إعفاء وخلاص ... ليس علاجا ..!!ا
02-27-2011 06:38 AM

إليكم .................... الطاهر ساتي

إعفاء وخلاص ... ليس علاجا ..!!

** إعفاء وزير الدولة بالصحة ووكيل الوزارة، وخلاص .. أي سقف الإرادة الرسمية لم ولن يتجاوزهذا الإعفاء الخجول، حيث لامساءلة للوزيرعما حدث في وزارة الصحة، ولا محاسبة للوكيل عما حدث في بعض المشافي العامة، وكل القضايا والملفات والأموال المهدرة وشركات ذوي القربى التي بعثرتها الصحف سيطويها النسيان والتناسي، ولن يسأل عنها أحد.. وما هكذا الإصلاح في الدول ذات النهج القويم، فالإصلاح في العمل العام ما لم يبدأ بمساءلة ومحاسبة المخطئ على الخطأ، فهو نوع من أنواع دثار( خلوها مستورة أو إستراحة محارب ).. وهذا ماحدث لهذه القضية.. عفوا، لكل القضايا منذ ربع قرن إلا قليلا، أي هذا هو النهج الحاكم..!!
** أها .. إن كان ذاك النهج دثر كل ملفات وزارة الصحة بهذا الإعفاء، فماذا عن ملفات وزارة الزراعة التي لاتزال تزكم الأنوف ؟..أي، ماذا عن قضية تقاوى زهرة الشمس التي كبدت الزراع والبلد خسائر تجاوزت ال (30 مليار جنيه ) ؟.. وماذا عن قضية المبيد الفاسد، أو المنتهية الصلاحية كما يجملون، والتى أستخدمت في حقول القطن ؟.. وماذا عن الآليات الزراعية التي أستجلبت من الصين ولم تحتمل ماكيناتها إكمال الموسم ؟.. وماذا عن فشل موسم القمح بالولاية الشمالية رغم تقليص المساحة المزروعة بنسبة (50%) عما كانت عليها في الموسم الفائت ؟.. وماذا عن سيف الإعسار المسلط على رقاب مزارعي القضارف وسنار وكسلا منذ العام 2006، بكل تراكماته الموسمية الي موسمنا هذا ؟.. من المسؤول عن كل هذا؟ وماذا يجب على السلطات العليا بالحكومة بأن تفعل من أجل إصلاح حال الزراعة والزراع ، ومن أجل مكافحة أسباب تلك المفسدات ؟
** إليك صديقي سيناريو لما سيحدث، أو قل الدثار الذي سوف يدثرون به كل تلك الملفات..لاتحسن بهم الظن، لن تحاسب أية جهة أطراف قضية تقاوي زهرة الشمس التى وصفتها لجنة الزراعة بالبرلمان بال(فاسدة )، إنهم يعترفون بفساد التقاوى، ولكنهم لم ولن يحاسبوا الفاسد، وسيتحمل المزارع كل الخسائر مكرها، بالسداد للبنك الزراعي (على داير المليم ) أو بالسجن لحين السداد.. وكذلك ملف المبيد الفاسد، أحكموا قفله بعد أن وصفوه : ( لم يكن فاسدا، فقط صلاحيته كانت منتهية )، وخلاص ..أي لاتحسن بهم الظن، فأنهم لن يحاسبوا الوزير و لا الوكيل ولا مدير شركة الأقطان ولامديرمشروع الجزيرة عما حدث لقطن هذا الموسم، بل المزارع المغلوب على أمره هو من سيحاسب حسابا عسيرا، بتحمله تكاليف جرعات ذاك المبيد الفاسد ثم تكاليف الجرعات الأخريات من ذات المبيد والتى إجتهدوا في رشها للمرة الثانية لمداراة (عدم الصلاحية)، وهذا ما شرحه مدير شركة الأقطان بقوله ( بمضاعفة جرعة المبيد المنتهية الصلاحية سنصل للتركيز المطلوب )، ولكن لم يسأل نفسه ولن تسأله جهة ( مضاعفة على حساب من ؟)..كل تلك الملفات وغيرها ستنتهي - وتتلاشى - بإنتهاء هذا الموسم، لتبدأ الوزارة موسما آخر بملفات أخرى.. وربما لا يجد ولاة أمر الزراعة وأطراف التقاوى الفاسدة والمبيد الفاسد و(الأليات الفالصو) من المحاسبة والمساءلة حتى ذاك النوع الذي طال ولاة أمر الصحة، أي ( الإعفاء وخلاص) ..!!
**ماهكذا التغيير المنشود لدي المواطن يا رئيس الجمهورية.. وتخطئ سلطة الدولة العليا لو هي ظنت بأن هذا التخدير- المبني على المطايبة والطبطبة - يكفي علاجا لأمراض أجهزة الدولة، أو يكفي تصالحا مع المواطن..لا،هذا لايكفي ، وللناس عقول تعرف الفرق بين التغيير والتخدير.. فالنهج الحاكم لم يتغيير، بدليل ( إعفاء وخلاص ) .. إستوعبوا الدروس التى من حولكم، بما فيها حرائق ليبيا ومجازرعقيدها الأرعن .. وأخلقوا للناس دولة مؤسسات قادرة على محاسبة المسؤولين ومساءلتهم في كل صغيرة وكبيرة، كما تحاسب المعسرين وبقية الفئات المستضعفة.. نعم، مطلوب دولة مؤسسات مسؤولة، وليست دولة مراكز القوى و(إخوانيات ).. إن لم يعلمكم درس تونس والقاهرة، فتعلموا من درس طرابلس الذي لم ينته بعد .. !!
.............
نقلا عن السوداني

تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 3397

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#103858 [امانى]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2011 06:56 PM
يالله يا اطباء السودان وين المظاهرات وين الشجاعه ده انسب وقت تطلعو فيه للمطالبه بحقوقكم المشروعه ولاسقاط الفساد فى وزارة الصحه وكل الوزارات


#103841 [kalifa]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2011 06:14 PM
الأخ ساتي....فعلا السودان بدل مايكون سلة غذاء العالم أصبح في زمن العصبة الفاسدة المفسده مكب نفايات العالم من أسمدة وتقاوي وأدوية وأغذية ومعدات مضروبة الصلاحية أو المواصفات....تلاحظ زيادة نسب حوادث الفساد بعد الإنهيار الفضيحة لعمارة جامعة الرباط وكأن تداعيات هذا الحادث وما تم من مكافاءات للمسؤول الأول عبد الرحيم محمد حسين بمثابة الضوء الأخضر للفاسدين من العصبة الإنقاذية بأن يمرحوا ويسرحوا في مال المسلمين وغيرهم فاستراحة المحارب بما لذ وطاب في إنتظارهم !!!! وبما أنك أكثر اطلاع ومثابرة ارجو ان تنشر كل كيسات الفساد بعد العمارة الساجدة,,,,أكثر مايؤلم في استراحة المحارب تلك هو المبلغ المالي الذي جمع من أفراد الشرطة ومن كل أنحاء البلاد بالخصم القصري من مرتباتهم وفيهم من تعوس زوجته الكسرى أو ترمي الطعمية حتي منتصف الليل لتستر الحال وتربي العيال مع زوجها الذي لايكفيه مرتبه لأيام معدودة من شهر طويل....لا أدري من أين جاء هذا العبث الذي عم في الخدمة العسكرية والمدنية....فوداع الوزراء او المدراء والقادة يكون بحفل بسيط تقدم فيه هدية تذكارية لها قيمة معنوية وليست مادية....اما في الخدمةالعسكرية فخصم مبلغ من المال من راتب الفرد يعتبر مخالف للقانون ويتعارض مع الأعراف والتقاليد ويعتبر إخلال لمبادي الضبط والربط بالوحدة خصوصااذا كان هذا المبلغ سيذهب لمن هو اعلي رتبة فحسب القانون والعرف العسكري يعتبر مال وعرض الفرد من المحرمات على القادة.... بالفعل عبد الرحيم المستريح ملكي وسيظل ملكي حتي لو لبس كل نياشين السوفيت


#103797 [امانى]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2011 05:16 PM
lمنهم لله والله خلاص نحن مرارتنا اتفقعت مع وزارة الصحه يشيلو الباته ويجيبو الجزمه بى رباطه


#103420 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2011 06:11 AM
يا الطاهر يا اخوي ديل امتلكوا البلد او هكذا يظنون مهما كتبت انت وغيرك عن الفساد والافساد للاسف انتو تنفخوا في قربه مقدوده ديل يجب ان يخلعوا خلع الضرس المسوس مهما كان هذ ا الخلع اليما


#103319 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2011 08:07 PM
ما نراه واضحا ان الدولة تحمي الفساد و تشجع عليه و تكافئ فاعليه، و كل ما يحدث امامنا و ما حدث - عبد الرحيم محمد حسين مثالا - هو راي الدولة في \" محاربة\" او تشجيع الفساد.... و لعل نظرتنا \" قاصرة\" ... فهؤلاء القوم منذ ان \" تمكنوا\" افتي لهم فقهاؤهم ان ارض السودان و امواله \" غنيمة\" للمجاهدين و \" فيئا\" لهم بفعلون فيه ما يريدون حلالا بلالا، و ان شعب السودان ،- بعد ان مكن الله لهم فيه- هم عبيد لهم و اهل الذمة يدفعون لهم الجزية عن يد و هم صاغرون و من ينظر لحال الجبايات بكل انواعها حتي مصادرة بنابر ستات الشاي و تاجيرها لهم الي مصادرة درداقات الاطفال و تاجيرها لهم مرغمين، مرورا برسوم \" الخدمات\" التي فرضت علي الكماسرة و الكرشنجية و الحائمين علي وجوههم تحت لظي الشمس ... من ينظر لكل ذلك يدرك ان هؤلاء القوم استحلوا اموال السودان و اراضيه و استعبدوا شعبه، و ان ما نراه نحن فسادا لا يرونه الا حقا لهم


#103065 [ibngabal]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2011 12:48 PM
لانريد اعفاء فقط ولكن نريد محاسبة0اين نح من الحبيب صلى الله عليه واله وسلم0لو سرقت فاطمة رضى الله عنها لقطع محمد صل الله عليه واله وسلم0اين محاسبة وزير الداخلية بعد اعفاءه هاهو الان وزير الدفاع0ولو صدقوا الله ورسوله لكان خيرا لهمولكن حسبنا الله الحكم العدل


#102970 [المصباحي]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2011 10:47 AM
السيد رئيس الجمهورية سقط في اول امتحان لتبرئة نفسه من عدم العلم بالفساد والمفسدين في الدولة .. اذا كنت فعلاً تقصد او تعي ما قلت عن محاربة الفساد والمفسدين في الارض اشد الحساب فلماذا لم تتخذ موقفاً حاسماً لتبرهن للناس انك ولو مرة واحدة في حياتك صادق .. ولكننا بتنا نعرف تماماً مدى الكذب والخداع والخطب الفضفاضة والشعارات الزائفة والبغيضة .. واذا كنت ليس بموضع قوة يسمح لك بمحاسبة اعضاء الحزب حتى وانت على راس الجمهورية .. فانت لا تستحق الرئاسة وللتنحى من تلقاء نفسك والا فانت مشارك معهم في نفس الجرم بسكوتك ومداراتك عنهم ووجب محاسبتك ايضاً بنفس القدر .. شكراً استاذ ساتي ومتعك الله بالصحة والقوة والعزم لمواصلة نضالك الشريف في فضح كل بؤر الفساد .. والنصر قريب انشاء الله ولا يضيع حق ابداً طالما وراءه امثالك من الشرفاء ..


#102936 [مهلب]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2011 10:08 AM
هذا هو ديدن الانقاذ تذهب بالمفسد الى مكان اخر ليعمل فى جوء هادى دون اى غوغاء ولا جوطة ويمارس فساده بمزااااااااااج


#102900 [ود شندى]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2011 09:11 AM
سودانيون ليس جبناء

ايها الظالم عمر حسن

اليوم ليبيا وغدا السودان

لان الحال فى السودان اسوء من ليبيا بمليون مرة

لان الحال فى السودان اسوء من اليمن بمليون مرة

لان الحال فى السودان اسوء من العراق بمليون مرة

لان الحال فى السودان اسوء من تونس بمليون مرة

لان الحال فى السودان اسوء من مصر بمليون مرة

ان للظالم ايام


#102876 [ضد الظلم]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2011 08:48 AM
قال تعالي(ويمدهم في طغيانهم يعمهون )



#102844 [الزول السمح( الأصل )]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2011 08:12 AM
نعم يا..... سيادة الرئيس

تعلموا من درس مجنون ليبيا الذى لم ينته بعد.

الحل لايكفى بإحلال وزير لآخر .بل يجب محاسبة من تم إقصاؤه بتجاوزات إدارته.هكذا تدار الدولة ياسعادة المشير ولا محاباة لرفيق فى السلاح. وما دام أنك قد بدأت بملفات الفساد يجب متابعتها والبث فيها عن طريق مؤسسات الدولة المنوط بها المحاسبة وليس بقرار جمهورى يعفى مسؤول عن منصب ويبقيه فى رتبة رفيعة من دون محاسبة.

بأى حق إستوعبت أخيك فى القوات المسلحة ( السلاح الطبى ) وأكرمته برتبة ضابط عظيم ( لواء ) ليستغل مركزه وصفته كأخيك ليكون من رجال الأعمال وأصحاب الشركات المرموقة؟

أليس هذا هو الفساد بعينه؟ لماذا سقطت الأنظمة من حولك وماتزال؟ ألا تتابع كشف المسؤولين وفسادهم وأقاربهم والمليارات التى نهبوها من ترهيب وتجويع شعوبهم؟

يجب أن تكون صادقاً نزيهاً فى حكمك وتبدأ الخطوات الحقيقية فى محاسبة المتلاعبين بمقدرات الشعب قبل أن يزورك تسونامى الأحداث العاصفة بالحكام فى كل المنطقة وهو على بعد أيام منك وحينها ستجد نفسك وحيداً بعد أن ينفض من حولك كل المقربين حتى إخوانك وأقرباؤك الذين أثروا من سلطتك.

وحينها ستسمع ( الشعب يريد محاسبة البشير )


#102840 [قرفان من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2011 08:03 AM
الفساد ________ الفساد_____________ الفساد _____________الفساد_________

هذه النغمة التة أصبحت تردد بالصوت العالى ووصلت لمسامع رأس الدولة وابكته بدموع التماسيح

وكأنه لايدرى ___ والآن أصبح كل شىء واضح __ والحرامية ظهروا على السطح __ بالاسماء

وأصبح اصغر مواطن يدرى بفلان وعلان من لصوص الانقاذ _ وعلى رأسهم طبعا أسرة الزعيم

فهل فعلا سيبدأ بالمحاسبة وهل سيبدأ من أهل بيته أم سيصر على أحقية سرقاتهم العلنية

ومباركته لهم علنا ____ أم سيحاسبهم الشعب بطريقته الخاصة ____؟؟


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية
تقييم
1.75/10 (50 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة