في



جهاز تبديد الأمن!ا
02-24-2011 03:22 PM

حروف حرة

جهاز تبديد الأمن!!

*لنا مهدي عبدالله
[email protected]

• مستشارية الأمن تطلق مبادرة للحوار، طبعاً لم أصدق ولا حرف، فكل يوم تخرج علينا صحيفة \"حريات\" بفيديو يوثق لممارسات بعض منسوبي جهاز الأمن الذي يعد جهة مشبوهة تخصصت في التنكيل بالشريفات والشرفاء من أبناء الوطن، مطاردة وترويع وتحرش واغتصاب بحسب حركة \"قرفنا\" وبيانها الذي كشف اغتصاب ثلاثة من منسوبي الجهاز لإحدى عضوات الحركة فيا للهول!!

وبحسب صحيفة \"حريات\" فإن جيهان هنري، الباحثة في منظمة \"هيومان رايتس ووتش\" أكدت مثل هذه الوقائع قائلة: ( نعم ، لقد وثقنا خلال أزمة دارفور أنماطاً من العنف الجنسي ، بما فيها الاغتصاب . وتشير الحالات الأخيرة إلى أن العنف الجنسي يستخدم في العاصمة السودانية الخرطوم في سياق قمع الحكومة للاحتجاجات السلمية للطلاب والشباب والصحفيين)!!

جهاز التعذيب و التنكيل بالشرفاء يستهدف بني الوطن وسائر القابضين على الجمر، بمباركة تامة من نظام الإنقاذ الغاشم؛ ذلك النظام الذي أمضى هؤلاء الشرفاء حيواتهم في نزال زبانيته و محاولة دك أركانه فطفق يعاقبهم بوسائل ابتدعها وهي جد غريبة عن كل قيم وموروثات الشعب السوداني!!

• تحرش واغتصاب ومحاولة كسر الشريفات بالقسوة النفسية والبدنية؛ يريدون (تأديب) وإذلال الشريفات، يريدون أن يكون معتقلوهم ومعتقلاتهم عبرة لمن لا يعتبر وهم كل يوم ينحرون أبسط حقوق الإنسان وقيم الخير و الحق و العدل و الجمال!!

• يريدون كسر شوكة من رفض أن يخضع أو يذعن لهم و من رفضوا نظامهم المشبوه و أداروا وأدرن ظهورهن لكل مغريات الشباب و مطالبه واحتياجاته فقط لأن لهن قضية!!

• سجل أجهزة الإنقاذ –سيئة الصيت- في مجال حقوق الإنسان السوداني جد كالح و أسود، ودون محاكمات عادلة تطال أركان هذا النظام و ترد وفقها المظالم لأهلها يكون الحديث عن طي صفحة نظرة السوء لهذا النظام محض طوباوية لا يقوى عليها بشر في الكون!!

• و الحديث عن دور إيجابي لأجهزة الأمن كأدوات حفظ لسلامة المجتمع والسهر على راحة أبناء الوطن و كفاية الدولة شر أعدائها الخارجيين يكون في أنظمة حكم مؤمنة أصلاً بهذه الأدوار لا في ظل نظام جعل جهاز الأمن ومنسوبيه آليات لإحصاء أنفاس بني الوطن و التجسس عليهم و أذيتهم!

• فجهاز الأمن لم يقدم ولا بادرة واحدة لحسن النوايا والسير في طرق عقلانية همها المواطن وأمانه لا تبديد أمانه، وجرائم بعض منسوبي جهاز الأمن ضد معارضي النظام أضحى الصمت عنها جريمة أفظع وأشنع!!

• وجهاز الأمن والمخابرات فاقد المصداقية و لن تفلح ضخ دماء جديدة فيه و لن يفلح تعديل كادره بل يجب حله تماماًً وتكوينه في ظل نظام ديمقراطي حقيقي؛ فإضافة عناصر لكادره الوظيفي و (الاستهبال) بأنهم غيروا المهام و الإستراتيجيات و الممارسات و الأجندة لن تخدع طفلاً، فالإنقاذ وسائر مؤسساتها ليست محل ثقة الشعب الذي تحكمه (عنوة) و عليها بذل جهد خرافي لتعدل صورتها و لن تفعل و لو بذلت جهد سيزيف!!

مع محبتي؛
-------------------------------------------
* كاتبة صحفية وإعلامية وشاعرة
*الناطق الرسمي باسم حزب الأمة القومي في سودان المهجر وأمين الإعلام والاتصال والثقافة





تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2648

خدمات المحتوى


التعليقات
#102131 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2011 10:26 PM
ياصلاح الدمازين يااخوي انا عملته شنو بخليك تقول كده.؟؟؟؟يعني انته شايف ان احزابنا الكرتونيه المصابه بكل امراض الشيخوخه ما حتضيع الديمقراطيه بعد ما نتعب ونشيل الكيزان؟؟؟هل تري ان حزب الامه او الاتحادي مؤسسات سياسيه ولديها فكر ورؤي مستقبليه؟؟؟؟انا يااخي مع تكوين احزاب جديده تناسب روح العصر وتضم منتسبين من جميع الاثنيات والمناطق الجغرافيه وتراعي التنوع العرقي للسودان 00حزب الامه طعن الديمقراطيه في ظهرها كذا مره يكفي انه سلم الحكم لعبود سنة 5800عندما تعود الديمقراطيه يجب حظر اي حزب له سابقه في وأد الديمقراطيه مثل حزب الامه والشيوعي والمؤتمرين الشعبي والوطني وطبعا قطاع الشمال يعتبر مثل جيش لبنان الجنوبي يجب ان يحظر ايضا


#102121 [صلاح/الدمازين]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2011 09:59 PM
ياخالد انت مع الثورة القادمة ولامع الجرزان ديل خليك واضح ولاكمان بكرةبفضحك لناس الراكوبة


#102004 [ابو الشاذلي]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2011 05:02 PM
االاخت لنا كلامك في المليان ولكن سودان المهجر لماذا ؟ وانت ست العارفين واننا عندما نكتب في الصحف بصفتنا الشخصية فلا داعي لحشر الحزب في رؤيتنا للاشياء وانت تعرفي مؤسسية الحزب ونحن نريد ان نرد علي استفسار ات الغير فلا داعي حشرنا فيما لا يعنينا ونحن سودان المهجر


#101668 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2011 11:57 PM
تصويب
وردت كلمة رجعي وهي غير صحيحه طالما ان الحزب لديه كوادر نسائيه وايضا هنالك اجتهادات واطروحات تقدميه للسيد الامام الصادق المهدي وهذا احقاقا للحق لكي لا نتجني علي احد وتجنبا للباطل


#101488 [ود الدخري]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2011 06:38 PM
لا اسكت الله لكي صوتاً


#101400 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2011 04:09 PM
انشاء الله جهاز الامن حينصلح حاله بفضل الكوادر المحترمه مثل ابن السيد الامام ادامه الله وحفظه ليضيع لنا الديمقراطيه القادمه باذن الله ده لو الكيزان اولاد الابالسه خلونا نشوف ديمقراطيه تاني لك الله ياسودان اصبحت بين مطرقة الكيزان الماسونيين والاحزاب الكرتونيه البيوتاتيه الطائفيه الرجعيه


لنا مهدي عبدالله
لنا مهدي عبدالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة