المقالات
السياسة
لقاء المزارعين والرئيس لماذا؟
لقاء المزارعين والرئيس لماذا؟
12-18-2014 07:03 PM


بسم الله الرحمن الرحيم
يوم السبت الماضي 13/12/2014 م وفي قاعة الصداقة بالخرطوم ظاهر الأمر أن مزارعي مشروع الجزيرة والمناقل جاءوا للقاء السيد رئيس الجمهورية لدعمه للترشح لولاية جديدة أو خمس سنوات أخر. طبعا لا يمكن ان يكون كل مزارعي الجزيرة والمناقل جاءوا للخرطوم وعددهم 130 ألف مزارع. ربما جاء ألف وبقي المائة تسعة وعشرون ألف مزارع في منازلهم.
الاتحاد رغم عدم شرعيته وبقائه أكثر مما نص عليه قانون الاتحادات والنقابات رغم ذلك يدعي تمثل المزارعين حتى في حقوقهم ( وما بنك المزارع ببعيد. طبعا شركة الاقطان رحمها الله ولنا أن نسأل في أي العنابر او المقابر هي؟) هذا الاتحاد بهذا الوصف ماذا اراد ان يقول للسيد رئيس الجمهورية؟ ولماذا لم يمثل المزارعين هذه المرة ؟ ولماذا اصر على تحريك مئات الحافلات التي اختلف الناس في من بداخلها من قائل أن بعضها ليس في جوفه غير بضع مزارعين ( البضع بين الثلاثة والتسعة) ومن قائل أنها كانت تحمل حمولتها كاملةً أي كامل العدد أصلاً لماذا هذه الحشود وكم من هؤلاء المحشودين لا يعرف لماذا جاء وماذا استفاد؟
قبل السؤال المهم هل تهنأ الاتحاد بالانفراد بالسيد رئيس الجمهورية ؟ أم وجد توم جيري سابقا له في المقاعد الامامية. صراع بين الاتحاد والولاية يدور أحيانا مستترا واحيانا ظاهراً كالضمة على الفاعل. ( أما كانوا يقولون لنا مرفوع بالضمة الظاهرة على آخره؟) هذه المرة عندما سمعت الولاية بموعد جيري جمعت الولاية وزراءها ومعتمديها ومجلسها التشريعي بليل وسبقوا الاتحاد على الصفوف الامامية في القاعة.
المعركة بين الولاية والاتحاد هي صراع أشخاص وليس مؤسسات وكل هذا لن يفيد المشروع بل سيعطل كل جهد يراد له. هذا إذا كان هناك جهد يراد له. وكما أسلفنا في مقالات سابقة المشروع يحتاج مستقبلاً جديداً لا يحمل من جينات الماضي الكثير.
سؤال : كيف استجاب الرئيس للقاء مثل هذا لا نرى له أجنده ظاهرة ؟ وحتى حجة التأييد لولاية قادمة لم يحن وقتها هل أراد السيد الرئيس أن يعبر عن مشاعره نحو مزارع الجزيرة؟؟ أم استغل الاتحاد الظرف ولحظة الضعف.
استفهام من المستفيد من هذا اللقاء ؟ وما هي الفائدة منه أعني العلنية أما استفادة الخفاء كثيرة على الاقل اصحاب الحافلات والمطاعم التي على الطريق بالمناسبة من أين جاء التمويل؟ وهو تمويل ليس بالقليل يقال انه قارب نصف المليار جنيه. أليس هناك جهة أولى بهذا المبلغ من لملمة الناس وتضيع وقتهم لمصلحة قليلين هذا إن لم نقل مصلحة بضع. هل يرصد الأمن الاقتصادي تمويل اللملمات؟ ويقرأ ما بين السطور؟
أخشى ما أخشاه أن تضيّع معركة الافراد مشروع الجزيرة أكثر مما هو فيه من ضياع وهوان على ولاة الأمر.
يا مزارعي الجزيرة اتحدوا!!! على وزن يا عمال العالم اتحدوا حقت منو من الشيوعيين مش عارف أنا لست تربية شيوعيين.
[email protected]

الصيحة




تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1381

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1172482 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2014 12:48 PM
يا استاذ يا"استفهامات" سؤالك دا موجه لمنوو؟منتظر اجابتو من منوو؟ انت تربية منووو؟
* يا اخى الله يسألك الشيوعيين لما تختلف معاهم فى رؤية او رأى يوم واحد دقّوك؟ يوم واحد كفّروك ؟ يوم واحد اهدروا دمك؟ اكتر شىء بيقولوهو ليك لما يزعلو منك شديد بيقولو ليك "رايك متعفن"! ودا زاتو رأى "كونتوفيرشيال" يحتمل الصدق ويحتمل الكضب!
* اخال السؤال انك القيته كخبر الى "خالين اذهان اكيد انت واحد منهم بذا يكون "ضرب ابتدائى" لا متوسط ولا ثانوى ولا يحتاج الى اجابه
*ام القيته وانت فى مرحلة تردد وتطلب ان يصل بك الى مرحلة اليقين بمعرفة الاجابة عليه( وفى حالة ترددك دى يقول الفقهاء ان الحرمة ارجح )وسؤالك يحتاج الى توكيد عدم معرفتك بالاجابه
*واما ان كنت قد القيته وانت "منكر" جملة وتفصيلا بالاجابة عليه "اى ضربا انكارىا" وهنا الامر يحتاج الى الى مؤكدين (اتنين او مجموعه تؤكده" حسب قوة او ضعف انكارك عدم معرفة الاجابه يا مستهبل استفهاما وانكارا
وعشان تؤكد انكاريتك لمعرفة الاحابه ولتؤكد جاهزيتك لمعرفتها عليك ب "القسم" بس ابعد عن الحروف الزائده المسماه ب "التلاعب بالالفاظ" يعنى "المجمجه" لآن مفتاح البلف ما عندك طبعن!!
* واخيرن وليس آخرن اذا ما كنت تربية شويعيين وما مؤطمر وطنى اها انت منووو وكنت شنو (1) بيبسى كولا- (2) انقاذى سبدراتى مستقل؟ (3) منزلة بين المنلتين؟ (4)اذا ما كنت من هؤلاء واولئك يبقى لازمة انت من ال" مرجئه" ! او(5)تكونش "معتزله"؟


#1172368 [عماد]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2014 04:18 AM
ياراجل استحي الخيابة والفنسة شنو

السألك من الشيوعية منو الراجل ضحك عليكم عديل ونسي انو اهلوا نزحوا للجزيرة طلبا للقمة العيش .

تجي تهبش في الكلام بجاي و بجاي
ارجلو مرة واحدة


#1172212 [المجنون]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2014 10:14 PM
الرئيس عارف انه اساء لمزارعي الجزيرة
عشان كده كعادته يحاول التنصل من خطرفاته وجنونه
لكن هيهات ولات حين مناص


#1172139 [هاتو الدليل]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2014 09:14 PM
يالطريفي ود كاب الجداد انت ماشايف شغلك صاحبك طلع تربية اسلاميين


#1172052 [فى الجزيرة نزرع قطنا نزرع نتيرب.....]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2014 07:47 PM
"أنا لست تربية شيوعيين."
دى معروفة من زمان انك تربية مصفر الاست ود مصطفى دلوكة


احمد المصطفى ابراهيم
 احمد المصطفى ابراهيم

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة