المقالات
السياسة
إنسان الجزيرة الذي لا يعرفه البشير
إنسان الجزيرة الذي لا يعرفه البشير
12-13-2014 08:10 PM


في مقال سابق بعنوان ( يا اهل الجزيرة احذروا ابطال توم اند جير ي ) غضبت ايما غضب من تصريحات عمر البشير ووصفه لأهل الجزيرة بأوصاف غريبة ، وكان غضبي مضاعفا على بعض كيانات الجزيرة التي تحركت فور كلمات البشير ، واكتفت بعقد مؤتمر صحفي باهت لا يفي ولا يتحدث عن مرارة ما قال البشير في حق مزارع الجزيرة ، لتقول للبشير باننا لسنا حرامية .
ومن يهن يسهل الهوان عليه ، ولقد تداعت الاحداث وتطورت الأمور ، ليستدعي البشير لاعقي نعمته الى القصر الجمهوري ليقول لهم ما يريد ، وليقول لأهل الجزيرة بان هذه الكيانات التي قامت بعقد مؤتمر صحفي تشجب وتدين تصريحاتي الأخيرة ، فان من اهل الجزيرة من يهلل ويسبح بحمدي صباح مساء ، وانهم سيدافعون عن كل كلمة قلتها ، ويؤكدون صحتها . ويؤكدون بانكم عالة وعلة على الشعب السوداني .
ان اتحاد المزارعين بقيادة صلاح المرضي واعوانه من الأرزقية ، أيها البشير لم يمثل أي كيان من كيانات الجزيرة ، وان اتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل ومنذ ان كنا صغارا ، فلم نعرف عنه سوى خدمة مصالحه الضيقة والضيقة جدا ، وعلى المستوى الشخصي والشخصي الضيق ، وان تدافع صلاح المرضي ومحاولة جمع حشوده للحضور الى لمقابلة الرئيس لهي نوع غريب من المعالجات السياسية التي ظلت تنتهجها الإنقاذ ، وانها لعنجهية زائفة ظلت تنتهجها الإنقاذ ، لتؤكد بان جموع مزارعي الجزيرة والمناقل ، خلف الرئيس وان قال لهم أيها الحمير .
ان انسان الجزيرة معروف عنه وعبر التاريخ الطويل ، معرفته وقدرته على وزن الأمور بميزان العقل والثورة والعلم والمعرفة ، ان انسان الجزيرة لا يحتاج ان يرد على من يسمى بعمر البشير واتباعه أمثال صلاح المرضي ، وان شعب السودان قاطبة يعرف وبكل وضوح ماهية الجزيرة بالنسبة للسودان ، ولا تخلو سيرة أي سياسي او أي شخصية عامة من تكتب فيها محطة من محطات الجزيرة المختلفة .
ان قطن الجزيرة يعرفه أي سوداني وعلى مختلف الأصعدة والأماكن والاستعمالات ، فغزل الحاج عبد الله لا ينكره أي مصنع من مصانع النسيج السودانية أيام عز السودان ، وان غزل الحاج عبد الله تعرفه كل بيوت الخرطوم التي عرفت كيف تغطي مراتبها ب ( الملايات ) وان غزل الحاج عبد الله يعرفه كل من لبس القميص والبنطلون ، ويعرفه كل من تغطى وتدثر بالدفء في عز البرد ، ويعرفه كل من كتب لافتة أدت لقيام ثورة .
ان قطن الجزيرة يعرفه ، كل من ساهم من اهل السودان اجمعين بجميع مراحل الزراعة والحش ، فكان الاغتراب الداخلي الى الجزيرة من كل طوائف اهل السودان ، ومن غير السودانيين الذين احتواهم بعدها السودان واصبحوا جزء من مكونه الثقافي والاجتماعي . ان قطن الجزيرة قد عرفه كل من جاء من اهل السودان للعمل في جنيه من النساء والرجال ، ورجع بعدها الى دياره يحمل من المال ما يجعله يعيش وبيسر ما تبقى من العام ، ان قطن الجزيرة قد عرفه بعد ذلك كل من جاء الى الجزيرة ليعمل في عمليات جمع القطن وتجميعه في المحطات وعبر السكك الحديدية ليتم تجميعه ومن ثم تصديره . ان قطن الجزيرة فقد عرفته مصانع أوروبا وبالذات إنجلترا ، وفصلوا منه ما فصلوا من الملابس وغيرها من المنتجات القطنية ، وفكان دفئا لهم من برد أوروبا القارس ، وان قطن السودان فقد عرفه الشمال ، بعد ان جنى اهل الجزيرة الأرباح ليأتي انسان الشمال ، ويقوم بعمليات البناء في الجزيرة ، ويجمع من أموال البناء ما يساعده في عيشه في مقبل الأيام ،ان قطن الجزيرة قد عرفه ميزان المدفوعات السوداني سنين عددا ، وقد عرفه عسكر السودان بشراء السلاح الروسي ، وقد عرفه مريض السودان بشراء الدواء له ، وقد عرفته مدارس وجامعات السودان بشراء كافة احتياجاتها .
ان قمح السودان فقد عرفه اهل الخرطوم واكلوه خبزا هنيئا ، ولم يعرفوا كيف يزرع اهل الجزيرة القمح في الشتاء البارد ، وكيف يحمي اهل الجزيرة القمح من الطيور ، وكيف تضيع أصواتهم ، وتتشقق ارجلهم ليأكل انسان الخرطوم جاحد النعمة أمثال البشير خبزا هنيئا من خيرات الجزيرة ، وان قمح الجزيرة يعرفه ميزان المدفوعات الحكومية ، وحتى ولو لم يتم تصدير القمح الى الخارج ، بكميات اقتصادية ، الا ان قمح الجزيرة قد ساهم في توفير النقد الأجنبي الذي كان يمكن ان يبدد في استيراد القمح من الخارج ، لصناعة البسكويت وغيرها من مشتقات القمح .
ان الفول السوداني المنتج في الجزيرة يعرفه اهل السودان جميعا ، وتعرفه مصانع الزيوت السودانية في جميع نواحيها ، وتعرفه كل المنتجات العالمية التي يدخل الفول السوداني في انتاجها ، وان الفول السوداني يعرفه اهل السودان ومن نزح الى السودان من الدول المجاورة ممن يشاركون في عملياته الفلاحية ، ويجنون الأرباح منها ، وان الفول السوداني يساهم في تشغيل أسواق الجزيرة المختلفة لفترة لا تقل عن الثلاثة اشهر .
ان مصانع السكر المنتشرة في ولاية الجزيرة من عسلاية وكنانة والنيل الابيض يعرفها كل سوداني ، يعرف النعمة او ينكرها ، يعرفها كل طفل ذاق مذاق الحليب بالسكر ، ويعرفها كل طفل أكل من الحلويات المتنوعة داخل السودان ، وان مصانع السكر المنتشرة في ولاية الجزيرة يعرفها جيدا جل دول الخليج التي تستخدم السكر السوداني ، وتكتنز بها خزينة المركز الجاحد ويعرفها جيدا كل الاسر التي استقرت بمناطق تصنيع وزراعة السكر بالسودان .
اعتذر عن الحديث الجهوي والذي ساقني اليه البشير سوقا ، وارغمني عليه صلاح المرضي ارغاما ، لا اعتقد انني قد اوفيت حق الجزيرة تجاه السودان ، ولكنني حاولت ان اطوف على بعض ما يخرج من الجزيرة ، ويبدو ان في عيني البشير رمدا ، ويبدو ان في مقاله غرض ، ويبدو انك لم تتعرف الى الان على انسان الجزيرة وطبيعته ومقدرته على تغيير كل الأمور وفي لحظات ، فعليك بالرجوع سريعا الى سيرة عبد القادر ود حبوبة ، وعليك بالرجوع سريعا الى مؤتمر الخريجين وعليك بالرجوع سريعا الى شرارة الاحداث الأخيرة سبتمبر / 2013م . وعليك سريعا بالعدول عن الجلوس مع أمثال صلاح المرضي وزمرته ، واتحاد الهلاك وجماعته . والجلوس مع اهل الجزيرة الحقيقيين .
الى كل كيانات الجزيرة المختلفة ، والى الكيانات التي عملت بأضعف الايمان وعقدت مؤتمرا صحفيا باهتا ، والى قطاعات الجزيرة الصامتة ، فعليكم جميعا وقف هذه المهزلة التي ستحدث ربما اليوم ، وذلك لقاء صلاح المرضي بالرئيس البشير ، وهل من يتعدى على الناس ويشتمهم يدعوهم للحضور اليه ليعتذر لهم ، هذا ان كان أصلا في معية البشير اعتذارا . ام ان المرضي وزمرته سياتون ليباركوا للبشير ما قال ، وليعتذروا للبشير من امثالنا ممن يتحدث في البشير .

فتح الرحمن عبد الباقي
مكة المكرمة
13/12/2014م
[email protected]




تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1407

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1170041 [عبدالرازق ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2014 07:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم يبدو ان الاخ فتح الرحمن طال به المقام في مكة المكرمة واظنه حج واعتمر اكثر من مرة ولم يعد يدري ما الذي يحدث في السودان بيد انه يذكر الجزيرة دوما ولعله اشتاق لولاح ام شعيفة او الطمام في عز الشتاء . من قال لك ان تدافع بغير علم عن اهلنا بالجزيرة ؟ حتي تكتب معلومات مغلوطة مثلا مصانع السكر المنتشرة في الجزيرة "" اين هي ؟ الخبز الهنيئ لاهل الخرطوم "" هذا المقال لا يرضي اي انسان مثقف ويعرف الجزيرة ان هناك اقلام يمكنها ان تخدم وتقدم للجزيرة احسن من قلم فتح الرحمن وفي غير جهوية ولا عنصرية فدع اهل العلم ليكتبوا واكتفي بالمشاهدة


#1169387 [احمد ابو القاسم]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2014 07:27 PM
يافتح الرحمن افضال مشروغ الجزيره علي كل السودان لاينكرها الا جاحد ود حرام كرئيسنا السفاح
لكن ثم ماذا بعد تدبيج المقالات المسجوعه ؟ للاسف يافتح الرحمن انسان الجزيره الحالي العن من
في السودان فحبهم وشهوتهم لجمع المال شىء مقزز وهم في سبيل ذلك لامانع لديهم من ان يهينهم السفاح
او أى من كلابه والامثله لو اردت ان نضربها لك كثيره لاتعد ولا تحصي.
انظر حولك وانت في السعوديه وراقب تصرفات وسلوكيات رجال ونساء الجزيره المقيمين في السعوديه
انظر للتجار من اولاد الجزيره وبالذات اولاد المسلميه الذين يأتون الي السعوديه للتجاره ولأشياء
اخرى تعرفها ونعرفها .... مافي داعى لتذكيرك .


#1168983 [muslim]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2014 01:16 AM
"ان قمح السودان فقد عرفه اهل الخرطوم واكلوه خبزا هنيئا ، ولم يعرفوا كيف يزرع اهل الجزيرة القمح في الشتاء البارد ، وكيف يحمي اهل الجزيرة القمح من الطيور ، وكيف تضيع أصواتهم ، وتتشقق ارجلهم ليأكل انسان الخرطوم جاحد النعمة"

مقالك ملىء بجهويه مقيته واهل الخرطوم ان لم تكن تعلم فهؤلاء قادمون من كل ولايات السودان بمافيها الجزيره وحتى اهلها الاقدمون متصاهرون باهل كل ولايات السودان بمافيها الجزيره. والبشير نفسه قادم للخرطوم من الجزيره ونهر النيل
بيد انني احمد الله ان اصابكم بعض العيار من هذا الاخرق حتى تستبينوا خطلكم واقصد بواو الجماعه افنديه ومثفقي الجزيره الذين قله منهم رأيناهم يصطفون مع الحق في وجه الانقاذ والاغلبيه هم في ركاب السلطان ودونك جرائد الخرطوم فاغلب كتابها من الجزيره لم نسمع لهم خبرا.


ردود على muslim
[ثائر] 12-14-2014 07:30 PM
اننى اوافق عل صاحب التعليق مسيليم على ما قاله فى هذا الجزء من المقال ..فما ذنب لاهل الخرطوم فيما قاله هذا المعتوه ...الكذاب الأشر...فلا يجب تشتيت السهام على الكل ...وكلنا عدزنا واحد ...وهو هذا النظام الفاسد....أما فيما قاله هو ايضا عن مثقفى الجزيرة واتهامه لهم فهو من باب وجهة نظر الكيزان المعفنين


#1168900 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2014 10:30 PM
الكلام القلته دا كله معلوم لاهل السودان ولكن ياخوي ورونا ياهل الجزيرة ردة الفعل بتاعتكم شنو بعد اهانة الهمبول لاكثر ولايات السودان عددا بالسكان.. وابشر ياخوي جاييكم عبدالرحمن الخضر حاكما مبرءا من كل خصلة حميدة . بعدما سفسف ميزانية الخرطوم هو وجماعته جايبنه ليكم ليسفسف جبايات مدني السني وبعد يومين ياخوي تشوف الاستقبال الكبير لسعادته ، جماهير بالالوان والاشكال شي رقيص وشي مديح وشي نفاق وتملق ( دعونا نعيش ) وناس انصاف مدني وناس ندى القلعة وكل مخازي وفضائح السودان سوف تظهر فى استقبال الخضر .. قال الجزيرة قال اهلا ... وحسي فى كلام تحت تحت قالوا بشبش جاييكم زيارة فاستعدوا ياأهل الجزيرة لاستقبال سعادته وافرشوا ليه الارض بسجاد القطن الابيض وغنوا ليه الفارس الجحجاح ورقصوه !!!!!( اهلنا قالوا الاضينه اديه كف واعتذر ليه)


#1168890 [توتو بن حميده آل حميده]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2014 09:52 PM
عمر بشير وجه كثير من الاساءات لإنسان الجزيره الطيب بعد أن افقرهم فقراً مدقعاً بسياساته الرعناء - والمرضي ومجموعته الارزقيه ذهبوا اليه لكي يعتذروا له عن تلك الاساءات والفريات التي هو قد وجهها لأهلهم...لقد كظم أهل الجزيره الشرفاء غيظهم ولكن المرضي ومجموعته من الأرزقيه يريدون إغاظتهم مره أخرى بإنتحالهم لشخصية أهل الجزيره وإعتذارهم لعمر بشير عن تلك الاساءات التي وجهها لأهل الجزيره -- هذا الذي يفعله هؤلاء الارزقيه مثل المرضي ومجموعته مثل الشخص الذي يريد ان يثبت ان الماء يجري من اسفل لأعلى -- من الذي يجب عليه ان يعتذر؟ الظالم ام المظلوم؟ أجيبونا يا قوم...


فتح الرحمن عبد الباقي
فتح الرحمن عبد الباقي

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة