المقالات
السياسة
إسماعيل الأزهري وفئران الباطل
إسماعيل الأزهري وفئران الباطل
11-20-2014 10:48 AM


حتى لا يتوه التائهون أصلاً أو "العاملين رايحين" قصداً أقول لهم أن الأزهري عليه الرحمة رمز سوداني لا يتناطح عنزان في ذلك. أدافع عنه من واقع أنه شريف وعفيف اللسان ونظيف اليد. لم تمتد يده لمال سائب يعلِّم السرقة كما فعل غيره. في زمن حكمه كان له إخوة كرام مثله، ماتوا وهم نظيفين وكريمين مثالاً لا حصراً الأمير عبد الله عبد الرحمن نقد الله.. حسن عوض الله وغيرهما. مع كل التاريخ الناصع لأولئك القادة الغرّ الميامين تجد فأراً من فئران الإنقاذ يقوم بقذفهم بسالب القول وكأن لديه ثأر بائت مع تلكم الرموز الوطنية.
عندما نتحدث عن القبائل والشعوب فإننا لا نعني العنصرية ولكننا نتمثل بقوله تعالى: (إنا جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إنّ اكرمك عند الله أتقاكم) صدق الله العظيم. ففي بلد مثل السودان يتكون من فسيسفاء قبلية وشعوبية يجب التعامل معها بحذر حتى لا تقع في أرض الواقع الصلبة وتتكسر قطعاً يستحيل جبرها فهي كالزجاج يستحيل جبره إلا بإعادة تدويره.
كتب أحد الشعوبيين عن الرئيس الرمز إسماعيل الأزهري ولكن ليست القضية في الكتابة عن شخصية عامة ذات يوم وإن كانت اليوم تحت التراب لكن المصيبة في تزوير وتحوير الحقائق وأهمها حقيقة التأريخ. أن يستدين الأزهري من تاجر صغير في ذلك الوقت وقت كان الأزهري مواطن عادي ولكن مزوري الحقائق يقولون أنه استدان إبّان رئاسته لمجلس السيادة فهذا تلفيق لا يليق بأولاد القبائل ولكنه محلل للشعوبيين.
لقد استدان المواطن إسماعيل الازهري مبلغ 130 جنيهاً في 6 شوال 1383 هجرية وهو التاريخ المقابل ل 19 فبراير 1964 وذلك قبل قيام ثورة أكتوبر المجيدة. ولكن صاحب الغرض الذي قالوا عنه أنه مرض حوّر التاريخ الأفرنجي في وثيقة رسمية كتبها الأزهري بخط يده وغيّر التاريخ إلى 19 فبراير 1967 ثلاث سنوات يا مزوِّر! عيب والله. ولكنه لم ينتبه إلى أنه من الممكن تحويل التاريخ الهجري إلى مقابله بالميلادي بضربة مفتاح في كيبورد. وأظن المحوراتي الشعوبي هذا مدفوع من جهة ما ليكتب ما يُملى عليه و لا يراعي إلّاً ولا ذمّة فيما يكتب عنهم أو فيهم.
بقى أن تعرف أنني أنصاري بالميلاد ولكن أدافع عن الزعيم الأزهري لانه دفاع عن الحق وأقول للمزوراتية نحن نعلم حتى أسباب دخول أجدادكم للسودان فلم يدخلوا بحثاً عن الذهب والرجال ولكنهم أتوا إلى السودان بأمر من الباب العالي ونعرف تفاصيل طردهم من اسطانبول. فاقعدوا في مقاعدكم وعيشوا فقد وجدتم البلد سايبة حتى وصلت بكم الحماقة أن تسبوا رموزها وكبارها. (العوج راي والعديل راي).
كباشي النور الصافي
[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1094

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1154539 [إبن السودان البار ********]
4.00/5 (1 صوت)

11-21-2014 01:33 PM
الحقيقة المرة كاتب الموضوع من طائفة الأنصار بالميلاد يركع ويبوس أيدي عائلة المهدي المالكة الحصرية للطائفة وكل حيرانها ؟؟؟ وهذا يعني أن كاتب المقال لا ينتمي لتلك الطائفة التي تدعي بأنها حزب وطني وهم أبعد من ذلك وهذا يعني إنه لم ينضم اليها لإقتناعه ببرنامجها الوطني الذي يدعو لتطوير السودان وإنما صحي من النوم ووجد نفسه لابس جبة أنصارية وعمة بعزبة ؟؟؟ أما الزعيم الأزهري الأستاذ سابقاً فهو راجل طيب وأمين وعفيف ولكنه للأسف لم يكن له برنامج وطني طموح لتطوير السودان فإكتفي برفع العلم وبناء منزله وكان الله يحب المؤمنين ؟؟؟ تخيلوا أن المرحوم أزهري فجر البترول ونقب عن الذهب وإستقل عوائد هذه الثرة المهولة لتطوير السودان كما فعل شيوخ الخليج ؟؟؟ لكان السودان شيء آخر ؟؟؟ ونفس النهج إنتهجه كل حكام السودان الطيبين من بعده عسكر ومدنيين وملاك طوائف جلسوا علي كرسي الحكم عدة سنوات ليمتلكوا الأراضي والعقارات ويتزوجوا لهم ولأبنائهم ويبتعثوهم للخارج للتعليم النظيف وهلم جرررر ؟؟؟ اما الأخير المشير البشير السفاح الفاسد بعد أن هداه نميري لإستخراج البترول فلح في تقسيم عائده المهول ( 72 مليار دولار) مع عصابته الفاسدة وكون نفسه وأسرته ؟؟ وحتي يحافظ علي كرسية وقع تقتيل وإغتصاب في الفقراء والمساكين والآن منطط عيونه خوفاَ من مشنقة العدل الدولية التي ما زالت تطارده وإن طال الزمن؟؟؟ فيا أخونا كباشي النور الصافي أرفع رأسك شوف ليك حزب له برنامج وطني مكتوب وإنضم ليهو وخاصة أنت مقيم بلندن بلد الأحزاب الديمقراطية وسيبك من الركوع وبوس أيادي الأسياد ولك التحية .


#1154012 [مرفوت من البلد]
4.00/5 (1 صوت)

11-20-2014 01:21 PM
والله العظيم أنا لا أنتمي الى أي حزب وكنت أريد ان ارد على هذا الشيئ الذي يدعى ملاسي الا أن عدم تكمني من ناصية الكتابة غلبت وزعلت لكن الان الاخ كباشي ريحني دنيا وآخرى

أما هذا الملاسي أحسن يحترم نفسه وما يتطاول علي رموز الامة ، من أنت حتي تتحدث عن الازهري ؟؟؟؟
هوي أرعى بي قيدك ونحن بنعرف ندق الصفائح زي ما بيعملوا الحلبة ونطلع الفضائح
الله لا يسكبك خير رفعت ضغطي أولاً شوف أصلك وفصلك زبعدين اتكلم عن الازهري، بلا لمة.


#1154006 [مكى حسن]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2014 01:17 PM
لله درك يا كباشى ...قول الحقيقة فى هذأ الزمن صعب


#1153947 [عبدالرازق الجاك]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2014 12:10 PM
الاخ الصافي هسماعيل الازهري وكما يحلو للناس ذكره بابو الوطنية رمز معروف في اطار المنطقة الاقليمية او العالمية وهو من الرؤساء المثقفين مقارنة بحكام ذلك الزمان ولا يحتاج منا لاطراء . لكن ما هو الغرض من نشر مثل هذه الاسرار وهي شخصية بحتة ولا علاقة لها بالازهري الريئس وهو يستدين مثله واي شحص او مواطن مما يدل علي نظافة يده وطهر وعفاف نفسه لماذا نجرح اسرته الان بمثل هذه الاشياء .؟ وناكد انها لن تنقص من مقامه السامي مهما كان الغرض . كن علي ثقة اخي النور ان الازهري هو الازهري ولا تجنح لان تتخيل ان الغرض قبلي او جهوي او سياسي لقتل نضال الرجل سياسيا . كل الاحزاب تتفق علي وطنيته وحبه للبلد الذي انجبه. وياسبحان الله كنت اقرا في هذه الوثيقة قبل ان اشاهد مقالك واقول لك لم ينتابني اي شعور بان الزعيم انتقص من شخصيته اذا اسدان هذا المبلغ فهو من تاجر والزعيم سياسي لا ياخذ من مال الدولة فهل هناك شرف اكبر من هذا " والتاريخ مدون كما اتي في مقالك 6 شوال 1383ه اي 19ظ2ظ1964

اننا نحي ذكري الزعيم وكل السودان وبالصوت العالي يحي ذكري ابو الوطنية الزعيم الاشهر اسماعيل ابن اسماعيل الولي


#1153946 [MAN]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2014 12:10 PM
(نحن نعلم حتى أسباب دخول أجدادكم للسودان فلم يدخلوا بحثاً عن الذهب والرجال ولكنهم أتوا إلى السودان بأمر من الباب العالي ونعرف تفاصيل طردهم من اسطانبول.)
لا يسعني الا ان اقول لك انت عوير!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ومستواك لا يناسب الكتابة في هذا المنبر


ردود على MAN
United States [Abufatima] 11-20-2014 06:09 PM
راس السوط هبشك .. إن لم يعجبك المقال إذن إنت من هواة التزوير والمساندين له


#1153890 [محروق الحشا]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2014 11:22 AM
إنّ اكرمك عند الله أتقاكم

انت فرقك من جيمى الوالى شنو


ردود على محروق الحشا
United States [Abufatima] 11-20-2014 06:11 PM
الفرق هو إن كباشي شريف ،نضيف عفيف .. والوالي لص سارق مرتشي


كباشي النور الصافي
كباشي النور الصافي

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة