المقالات
السياسة
مصائب مشروع الجزيرة
مصائب مشروع الجزيرة
01-18-2015 09:22 AM

************* *************** *بسم الله الرحمن الرحيم
خبر التيار أمس:
التصريحات التي أدلى بها صلاح المرضي رئيس اتحاد المزارعين- وجزم فيها إن رئيس الجمهورية لن يوقع على التعديلات، التي أجراها البرلمان، على قانون 2005.
وقال المزارع الطيب إبراهيم الشوبلي: إن عدم التوقيع على هذه التعديلات سيولد بؤراً للصراع والتذمر وسط المزارعين؛ بسبب الأوضاع التي يعيشونها؛ بسبب دمار المشروع، وقلة الإنتاج، والتكلفة العالية للزراعة، والأمراض المنتشرة، وشركات الخدمات الزراعية التي دمرت القنوات؛ بسبب حفرها الجائر، قائلاً: إن التعديلات ينتظرها المزارعون لحل هذه المشاكل، التي فرضت على القائمين على الأمر ضرورة إجراء هذه التعديلات.
وقال المهندس عمر يوسف القيادي بحراك أبناء الجزيرة للتنمية والتغيير: إن حديث صلاح المرضي فيه تجاوز للحدود، وعدم لياقة، وتطاول على الرئيس، وقصد من ورائه تحذير الرئيس، وأردف أن 99% من المزارعين مع التعديلات التي أجراها البرلمان، وأنهم متأكدون من توقيع الرئيس عليها؛ لأنها مثلت إجماع كل المختصين، وأن جماعة صلاح المرضي جماعة معزولة، لا تملك خيار المناورة، ولا تحترم مؤسسات الدولة.
وتساءل أحمد حمد النعيم رئيس مبادرة ملاك الأراضي هل يستطيع صلاح المرضي أن يملي رغبته على رئيس الجمهورية؟، وأردف أنه يغرد خارج السرب.
رسالة صديق فضل حجب أسمه.
خيرا فعل المجلس الوطني باجازته التعديلات المقترحة علي قانون مشروع الجزيرة للعام 2005 املا في انتشال هذا الصرح العملاق من الهاوية التي هوي اليها. ومن ضمن المواد التي اجيز تعديلها تلك التي نصت علي حل اتحاد مزارعي الجزيرة و المناقل الحالي وهنا والله مربط الفرس اذ انني احسب ان هذا الاتحاد هو اس بلاء هذا المشروع. رغم كل ذلك استرعي انتباهي بعض التصريحات لبعض قادة هذا الاتحاد في اجهزة الاعلام المسموعة والمقروءة احدها يتحدث فيه عضو الاتحاد المحترم عن الآفات التي تهدد محصول الذرة في وقت جني فيه المزارعون محصولهم ولا احسب ان عضو الاتحاد علي دراية بما يجرى في الغيط . مناورة اخري مكشوفة تمثلت في عربات جابت قري الجزيرة وكنابيها - جمع كمبو - مبشرة بالترحيل المجاني مقرونا بوجبة افطار مجانية مناشدة قواعد المزارعين للذهاب للحشد المقام بقاعة الصداقة يومها تاييدا لترشيح المشير البشىر لرئاسة الجمهورية كما زعموا بينما ادرك كل ذو فطنة ان القصد كان حشد هؤلاء البسطاء اظهارا للقوة والشعبية التي يتمتع بها هؤلا وسط قواعد المزارعين لتكون خطوة* هذا اللوبي التالية هي مطالبة الاخ الرئيس بتجميد هذه التعديلات التي اجازتها السلطة التشريعية ذلك بعدم التوقيع عليها لتصبح سارية المفعول. وهذا ما صدحوا في اجهزة الاعلام التي شنو فيها هجوما لاذعا علي هذه التعديلات وزعموا انها ستكون كارثة علي المشروع.وانسانه. يا سادتي ما عادت الدولة تنساق وراء كل مطبل وما عاد مزارع الجزيرة ذلك البسيط سهل القياد فاتقوا الله في اهلكم فان نامت اعين الخلق عنكم فان لله عين لا تنام فاتقوا يوما ترجعون فيه الي الله . اخيرا حلو عن مزارع الجزيرة* المسكين لتحل البركة في كل الجزيرة والله من وراء القصد.
الاستفهامات:
كل هذا مضيعة وقت . والذين تتقدم مصالحهم الخاصة على المصلحة العامة هم سبب ما حاق بالمشروع . وعلى كل الاسماء التي ذكرت أن تسأل نفسها وتجيب أي المصلحتين يحركك؟ لا أريد إجابة نلتقي يوم القيامة.

[email protected]

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1076

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1190531 [شعللها]
1.00/5 (1 صوت)

01-18-2015 08:17 PM
سلام يا أستاذ ولك التحية والتقدير، وأسمح لي أن أقول لك بأنك قد خيبت أملي فيك، وعلى غير العادة، فاليوم هو يوم الاحتفاء بيوم الشهيد الأستاذ محمود محمد طه، وكنت أتوقع منك أن تكون أول المبادرين بتحيته وتنبيه السودانيين لذكراه، وأنت الذي عرفت بمواقفك وكلماتك النيرة والهادية في مسيرة لوعي والتوعية بين أبناء هذا الشعب.
لا تزال الفرصة متاحة في عمود الغد، فأن تأتي أخيراً خير من أن لا تأتي، ولك غيابك الكامل مرفوض ولا يشرف أمثالك.


#1190343 [مرقنبو قرنبو]
3.00/5 (2 صوت)

01-18-2015 03:24 PM
"ولا احسب ان عضو الاتحاد علي دراية بما يجرى في الغيط"
صدقت يامحتكر الغاز واللهاث وراء العضات والميتات بالخرتوم فالغيط بالجزيرة قد امتلاء بهراء قاطعى الجمار فى عز ووضح النهار من امثالك ياوهم


#1190254 [ود الشاطر]
1.00/5 (1 صوت)

01-18-2015 01:09 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل


#1190140 [عبدالفتاح السوداني]
1.00/5 (1 صوت)

01-18-2015 11:16 AM
بسم الله وصلاة والسلام على رسول الله أما بعد
ليس مشروع الجزيرة فقط من طاله الاهمال كثير من المشاريع تعطلت وكثير من مصانع الزيوت والحلويات تعطلت ماذا يجري في السودان ؟؟؟؟
من المستفيد من كل ذلك ،، إن فتح الاسواق للصادرات لجلب كل شي دمر الصناعات المحلية ليست هناك استراتيجية واضحة لحماية المنتجات المحلية وتتطويرها لا بد من دعمها لتواكب التطور وتنافس في السوق ماذا نفعل بمشروع الجزيرة إذا كانت كل المنتجات الزارعية نستوردها من الخارج ؟؟؟؟


#1190134 [رضوان الصافى]
1.00/5 (2 صوت)

01-18-2015 11:10 AM
اخى احمد
ان ازمة مشروع الجزيرة جزء من الازمات والخيبات التى صاحبت مسيرة الانقاذ
وعلة المشروع الاساسية ( سيسنة ) المشروع حتى يكون حظيرة جانبية لاهل الحظوة

وسؤالى ما علاقة قانون 2005 .. ببنك المال المتحد والذى أنشئ فى نفس العام الذى اصدر فيه قانون 2005 للمشروع .. ويتولى مجلس ادارته الشريف بدر ؟؟؟
وعلة المشروع الكبرى تلك البطانة التى تحتمى بالسلطة ( الاتحاد )من أجل بضع لقيمات .

ولكم ما كتبه البروف ديمترى كازنوف ( الروسى ) عن مشروع الجزيرة : ( لو ان مشروع الجزيرة زرع بطريقة علمية صحيحة فان انتاج سنه واحده يكفى العالم العربى لمدة سنتين )

ولله الحمد لنا سلطة لا تقرأ ولا تسمع ولا تفكر ..( صم بكم عمى لا يعقلون ) ..


أحمد المصطفى إبراهيم
 أحمد المصطفى إبراهيم

مساحة اعلانية
تقييم
3.00/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة