11-22-2014 07:34 PM


O قرار زيادة رسوم العبور من 3 جنيهات الي 13 جنيه أي 10 جنيهات علي كل عربة تعبر نقطة جباية الرسوم في شارع الموت (الخرطوم / مدني) وبقية الطرق القومية فيه ظلم كبير لان الزيادة غير محتملة ابدا وهنالك اصحاب مركبات تعمل مواصلات الداخلية تعبر هذه النقاط، اصبحت ملزمة بدفع رسوم العبور الجديدة دون أن تقوم السلطات بزيادة تعريفة المواصلات . لا يعقل أبدا ان يقوم صاحب مركبة في نطاق دائرة محليته ان يدفع يوميا 13 جنيه وهي تفوق ما يتحصل عليه والسلطات المحلية لم تدافع عن هؤلاء المظلومين ولم تقم هي الاخري بإعفائهم من الرسوم المحلية التي تجبي عند الترخيص أو تجديد الرخصة فمن أين لهذا السائق أو صاحب العربة بدفع تلك الرسوم الخرافية .
O هنالك عدد من اصحاب المركبات تقع نقاط تحصيل العبور في نطاق جغرافية خطوط سير المواصلات الداخلية فعلي سبيل المثال منطقة ابوعشر تضم عدد من القري والحلال التي ترتبط ارتباط مباشر بمركز تسوقهم وعملهم وقضاء حوائجهم و مصالحهم في مدينة الحصاحيصا عاصمة المحلية . حركة هؤلاء المواطنين تعتبر في إطار المواصلات الداخلية اليومية ووجود نفطة تحصيل رسوم العبور بين ابي عشر والحصاحيصا تحتم علي المواصلات الداخلية أن لا تدفع رسم عبور مثلها مثل مواصلات الطرق القومية التي تعبر الولايات و تقطع مئات الكيلومترات فلا يمكن مساواتها بتلك التي تقطع مسافة عشرة او عشرين كيلومتر بقيمة ترحيل قليلة .
O أصحاب المركبات الداخلية والركاب بين الحصاحيصا وابوعشر يناشدون السلطات المحلية بالتدخل لإقناع السلطات الاتحادية ان قرار زيادة رسم العبور يجب أن يخضع لمعايير مقبولة ومنها المسافة وإعفاء المواصلات الداخلية من تلك الرسوم . حول هذا الامر أوضح لنا ضابط موقف ابوعشر بالحصاحيصا الاستاذ صلاح عثمان فضيل بأن بموقف الحصاحيصا / ابوعشر أكثر من مائة عربة بحمولة 12 راكب وقيمة التعريفة للراكب الواحد 4 جنيه ومعظم هذه العربات تعمل فردة واحدة فقط بمحصلة 48 جنية تخصم منها رسوم المواقف 5 جنيهات ومبلغ 23 جنيه للوقود والمتبقي فقط 20 جنيه يدفع منها رسوم عبور 13 جنيه ليتبقى للعربة والسائق مبلغ 7 جنيهات فقط لا تكف متطلبات و منصرفات السائق والمساعد والزيت والصيانة الخ ..
O بعد زيادة رسم العبور من 3 جنيهات الي 13 جنيه يتعين علي السلطات اعفاء المركبات التي تعمل علي الخطوط الداخلية من الرسوم او تحديد رسم رمزي حتي لا تصبح قضيتهم (سُخرة و خم تراب). هل تتوقع السلطات بأن اصحاب المركبات والسائقين سيعملون بالخسارة في طريق لا يغري بالسير ولا يشجع علي العمل ومعظم العربات تعمل فردة واحدة في هذا الخط و تستهلك قطع غيار بشكل شبه يومي جراء رداءة الشارع وعدد كبير من اصحاب تلك المركبات أما خيار واحد لا ثاني له و هو التوقف عن العمل بعد أخطار السلطات المحلية لان من المتعذر العمل في مثل هذه الظروف .
يا كمال النقر.. المصانع الثلاثة التي اختفت من مشروع الجزيرة لحدي الآن ما إتلقن ؟؟

[email protected]

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1184

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1155712 [أبومحمد]
4.05/5 (19 صوت)

11-23-2014 01:33 PM
والله ياحسن وراق كمال النقر ده ورقته زي الخدرة عليك الله ماتخليه ينوم على جنب لغاية ما ينتحر بسببك أو بسبب عمايله الحرامي بتاع الثلاية مصانع هههههههههههههههههههه عفيت منك والله .


#1155328 [شئ من حتي]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2014 02:03 AM
قبل اسابيع قليله صرح مسار بالتصريح الاتي

(ووصف مسار الإمكانيات المالية المرصودة للطرق بأنها ضعيفة، مبيناً أن أغلب الشركات التي أخذت مقاولاتها كانت لا تتوفر فيها الكفاءة، وأغلب الطرق اعتمدت على قروض صينية، وهناك عدد من الشركات تم العاقد معها، ولم تكمل لها الإجراءات.
وحث على أهمية متابعة التحصيل الذي قال إنه يتم بصورة تقليدية، ويذهب أغلبه للمحصلين ولا يذهب للدولة، مطالباً بأن يتم التحصيل عبر النظام الإلكتروني.


ما دنب المواطن المسكين ليدفع من دم قلبه وقوت عياله عشان فساد كبير
1/شركات لا تتوفر فيها الكفاءه
2/شركات لم تكتمل لها الاجراءات
3/يدهب اغلبه للمحصلين ولا يدهب للدوله


#1155326 [7+7]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2014 01:49 AM
منقول
وحسب مراقبين فان وقف الرسوم والجبايات سيسهم وبصورة كبيرة في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وضبط وزيادة ايرادات الدولة الى جانب تمكين حركة سير المركبات بالطرق القومية بكل يسر وتحقيق الامن والسلامة المرورية ويتطلب ذلك ضرورة تشديد الدولة من خلال اجهزتها الرقابية للحد منه حتى يقوم الاقتصاد بوظائفه ويعكس اداءه، عبر تفعيل جهة رقابية تلزم تنفيذه خاصة وانها ليست المرة الاولى التي يتجه فيها مجلس الوزراء لاصدار قرارات تشكل حماية للصادرات غير البترولية او للاستثمارات في الولايات والمحليات عبر خط ساخن لتلقي اي مخالفة من جهات رقابية لها حق التوجيه حتى لا يتضرر الناس خاصة اولئك الذين يكونون بعيدين عن المركز فيُضطرون لدفع الغرامة دون ايصال «15»..


حسن وراق
 حسن وراق

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة