12-16-2014 04:46 AM


* حزب المؤتمر الشعبي اصبح يدافع عن مشروع النظام الاحادي بكل قوته وﻻ غرابة في الأمر فهو الاصل وقريبا ستنقشع سحابة الصيف ويعود الترابي لموقعه الطبيعي في السلطة وبهذا ﻻ نرى اي ضرورة لبقاء حزب بمسمى ( المؤتمر الشعبي ) فهو يسعى اليوم لقيادة ما يعرف باهل القبلة وهي تنظيمات اليمين بكل اطيافها .. !!

* الامين العام للحركة الاسﻻمية ، يعلن عن برنامج بمسمى ( الهجرة الى الله ) ويستهدف البرنامج كما قال الزبير احمد المساجد وحلقات الذكر والافطارات الجماعية والندوات الدينية ، ويشمل البرنامج كل قواعد الحركة الاسﻻمية او كما قال .. وللزبير نقول لن يصلح الحداد ما افسده الدهر ، فالحركة الاسﻻمية اليوم هى تنظيم خارج عن القانون اسما ومضمونا ، فالدستور الحالي يمنع تكوين الاحزاب على اساس ديني وجهوي ، ولكن هي الﻻاخﻻقية السياسية ، لذلك كان مسمى المؤتمر الوطني ، ولكن مع الوقت اعيد اسم الحركة الاسﻻمية بعد فشل المؤتمر سياسياً وفكريا ، وفي تقديرنا هذه الخطوة هي اخر كرت في يد إخوان السودان ، فهل سيستطيعون تسويق حزبهم من جديد ام سيﻻزمهم الفشل .. !!

* حزب الأمة الفدرالي قرر خوض الانتخابات الحالية ، الشعبي يتحين الفرصة المناسبة ليعلن انضمامة لتحالف الإنتخابات ، الإتحادي الديمقراطي بكل فروعه سيخوض الإنتخابات تحت شروط مسبقة كما يفعل دائماً ، وبهذا سيتشكل تحالف الاحزاب ذات البرامج الدينية ، ضد الاحزاب ذات التكوين المدني الديمقراطي او العلماني ﻻ خﻻف هنا في المصطلح فكل الطرق هنا تؤدي الى روما ، وفي تقديرنا وجود تحالفين بهذا الشكل في الساحة السودانية ظاهرة صحية جداً ، حتى ﻻ يصطاد البعض في الماء العكر - تحالف يساري مقابل تحالف يميني وكفى الله المؤمنين شر التلوين والحياد والمتﻻعبين بالوسطية التي ﻻ مكان لها في اعراب السياسة .. وإلا .. سنظل الضبابية هي سيدة الساحة .. !!

مع كل الود

صحيفة الجريدة

[email protected]






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 630

خدمات المحتوى


نورالدين عثمان ‎
 نورالدين عثمان ‎

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة