المقالات
السياسة
الـ16 يوم من النشاط و رصيدنا !
الـ16 يوم من النشاط و رصيدنا !
11-29-2014 12:28 PM


تمر علينا ال16 يوم للنشاط و العالم يحتفل و يدعو لمناهضة العنف ضد المرأة بكافة أشكاله و أنواعه وكما يدعولوضع الاستراتيجيات لمناهضته بأعتباره انتهاكا لحقوق الأنسان وقد كان شعار لهذاالعام هو (أتحدوا لانهاء العنف ضد المرأة ) و المعروف أن من بين ثلاث أمراة في العالم تتعرض احداهن لشكل من أشكال العنف في سن 15-44 عاما في كل المجتمعات الغنية و الفقيرة على حد سواء.
و من غرائب الأشياء أن يتزامن مرور هذه الأيام العالمية لحقوق الانسان و قضية تابت كانت حاضرة بقوة و النفى لهذه الجريمة النكراء كان الأقوى, و الاشادةبدور القوات المسلحةالسودانية في حماية الأرض و العرض طغى على ما كان ينبغى فعله لو كنا في دولة القانون و حقوق الأنسان و حرية الفرد ,و تتزامن تلكم الأيام العالمية لحقوق الانسان و و هناك منا ما يقارب ال205 لاجىء في دولة جنوب السودان و مئات الالاف في دولة اثيوبيا و تشاد و أفريقيا الوسطى و غيرها من الدول و أكثر من 180ألف نازح و مشرد في داخل السودان في وقت أعتبر فيه السودان من أكبر الدول التى بها نازحين عالميا!
ما هو رصيدنا في مجال حقوق الانسان و في مناهضة العنف ضد المرأة بكل أنواعه الجسدى و الجنسى و المعنوى و الاقتصادى و الاجتماعى , و ما هو رصيدنا في مجال مكافحة الأيدز و التوعية به و حقوق الأشخاص ذوى الأعاقة و المدافعين و المناصرين لحقوق لانسان !

eshragaakhames1975@gmail.com





تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 479

خدمات المحتوى


التعليقات
#1159612 [الأزهري]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2014 01:46 AM
ال16 - هسع لزوم الألف واللام شنو؟ ما تقولي 16 يوم أو ستة عشرة يوم من النشاط ورصيدنا صفر وخلاص وتخلينا نقرأ مقالك بموضوع المهم دا بدون قومة نفس. جد الموضوع ما هين.


اشراقة أحمد خميس
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة