12-10-2014 08:51 PM


في بعض الأحيان يتضائق البعض وهم (مخيرين) مما اطرحه من افكار وكلام (دوغرى) واضح لا يعرف اللف أو الدوران لأنى وبحمد الله لا اعرف الوقوف في الطوابير ومجاراة الأخرين فيما يعتقدون مجاملة أو مداهنة أو على طريقة (مشى) و(فوت).

اذكر في مرة كتبت مقالا لم يعجب البعض قلت فيه بكل صراحة انى لا أرى (الترابى) مفكرا، بل غبيا حتى لو تخرج من أعرق جامعات الدنيا، فالمفكر يجب أن تفيد افكاره الأنسانية وتعمل على تحقيق حريات الناس ورفاهيتهم لا أن يتبنى فكرا يقتل الناس ويهدم دولهم ويجعلها فاشلة تقع في مؤخرة دول العالم في كل شئ، والأنقاذ هى نتاج فكر (الترابى) الخرب .. والبشير مجرد سايق (ترله) أو مساعد حله تحول الى سائق لورى فشعر بأنه صاحب دلك (اللورى) وأفضل من يقوده، فنزل به في هاوية.

والترابى عند من متعهم الله بنعمة (الذوق)، لا يجيد الحديث ويتكلم على طريقة من ينزل النهر وهو لا يجيد فن العوم.
فى مرة استمعت اليه يردد كلمة (ان شاء الله) بعد كل عبارة لأكثر من 20 مرة وهذا خلل واضح يؤكد عدم اجادته لفن الحديث والخطابه .. حقيقة استغرب لمن يتبعون (الترابى) وينبهرون به ويرون أنه مفكر ولا داعى أن اقول بأنى اشعر بأنهم فاقد ثقافى.

وفى نفس ذلك المقال كتبت بأنى لست من معجبى الفنان المرحوم (محمود عبد العزيز) – رحمه الله وغفر له- ولم يحدث حتى اليوم أن اكملت الأستماع لأغنية كاملة يؤديها، لكن هذا لا يمنع أن اعترف بأن (محمود) – رحمه الله – له كم معجبين كثر وأكيد هذا ليس من فراغ وأن كنت ارى أن اغلبهم (ماشى) مع الموضه وحتى لا يقال انه لا يفهم الفن لأنه ليس من معجبى (حوته)، وحتى لا يظن البعض بان المسأله لها علاقة بالفارق العمرى أو أن محمود يغنى للأجيال التى تلينا مثلما غنى (زيدان ابراهيم) لجيلنا، فأنى لا انفى اعجابى بالمرحوم (نادر خضر) و نجمه قد لمع بعد (محمود) بكثير.

الشاهد فى الأمر أنى استغرب واستعجب كيف يكون البعض من محبى (عمر البشير) مهما قل عددهم وهو من اساء لكل سودانى في اى مكان على وجه الأرض حتى وصل لسانه لطبقة (المزارعين) ملح الأرض، لم يترك (البشير) انسانا سودانيا واحدا يحبه بل لا يوجد عاقل وشريف في السودان لا يكره البشير شخصا وموضوعا، فهو غبى وبليد حس ومفتر ونافخ ريشه فى الفاضى ويحرج كل سودانى برقيصه حتى يجعلك تتوارى خجلا اذا شاهدته يرقص وبجوارك شخص أجنبى .. ولا يوجد بيت سودانى واحد لم يتأذى منه ومن الذين يصعدهم في المواقع المختلفه،فنادرا ما تجد من بينهم من لم تتلوث يداه بالمال الحرام.

وعلينا الا ننسى أن (البشير) هو انتاج (الترابى) الذى يظنه البعض مفكرا، وحتى ذلك الضار واسوأ من وطأت قدماه الثرى المدعو (نافع على نافع) كما وصفه الثائر (البوشى)، هو من انتاج الترابى حتى لو تنكر له، فكيف يكون مفكرا من تبنى فكرا هداما عدوانيا يعمل للقتل والأبادة والتخلف والجهل وكيف يكون مفكرا من ينتج اشرارا نشيه أفعالهم فعل قادة (العصابات)؟

سمعت (الترابى) يتحدث بالأمس في عدم امانة عن انه لن يتخلى عن قضية مقتل أساتذته في مصر اصحاب الفكر الدخيل علينا ، جماعة (الأخوان المسلمين) .. ومصر لها شعبها وأمر الأخوان المسلمين يخصهم وحدهم .. ولها ثوراتها التى انبهرنا بها في 25 يناير و30 يونيو، وتمنينا ثورة عارمة مثل الأخيره لكسح (الكيزان) من وجه ارض السودان الطاهره، لكن الحق يقول أن (الأخوان المسلمين) في مصر هم القتله والمجرمين وقد وثقنا لسلوكياتهم لحظة بلحظة ويجب أن يصنفهم العالم كله كجماعة ارهابية. وعدم امانة (الأخوان) ظهرت حينما سمح لهم بالخروج آمنين ورافعين اياديهم فوق رؤسهم من ميدان (رابعة العدويه) فاتجهوا في خسة ووضاعة الى منطقة (كرداسة) وهناك قتلوا عددا من ضباط وجنود الشرطه بصورة وحشية لا يمكن أن يفعلها أشد مجرم قسوة دعك من انسان يدعى انه ملتزم بأدب وأخلاق الأسلام ولم يكتفوا بقتل اؤلئك الجنود والضباط وسحلهم وتعذيبهم وهم بشر في النهاية لكنهم ردوا على من طلب منهم ماء في لحظات خروج الروح بالبول على جسده وبدلق (موية النار) واشرطة الفيديو التى تؤكد ذلك الفعل موجوده .. هؤلاء المجرمين هم الذين يريد الترابى أن يدافع عن حقهم ولذلك لم يستح قادة تنظيمه والى جانبهم عدد من رموز (المؤتمر الوطنى) قبل الأتفاق الأخير، بالخروج في مظاهرات مؤيده للأخوان المسلمين ورافضة للثورة التى اطاحت بهم وأدعوا دون الشعور بالخجل بأنها انقلاب وهم جاءوا بأنقلاب أكثر وضوحا من تلك الثوره الشعبية العارمه التى تشبه ثورتينا في اكتوبر 1964 وابريل 1985.
https://www.youtube.com/watch?v=zFz43Yx5lbA
مرة أخرى لولا أن (السيسى) يستفز الشعب السودانى كله لا نظام (البشير) في قضية (حلائب) لطالبت بعمل تمثال له، بعد انتصاره ومعه شعبه على جماعة الهوس والأرهاب المسماة بجماعة (الأخوان المسلمين).

لا اريد أن اطيل أكثر من اللازم فقط اريد أن اوضح استغرابى واندهاشى لمن كانوا يسيرون المظاهرات ويقيمون الأعتصامات داخل نادى الهلال من اجل (هيثم مصطفى) وهو لاعب اكثر من عادى لا يجيد التهديف أو اللعب بالرأس ولا يتمتع بقدرات دفاعيه، ولم يحقق مع الهلال أو المنتخب الوطنى اى انجاز له قيمة خلال 17 سنه هو عمره مع الهلال قبل أن ينتقل للمريخ أو أهلى شندى. وكلما يميزه أنه يجيد التمرير من وقت لآخر، وكثيرا ما اختلق المشاكل مع الآخرين في مختلف المواقع دون سبب، بل انه لا يعرف أن يؤدى التحية للجماهير ولا يتعامل معهم ببشاشة وترحاب وهو (كابتن) الهلال، رحم الله الأمير/ صديق منزول.

اؤلئك معذورين لأنهم لم يشاهدوا جكسا وكسلا ومصطفى النقر ولم يتعرفوا على اخلاص المرحوم (ديم صغير) والأسطوره (سبت دودو).
أما رئيس (النظام) الوهم (عمر البشير) فأن من يؤيده ويسانده ويصوت له في انتخابات رغم عددهم القليل، هم محرومين من نعمة معرفة الحق ويحبون انفسهم وجوالات السكر وصفائح الزيت، والمال الحرام أكثر من حبهم للسودان.

يا للخسارة وزير العدل في بلد ترك له المستعمر مؤسسات راسخه ورجال استفاد من علمهم العالم كله، يخرج ويتحدث عن سياسيين شرفاء معتقلين قبل أن تنظر في امرهم المحاكم، التى لو كانت نزيهه ومستقله لأمرت بخروجهم ولأعتقلت رئيس النظام وزمرته ولأرسلتهم الى محكمة الجنايات الدوليه التى ثبت بتبرئتها لرئيس كينيا (أهورو كنياتا) بأنها ليست مخصصه للأفارقه وحدهم وأنمال للقتله والمجرمين وسافكى الدماء.
وأخيرا .. هيثم مصطفى كان يريد أن يفرضه على (الهلال) عمر البشير وزمرته وما يسمى (بالمؤتمر الوطنى) ولا زال هنالك شباب من محبى الهلال يتمسكون بهيثم مصطفى ويدافعون عنه، وهو يدافع عنه نظام، قتل شعب السودان بالملايين واباده ومزق الوطن وقسمه ولا زال يواصل القتل والتمزيق وزفر اللسان الضار (نافع) لا زال يتحدى ويتحدث عن القتال والمبارزه وكأنه من الرجال الذين يخرجون لذلك القتال ويشهرون سيوفهم.
تاج السر حسين - [email protected]

تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 1909

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1168313 [مروان]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2014 08:35 PM
عاد الاستاذ تاج السر لكلامه الذي لايشبه كلام الناس العقلاء فهو يصف الترابي بالجاهل لانه يختلف معه فقط في الفكر ومعروف ان الترابي مفكر عالمي لايشق له غبار وخطيب من الدرجة الاولي ورغم انني لااؤيد الترابي في كثير من افكاره واحاديثه الا ان اغفال الحقيقة لانني اكرهه هو الجهل بعينه . ولاننسي ان تاج السر يكره نصف من يعرفهم ويعرفونه او قابلهم في اماكن وجوده ورغم كل ماحدث منه بالناس لاتجاهر بعمله لانهم لايحبونه . ياريت استاذ تاج تبقي وسط في حياتك مرة وتترك الكراهية الطاغية داخلك في كتاباتك فانت من تحدث عن متوفية وهي لم تدفن بعد .. اتقي الله يااخي


ردود على مروان
United Arab Emirates [تاج السر حسين] 12-12-2014 10:44 PM
لا أعرف شخص بهذا الأسم فمن يكن يا ترى غير مدعى النضال اللابد خلف مناضل؟؟


#1168229 [ماسورة]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2014 04:58 PM
.


#1168225 [ود الكبجاب]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2014 04:45 PM
هيثم مصطفى أرادوا له أن يبقى في الميادين كرمز من رموز الإنسان الشمالي. فهو أغبى من عرفت من أن زاملته في بحرى الحكومية. نفخه في الفاضي وسلوكايته عموما لا تشبه الرياضين.


#1168060 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2014 06:19 AM
الاستاذ تاج السر كعاده جيلكم الجبن والهروب من الضروريات الي الفرعيات
كتب كلمة خطآ غلط شنو العيب في كده ياسيبويه انا مابعرف اكتب مابحق لي اقول راي
ان قلت ليك انجازات ناس جكسا مع الهلال شنو ؟
بعدين مافرحانين بالوصول للنهائيات لكن النقر بتاعك وغيره لم يفعلو مافعله هيثم ورفاقه . عجزوا عن الوصول لنفس النهائيات
امم افريقيا كانت كم منتخب وكم كانت عدد الدول التي تعرف كرة القدم انذاك ؟
منذ اواخر الخمسينات لم يفز عباقرتك بالبطوله الا عام 70 وفي الخرطوم هذاالجيل لم يلعب بطولة امم بالخرطوم حتى تقارن بينهم
اما الفوز على غانا والكاميرون ومصر غانا والكاميرون ليس هم كما الان وبالمناسبه فزنا على غانا بداية الالفية بهدف جيمس جوزيف وتعادلنا معها سلبيا في عقر دارها بكل محترفيها والمع نجوم دوريات العالم وفزنا على مصر برباعيه شهيره لمدثر كاريكا واحمد عادل وفزنا على تونس كان جكسا لاعب مع هيثم
انتم كجيل ادمن الفشل في كل شئ سياسيا وفنيا وادبيا ورياضيا انتم من اورثتم هذا البلد معناتاه الانيه باختلافاتكم وحقدكم وحسدكم وعدم اتفاقكم احزاب كسيحه لابرامج ولااهداف لها ولا حتى قيادات تملا العين وتدخل العقل
السؤال مازال قائما يا فيلسوف زمانك ماذا قدمتم كجيل للبلد الذي علمكم مجانا وعالجكم مجانا وثقفكم مجانا وماذا قدمتم لهيثم ومحمود عليه الرحمه حتى تحاكموهم او تنقدوهم؟
منتظر ردك


ردود على ود البلد
United Arab Emirates [تاج السر حسين] 12-12-2014 10:46 PM
ماتزعل يا ود البلد من الهمزة الفوق الألف
لكن معقول كلمة خطأ تكتب خطأ ثم تريد أن تقوم الآخرين؟
أرجع لتاريخ لتعرف الفرق بين ذلك الجيل والجيل الذى يفرح اغلبه بالعمل فى اجهزة الأمن وتعذيب رفاقه الشرفاء.


#1167887 [داجن الداجن]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2014 10:44 PM
اتفق معاك في كل مازكرت الا موضوع هيثم مصطفى حفظه الله ورعاه


#1167760 [سيف الدين خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2014 08:01 PM
اقول للذين يتحدثون عن انجازات سبت وامين وجكسا وغيرهم في انهم وصلوا لنصف نهائي افريقيا كاول فريق عربي في القارتين الافريقية والاسيوية عام 1966وفي نفس العام اتوا بكاس استقلال الكنغو من امام منتخبها ونصف النهائي هو حدود هيثم يعني ما تقدمنا شئ وهناك من اوصل الهلال للنهائي مرتين ورغم ايماننا بحق الاختلاف الا اننا لا نؤمن بالظلم للاخرين فما حدث لهيثم ومنه يؤكد علي حقيقة ان بلادنا مسها شئ من لغوب وضياع للحقائق وان الناس صارت علي دين ملوكها وحسب !!!


#1167534 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2014 11:19 AM
اخوان مصر اختراع انجليزي ورثهم الامريكان بعد ان اصبحوا دولة عظمى. واخوان السودان فريع البان اليسوح نديان . شفت الترابي يتفنس كيف زي اي بنت هوى مدربة في زقاق ابو صليب. وشوف تلاميذ الترابى الفاتيات ، علي عثمان و حسين خوجاي و باقي طابور ال........اللهم انى صايم الخميس.
في قديم الزمان كان للمساطيل دولة اسمها دولة الحشاشين موقعها الان افقانستان. واليوم في السودان "دولة العلوج".
علي شباب المقاومة اكمال قواعد البيانات و اشراك الشابات في عمل حصر الكيزان وكلاب الامن و احصاء تحركاتهم و مكامنهم.


#1167466 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2014 06:26 AM
اولا عيب عليك تقرن اسم هيثم مصفى وعمر البشير كعنوان
حا اتكلم في الجزئيه بتاعت هيثم ومحمود فقط
انت كمان مخير فيما تراه وتكتبه واراك تنصب نفسك كاتبا منزه عن الخطاء
اولا انجازات الهلال كنادي على المستوى القاري شنو قبل هيثم ؟
انجازات جكسا وقاقرين والنقر وكسلا وحتى سبت دودو شنو مع الهلال ؟ مع كامل احترامنا وتقديرنا لهم
صدقني الموضه التي تحثت عنها هي تتلبسك الان في مقالك انتم معشر الديناصورات عندما ينضب معينكم ويجف مدادكم تهرلون لسب الجيل الحالي وكانهم اعداء بربك ماذا قدمتم انتم كجيل لهذا البلد الستم انتم سبب نكسته وويلاته وحروبه بل ماذا ماذا قدمتم لجيل هيثم ومحمود اعني معجبيهم حتى تحاكموهم او تقيموهم
عزيزي مظاهرات واعتصامات من اجل هيثم وعشرات الالوف في استقبال جثمان محمود له المعفره هل هذا من فراغ


ردود على ود البلد
[ماسورة] 12-12-2014 08:11 AM
يا ود البلد الزول النكرة دأ
بسعي لاصتياد وجذب المعلقين ولفت انظار قراء الراكوبة لكتاباتو اللعبيطة المخجلة والمضحكة.
نرجوا عدم الالتفات وتجأهل هذا المتخلف تمامآ
الراكوبة تزخر بالاقلام المحترمة الهادفة وباصحاب الذوق والفكر الراقي وهم الاحق بالمتابعة

Saudi Arabia [داجن الداجن] 12-11-2014 10:48 PM
والبشير ده ما في الوف برقصو معاهو
رعاع

United Arab Emirates [تاج السر حسين] 12-11-2014 07:46 PM
ياولد البلد
كلمة (خطأ) تكتب هكذا لا كما كتبتاها (خطاء) ولذلك اعذرك فى كل ما أتى منك بعد ذلك فتلك الأنقاذ لعنها الله!
جيل جكسا يكفى انه حصل للسودان على بطولة أمم افريقيا عام 1970 لأول وآخر مرة فى تاريخه ووصل لنهائى اولميياد ميونيخ عام 1972 وسجل جكسا هدفا اسطوريا فى مرمى الأتحاد السوفيتى العظيم الذى حصل أحد انديته (دينمو كييف) على بطولة أندية اوربا .. والآن انتم تفرحون بالوصول لنهائى أمم افريقيا (فقط) امام المنتخبات الضغيفة ، منتخبات (سيكافا) من وقت لآخر ويخرج المننخبات صفر اليدين ، بينما انتصر جيل جكسا على مصر وغاتا والكميرون قبل أن يحصل على الكأس.
وحكسا مع الهلال انتصر على بطل اندية البرازيل (فاسكو دى جاما)وقدم له عرض للعب فى الأرجنتين لكته رفض لأن السودان كان جميل والهلال جميل وجمهوره أجمل.


#1167407 [كرم]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2014 11:59 PM
والله ياأستاذ تاج السر ماقلت إلا الحقائق . وفقك الله


ردود على كرم
[sayed] 12-12-2014 03:04 AM
إلا هيثم لا يمكن مقارنته مع عمر العوير


#1167369 [راجع للوطن]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2014 10:26 PM
النظرية العامة تقوم على :
حين تنسى نفسك تصنع لك شخصية تتابعه ليمثل لك ذاتك...أن شا الله Undertaker.
ولا كلى كيلى..


#1167344 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2014 09:39 PM
الله إديك العافية ويزيدك من علمه .. ما قلت إلا الحق والحقيقة التى غابت عننا 25 عاما.


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية
تقييم
1.25/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة