المقالات
السياسة
(ماكينة!) الإنتربول.. والحمقى الأوائل..!
(ماكينة!) الإنتربول.. والحمقى الأوائل..!
01-26-2015 08:22 AM

(ماكينة!) الإنتربول.. والحمقى الأوائل..!
خروج:
* الأنباء ترشح أحياناً، سواء أكانت مؤكدة أو غير مؤكدة.. فإن وجَدَت فيها السلطة "شهيتها" هضمتها..! وإن كان فيها ما يخيِّب ظنها جاء النفي عبر أي قيادي من الحزب أو غيره..!
النص:
* أخبار بلا حصر تتوزع طوال العام، تقال ثم تنفى.. أظن أكثرها عبارة عن "مصائد" منصوبة للقبض على "الآراء" أيّاً كان أصحابها..! ومثال للأنباء "المطلوقة" ما قيل إنه جاء على لسان "هيئة العلماء!!" في السودان، حينما فجّرت عبوة التصريح المثير بعدم جواز تولي المرأة منصب الرئاسة..! وليس من الجائز أن نفصل هيئة العلماء من "دائرة الرئاسة" في جميع الأحوال..! ثم مرت اللحظات حتى نضج الخبر في محارق الاستنكار، ليتم نفيه..! * لا غرابة لو عرفنا أن بعض ما نطلق عليها "مؤسسات أو هيئات" قد تنوب عنها جهات ذات صلة بـ"النفي" إذا لم يحقق الخبر "مغنماً"..!
* النبأ الذي لم يُنْفَ ــ تماماً ــ حتى لحظة كتابة هذه السطور، ذلك المتعلق ببدء إجراءات للقبض على إمام الأنصار الصادق المهدي بواسطة (الإنتربول)..!
* خبر مثل هذا يشغل الكاتب بالاستشارات المطلوبة، عبر أهل العلم والدراية الذين يفهمون في القانون أكثر من الغاضبين على "الإمام" داخل حزب السلطة.. إذا صح أن الغضب حقيقة لا بهتان..!!
* في نهار الخرطوم أمس، والناس مرهقون ــ حتى التجهُّم ــ لانعدام المواصلات واختفاء الغاز وشح الحياة برمتها؛ استطعت الوصول إلى الجهة المطلوبة بشق الأنفس، وذلك من أجل الحصول على إفادة محددة.. فلم أحصل على إفادة واحدة، بل تعددت أصوات التعجب حول الإجراءات التي قيل إنها ستتخذ ضد المهدي بواسطة (الإنتربول).. فكانت أحاديث أهل الشأن حول الأمر تقطع تماماً بأن الموضوع مجرد ورقة خاسرة في النهاية، لن تربح منها السلطة سوى وقت نهدره "جميعاً!!" في عبث التفاصيل..! هذا مكسب السلطة الأوحد..!
* غرابة الإجراء "الإنتربولي" المزمع اتخاذه، لم يكن في إفادات المتخصصين "آراء سياسية"، إنما كان من صميم عِلمِهم بالقانون وما يلي الانتربول من مهام؛ إذ لا ناقة لهم في المعارضة، ولا ديك لهم في الحكومة ــ أعني من قصدتهم مستطلعاً..!
* بالعودة إلى الخبر، فإن من يطالع العنوان يتبادر إليه، أن المهدي يعمل في "الاتجار بالبشر!" ــ أو أنه أدخل "حاوية مخدرات" ــ أو أنه من "غاسلي الأموال" ــ أو من مستوردي الأدوية المغشوشة ــ أو هو "سفاح دولي!".. فإذا انتهيت إلى نهاية الخبر اكتشفت انتمائه إلى فصيلة "الأخبار البالونية" التي تدعو إلى الرثاء والسخرية..! مثل هذا النوع من الأخبار يجعلك تعيد الذاكرة إلى التاريخ، مستغرقاً في سير الحمقى الأوائل..!
أعوذ بالله
ـــــــــــ
الأخبار





تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2566

خدمات المحتوى


التعليقات
#1196581 [سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 10:10 AM
اقترح ان يكون عنوان المقال
حمرة العين والرجالة الانتربولية
بشه بتعامل مع الصادق زي التقول ولدو الكبير الطفش وخلا البيت


#1196116 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2015 07:09 PM
اولا اخي الكريم شبونة
بعد السلام
الموضوع مقال كتمت
بالامس خرج احد ربايبهم و ب انتحال اسمي من اجل هدف محدد صرفنا عن التعليقات ويجعلني صاحب وجهين وحرباء والاحمق يظن انه كسب رهانة ف حين و ف اعتقادي انه ربح العبط والهبل واقول لك خطي واضح لمصادمة النظام الوحشي وسوف اقف مع كل مواطن يريد الحرية والمساواة لا يكون مره عليك مداخلتة السخيفة كما اساء للامام الرئيس الشرعي لنا * واقول له انا لك بالمرساد ي عصمتوووف سابقا وعصمتووف حاليا

*تعليق المنتحل اسمي
مرفق
****
[عصمتووف] 01-25-2015 12:32 PM
كفيت ووفيت يا الفحل أمثال شبونة هولاء يجب أن يشبوا فيهم نار الشيوعية حقتهم دي إنتهت من جزورها
ليس لدي تعليق اليوم غير اردد قول رائعة شاعرنا الرفيق محجوب شريف والاستاذ الشاخ ورديطيب الله ثراهم
***
****سجل سجل سجل والقسم مكتوب مكتوب بحد السيف وخط اليد ب اسم الوقفوا قالو الجد وهدو كتف عدوهم هد


ردود على عصمتووف
European Union [قندول] 01-27-2015 10:22 AM
لا عليك أيها الكريم عصمتووف/ شبونه وغيره يعرفون اسلوبكم/تحياتي


#1195988 [محاسن ام الفارس]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2015 02:31 PM
بيان من روابط ابناء دارفور بالمهجر حول استهداف المدنيين بولايات دارفور اغتصابا وقتلا وتشريدا.
بسم الله العزيز المنتقم الجبار
لا نحتاج في بياننا هذا الي الاشارة الي ما حدث ويحدث الان في دارفور عامة وشمال دارفور خاصة من فظائع وجرائم ضد الانسانية وابادة جماعية بحق مواطنين ابرياء عزل لايحملون سلاحا ولم يتعرضوا لشخص او جماعة ولا حتي اعترضوا طريق جيش الحكومة ومليشياته , فكل ذلك يعلمه كل اهل الارض ممن لديهم وسائل اتصال مرئي او مسموع او مكتوب .
ولكننا نحن ابناء هذا الاقليم المنكوب منذ الاستقلال حتي وصلت النكبة ذروتها في ظل هذه الحكومة التي جاءت وللاسف باسم الدين والشريعة ففعلت في الاقليم وفي اهله ما ليس من الدين في شيئ, فانتهجت نهج فرق تسد وبذرت الفتنة والعنصرية بين ابناء الاقليم وقبائلها واستوردت مصاصي دماء وقتلة من دول الجوار ليعيثوا فسادا وهتكا للاعراض نهارا جهارا تحت سمع وبصر ومباركة الحزب الحاكم ووزلااء داخليته ودفاعه ومدير امنه واستخباراته , بل هم من خطط ومول وحرض علي ذلك وكافأ المجرمين مالا ومناصبا لاستهدافهم مواطنين ابرياء عزل ليسوا حملة سلاح ولا جهروا بمعارضة ايا كان شكلها.
والان ونحن نسطر هذا البيان يتم حرق قري شمال دارفور وشرق الجبل ويتم نهب المواشي وكل ما يملكه المواطنون العزل الابرياء من حطام الدنيا حتي لم يتركوا لهم بطاطين تقيهم البرد في سابقة مقززة لم تحدث حتي مع التتر والمغول واعتي المجرمين في التاريخ مما يدل علي سفالة وسفاهة وانحطاط اخلاق هؤلاء ورخص معدنهم ومن اتي بهم .
اننا اذ نقول هذا نستنكر وندين صمت كثير من السودانيين وبالاخص الصحافيين بالداخل والخارج علي ما يجري وانصرافهم الي تناول قضايا تافهة كزواج شقيق كبير المجرمين المطلوب للعدالة الدولية جراء جرائم الابادة الجماعية التي اعترف بها محددا عدد ضحاياه بعشرة الاف قتيل دون ان يطرف له جفن. وندين بشدة ونستنكر صمت ابناء دارفور بحكومة المؤتمر الوطني الفاسد و سواء ان كانوا وزراء او نواب بالبرلمان او اعضاء بالحزب الحاكم او ضباطا في القوات النظامية او كل من يشغل منصبا او موقعا مؤثرا , ندين ونعيب عليهم صمتهم الذي وصل درجة مشاركة المجرمين في هذه الجرائم ضد اهليهم.
وندين بشدة الموقعين علي السلام الزائف مع الحزب الحاكم والذين استغلتهم الحكومة لقتل اهليهم ونخص بالذكر المدعو بخيت دبجو الذي قاد احتلال دارزغاوة وقتل اهله وسلب اموالهم وكان هو وكتيبته راس الرمح في اجتياح دار اهله في حركة لايمكن ان يفعلها ذو عقل مما حدا ببعض ابناء دارفور ممن يعرفونه ان يعتقدوا بانه ربما تم تخديره تخديرا فقد معه عقله وصار لايميز بين امه وابيه واخوته وبين غيرهم.
ختاما نحذر الحزب الحاكم ومليشياته بانه لايغرنهم ما فعلوه ويفعلونه بالمواطنين الابرياء العزل لان سنة الله في الارض اقتضت بان كل دور الي ماتم ينقلب والايام دول وحين تحين ساعة النصر الموعود للمستضعفين , عندها سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.
روابط ابناء دارفور بالمهجر:
1- رابطة ابناء دارفور باوربا وامريكا.
2- رابطة ابناء دارفور بالصين وشرق اسيا.
3- رابطة ابناء دارفور بالمملكة المتحدة وايرلندا.
4- رابطة ابناء دارفور باستراليا ونيوزيلندا.
5- رابطة ابناء دارفور بالسعودية .
6- رابطة ابناء دارفور بالامارات المتحدة .
7- رابطة ابناء دارفور بدولة قطر .
8- رابطة ابناء دارفور باليمن


#1195973 [ابو سامي]
4.00/5 (3 صوت)

01-26-2015 01:46 PM
النكتة الشائعة تقول : ( أن حرامي دخل على العزابة ووجدهم حوالي العشرين نائمين في حوش البيت والغرف مفتحة فبدأ في جمع ما غلا ثمنه وخف وزنه وهو في هذا الحال شعر أحد العزابة بالحركة داخل الغرفة فما كان منه إلا أن أيقظ النائمين بطريقة لا يشعر بها الحرامي وكمنوا له بأطراف البيت بحيث لو خرج من أي اتجاه يجد منهم مجموعة ... وعندما هم بالخروج وجد السراير خالية تماما من اصحابها فعرف الامر فرجع إلى الغرفة وأحكم إغلاق الباب وصار يصيح ويولول ( الحراااااامي .... الحرااااامي الحراااااااامييييييييي _ فتجمع العزابة وطلبوا منه الخروج فقال والله لا أخرج إلا بحضرة الشرطة ... ) حال هذا الحرامي تشبه حال البشير تماما عندما قام بالانقلاب كان فاكر الشغلة لعب شليل وبعد ما سكر بالسلطة لقى حبل الجنائية معلق في رقبته .... عشان كدا بقى يهضرب يناس الانتربول تعالوا اقبضوا الصادق هو الورطني في الحكومة دي !!!!!


#1195956 [الطيب خالد]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2015 01:15 PM
هذا دأب كل سلطة غاشمة باطشة بكل من يقف فى طريقها معارضا أو ناصحا حتى ، فهى وحدها التى ترى سبيل الرشاد وغيرها الضال و ليس له من الحكمة والمعروف شيئا .
فإن كان الرجل أخطأ فى حق وطنه فالمحاكم هى صاحبة الفصل لا الإعتقالات والملاحقة والوعيد .
على السطة القائمة أن تراجع مواقفها من هذا الشعب المغلوب التى فرضت نفسها وصية عليه وأن تقبل بمقترح الحكومة الإنتقالية بدلا من ركوب الرأس وستحصل على التفويض الشعبى إن كان الشعب السودانى معها كما تدعى ولكنه العناد وحب الذات وإنكار حقوق الغير .
اللهم ألطف بهذا الشعب الصابر المغلوب الذى أنهكته فعائل الإنقاذ


#1195943 [باب المندب]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2015 12:51 PM
هع ود شبونه الشفت
اديلهم ... أم أهلهم


#1195883 [البصيرة ام حمد]
3.00/5 (2 صوت)

01-26-2015 11:05 AM
والله ياشبونة ياولدي لو كنت استاذة بدرس الصحافة في الجامعات، كنت قدمت مقالاتك للطلبة كنماذج يتعلموا منها كتابة المقال الصحفي، صحي خير الكلام ما قل ودل، الله يحفظك ويكفيك شر الحساد.


#1195839 [سعيد عبدالله شاهين]
1.00/5 (1 صوت)

01-26-2015 10:49 AM
يا شبونه يا اخوى زمااااااااااااان المخرج اطلق قنبلة التشتيت شى تشتيت اصوات وشى تشتيت افكار وشى تشتيت جهود تخليك تحوم فى عدم المواصلات عشان تحاول تثبت من شى هو اساسا مافى لكنها من ضمن تكتيكات الكابتن شتتو
يعنى الناس الليله كلها تنشغل بى الانتربول بكره يطلعوا حاجه جديده الناس تجرى وراها وكده تكون الناس طوالى جاريه ومشتته
دى اللعبه والتشتيت ليه دروبه شى عن الختان وتعدد الازواج وقانون رفا الحيوان وووو الناس نفسا ينقطع
التركيز فى الاهم وخلوا كورتم كلها تدق فى العارضه
شتتوووووووووووووووه او كما قال عادل امام خللوه ومن التشتيت حللوه
مع تحياتى


#1195838 [صالة المغادرة]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2015 10:46 AM
انه زمن العجائب والغرائب انه زمن غابت فيه الدهشة انه زمن الانحطاط زمن ساد فيه كل قبيح وسيىء يا الهى ماذا دهى اهل السودان وهم يشاهدون هذا الفساد والقبح والظلم كيف نصبر اكثر مما صبرنا وليعلم اهل السودان ان ذهاب هذه العصابة ستظل كلفته هى الاقل مهما عظمت مقابل بقاءه واستمراره


#1195766 [ممغوص من الإنقاذ]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2015 09:47 AM
مسطول سألوه عن الوضع في السودان....قال ليهم زي صلاة الجمعة في السجن..الخطيب كاتل والمؤذن قاطع طريق والمصلين حراميه


ردود على ممغوص من الإنقاذ
European Union [سيف الله عمر فرح] 01-26-2015 01:44 PM
عزيزى [ ممغوص من الانقاذ ]
يا ما فى السجن مظاليم . أمثال الأساتذة ابوعيسى ، ومكى ، وفرح عقار ، و ........ ! . لا هم كتلة ولا قطاع طريق ، بل هم انبل وأصدق وأشرف الناس بين السودانيين .


#1195722 [الحلومر]
5.00/5 (3 صوت)

01-26-2015 09:01 AM
سيدي انا رجل بسيط وقارىء عادي جداً لكنني مهموم بقضايا السودان لدرجة الوجع والالم والجنون
ودعواتي الدائمة بان ارى السودان في الثريا وفي مقدمة الامم
لكن صدقني عندما وجدت الخبر (خبر القبض علي الصادق المهدي بواسطة الانتربول) قلت ياربي الود غسان سلم المسروقات للصادق المهد ي ولاشنو؟؟(فاصبح مطارد بجريمة استلا م المال المصسروق)
بتحصل في زمن العجايب رئيس حكومة منتخب يسطو الجيش علي سلطتة فينصب سارق السلطة رئيساً والرئيس المنتخب يطارده الإنتربول.
ولاتستغربو يا ابناء شعبي ان وجدتموني حافي القدمين عاري الجسد اهيم علي وجهي بطرقات الخرطوم واصيح يا جماعة دي يحلوها كيف؟؟!! الحرام اصبح رئيساً والرئيس الحقيقي يطارده الإنتربول
يا جماعة دي يحلوها كيف؟؟!! الحرام اصبح رئيساً والرئيس الحقيقي يطارده الإنتربول
يا جماعة دي يحلوها كيف؟؟!! الحرام اصبح رئيساً والرئيس الحقيقي يطارده الإنتربول
يا جماعة دي يحلوها كيف؟؟!! الحرام اصبح رئيساً والرئيس الحقيقي يطارده الإنتربول
يا جماعة دي يحلوها كيف؟؟!! الحرام اصبح رئيساً والرئيس الحقيقي يطارده الإنتربول
يا جماعة دي يحلوها كيف؟؟!! الحرام اصبح رئيساً والرئيس الحقيقي يطارده الإنتربول
يا جماعة دي يحلوها كيف؟؟!! الحرام اصبح رئيساً والرئيس الحقيقي يطارده الإنتربول
يا جماعة دي يحلوها كيف؟؟!! الحرام اصبح رئيساً والرئيس الحقيقي يطارده الإنتربول
ياشعب ياحيران يا جيعان الخلاص بإيدك وما بيد الجيران ودي يحلوها كيف وكمان جابت ليها قانون الرفاه بالحيوان وفرق بين عثمان المدافع عن حقوق الانسان وبين عثمان المدافع عن قانون رفاه الحيوان


ردود على الحلومر
European Union [Awad] 01-26-2015 10:31 AM
أنت لست مر بل أنت حلو وكلامك أعجبنى جدا ولكن لا تندهش لدرجة الجنون فهؤلاء يفعلون ماهو غير العادى وغير الطبيعى وعقلياتهم لا تفقه البته ولا تستغرب طالما جهاز أمنهم يقوده من يدعى أنه درس هندسة وأجزم بأنه لم يدرس شىء ولا تستغرب طالما وزارة عدلنا يقودها من كان مجرما بالأمس ولا يعرف للقانون طريقا ولا تندش وتموت بالدهشة طالما السفاح المطارد دوليا يريد أن يدعى بطولة زائفة بمطاردة صاحب الحق.


عثمان شبونة
عثمان شبونة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة