11-28-2014 04:36 AM

image


O ليت الاستاذ أحمد البلال الطيب استطلع رأي متابعي برنامجه (في الواجهة) الذي سجله من منطقة ري الترابي بمشروع الجزيرة ، منطقة المعيلق ،الذي تم بثه يوم السبت الماضي . استطلاع استاذ البلال سيكون بمثابة خلاصة ما كان يرمي له البرنامج من سبر غور ما يجري في مشروع الجزيرة من قضايا . أخفق الاستاذ في استضافته تلك الشريحة التي فاضت عن كادر الكاميرا وهي تتحدث بلسان أعجمي عن مشروع الجزيرة وهي الفئة المستفيدة من وجود اتحاد المزارعين الحالي ويمثلون بطانة المكتب التنفيذي الذي كان المخرج الحقيقي للبرنامج الذي قدمه أحمد البلال الطيب كواجهة فقط .
O فشل الاستاذ احمد البلال فشلا ذريعا في تقديم مادة مقنعة ظل المتابعون لها يضربون كفا بكف تعبيرا عن استياءهم من ما يشاهدون ويسمعون ومعظمهم من يهمهم امر المشروع ويعرفون عنه الكثير الذي يجهله ودالبلال الذي استخدم (فهلوة) الاعلاميين Big mouth لتضخيم المادة الهزيلة . لم يحسن توجيه اسئلة (ساخنة) لعناصر الاتحاد وتابعيهم الذين تقدموا بإفادات كذوبة حول الموسم الزراعي والتحضير وكأن كل الجزيرة هي منطقة المعيلق فقط ، ما يؤكد أن الحلقة الهدف منها الترويج لاتحاد المزارعين المواجه بحملة شرسة من كل جماهير المزارعين الذين يطالبون بحله و تعيين لجنة تسيير للقيام بانتخابات نزيهة جعلت ما يسمي بالحراك يستعد لاستضافة في حلقته القادمة للترويج له متجاهلا عن قصد تحالف المزارعين وهو الجسم النقابي الاقدم والأصيل الذي يحظي بقبول غالبية المزارعين .
O معروف لدي جميع المزارعين وأهالي الجزيرة والمناقل بأن الاعلام دائما ما يقع فريسة لحيل وأحابيل الادارة واتحاد المزارعين ، الذين وجهوا كاميرا (في الواجهة) لمنطقة تم اختيارها بعناية وكان علي مقدم البرنامج اختيار منطقة أخري يوضح الفرق ولكنه يجهل بأن هنالك مناطق (شدة) داخل منطقة ري الترابي ذاتها . المصيبة الكبيرة بأن وزير الزراعة الاتحادي ومدير المشروع لا علاقة لهم بمشروع الجزيرة ولم يعملوا به ، سلموا (رقبتهم) لاتحاد مزارعين غير شرعي (انتهت صلاحيته) اصبحت قيادته مافيا تقاسمت المصالح وكونوا شركات بديلة للهندسة الزراعية وأثروا ثراء فاحشا وصاروا امبراطورية (تدفع بسخاء) وتبتز وتشتري وهذه الحلقات التي بثها الاستاذ احمد البلال تخدم لهم أغراض و مرامي لا يعلمها ود البلال.
O عندما طالب المطبلون ، الوزير بإنشاء الجمعيات التعاونية لم يتكرم ود البلال من فرط جهله بالمشروع الذي كانت به أضخم مؤسسة تعاونية للمزارعين تمتلك اضخم مطحن من قبل شركات سين وسيقا وحاصدات ومصنع نسيج و قشارات ، أن يسأل اين ذهبت هذه الجمعية واين ذهبت أصولها وأموالها علما بأن عبدالسلام الشامي المتحدث الاساسي (في الواجهة ) كان شقيقه حسب الرسول عضو مجلس ادارة هذه المؤسسة التي خرجت ولم تعد وهذا الشامي الذي طالب بأن تكمم افواه قناة فضائية بوصفها انها تستضيف المخذلين والمخربين فقط لأنهم كشفوا فساد الاتحاد و علاقة هذا الشامي بشركة (قوم الرشيد) للخدمات المتكاملة والتي اثرت من عرق الغلابة أما حمزة محمد الضو رئيس الاتحاد الفرعي (ذائع الصيت) قد طالب الرئيس البشير أن يرمي قدام ولم يحدد هذه الرمية هل في (الكنبو) أم في الحواشة قول وما (بنكلم) زول ...
O يا كمال النقر ..أين ذهبت ارض المحنة ؟؟

[email protected]

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3448

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1159913 [الشفيع]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2014 04:14 PM
ما حدث بمشروع الجزيرة سيظل وصمة عار كبيرة علي حكزمة الانقاذ التي تركت الحبل علي القارب لاتحاد المزارعين وما يسمى النقابة العامة وبدأت في تعيين مدراء للمشروع لا علاقه لهم بالزراعه .
المصاب جلل يستحيل تداركة الآن بعد أن نهبت ودمرت كل البني التحتيه للمشروع على مرأي ومسمع من الحكومه التي تعتمد علي الاعلام الكاذب ، هل تفضل اي مسئول حكومي او حتي رئيس الجمهوريه ونوابه من زيارة المشروع خفيه ، سيروا العجب العجاب ودمتم


#1159374 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2014 12:52 PM
تم بث الحلقه من ترعة بدر رى الترابى وهى ترعه ال بدر اهل الشريف ود بدر الذى قاده عملية قانون 2005 وهو المتهم الاول فى دمار المشروع ولقد كانت العمليه واضحه جدا ان الموضوع مجرد فبركه وكل الذين ظهروا هم المستفيدين الحققيين من الشريف ومن المشروع وكان يجب على الوزير ومدير المشروع التنبيه لهذه الصوره الغير حقيقيه


#1159065 [منصور محمد احمد]
5.00/5 (2 صوت)

11-28-2014 06:29 PM
مشروع الجزيرة هو المؤسسه الوحيده التي كانت تمول حكومات السودان منذ ايام الانجليز حتى وصول اخوان الشيطان للحكم. الان المشروع يحتضر وقد اخذ كل كوز وصديق كوز شلية من الشروع كل اصول الشروع التي كانت ملكا للشعب عامة او مزارعي الجزيرة خاصة ذهبت لجيوب حرامية الانقاذ.
احمد البلال الطيب كالحسناء في فراش من يدفع اكثر ويصدق فيه بيت الشعر:
عجوزا زنت ستين عاما ثم قادت بعد ذلك اربعين ثم اشتريت تيسا وعنزا لترى لذة المتناكحين.


ردود على منصور محمد احمد
[gagod] 11-30-2014 03:55 AM
ياستاذ حسن وراق احمد البلال جاهل من اليلة هو اجهل الجاهلين لايعرف ينطق جملة واحة صاح خليك من تكون عنده معلومات صحيحة عن منطقة الجزيرة وامثاله كثيرين كمال حامد لاعلم له بالرياضة هولاء قوم ابو جهل ......

Saudi Arabia [ود الغرب] 11-28-2014 10:02 PM
قل خيرا أو اصمت يا هذا !1


حسن وراق
 حسن وراق

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة