المقالات
السياسة
إف ام النيل الأزرق
إف ام النيل الأزرق
01-18-2015 11:53 AM


بسم الله الرحمن الرحيم


ما كنا نعبأ بما تقدمه قناة النيل الأزرق في فترتها الصباحية ونضع ما يقدم في منزلة ملء الفراغ والمادة المقدمة هي نوع من الثرثرة ومحاولة لخفة الدم كتمهيد لأغاني شبابية.
ومنذ أن أطل أخونا وعزيزنا وصديق عمرنا عبد اللطيف البوني عبر هذه الإذاعة الاف ام منذ شهرين تقريباً صرنا نترقب صباح السبت ترقباً ولا يمنعنا الا الشديد القوي كما يقول هو من متابعة هذا البرنامج.
رب قائل :طيب ما حسين خوجلي بقدم برنامج مثله في قناته أم درمان مع فائق احترامنا لحسين وقناته وبرنامجه إلا أن الفرق كبير بين البرنامجين برنامج البوني تفاعلي ومنوع وموسوعي وبرنامج حسين هو برنامج الشخص الواحد وللسياسة فيه نصيب الأسد ( لا أعني نصيب أسد سوريا و بئس النصيب هو).
تنوع برنامج عبد اللطيف وما يطرح فيه من قضايا وما يستضاف فيه من ضيوف كل في مجال اختصاص مرتبط بالموضوع هو ما جذب اليه المشاهدين ثم معرفة عبد اللطيف المتنوعة تنوع حياته مزارع وأستاذ جامعي وما بينهما ، وذاكرة – ما شاء الله – تجمع الكثير من ضروب الحياة ويظلم عبد اللطيف الذين يحسبون أن ذاكرته مليئة بالأغاني بكل أنواعها الرصين منها وغير الرصين ( طبعا مش عايز اقول الهائفة أو المختلف على احترامها ). وتسعفه ذاكرته ما شاء الله بمعرفة قدر واسع من رموز المجتمع السياسيين والأدباء والصحفيين والفنانين والرياضيين.
هذا البرنامج او هذه الفترة ليست مبرأة من العيوب طبعاً وأول عيوبها كثرة الاعلانات التجارية وليست كثرة فقط ، ربما يحتمل الانسان الكثرة المنوعة ولكن كثرة مع تكرار ممل وطبعا هذه ليست مسئولية مقدم البرنامج ولكن إدارة القناة تردم الفترة الناجحة بالإعلانات لتدر عليها من ذهب المعز ( يا أخوانا هل لمقدم البرنامج نسبة في ريع هذه الاعلانات السؤال موجه للأستاذ حسن فضل المولى أو الادارة التجارية بالقناة ).
العيب الآخر يبدو والله أعلم أن مقدمه وجده أكثرا انتشارا من الصحف وهو حقا كذلك وترك العمود الصحفي والذي يقراه آلاف الناس والبرنامج يشاهده ملايين على نطاق واسع في العالم. ولا أحسب أن عبد اللطيف يفوت عليه أن المكتوب يعتبر وثيقة وهذا ( بيشيله الهوا).
عموما هذا البرنامج واسع الانتشار بما يطرحه من مواضيع وقضايا وضيوف -أحيانا- خفيفي الدم في مقدمتهم د. عبد الماجد عبد القادر الذي أضفى على حلقة الأمس خفة ورشاقة وقدر كبير من الموضوعية في أسباب تدني الحياة الاقتصادية وكعادته رفع عن الحكومة كثير من مسئولية تردي الواقع الاقتصادي ( وهذا ما لا أتفق معه فيه ) وأكثر من نقد عادات الشعب السوداني السالبة.
عبد الماجد لا ينظر الا لنصف كوب الانقاذ المليء .

الصيحة
[email protected]





تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1785

خدمات المحتوى


التعليقات
#1195732 [كان زمان]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2015 10:16 AM
لك التقدير
و قد كانت محاولتك لابأس بها لتلميع البروف و لكن ...

البروف أكبر من برنامج منوعات صباحي بدليل إنو يعمش في عيونو و دقنو معشعشةو هو مرجع معلومة كان الأولي أن يستفاد منها في برامج حوارية أكثر تخصصية.

البروف شاغل خانة يحتاجها شاب أو شابة مؤهل سدت في وجهه السبل و أصبح بيبيع الموية و لا سايق ركشة في حين أن البروف له أكتر من وظيفة و شاشة القناة أصغر من قدراته فعيب يقعد يعمش في عيونه و يحاول يركز مع الكمرا بي طريقة ابعد ما تكون عن الفوتو جنك.


#1191450 [سلوى جلال الدقير]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2015 06:54 AM
تفو عليك وتفو علي الاف ام بتاعتك

سيب التعرصه يا احمد يا مصطفى


#1190535 [Almisahir fi izallail]
1.00/5 (1 صوت)

01-18-2015 08:22 PM
*بس يا معلم الاجيال يا صاحب الاستفهامات كيف يكون او"يهووون" عليك ىان تصف الدكتوراللى قلت اضفى على حلقة الامس من خفة دمائه فى حديثه عن تدنى الحياة الاقتصاديه رافعا كثيرا من مسؤولية تردى هذه الاحوال الاقتصادية عن كاهل الحكومه!
*نحن ما سمعنا البرنامج.. بس الدكتور خفبف الدم "فنقل" المسؤوليه فوق منووو؟ بخفة دمّو!
*الطاهر ساتى قبل يومين قال الشعب السودانى بقى ما عندو كاهلا بيهم الحكومه . الحكومه مهتمة ب "كواهل الحمير والحصين والبغال" المسكينه البتجر عربات الكارو.. عملتلها قانون وعرامات تتنزل على أصحاب عربات الكارو اللى بشيّلو هذه الدواب المسكينة ما لا طاقة لها به!
*هل الحكومه يعنى المعنى دايره تقول ان "ضهور" الحمير والبغال والحصين هى زى "ضهورا" ما دائراكم تشيلوها اكتر مما تتحمل!!
* (وانت ماك متفق مع خفيف الدم ليييه؟ لمتين الحكومه تتحمل؟ موش كفايه عليها!! قيل فترة من الزمن اما علمت السيد السفيرالسابق مهدى ابراهيم موش قال ان الحكومه صبرت كتيرجداعلى الشعب السودانى.!!
*فضها سيره واحسن تتفقلك مع واحد خفيف دم زى صاحبك دا وتحجز لك فرقه جنبو! الدنيا مى معروفه!!
* ولآّ عندك رايا آخر يا عبلطيف يا بونى!


#1190459 [التلب]
3.00/5 (4 صوت)

01-18-2015 06:19 PM
((.....وبرنامج حسين هو برنامج الشخص الواحد....))
يا حسين عمك رخيص بتاع عضه بس كيلو باسطه بس بيجيب راسو
يعضيك كلب مزنوق في طاحونه


#1190335 [الطريفى ود كاب الجداد]
3.00/5 (2 صوت)

01-18-2015 03:20 PM
"ومنذ أن أطل أخونا وعزيزنا وصديق عمرنا عبد اللطيف البوني عبر هذه الإذاعة الاف ام منذ شهرين تقريباً صرنا نترقب صباح السبت ترقباً ولا يمنعنا الا الشديد القوي كما يقول هو من متابعة هذا البرنامج."

جابت ليها كمان تعرصة ومسح جوخ
لعنة الله عليك وعلى الجقة السمين البونى
انتو الاتنين بتحرقوا بخور وبتكسروا تلج


#1190326 [صادميم]
3.00/5 (2 صوت)

01-18-2015 02:59 PM
بالغت وهو الانقاذ عندها نصف كوب ملآن الانقاذ دي كوز فارغ و مقدود كمان.


احمد المصطفى ابراهيم
احمد المصطفى ابراهيم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة