مهددات امنية وعقائدية من اجل عيون الاستثمار ؟! ناملان تتدخل وزارة الارشاد بتصحيح الوضع الذي افرزته قراراتها البائسة ، ولات ساعة. حين مندم .. وسلام ياااااااوطن..
سلام يا
137 مليار خسائر ولاية الخرطوم في احداث سبتمبر ، هذا ماأدلى به والي الخرطوم امام المجلس التشريعي ، لكنه لم يجد من يساله هل من ضمنها قيمة الرصاص الذي حصد ارواح الشهداء ام لا ؟! وسلام يا..
الجريدة /الخميس 20/11/201


[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1449

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1154308 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2014 11:44 PM
ده شغل الانقاذ الذي جاءت مو اجله ، فلماذا الاستغراب.


#1153942 [كفاية]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2014 01:08 PM
ما تم سرقته من موظفي مكتبه وطلب منهم ان يتحللوا اكبر من هذه الخسائر المزعومة ؟


#1153886 [مبارك]
3.00/5 (2 صوت)

11-20-2014 12:20 PM
الحكومة بافعالها الغير مسئولة تعتبر في حد ذاتها تهديد امني خطير للسودان وشعبه الطيب ، لذلك على المسيحيين والمسلمين ان يتحدوا لكنسها واقتلاعها من جذورها . لقد ظل المسلمين والمسيحيين في السودان يعيشون في محبة وسلام منذ الاف السنين يشاركون بعضهم البعض الافراح والاتراح ولقد شهدنا بعض المسيحين يعملون افطارات في رمضان ويدعون اليها كل اصحابهم الذين يعرفونهم من المسلمين ولقد كان لشخصي الضعيف شرف حضور هذه الافطارات في جو من المحبة والصداقة الاصيلة . اننا كمسلمين ندين بشدة تدخل الحكومة في شؤون الكنيسة دون اخطار اللجنة المنتخبة فهم كثل الذي جاء يكحلها فعماها


#1153828 [الحلومر]
3.00/5 (2 صوت)

11-20-2014 11:19 AM
للشاعر محمد عبد الرحمن عبد المعروف قصيدة انا السودان ومن انتم تذكرني بالطاغية معمر القذافي وغيرة من الطغاة الذي يرغبون في التمسك بكرسي السلطة الي يوم القيامة
ا نا السودان فمن انتم ؟
بحق الله من انتم ؟
فى ليل مظلم حالك
تسللتم

عبدتوا المال والسلطة
تكاثرتم

خدعتونا بكذبتكم
خلعتونا بسرقتكم
وقاحتكم
ومازلتم

فأنتم أس نكبتنا
تعاستنا

بأسم الله
كذبتم
وحاربتم
تجسستم
وداهمتم
ودمرتم
وهدمتم
امانينا

وبأسم الجبن
تنازلتم
عن الارض
التى
حزنت
بسلطتكم

وبأسم الحُكم والجبروت
تكبرتم
تجرأتم
على شعب عميق طيب اجمل

بلا خجلة قتلتونا
بلا اخلاق غدرتونا
حرقتونا
قصفتونا
فأنتم حاضر مختل
وتاريخٌ يضج دجل

ولكنا سنهزمكم
بايدينا
لنبنى بعدكم وطناً
يلامس كل أمانينا


حيدر احمدخيرالله
حيدر احمدخيرالله

مساحة اعلانية
تقييم
6.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة