01-27-2015 07:28 AM

لماذا تكره المحطة الفضائية القطرية "الجزيرة" الشعب السوداني وتتجاهل محنه؟!!

١-
***- لو افترضنا جدلآ، ان قنبلة ذرية ما قد سقطت في السودان، وأبادت هذه القنبلة كل السكان عن بكرة ابيهم في سودان ال728,215 ميل مربع ، وما ترك الاشعاع الذري النووي خلفه من شي حي نبات كان او حيوان، وتحول البلد الي كوم رماد...واصبحت حال مدننا مثل حال هيروشيما وناجازاكي عام ١٩٤٥، لما اهتمت المحطة القطرية "الجزيرة" بث خبر فناء السودان ارضآ وشعبآ...ولا حتي في الشريط الأخباري!!

٢-
***- ما كتبته اعلاه من تجاهل محطة "الجزيرة" القطرية عن عمد ومع سبق الاصرار بث ما يعانيه حقيقة أهل السودان طوال خمسة ٢٥ عامآ متواصلة من ظلم وقهر..استبداد.. اغتيالات..فساد..وحرب ما توقفت منذ عام ١٩٨٣ حتي اليوم، هي اطلاقآ ليست بالشكوي من هذه المحطة ، فان الشكوي لغير الله مذلة. هي فقط مجرد تساؤلات ما زالت منذ اعوام طويلة مطروحة بشدة في الشارع السوداني، وممزوجة بالاستغراب الشديد من المواقف السلبية التي تبديها الفضائية القطرية تجاه احداث السودان الكبيرة!!...ما كتبته اعلاه،، هي ليست شكوي، بقدر ما هي دهشة من سياسة "الخيار والفقوس" التي تبنتها ادارة المحطة!!

٣-
***- نعم هناك "خيار وفقوس" في نشرات الأخبار في "الجزيرة!!. مثلآ عندما يموت فلسطيني برصاص جندي اسرائيلي عندها تقوم قيامة الدنيا في ادارة الاخبار، ويتصدر خبر الاغتيال صدارة كل الاخبار بلا منافس من خبر اخر مهما كانت قوته!!..وتبدأ الاتصالات مع المراسلين خلال بث حي لا يتوقف الا بعد ان تفيدنا المحطة (رغم انف المشاهد) عن اصل واصل الفلسطيني، ونسمع في كل النشرات المتعاقبة المزيد عن حادث الاغتيال، و(شوو محماد، كيف ها الزلمة استشهد؟!!..مين طخاه وليش؟! !..)....وشهيد وراء قتيل علينا ان نحفظ اسمه وتاريخ مصرعه!!

٤-
***- الصراع المسلح في سورية منذ عام ٢٠١١ يأخذ دومآ مساحات واسعة من زمن الارسال اليومي في المحطة القطرية. يتم انزال الاخبار بكثافة مصحوبة مع لقطات حية في مناطق القتال، لقد اصبح المشاهد العربي في كل مكان -بسبب كثافة الاخبار عن سورية- يعرف بدقة تضاريس وجغرافية سوريا!!..ومن يحارب من؟!!..انواع الفصائل المسلحة وإيديولوجياتها!!..بل واصبحنا نفرق بين اللهجة الشامية عن الحلبية!!

٥-
***- دومآ اخبار لبنان تجد لنفسها مكانة هامة في نشرات الاخبار طوال اليوم في محطة "الجزيرة"، خصوصآ اذا كان الخبر يتعلق ب"حزب الله" ، ارغمتنا "الجزيرة" علي معرفة احزاب لبنان: "حركة أمل".."الحزب الديمقراطي الاشتراكي".."التيار الشيعي الحر".."التيار السلفي في لبنان".. "جماعة الموحدين".."الحزب الشيوعي اللبناني".."الحزب الشيوعي اللبناني السوري.....

***- اصبحنا في السودان (اجباريآ) ونعرف عن احزاب لبنان وطوائفها، اكثر من معرفتنا ب٧٦ حزب مسجل في السودان!!

٦-
***- احداث اليمن منذ ان كان علي صالح رئيسآ عليها قبل الاطاحة به تحتل اهتمام ادارة الاخبار في المحطة القطرية. اصبحنا بفضل كثافة الاخبار عن اليمن وحروبها، نعرف الكثير عنها، خصوصآ بعد ان فرضوا الحوثيين سيادتهم علي الدولة. لا يمر يوم الا يكون هناك زخم من اخبارها . وتكثيف من تقارير المراسلين.

٧-
***- تعلمنا وعرفنا من المحطة الفضائية "الجزيرة" الكثير عن عراق اليوم، وعرفنا احزابه مثل: "حركة الوفاق الوطني العراقي".."الحزب الديمقراطي الكردستاني".."المجلس الأعلى الإسلامي العراقي".."الحزب الشيوعي العراقي".."حزب الله".."حزب التحرير الإسلامي - ولاية العراق"..وايضآ (٣٥ حزب ومنظمة سياسية)اخري !!...من هم البشمركة ؟!!..من هم الاكراد وما الفرق بينهما واليزيدية؟!!

٨-
***- نكاية في الوضع الجديد القائم في مصر الان بعد الاطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، كثفت قناة "الجزيرة" من اخبار مصر بصورة لم تعرفها هذه المحطة من قبل!!، من اصبحنا من خلال هذه الاخبار، وتقارير المراسلين في مصر، واللقطات التلفزيونية من مواقع الاحداث نعرف الكثير عن مصر ومدنها وما يجري فيها من احداث، وتتعمد "الجزيرة" فقط بث الجوانب السلبية!!

٩-
***- احداث ليبيا هي الاخري محل اهتمام "الجزيرة"، ودومآ تبث بكثافة اخبار المنظمات الاسلامية بصورة خاصة، ايضآ اخبار المعارك في المدن الليبية بالتفاصيل الدقيقة.

١٠-
***- اخبار السودان ومايقع في هذا البلد المنكوب يوميآ من احداث دامية مهما عظمت اهميتها، لا تجد الاهتمام من القائمين في محطة الجزيرة!!،
***- ادارة الاخبار في "الجزيرة" لا يهمها بث اخبار الاغتصابات في السودان حتي ان وصل عدد الضحايا الي نحو ٥٥ ألف مغتصبة!!..

***- لا يهمها ماذا يدور في دارفور من صراعات قبلية اودت في العام الماضي "٢٠١٤" بنحو ٢٥ ألف قتيل!!..

***- لا تبث اخبار قصف القوات المسلحة علي القري في دارفور..

***- ولا الحصار العسكري المفروض علي ولاية النيل الازرق ومنع دخول قوافل الاغاثة "حتي وان كانت قطرية" من الدخول الي المناطق التي يعاني سكانها من الجوع والفقر..

***- امتنعت محطة "الجزيرة" عن بث احداث انتفاضة سبتمبر ٢٠١٣، لقد اتخذت المحطة وقتها موقفآ سلبيآ من الانتفاضة الشعبية، مما حدا بالمتظاهرين القيام بالتظاهر ضدها ، راحت الجماهير تهتف ضد مواقف المحطة القطرية، واطلقوا عليها لقب "الخنـزيرة" بدلآ من اسمها الاصلي "الجزيرة"!!

***- ان المواقف السلبية المتكررة من محطة "الجزيرة" ازاء الاحداث السودانية تثير العجب والامتعاض في نفس الوقت..لا نعرف لماذا كل هذا التجاهل المتعمد من "الجزيرة"؟!!..لماذا ترفض المحطة القطرية بث اخبار المجازر..الاعتقلات.. بنفس القدر من اخبارالصومال.. تونس.. غزة ؟!!

***- هل حقآ هناك توجيهات عليا من الحكومة القطرية باستثناء اخبار احداث السودان من الاخبار؟!!!..

***- هل لان هناك علاقة خاصة تربط الرئيس البشير والشيخ تميم، فرض علي محطة "الجزيرة" الامتناع عن بث احداث ما يجري في مدن السودان؟!!

١١-
اخيرآ:
***-لو افترضنا جدلآ، ان قنبلة ذرية ما قد سقطت في السودان، وأبادت هذه القنبلة كل السكان عن بكرة ابيهم، لما اهتمت المحطة القطرية "الجزيرة" بالحادث...بنفس القدر من عدم اهتمامها تساؤلات ٣٤ مليون سوداني حول :" لماذا المحطة الفضائية القطرية "الجزيرة" تكن كل هذه الكراهية والمقت للسودانيين؟!!

بكري الصائغ
[email protected]

تعليقات 54 | إهداء 0 | زيارات 7611

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1197761 [NjerkissNjartaa]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2015 08:38 AM
كاتب المقال و جل المعلقين مخطيين في تقيمهم للجزيرة اذ اتهم قد اطلقوا حكمهم على الجزيرة من منطلق ما تبثه القناة عن السودان وهنا أريد أن أسال الكاتب هل تشاهد كل ما يبث من القتاة من تحليل رصين, و حوارات متوازنة, و تقارير شاملة و منطقية للأحداث, و أبراز وجهات النطر المتعارضة, و عرض الوثيقيات ذات الصلة باحداث الساعة باللغة الصحيحة التي تخلوا من اللحن و الحشو!!!!!!!!
أما في ما يتعلق بأن القناة أخوانية كما يعتقد معظم المعلقين وأنا أخالفم الأعتقاد الجازم أذ أنني أرى أن رسالة القناة هي رسالة و طنية ذات صبغة تنويرية وأن القناة و القائمين على أمرها على قناعة أن للجماعات الأسلامية رسالة وطنية تسعى لتحرير العرب و المسلمين لذا يجب علي الذين يعتقدون بخلاف ذلك العمل على ايصال هذه الحقيقة لراسمي سياسة الجزيرةأذ ربما تساند الجزيرة في المستقبل الأحزاب اليسارية اذا كانو هم من سيحمل راية الوطنية و التحرر وليس محاولة هدم منبر التنوير الوحيد الذي ينطق باللغة التي يفهمها أهلنا.


#1197689 [آمال]
1.00/5 (1 صوت)

01-29-2015 07:14 AM
السبب ان القناة معظم اللي فيها فلسطينيين و حتى مديرها فلسطيني و ده سبب تحيزهم ضد السودان و تركيزهم على اخبار فلسطين و باقي الدول


#1197673 [محمدين]
3.00/5 (2 صوت)

01-29-2015 06:17 AM
القناة المفضلة والمحبوبة للجميع, الشكر وكل الشكر للجزيرة ولقطر ولشعب قطر


ردود على محمدين
European Union [عباس جحا] 01-29-2015 10:12 AM
صدقت عزيزى,, والسؤال ليه بتتفرجوا اذا هى ما فارضة نفسها عليكم؟؟وما في حد يقول لي لا ما بنشوفها , والله كضابين


#1197558 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2015 07:23 PM
Smae reactions .....We also HATE Al khinnzira too much ,it is a dam dirty channel that crated as the international master voice of MUSLEM BROTHERS around the globe


ردود على murtada eltom
[بكري الصائغ] 01-29-2015 02:10 AM
أخـوي الحبوب،
Murtada Eltom - مرتضي التوم،

تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم.
اتصلت بصحفي سوداني يعمل في الخرطوم، وسألته عن رأيه في قناة "الجزيرة"، افاد بانها لا تعكس حال السودان لا بخيره او شره، ولا يهمها ما يجري في البلاد من احداث، ولا تهتم اطلاقآ بدارفور او كردفان والحال المزري في جبال النوبة. هي محطة مكروهة في السودان، محطة هدفها عمل "غسيل مخ" للمواطنيين، محطة ناطقة باسم التنظيم الدولي بحماية من حكومة قطر!!


#1197516 [المهاجر ابدا]
1.00/5 (1 صوت)

01-28-2015 05:20 PM
بلاش جرى وراء الفضائح الا تعلمون ما يجرى بالسودان ولا الا الجزيره تفرجكم على قبائح النظام


ردود على المهاجر ابدا
[بكري الصائغ] 01-29-2015 02:03 AM
أخـوي الحبوب،
المهاجر ابدا،
مساكم الله تعالي بالعافية،

الموضوع يا حبيب لا علاقة له بنبش الفضائح او الجري وراء ما يحدث في السودان.

الموضوع ببساطة ، طرح استفسار عن سبب اهمال قناة كبيرة هامة مثل "الجزيرة" لاخبار السودان، والاهتمام فقط باخبار دول معينة من بينها دول مجاورة للسودان، في الوقت الذي تملك فيه هذه المحطة مكتب ومراسل في الخرطوم؟!!


#1197455 [Abdulhamid]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2015 02:51 PM
Simply because we are African and black.


ردود على Abdulhamid
[بكري الصائغ] 01-29-2015 01:55 AM
أخـوي الحبوب،
Abdulhamid - عبدالحميد،

السلام والتحايا الطيبة، الف شكر علي التعليق البسيط.

والله يا حبيب، لاحظت ان غالبية التعليقات التي جاءت، تشبه تمامآ تعليقك، وان سبب تجاهل قناة "الجزيرة" لاخبار السودان يرجع الي:
( we are African and black)


#1197155 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2015 08:35 AM
اولا الجزيره عنصرية لا تعترف باللون الاسود هل شاهدته مقدم برامج او نشره شعره اجعد هل سالت نفسك يوما لماذا تم سحب الزبير نائل وافضل صوت يصلح لقراءة الاخبار هو للكتبي وفوزي بشري والبقية تاتي ف اداراتها من بلاد الشام معروف واصحاب القناة مولعون بحسان تلك المناطق في شئ غير مظبوط اعرق المحطات ال بي بي سي والسي ان ان تجدها تعج باللون الاسود لكنها العقده عن العرب الاشد نفاقا ** اين هم المراسلون السودانيون التضييق الاعلامي وشح الاخبار الا من الناطقين الرسمين وقنوات الاخبار لا تثق فيها


ردود على عصمتووف
[بكري الصائغ] 01-29-2015 01:50 AM
أخـوي الحبوب،
ساتي،
السلام والتحايا لشخصك الكريم.

اراك متابع عن كثب ما يدور في محطة "الجزيرة" من امور عنصرية، وابعاد كل من سحنته سوداء حتي ان صاحب اجمل واقوي صوت قراءة الاخبار!!...ونعود للسؤال المطروح الهام: (هل لان السودانيين ليسوا كغيرهم من عرب الخليج وشمال افريقيا في لون السحنة او البشرة، لهذا لا تهتم المحطة القطرية باخبارهم؟!!


#1197126 [ساتي]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2015 07:57 AM
ولماذا تتهم الجزيرة فقط بتجاهل الشأن السوداني هل بقية الفضائيات الاخبارية العربية تهتم بالشأن السوداني طبعا لا والف لا يا عزيزي خلينا نهتم احنا بحالنا ولا نتسول اهتمام القنوات الاخرى يجب ان نتكاتف لإنشاء فضائية للمعارضة وما حك جلدك مثل ظفرك


ردود على ساتي
[بكري الصائغ] 01-29-2015 01:39 AM
أخـوي الحبوب،
ساتي،
تحية طيبة،
بخصوص سؤالك عن سبب عدم وجود محطة فضائية للمعارضة حتي اليوم؟!!..والله هذا الموضوع قتلناه بحثآ منذ اكثر من ستة اعوام. لو كانت هذه الفضائية موجودة الان، لكانت خارطة السياسة في السودان قد تغيرت تمامآ، وما كان هناك انفصال. لا اعرف ان كان هناك أمل في تاسيس محطة فضائية ناطقة باسم ٣٤ مليون سوداني..ام لا؟!!


#1197090 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2015 06:25 AM
عناوين بدون الدخول في التفاصيل عن
المحطة الفضائية القطرية "الجزيرة"...
********************
١-
قطر ترضخ للضغط وتغلق قناة “الجزيرة مصر”..
وغضب واسع داخل المحطة بعد التوجيه بعدم “انتقاد السيسي”...
٢-
غضب واسع في قناة “الجزيرة” بعد قرار إسكات “مباشر مصر ...
٣-
هل الجزيرة في قطر أم قطر في الجزيرة ؟!!
٤-
قطر تصحّح صورتها بقناة إخبارية جديدة...
٥-
ويكليكس- داغان : حاكم قطر يثير غضب الجميع ...
والسعودية بذلت جهودآ من اجل اغلاق ناة الجزيرة...
٦-
عصام تليمة عن إغلاق الجزيرة: لنكن منصفين في الرضا والغضب...
٧-
حالة غضب عارمة في صفوف توانسة "الجزيرة" والسبب زميلهم احمد منصور...
٨-
تسريب يحرج قناة الجزيرة ضد التضامن مع صحيفة تشارلي ابدو...
٩-
نوران سلام مذيعة قناة الحياة تثير موجة من الغضب بعد خلع الحجاب...
١٠-
غضب جزائري واسع النطاق إزاء استطلاع الجزيرة حول العمليات الإرهابية...
١١-
حملة "أنا مع شارلي" تثير غضب طاقم الجزيرة...
١٢-
تقرير للجزيرة الرياضية يُثير غضب مشجعي برشلونة...
١٤-
الجزيرة وقطر ولغز تشويه العلاقات العربية...
١٥-
.غضب عارم يجتاح توانسة "الجزيرة"...
١٦-
السعودية طلبت إغلاق قناة الجزيرة ...
١٧-
اقتحام مكتب قناة الجزيرة في أنقرة...
١٨-
قناة الجزيرة : موجة غضب من تصريحات رئيس وزراء الجزائر...
١٩-
إغلاق قناة "الجزيرة مباشر مصر" ضربة قاصمة لجماعة الإخوان...
٢٠-
غضب في الأردن بسبب قناة الجزيرة الرياضية...
٢٢-
قناة الجزيرة« .. وست سنوات من الصيد في الماء العكر»...
اتحاد إذاعات الدول العربية رفض عضوية قناة الجزيرة القطرية لمخالفتها لمواثيق الشرف الإعلامي...
٢٣-
غضب شعبي لبناني من إساءات الجزيرة للجيش...
٢٤-
غضب عارم في فلسطين لتطاول الجزيرة على ياسر عرفات...
٢٥-
في ظل الغضب من تغطيات الجزيرة المتحيزة.. قطر تطلق أول قمر صناعي...
٢٦-
قناة الجزيرة ... علامات استفهام على تغطية الثورة السورية...
٢٧-
تقرير سري: قناة الجزيرة القطرية تنهار...
٢٨-
فيصل القاسم أشعل غضب اللبنانيين | الأخبار العربية...
٢٩-
رئيس "BBC عربي": لا يوجد حياد في "الجزيرة"...
٣٠-
دول الخليج تحـذر من خطر قناة الجزيرة...
٣١-
*قناة "الجزيرة" تغلق مكتبها في الصين‬ ...
٣٢-
فيصل القاسم "أشعل" غضب اللبنانيين لسخريته من جيش بلادهم...
٣٣-
فتح نيران الغضب الفلسطينية ضد «الجزيرة» مخطط تشويه أبو عمار...
٣٤-
ذو الرشاد: قناة الجزيرة أنشئت عن طريق الصدفة بعد إغلاق محطة «البي بي سي» العربية...
٣٥-
غضب واحتقان بالغ في ليبيا ضد قطر وقناة الجزيرة بسبب التعريض لشرف الليبيات .. وآلاف الليبيين هاجموا مكتب الجزيرة...
٣٦-
غضب في تونس على خط قناة الجزيرة المفتقد للحياد والمحرض على الفتن...
٣٧-
ايقاف بث قناة “الجزيرة مباشر مصر” خطوة كبرى على طريق الالتزام باتفاق المصالحة مع مصر.. قطر تتغير.. ولكن هل هذا التغيير دائم ام مؤقت؟!...
٣٨-
كردستان تلاحق "الجزيرة" بالانتربول...
٣٩-
قطر تطلق قنوات إعلامية جديدة لتجميل سمعتها السيئة...
٤٠-
صحيفة إسرائيلية تكتب عن جميلات قناة الجزيرة وتروي خبايا الكواليس..
٤١-
تسريبات لمراسلي الجزيرة تكشف حقيقة موقف القناة من “شارلي إيبدو”...
٤١-
شاهد من أهلها : قناة العربية تحكمها أجندة خفية...
٤٢-
"الجزيرة" خسرت مصداقيتها أمام المشاهد العربي...
٤٣-
مسؤول في قناة الجزيرة: لقاء وضّاح خنفر بسعدي البزّاز أغضب أمير قطر...
٤٥-
طرد مراسل الجزيرة من سخنين الفلسطينية...
٤٦-
قناة الجزيرة صناعة اسرائيلية " في كتاب فرنسي عن «الربيع العربي» والغرف السوداء...
٤٧-
صحيفة ليبية تتهم محطة الجزيرة باعداد برامج لتحريك الشعب الليبي ضد القذافي...
٤٨-
هاشم الخالدي يكتب : الجزيرة تنحاز لاخوان مصر...
٤٩-
اسباب انهيار شعبية قناة الجزيرة فى مصر...
٥٠-
قنوات الجزيرة والعربية... والتسابق لسفك الدّم العربي...
٥١-
التونسيون «يهاجمون» «الجزيرة» وقطر بعد إهانتهم...
٥٢-
حكاية الإسرائيليان مؤسسى قناة الجزيرة ...
٥٣-
«الجزيرة» تستأنف العداء ضد مصر فى الذكرى الرابعة للثورة ...
٥٤-
المصريون يتحولون لـ"العربية" و"بي بي سي ...
٥٥-
مصر: الجزيرة من قناة الثوار إلى ذراع إعلامية للإخوان...
٥٦-
جزيرة قطر تعلن الحرب على المملكه العربيه السعوديه ...
٥٧-
هزات عنيفة تضرب قناة الجزيرة.... والامبرطورية الوهمية ...
٥٨-
عطوان يفضح جرائم قطر وقناة الجزيرة ويكشف حقيقة المؤامرة على سوريا...
٥٩-
- الاغتيال بعد حوارات الجزيرة:الرنتيسي والمبحوح ...
٦٠-
إتهامات الجزيرة تثير مخاوف بأزمة جديدة بين عمان والدوحة !!
٦١-
الجزيره تزور خطاب أردوغان...
٦٢-
تهامس بين زعماء عرب والعنوان ‘الجزيرة’.. دعوات لتطوير موقف ينتهي باخضاع المحطة واخرى باحتوائها.. ومصر الاكثر تشددا...
٦٣-
تصريحات للإعلامي أحمد منصور تثير موجة غضب في الشارع السوري...


#1197077 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2015 05:15 AM
١-
لماذا لم تغطي قناة الجزيرة مايحدث في قاعدة العديد الامريكية بقطر؟!!
ولماذا لم تغطي احداث انقلاب الابن على ابيه في قطر؟!!

٢-
اكد ان القناة ستواجة الامتحان:
المذيع محمد كريشان:
اذا لم تغطي قناة الجزيرة احداث
قطر فسوف تفقد مهنيتها-«فيديـو»-
*********************
المصدر:- موقع وئــام -
-٢٢ فبراير ٢٠١١-
الرياض- الوئام -مشعل محمد:
--------------------------
***- شهد استوديو قناة الجزيرة اثناء تغطيته المستمرة للإضطرابات في ليبيا جدلاً ساخناً تعرض فيه مذيع القناة محمد كريشان لسؤال محرج للغاية على الهواء مباشرةً من قبل وكيل وزارة الخارجية الليبية خالد كعيم, ما ادخله في دوامة حرج طويلة تلعثم فيها كثيراً قبل ان يجيب على السؤال.

***- وكان النقاش قد احتدم هاتفياً بين كعيم من جهة, وكريشان والمذيعة ايمان عياد من جهة اخرى حول تغطية القناة للأحداث في ليبيا ووجه كعيم اتهامات بالصهيونية والعمالة وعدم نقل الاخبار بمهنية لقناة الجزيرة.

***- واثناء احتدام النقاش سأل كعيم: لماذا لم تغطي قناة الجزيرة مايحدث في قاعدة العديد الامريكية بقطر, ولماذا لم تغطي احداث انقلاب الابن على ابيه في قطر؟ ليجبيبه محمد كريشان بعد ارتباك: ان لم تغطي القناة الأخبار التي تستحق التغطية في قطر فهي قناة ليست مهنية.

***- وهذه هي المرة الأولى التي تعطي فيه القناة توضيحاً للكثير من علامات التعجب حول تغطية القناة للأحداث التي تجري في ارض الدولة التي تبث منها, وعلى لسان احد اكبر مذيعيها المخضرمين, والذي عاصر تغطيات القناة لكل الأحداث في العالم على امتداد بثها منذ اكثر من عشر سنوات.

***- وبحسب مراقبون ادت موجة المظاهرات في الوطن العربي وسقوط انظمة الحكم في بعض الدول الأخرى الى حصول مكاشفة حقيقية للقنوات الاخبارية التي طالما لفت مهنيتها الكثير من الأسئلة وهي غالباً ماتدور حول مرجعية هذه القنوات ولمن تتبع ومن تخدم والهدف من انشائها, ومدى التزامها بشعارات الشرف المهني الذي تردده بشكل مستمر.

***- واثار مذيع قناة العربية حافظ الميرازي مؤخراً جدلاً في الساحة الإعلامية بعد تخلي حسني مبارك عن رئاسة مصر عندما قال على شاشة القناة ان لم تغطي قناة العربية كل الاحداث بحيادية فسوف تفقد القناة مهنيتها ولن اخرج على شاشتها مرة اخرى.

***- واياً كان وضع القناتين, فهي لاتزال تستحوذ على النسبة الأكبر من اعداد المشاهدين, حيث تنفرد قناة الجزيرة بهامش كبير من الحرية في الطرح, وتطبق بشكل كبير مبدأ الرأي والرأي الآخر, وتعرض في كل حدث لقطات الفيديو والصور الفوتوغرافية دون النظر للعواقب التي تخلفها هذه اللقطات على نظام هذه الدولة او تلك.وهو ما اعطاها احتراماً لدى المشاهد, واصبحت بعض وكالات الأنباء العالمية تستسقي بعض اخبارها من الجزيرة, في حين تواكب قناة العربية الخبر العاجل واهميته وتنفرد دائماً بالخبر بسرعة فائقة,وتهتم بالشأن الخليجي ومتابعة تطوراتها من منظور يبتعد عن التعبوية والشحن, ويطرح كل الآراء بشفافية.


#1197076 [الحلومر]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2015 04:47 AM
اخي بكري انا والله احبك في الله لطرحك الصادق والامين لمواضيع غاية في الاهمية بالشأن السوداني واحترامك للقراء مهما اختلفت الاراء بينك وبينهم وتقديرك لهم والرد الشخصي لكل واحد منهم مع اختلاف درجات ثقافتهم وانتماءتهم ولاءهم الحزبي شكراً يا ود الدهب وياشيخ مؤرخين بلادي
واضم صوتي لاخي المتفأل [الحلم المنتظر، مطالباً معه بتوثيق كل جرائم اهل الانقاذ خلال حكمهم للبلاد ولك منا كل التحايا والاحترام


ردود على الحلومر
[بكري الصائغ] 01-28-2015 08:33 PM
أخوي الحبوب،
الحلومر،

مساكم الله بالخير،اتمني ان يجعل كل أيامكم سعادة وافراح. سعدت بزيارتك الكريمة واشكرك كثيرآ علي كلماتك الطيبة في مدحي، اما بخصوص دعمك لاقتراح اخونا الحلم المنتظر وتأليف كتاب عن اهم الاحداث الكبيرة التي وقعت خلال ال٢٥ عام الماضية، فهذا العمل يحتاج الي وقت واستعدادات مكثفة ،وبمساعدة فريق مؤهل.

نرجع الي موضوع المقال عن المحطة الفضائية القطرية. وجدت ان نحو ٧٠% من القراء الكرام في تعليقاتهم يرجعون سبب اهمال "الجزيرة" لاخبار السودان وعدم اهتمامها بما يجري فيه الي اسباب عنصرية، وانها محطة تري في السودانيين ما لا تراه في الشعوب الاخري، وانه شعب لا يستحق بث اخباره ، هي محطة تتعامل بتعالي شديد من منطلق عربي- اسلامي، ولا يهمها من امر السودان الا اتجاهات وسياسة المؤتمر الوطني الاسلامية ، هي محطة بالفعل "خنزيرة" في نظر السودانيين شاءت ام ابت.


#1197064 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2015 02:50 AM
وصلتني رسالة طريفة م أخ عزيز يقيم في الخرطوم، وكتب:

(..ياحليل زمنك ياعمي الصايغ. هو وينو الشعب السوداني المكروه من قناة "الجزيرة"؟!! الشعب السوداني الاصيل بتاع زمان هاجر واغترب وانت ذاتك واحد منهم، الناس خلت البلد للاثيوبيين والارتريين والهنود والوافديين. عدد الاجانب بالنسبة لعدد السكان الاصليين ٤٧%، بائعات الشاي والكسرة واللقيمات كتر الله خيرهن، لولا هن كانت الحكومة ستلعن الخرطوم منطقة محتاجة لاغاثة دولية عاجلة،...والله محطة الجزيرة اصلآ ما بقت من اهتمامات الشعب السوداني الفضل...الا عندك!!)...


#1197028 [1111]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2015 10:39 PM
نحنا أفارقه . لا أحد يعترف بنا كعرب . الهويه ليست بالإجبار
من لا يري الشمس أعمى


#1197013 [1111]
5.00/5 (2 صوت)

01-27-2015 09:58 PM
قال عباسيين قال !!!!!!!!
كذب الأفارقه المستعربون
هذه نتيجه التلصق في العرب


ردود على 1111
European Union [مواطن] 01-28-2015 12:08 PM
أستاذ بكري السودان عربي أفريقي وليس أفريقي فقط ... سافرت الى جنوب أفريقيا ووجدت اساءة شديدة لنا في مطار جوهانسبرج ...حقيقة هناك استثناءات في معاملة بعض الدول العربية للسودان ..
ماذا سيستفيد السودان من الاتحاد الأفريقي ؟..القذافي رحمه الله وقف مع الأفارقة ولكنهم لم يقفوا معه ضد الحلف الأطلسي ...الأفارقة يتحدثون الأنجليزية والفرنسية وغالبية الشعب السوداني لا يتحدث هاتين اللغتين ..

[بكري الصائغ] 01-28-2015 08:12 AM
أخوي الحبوب،

1111،
(أ)-
صباح كله خير باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع. الف شكر علي زيارتك الكريمة.

حكاية نحنا عرب ولا افارقة افتكر احنا اتجاوزنا من زمان، المشكلة اصرار الحكومات المتعاقبة من سنة ١٩٥٦ ليوم الليلة علي عروبة السودان، جرتنا هذه الحكومات باحزابها الدينية جر ولصقتنا مع العرب. في عام ١٩٥١٩٥٦ عندما تقدم السودان في زمن الراحل ازهري بطلب انضمام السودان للجامعة العربية اعترض بشدة مندوب لبنان علي قبول عضوية السودان!!!...

(ب)-
هاك هذا التعليق وجدته بموقع ( منتدي سودان نت- بتاريخ ٢٠ فبراير ٢٠١٤):
*´**************
قبل كم سنة الحكومة اللبنانية طردت المذيعة السودانية داليا احمد
من قناة ام تي في ومسئولين كبار قالوا كيف (عبدة) "عم بتئرأ الاخباااااار" !!
وفعلا تم ترحيلها خارج لبنان حلال 24 ساعة او اقل والغريبة انها رجعت الى لبنان بقرار امريكي . في 2010 كانت في حفلة للسودانيين المقيمين في لبنان هجم عليهم الامن اللباني وقع فيهم ضرب واعتقالات وسب
باقظع الالفاظ واوسخها مع الاستفزاز والتحقير وكان الهجوم بحجة (انه ربما فيهم ناس مقيمين بصورة غير شرعية) سبحان الله.
السودان يا ابراهيم ياهارون يا حبيبنا انضم بعد معاناة وكان اعتراض
لبنان لانضمامنا للجامعة العربية اشد من اعتراض مندوب العراق
لانضمام الكويت ومن المغرب على اعتراض الجزائر والسعودية على انضمام اليمن واليمن الشعبية (الجنوبي) على انضمام عمان..السودان انضم في 19 يناير 1956م بالقرار رقم 1107ـــــــ24.

(ج)-
الجيل الجديد في السودان وخارجه اصبحوا علي قناعة تامة وبكل فخر انهم افارقة. الكلام في ناس الحكومة!!


#1196976 [tigani]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 08:02 PM
من الواضح ان الجزيرة القطرية توجهاتها مع سياسة التنظيم الدولي للاخوان المسلمين -مثلا النظام في السودان والاسلاميين في ليبيا وحتي اخبار تركيا التي تناصب السيسي العداء وبقليل من الملاحظة والمقارنة بين الفضائيات الاخري تصل لهذه النتيجة الواضحة تجدها في الاسلوب التحريرى للجزيرة.


ردود على tigani
[بكري الصائغ] 01-27-2015 11:32 PM
أخوي الحبوب،
Tigani - تيجاني،
مساكم الله بالخير والعافية، الف شكر علي قدومك الكريم،

ما عادت محطة "الجزيرة" تخفي هويتها الاسلامية، ولا تخفي تدخلها في الشئون الداخلية الخاصة بالدول الاخري حتي ان كانت دول اسلامية صديقة لقطر!!..محطة اكتسبت شهرة بانها "خميرة عكننة" وتمارس البلطجة باسم الاعلام.

قلت في كلامك يا حبيب:(من الواضح ان الجزيرة القطرية توجهاتها مع سياسة التنظيم الدولي للاخوان المسلمين). هي بالفعل محطة رسمية ناطقة باسم "التنظيم الدولي للاخوان المسلمين"، بتمويل دولي من هذه المنظمة ، بحماية من القصر الملكي في قطر...لكن هل يمكن لها-رغم ماعندها من امكانيات ضخمة- ان تستمر علي هذا النهج طويلآ؟!


#1196864 [TOGO]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2015 04:31 PM
قناه الجزيره عنصرية ده ماداير لية درس عصر اين الفطاحلة الزين اسسو القناة كما زكر الاخ واخيرا المزيع عمار عبد الرحمن لو سالتو هنا فى السودان حيقول ليك انا عربي قريشي ولقمان وكثر واللة غادرو بسبب عنصرية الجزيرةوالموجودون رضو بالحقار او لظروف بيعرفوها هم واحيانا نسمع بيهم في التقارير ولا نسوف اوجههم وبعدين لا نلوم الجزيرة في شى لان العنصرية شى مغلف وموجودلاننكرةلكن كل الديانات نبزت زلك المشكلة فيناالساكنهم ودية سبب الازمات ومشكلة السودان واللة كلها مشكلةهويةما تتحل ليوم الدين او ادت الي تفتيتة الي دويلات لاننا بدون هوية, الانسان العادي بطبع حالو لمن يشبع بطنة اي لدية فائض قروش ويشبع قريزتة الجنسية اي يتزوج يبقي رايح يسئل اهلة عن ماضية وتاريخة وهويتة ويسسبب مشاكل, فما بالك عن امة كاملةضايعة بدون هويةنحنا جينياوجغرافياافريكان الواحد لما يشوف انفة شوية بارزة من شلوفتة اي ما مفلطحة زي بتاعت الافارقة ولونة بنى اي اسمر بس جاري جري ويزوج ليهو حبشية ولا اي مصيبة زمان بس يقول ليك انا عربي عديل زحو لي طرف. علي كل حال الاجانب الاقلية المتحكمين في السودان يعملو ليهم جلسات علاجية مع ناس بروفسر بلدو والجماعة ديل حتي لو ما بطريقة مباشرة عن طريق قناة النيل الازرق او غيرها يتكلمو فية عن مرض اسمة الهوية,لان المشكلة الخطيرة تكمن في النساءبسبب مرض العروبة قلبتو ليناالنساوين كلهم حمر الواحد لو ماشى في الشارع لاتعرف زوجتك ولا امك ولا اختك وكل الاسر السودانية بقت كدة يعني هنالك اجيال حتنقرض وتختفي في وقت قريب بسبب استخدام الكيماويات صدقني.


ردود على TOGO
[بكري الصائغ] 01-28-2015 07:49 AM
أخوي الحبوب،
TOGO - توغو،

صباحك نورك وافراح باذن الله تعالي. الف شكر علي قدومك وتعليقك الواعي،

فعلآ يا حبيب زي ما قلت:"قناه الجزيره عنصرية ده ماداير لية درس عصر"، والله الدرس بتاع المحطة القطرية ده حافظو عن ظهر قلب، لكن بس معصلجة معاي حكاية درس تجاهل محطة "الجزيرة" لكل احداث السودان المهمة؟ !!..قبل اقل من ٤٥ يوم وقع حادث اغتصاب طالت ٢٠٠ امرأة في منطقة "تابت" من قبل جنود في القوات المسلحة، هرولت لمحطة "الجزيرة" اشوف ردود الفعل عندها، ما لقيت حاجة!!، انتظرت اربعة ايام عسي بل لعل تقول حاجة، لكن مع الاسف لقيتها مشغولة باليمن والحوثيين..وداعش.. وحزب الله!!، ليوم الليلة المحطة دي ما جابت اي ذكر لاكبر حادثة اغتصاب في تاريخ السودان!!...ودي حاجة واجعاني شديد!!


#1196856 [عادل الامين]
1.00/5 (1 صوت)

01-27-2015 04:25 PM
اي بكري الصايغ الاعلام الخليجي المتصهين كان دوره ترويج الاخوان المسلمين كبديل للانظمة القائمة بعد تجريبهم في السودان 50 سنة وظهور مفعولهم ذو القوة الثلاثية للابادة في السودان وكونو في سودانيين حيين لحدي هسة ده معجزة.. ولكن فضحتهم ثورةالمعلومات وفشل الربيع العربي المزعوم..وسقط المشروع الامبريالي الصهيوني في المنطقة واضحى الاخوان المسلمين في الغابرين ماعدا حيطة الجالوص في السودان الواقفة على مضض دي..فضائية الجزيرة هي نسخة متطورة من صوت العرب واعلام البوق..يسيطر عليها القرضاوي وهيكل..لا توقظ فكرة ولا تهذب شعور..واضحت المنطقة تعاني جدب فكري داعشي بعد فشل المشاريع المصرية الناصرية والاخوان المسلمين التي مسخت العلم العربي والاسلامي خمس عقود ...المضاد الحيوي لهذا لفراغ العريض هو الفكرة الجمهورية والحركة الشعبية في السودان وانصار الله في اليمن ونداء تونس...هذه هي الدول التي ستزهر في النظام العالمي الجديد القادم وعندها لن يلتفت احد الى فضائية الجزيرة فقد استنفذت اغراضها ولم تعد تجدي...والسودان ان شاء الله عايد وبصورة اقوى وخالي من الابتزال تماما بعد تجربة الانقاذ البشعة كلما افلست الانقاذ كلما اقتربنا من ميلاد كوش الثاني والسودان الجديد


#1196831 [khalid mustafa]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2015 03:27 PM
مقال رائع كما عودتنا استاذنا بكري,,

السؤال الاهم هل تهتم اي قناة عربيه بالسودان واهله ؟؟

شاهدت برنامج في سكاي العربيه والتي يتحكم فيها الشوام يناقش ما يجري في الدول العربيه من تحارب واقتتال وذكرت ليبيا وسوريا والعراق واليمن ولبنان ومصر ولم يذكر السودان ولا الصومال مع ان الكل يعلم انتماء الدولتين لجامعة الدول العربيه وعلي الرغم من مشاركة بعض المسؤولين من مصر والعراق وغيرهم,, لا اشك ان هولاء لا يعرفون عن السودان شئ سوي رئيسه المخبول البشير ومساندة شعب السودان لسد النهضه الاثيوبي....

لم يغضبني ابدا عدم ذكر السودان,, بل زادني قناعه ان علي الحكم القادم في السودان بعد زوال نظام الانقاذ الفاسد المفسد الانسحاب من مهزلة جامعة الدول العربيه وعلي الاعلاميين في بلادناعدم ذكر ما يجري في الدول العربيه ,,,
وكما ذكرت استاذنا الكريم اصبحنا نعلم و نتابع احداث في اقاليم ومدن في الدول العربيه واشخاص في دول العرب لا تفيدنا في قليل او كثير بينما لا يدرك غالبية اهل السودان ما يجري في مجالنا الافريقي مثل سيرة المعلم جوليوس نايرري والزعيم الغاني كوامي نكروما واحمد سيكتوري الذي وصف السودان برجل افريقيا المريض وكان محقا في ذلك والرئيس ملس زيناوي الذي نهض بالجاره العزيزه اثيوبيا ووضع دستور اثيوبيا الفدرالي الذي اوضع حدا للتحارب بين القوميات الاثيوبيه,,,وكل ذلك سببه اعلامنا البائس المستلب فكريا بالاعراب ,,

اخ بكري سودان الغد سيكون له شان اخر لن نتبني فيه قضايا العرب ولن نكون دولة مواجهة مع اسرائيل التي تفصلنا عنها الاف الاميال وليس بيننا وبينهم خصومة او عداء علي الرغم من افتعال سفلة الانقاذ لذلك واستيرادهم لقادة الاجرام احمد ياسين وخالد مشعل وهنيه وغيرهم من مجموعات الارهاب الذين استقروا في بلادنا ومنحوا الجنسيه السودانيه ويتم ذلك ذ بايعاز من التنظيم الاخواني العالمي البغيض...
وبزوال اعلاميي الغفله في زمن الهوان الانقاذي سنركز علي مشاكل السودان وحلولها وستفتح ابواب بلادنا لكل اهل الخبره حتي من دولة اسرائيل للمساهمه في نهضة بلادنا,,,


ردود على khalid mustafa
[بكري الصائغ] 01-27-2015 11:40 PM
أخوي الحبوب،
Khalid Mustafa - خالد مصطفي

تحية طيبة، سعدت بتعليقك الجميل، اتمني من الله ان يحقق الامنية وقلت.:
(سودان الغد سيكون له شان اخر لن نتبني فيه قضايا العرب ولن نكون دولة مواجهة مع اسرائيل التي تفصلنا عنها الاف الاميال وليس بيننا وبينهم خصومة او عداء علي الرغم من افتعال سفلة الانقاذ لذلك واستيرادهم لقادة الاجرام احمد ياسين وخالد مشعل وهنيه وغيرهم من مجموعات الارهاب الذين استقروا في بلادنا ومنحوا الجنسيه السودانيه ويتم ذلك ذ بايعاز من التنظيم الاخواني العالمي البغيض...وبزوال اعلاميي الغفله في زمن الهوان الانقاذي سنركز علي مشاكل السودان وحلولها وستفتح ابواب بلادنا لكل اهل الخبره حتي من دولة اسرائيل للمساهمه في نهضة بلادنا,,,).

***- اتمني من الله تعالي ان يزيل عنا كابوس الوضع القائم، الذي يسعي لتفريغ البلاد من اهله، ان يبعدنا عن الحزب الحاكم عضو التنظيم الدولي للاخوان....ان يبعدنا من محطة "الجزيرة"...انه سميع مجيب الدعوات.


#1196784 [كاره الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 02:34 PM
يريدون تحقيق امنية العرب في السودان أن تكون ارض بلا شعب عن طريق الاخوان المسلمين أو غيرهم .. المهم أن يتضاحن السودانيين وتبقى ارض السودان او جزء منه لهم وتختفي الدولة وشعبها المستعرب وتكون مستوطنة ومزرعة خالصة للعرب العاربة مستقبلاً.


ردود على كاره الكيزان
[بكري الصائغ] 01-28-2015 12:02 AM
أخوي الحبوب،
كاره الكيزان،
تحية طيبة، والف شكر علي قدومك الميمون،

كتبت ياحبيب في تعليقك:( يريدون تحقيق امنية العرب في السودان أن تكون ارض بلا شعب عن طريق الاخوان المسلمين أو غيرهم )،

اصبح الوضع الحالي لا يخفي علي احد، وان عدد السودانيين في الخارج في ازدياد كل يوم بدون ادني اهتمام من المسؤوليين في دراسة اسباب الهجرة او الحد منها. نعم هناك مخطط لتفرغ السودان من اهله بواسطة الحروب والطرد القسري من البلاد. اولي هذه العوامل بدأت عام ١٩٨٩ مباشرة بعد الانقلاب الاسلامي بطرد الاسر القبطية من السودان، في عام ١٩٩٩ وصل عدد الاسر القبطية والمسيحية التي غادرت قسرآ نحو ٢٤ ألف اسرة، هاجرت هذه الاسر الي استراليا..كندا.. نيوزيلندا.. الولايات المتحدة..وبريطانيا.

في عام ٢٠١٤، خرجت اخر دفعة من الجنوبيين بعد الانفصاال...
هجرات السودانيين ما زالت مستمرة، وصلت حتي اسرائيل...
١٧٠ ألف (طبيب..مهندس..معلم..اساتذة جامعات.. ضباط..اصحاب حرف مهنية..صحفيين..كتاب) خرجوا بلا عودة!!


#1196733 [الجعلي الفالصو]
3.00/5 (2 صوت)

01-27-2015 01:19 PM
الجزيرة قناة ماسونية ، تنفذ الأجندة الإسرائيلية في ضرب الأمة العربية وتحويل الفوضى الخلاقة إلى واقع يومي تعيشه البلاد العربية ، وحركة الأخوان المسلمين في البلاد العربية مخترقة من قبل المحفل الماسوني ، ولذلك تركز الجزيرة على كل الحكومات العربية الصامدة ، وهي الآن مشغولة بمصر بعد أن دمرت سوريا وتركتها نهبا للمتطرفين ، وأتت على ليبيا قبلها فأحالتها إلى أطلال ، أما السودان فقد قامت جماعة الترابي الماسونية بقيادة الأرعن عمر البشير بما يلزم فدمرت السودان وفصلته ولديها المزيد من الأجندة المتمثّلة في تسليم دارفور إلى الحركات المتطرفة حيث بدأت طلائعها تفد من مالي ، وبوكو حرام ستتحرك ليتحول السودان إلى بؤرة للمتطرفين الذين شوهوا التاريخ الإسلامي بفظائعهم التي يرتكبونها يوميا ، الجزيرة تدعم هذا المسار منذ وقت ليس بالقريب ولذلك لا تتوقعوا منها إلا بعض التقارير الخجولة عن السودان لزوم ذَر الرماد في العيون ، وعزوف الجزيرة عما يجري في السودان دليل على ماسونية النظام


ردود على الجعلي الفالصو
[بكري الصائغ] 01-28-2015 12:20 AM
أخوي الحبوب،
الجعلي الفالصو،

مساكم الله بالخير.

وصلتني رسالة من أخ مصري علق الموضوع، وكتب:
(..يا بختكم ياسودانيين ومحطة الخنزيرة تتجاهل اخباركم ولا تهتم ببث احوالكم. ياريت لو المحطة الخبيثة دي كمان تخلينا في حالنا زي ماخلتكم. والله بالله ماشفنا منها غير القرف والالم والتدخل في حياتنا بمنتهي الصفاقة وقلة الادب بلا اي احترام لسيادة مصر او مراعاة للشعب المصري.

في قطر في قاعدة اميريكية كبيرة، كل الطيارات الحربية بتطلع من عندها وتضرب باكستان وافغانستان واليمن. احنا المصريين ماقلناش اي حاجة علي اعتبار دي حاجة بتخص قطر. احترمنا سيادة قطر رغم خطورة وجود القاعدة الاميريكية، ورغم كده كل يوم بتفلقنا ببرامج وتعليقات وتصريحات تسئ لمصر. نقول لها بالصوت العالي: "يا قطر البيتو من قزاز مايرمي الناس بالطوب، لو حدفناكم مش حتستحملوا، جزيرتكم قدر منطقة شبرا، اتلموا جاتكم داهية)...


#1196716 [د. احمد حسن]
3.00/5 (2 صوت)

01-27-2015 01:01 PM
لا والله ما صدقت يا بكري
انت اخدت الموضوع من زاوية واحدة
انظر من الزاوية الاخرى


ردود على د. احمد حسن
European Union [ود الدمازين] 01-28-2015 06:08 PM
صدقت يا دكتور والتحية لقناة الجميع والقائمين عليها وبالفعل هي صوت من لا صوت له،،،وكل المعقبين لو مشيت بيوتهم بتلقاهم مبرمجين الجزيرة كرقم واحد ورغم انوفهم باي شكل كان،، وصدقني كلهم بفسو ساكت وعاي زين يقولوا ،،،نحن كتبنا حاجة رغم عدم قناعته

[بكري الصائغ] 01-28-2015 12:30 AM
أخوي الحبوب،
د. احمد حسن.

السلام الطيب لشخصك الكريم.

ياريت يادكتور لو تكتب انت لنا عن الزاوية الاخري من "الجزيرة". ومنك نستفيد ونعرف. شخصيآ ما شايف الا انها محطة مغروسة في وسط المنطقة بصورة متعمدة من قبل تنظيم الاخوان الاسلامي تحيل المنطقة -كلها بلا استثناء- الي قطعة من جهنم!!


#1196650 [أبو سارة]
3.69/5 (5 صوت)

01-27-2015 12:01 PM
المشكلة فينا وليس في قناة الجزيرة العروبية الاسلاموية !!!

قنوات السودان نفسها ( القومي - الخرطوم - أم درمان - النيل الأزرق - الشروق - ..... ) هل يوما بثت خبرا واحدا عن دار فور أو عن المآسي والمصائب والقتل والقصف والاغتصاب ؟؟؟؟؟؟؟

فعلام نلوم الآخر ونلوم الجزيرة وأخواتها ؟!

دعكم من القنوات والفضائيات - نحن أنفسنا ألم نخرج في مسيرات ومظاهرات ووووووووو واقمنا الليالي لدعم غزة ! غزة العزة ! والتبرعات والأشعار وأئمة الجوامع !!! والذي حدث في غزة هذه ربع ما حدث ويحدث في دار فور والنيل الأزرق وجبال النوبة وكردفان !!! . هل رأيتم استلاب ونفاق أكثر من هذا ؟؟؟!!!

لا حول ولا قوة إلا بالله - ولك الله يا وطــــن .


ردود على أبو سارة
[بكري الصائغ] 01-28-2015 12:46 AM
أخوي الحبوب،
أبو سارة،
مساء الله بالخير والعافية،

انت يا أبو سارة شايت وين؟!!...
اولآ: ماعندنا تلفزيون قومي. تلفزيون امدرمان اشترته الصين!!

ثانيآ: باقي المحطات التلفزيونية المحلية مسيسة وتحت الرقابة الامنية، بناء علي هذا لا يمكن اعتبارها محطات ناطقة باسم الشعب!!!

ثالثآ: بما انها محطات تلفزيونية تحت الرقابة الامنية الصارمة، لا يمكنها باي حال من الاحوال بث لقطات عن مايجري من سفك دماء في دارفور!!

رابعآ: قلت في تعليقك:
( دعكم من القنوات والفضائيات - نحن أنفسنا ألم نخرج في مسيرات ومظاهرات ووووووووو واقمنا الليالي لدعم غزة ! غزة العزة ! والتبرعات والأشعار وأئمة الجوامع !!!)...
***- واسألك يا أبو سارة: منو ديل الطلعوا في المظاهرات دي؟!!..كم عددهم؟!!..هل هو حقآ الشعب السوداني الطلع في المظاهرات..ام جماعات اسلامية واعضاء منظمات تابعة للحزب الحاكم؟!!، ولماذا فشلت هذه المظاهرات في كسب تاييد الشعب، فكانت مظاهرات هزيلة؟!!


#1196620 [كرم]
3.00/5 (2 صوت)

01-27-2015 11:38 AM
تهميش أخبار الحرب في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان مسأله ملحوظه في كل القنوات الفضائية ليس فقط قناة الجزيرة التي نعلم توجهها أصلًا فنحن لم نسمع يوماً مراسل لأي قناة إخبارية من مواقع العمليات في أي من الأماكن التي تجري فيها مجازروإغتصابات لإهلناكما الحال في العراق واليمن وسوريا وليبياوالصومال


ردود على كرم
[بكري الصائغ] 01-28-2015 01:00 AM
أخوي الحبوب،
كرم،
التحايا الطيبة ممزوجة بالشكر علي زيارك الكريمة.

تعليقك يا حبيب صح ١٠٠% وكتبت:
(تهميش أخبار الحرب في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان مسأله ملحوظه في كل القنوات الفضائية ليس فقط قناة الجزيرة).

***- قناة الجزيرة من اقوي القنوات العالمية وعندها مكتب ومراسل في السودان عكس كثير من المحطات الاخري. هذه المحطة يمكنها بكل الطرق- وباساليب مختلفة وطرق عديدة -، ان تتحصل علي اخبار ما يدور في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان، يمكنها بث المثير الخطر عن احداث السودان، لكنها تمتنع عن قصد، تتجاهل المجازر..التصفيات الجسدية .. الاغتصابات ..الاعتقالات....وهو الامر الذي يدعونا نتساءل: لماذا هذا "الخيار والفقوس" يا ناس "الجزيرة"؟!! حقارة واستفزاز للشعب السوداني..ام اخفاء حقائق يعرفها العالم عن السودان؟!!


#1196619 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 11:37 AM
الأخ بكرى تحياتى / تابع خمسه جيوش انتهت نهايه مره/
قرأت ردك على سؤالى حول من سيحمى السودان وشعب السودان فى حال سقوط النظام ، وفى الحقيقه أنا مندهش من ردك فأنت تقول أن الجيش ماعاد هو المسئول عن حمايه الشعب وأن للشعب رب يحميه .
- الاخ بكرى أنت معارض للنظام وهذا من حقك ولكنى كمواطن عادى متابع للشأن السياسي فى بلادى من حقى أن أطمأن على نفسي وأهلى وأهل بلدى وأذا كان من يحملون لواء التغيير يفكرون بنفس الطريقه التى تنتهجها والتى لا تعترف بالجيش وتعتبره أداه قمع فقط فى أيدى النظام فأنا بالتأكيد لن أويد التغيير الذى يدمر الجيش .
- الأخ بكرى دعنى أفترض أختفاء الجيش أو أنهياره فماذا سيحدث حينئذ ؟ سوف تدخل قوات الجبهه الثوريه الى الخرطوم مثلما دخل الحوثيون صنعاء وساعتها لا تكلمنى عن الديمقراطيه وحقوق الانسان بل سيفرضون أجندتهم بالقوه ولن تستطيع أنت ولا غيرك أن يفتح فمه بكلمه فهم لم يحاربوا طوال هذه السنين من أجل الديمقراطيه كما تعتقد أم أن لك رأى آخر ؟؟؟؟
- أسمح لى أن اندهش مره اخرى ؟؟؟؟!!!!


ردود على الكوز الفى الزير التحت الراكوبه
[بكري الصائغ] 01-28-2015 01:06 AM
أخوي الحبوب،
الكوز الفى الزير التحت الراكوبه،

سلام طيب لشخصك الكريم.

في الموضوع السابق قمت بالرد علي تعليقك الاول.
ايضآ عقبت للمرة علي تعليقك الثاني.
هناك ستجد كل ما عندي، لا اود ان اضيف شئ جديد هنا، لان المقال هذا مخصص لموضوع معين. هناك مثل معروف يقول:
( لكل مقام مقال)...اشكرك علي زيارتك الكريمة.


#1196607 [التلب]
2.50/5 (2 صوت)

01-27-2015 11:28 AM
هى ﻻتكره الشعب السودانى فقط بل تكره كل الشعوب التى تكره اخوان الشيطان ثم ﻻتنسى استاذ بكرى ان قطر هى من تدعم حكومة اخوان الشيطان فى السودان وهى - قطر - من تمول حكومة اخوان الشيطان فى حربها ضد مواطنيها !!


ردود على التلب
[بكري الصائغ] 01-28-2015 01:32 AM
أخـوي الحبوب،
التلب،

السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، سعدت بالمشاركة القيمة، جزاك الله كل خير.

بكل صراحة يا حبيب، كنت اعتقد ان المقال سيجد هجوم ضاري من اصدقاء محطة "الجزيرة"، وان غالبية القراء سيلعنون سنسفيل جدودي لانني تجرأت وكتبت عن المحطة التي -حسب وجهه نظرهم- تدافع عن الاسلام ووتفضح الحكام العرب!!. لكن الحمدلله كثيرآ وجدت ان نسبة الوعي عالية عن القراء الكرام، وان خفايا واسرار وبلاوي ودسائس هذه المحطة لم تخفي عليهم. عرفت من تعليقاتهم، انها بالنسبة لهم ماهي الا محطة تنضح بالفتن المتعددة التي تبثها في كل مكان عن عمد وقصد لصالح التنظيم الاخواني العالمي.

كل التعليقات تؤكد انها محطة آئلة للزوال طال الزمان او قصر...


#1196600 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 11:24 AM
مالك وكال الخنزيرة في بدائل .... دبنقا - تمازج او أي قناة تريح دماغك يا رجل


ردود على مواطن
[بكري الصائغ] 01-28-2015 01:39 AM
أخوي الحـبوب،
مواطن،
تحية الود، والاعزاز الشديد بالزيارة الكريمة.

بالطبع يا حبيب هناك الآلأف من البدائل عن محطة "الجزيرة"، لكن هذا لايمنع - كنوع من حب الفضول-، ان نعرف سبب كراهية الفضائية للشعب السوداني، وحجبها اخبار محنه وبلاويه؟!!


#1196580 [مدحت عروة]
3.00/5 (3 صوت)

01-27-2015 11:07 AM
الغلط ما على الجزيرة او غيرها من الاعلام العربى الغلط غلطنا نحن السودانيين وراكبنا لى راسنا لاننا بعد الاستقلال رفضنا الانضمام الى دول الكومونولث ولم نستمر بالنظام الديمقراطى خاصة نظام وستمنستر ام الديمقراطيات وبنكهة سودانية واسلام وسطى خاصة اننا نمتلك وطن عملاق بارضه واماكانياته الظاهرة فوق الارض وتحت الارض وشعبه والمؤسسات والمشاريع التى تركها البريطانيين وتابعنا اعراب الانقلابات والعقائديين يسار ويمين واخيرا الاسلامويين الجونا برضه من مصر فصرنا زبالة وحثالة ولو تابعنا النظام البريطانى مثل الهند كانت الجزيرة هى البتجرى وراء اخبارنا ونحن لا نهتم بها تابعت اخبارنا ام لم تتابع لا فرق!!!
قطر شنو وغير قطر شنو البيقارن بالسودان ارضا وشعبا؟؟؟
نحنا عيننا للنجوم مثل بريطانيا والهند نقوم نتابع الزبالة والحثالة والله لا نلوم الا انفسنا ولا نلوم غيرنا !!!!!!!!!!!!!!!


ردود على مدحت عروة
[بكري الصائغ] 01-28-2015 02:30 AM
أخوي الحـبوب،
مواطن،

تحية طيبة، الف شكر علي زيارتك الثانية.

استقالات من محطة الجزيرة:
*************************
١-
إستقالة فاطمة نبيل وآخرين من قناة الجزيرة مباشر مصر...
٢-
استقالة المذيعة ليلى الشيخلي من قناة الجزيرة...
٣-
إستقالة جماعية لخمس مذيعات بقناة الجزيرة...
٤-
الشيخلي تلحق بالشايب في الاستقالة من قناة الجزيرة...
٥-
استقالات المذيعات تتهاطل على قناة “الجزيرة”...
٦-
استقالة ليلى الشيخلي من «الجزيرة».. وإدارة القناة تلتزم الصمت...

٧-
"الجزيرة".. تاريخ من الاستقالات اعتراضًا على تزييف الحقائق..
مذيعو القناة يفضحون المخطط القطري المساند للإخوان..
ومراسل الأقصر "المستقيل" يؤكد:
تسعى دائمًا لإشعال الفتنة في مصر...
************************
قدم عدد من مذيعي قناة الجزيرة، استقالتهم بعد اكتشافهم ممارسات خادعة من إدارة القناة، خاصة فيما يتعلق بسياستها التحريرية. ويعتقد كثيرون، أن للجزيرة دور كبير في ثورتي تونس ومصر، إذ أعانت على التغلب على القمع والفساد ونيل الكرامة والحرية من خلال ما تبثه من وقائع آنية. ولكن في الحقيقة، فإن القناة تضلل الرأي العام بكل البلاد، وتساعد على انتشار الفوضي، نمتيجة ما تبثه من مواد.

حجاج سلامة، مراسل الأقصر:
-------------------
ومن أبرز المذيعين، حجاج سلامة، مراسل الأقصر الذي تقدم باستقالته على الهواء مباشرة أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر تسترد القصر"، المذاع على فضائية "دريم2" بسبب عدم حيادية "الجزيرة" ومحاولة إشعال الفتن داخل مصر حيث كانت تعطي تعليمات بنشر أخبار معينة.

سلامة استقال من الجزيرة:
------------------
"سلامة" استقال من "الجزيرة" لأنها غير حيادية وتعمل على تخريب مصر
وقال "سلامة"، إنه استقال من " الجزيرة" لأنها غير حيادية وتعمل على تخريب مصر وشعر بذلك في الأحداث الأخيرة بعد ثورة 30 يونيو حيث حرصت القناة على بث مظاهرات وفيديوهات التيارات الإسلامية فقط، دون النظر إلى المظاهرات الأخرى التي يقوم بها الثوار والقوى المدنية، مشيرًا إلى أنهم كانوا يتلقون تعليمات من شأنها إشعال الفتن وإجبارهم على نشرها. وأضاف أن هناك كثيرًا من العاملين بالقناة أخبروه بأن هناك توجيهات بالانحياز لصالح فصيل الإخوان.

فاطمة نبيل استقالت:
--------------
فاطمة نبيل استقالت من قناة الجزيرة اعتراضا على السياسة الغير حيادية التي تتبناها القناة. كما تقدمت الإعلامية فاطمة نبيل، باستقالتها من قناة الجزيرة مباشر مصر، لافتة إلى أن الفترة الأخيرة شهدت بعض الأصوات داخل القناة التي تنادي بضرورة أن تكون التغطية أكثر ميلًا لمؤيدي الرئيس الأسبق محمد مرسي، وأن كثيرًا من العاملين بالقناة تقدموا باستقالاتهم احتجاجًا على هذه السياسة ومنهم كارم محمود. وأكدت أنها تقدمت باستقالتها لأن شاشة القناة لم تعد تعرض سوي المتظاهرين برابعة العدوية والمؤيدين لمرسي.

وأضافت: "تعجبنا من إصرار القناة على نقل ما يحدث في رابعة بالتفصيل في الوقت الذي تتجاهل فيه ما يحدث في التحرير وباقى المحافظات، وحينما حاولنا الاستفسار تحججوا بأنه يتعذر النقل من تلك الأماكن".

الإعلامي كارم محمود:
-------------
الإعلامي كارم محمود استقال بسبب انحياز القناة لجماعة الاخوان
كان في مقدمة استقالات قناة الجزيرة، هي استقالة الإعلامي كارم محمود، وذلك احتجاجا على تغطيتها للشأن المصري بعد 30 يونيو. وأعلن المذيع كارم محمود عن استقالته من "الجزيرة" الإخبارية احتجاجا على سياسة القناة، وانحيازها لجماعة الإخوان المسلمين، خاصة في تغطيتها للاشتباكات التي وقعت أمام الحرس الجمهوري.

حسن عبد الغفار استقال:
-----------------
حسن عبد الغفار استقال لإعلاء مصلحة مصر وكرامة المصريين
كما أعلن حسن عبد الغفار، مراسل قناة «الجزيرة مباشر مصر» بالمنيا، استقالته من العمل بها. وقال إنه أقدم على الاستقالة لإعلاء مصلحة مصر وكرامة المصريين جميعًا، ورفضًا لإثارة الفتنة والبلبلة في المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد، مشيرًا إلى أنه شعر بارتياح كبير وراحة ضمير بعد اتخاذ هذا القرار، على حد قوله.

كما أعلن وسام فاضل مراسل "الجزيرة" بالقاهرة على حسابه عبر "فيس بوك" استقالته قائلًا: ''استقلت من الجزيرة النهارد..، كذب علني ومشاهد قديمة للتحرير وهو فاضي وكاتبين عليها قبل قليل، بيعيدوا المشهد لساعات، ولما سألت أحمد أبو المحاسن إيه السبب، قالي خليك في شغلك، مع العلم إن كاميرات الجزيرة في التحرير مباشر دلوقتي، للأسف كنت أعمل في مكان أعتقد أن له مصداقية ولكن مصداقيته مبنية على موقف سياسي حقير". وتابع: "أتحدث عن رفض إذاعة أي من اللقاءات التي كنا نجريها بالتحرير مع تحملنا السباب الشديد الذي كنا نتعرض له بسبب أننا كنا نحمل ميكروفون الجزيرة.

المذيع التونسي جميل:
------------
المذيع التونسي جميل عازار استقال بسبب احتجاجا على تعمد الجزيرة لتشويه الحقائق وقدم خلف أمين، مراسل " الجزيرة مباشر مصر"، استقالته كمراسل للقناة من بني سويف، مرجعا سبب الاستقالة، إلى احتجاجه على ما اعتبره عدم حيادية قناة الجزيرة وعدم التزام أخلاقيات المهنة في تناول الشأن المصري عقب ثورة 30 يونيو.

كما تقدم المذيع التونسي جميل عازار، باستقالته من قناة الجزيرة، وفي تصريح له مع صحيفة القدس أكد أن الوضع أصبح لا يطاق والجزيرة قضت على حلم الريادة. كما أورد أيضا أن هناك خلافات بين مذيعي الجزيرة بسبب طريقة تعاطي القناة مع الأحداث التي تجري في سوريا والبحرين وهناك أكثر من صحفي سيقدمون استقالاتهم إذا استمرت قناة الجزيرة بتشويه الحقائق.

[بكري الصائغ] 01-28-2015 02:05 AM
أخوي الحـبوب،
دوسة،
مساكم الله تعالي بالعافية التامة. والف شكر علي تعيبك المقدر.

والله بالفعل يا حبيب كما قلت: (يا اخي الواحد ما عارف يقول شنو!!).
الهند كانت دولة مستعمرة من بريطانيا، حالها مثل حالنا، شوف الليلة هي وين؟!!..ونحنا وين؟!!..الله يجازي الكان السبب.

[مواطن] 01-27-2015 07:31 PM
الهند وجنوب أفريقيا المستعمرتان من بريطانيا سابقا الآن في مجموعة البريكس التي تضم روسيا والبرازيل والصين ... مجموعة الكومونويلث عفا عليها الزمن ..

United States [دوسة] 01-27-2015 04:06 PM
والله يا مدحت محق جداًabsolutely right ، أنظر إلى الهند اليوم، برامج فضائية وتقنية متطورة ومتواصلة- التعليم وتنوعه، أوباما في الهند يترجى ويغازل، تقنية نووية الخ ، أليست هي نفس الهند المستعمرة البريطانية كمثلنا، أنظر إلى التنوع الثقافي والتعايش الديني والديمقراطية السائدة. يا اخي الواحد ما عارف يقول شنو !!


#1196573 [زوربا]
3.00/5 (2 صوت)

01-27-2015 11:03 AM
منذ 2010 لم اشاهد الجزيرة بمحض ارادتي الا مجبورآ في دواوين الدوله الاخوانيه


ردود على زوربا
[بكري الصائغ] 01-28-2015 02:00 AM
أخوي الحـبوب،
زوربا،
مساكم الله تعالي بالعافية التامة.

وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في لندن، وكتب:
( عمي الصايغ، مع الأسف الشديد نجد ان كل المحطات الفضائية العربية الحكومية والخاصة، اصبحت عندها عقدة من قناة"الجزيرة"، وانها محطات ضعيفة امام نفوذها، وانها ايضآ لن تستطيع التفوق عليها ومنافستها. بل حتي الحكومات العربية اصبحت تعمل الف حساب للجزيرة!!)...


#1196569 [الحلم المنتظر]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 11:01 AM
العزيز الصايغ

يعجبني فيك كثيرا اهتمامك بالشأن السوداني ..وايجابيتك في الطرح ..والفطنة والهمة التي لاتهدأ وسيكلل جهدك -يوما ما -بالنجاح

أدعوك أخي ان توثق لنا كل كتاباتك وتناولك لتاريخنا في الخمسة وعشرين سنة الساقطة من حساب تاريخنا ...في كتاب

بدا من مجزرة رمضان ..مرورا بالفساد ..وانتهاءا بتشييد قصر هارون البشير الاخير
للاجيال التي لن تبدأ تاريخ ميلادها الا بزوال الانقاذ التي ولودوا في عصرها..ولاجيال قادمة تحمد الله عندما تقرأ كتابك انها لم تولد في زماننا

اما الجزيرة ، الفلسطينية الهيمنة ، الاخوانية التوجه، العربية الاصل ..كانت لتبرز دارفور والمجازر لو كان الكيزان في المعارضة وليس في السلطة


ردود على الحلم المنتظر
[بكري الصائغ] 01-28-2015 01:53 AM
أخوي الحـبوب،
الحلم المنتظر،

تحية الود، والاعزاز الشديد بالزيارة الكريمة. سعدت بتعليقك الجميل، والف الف شكر علي مدحك المقدر.
بخصوص اقتراحك تأليف كتاب فيه توثيق عن اهم الاحداث التي وقعت في الفترة من ٣٠ يونيو ١٩٨٩ وحتي اليوم، هو اقتراح جيد ان مد الله تعالي في اعمارنا.

***-المواد والوثائق موجودة بكثرة في كتب صدرت من قبل ..في المواقع الالكترونية..الصحف والمجلات..دار الوثائق المركزية.. الشخصيات السياسية والعسكرية السودانية التي عاصرت هذه الاحداث-نسال الله تعالي ان يمد في عمرهم-، قصاصات الصحف الاجنية..افلام وشرائط الفيديو..

***- الكرة في ملعب الشباب...


#1196568 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 11:01 AM
أخى الكريم استاذ بكرى: لك التحية و المودة
فضائية الجزيرة هى صوت الأخوان المسلمين و الأخوان المسلمين الآن يستعمرون السودان بصورة فاقت كل المستعمرين السابقين للسودان. ولذا بحسب الفكر الإخوانى الهدام هى تعتبر كل تنكيل و كل قتل و كل إغتصاب لأفراد الشعب السودانى إنما هو عمل مشروع ضد من لا ينتمى للتنظيم الماسونى الهدام. فلا تنتظر منها نقلا أو ستنكارا لما يحدث من تنظيمهم بحق الشعب السودانى.


ردود على shah
[بكري الصائغ] 01-27-2015 11:17 PM
أخوي الحبوب،
Shah - شاه،
مساكم الله بالخير والعافية، الف شكر علي قدومك الكريم، ودائمآ تجئ بالمفيد.

وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في الخرطوم، وكتب:
(..والله كلامك كله صح عن محطة الجزيرة، لكن رغم عيوبها وانحيازها للاسلاميين وعدم اهتمامها باخبار السودان خاصة اخبار دارفور، الا انها محطة قطرية احسن الف مرة من بتاعت ناس المؤتمر الوطني. والله ما في فرق بين التعذيب في بيوت الاشباح وبرامج تلفزيون امدرمان، علي الاقل في بيوت الاشباح بعذبو الواحد لفترة محددة ويفكوه، لكن تعذيب تلفزيون امدمان مستمر من سنة ٨٩!!!. اخر نكتة عن تلفزيون امدرمان، انو الشركة الصينية بعد ما اشترته من الحزب الحاكم رجعته مرة تانية للحزب لانها ما فهمت ده تلفزيون ولا طاحونة!!)...


#1196567 [العثماني]
2.50/5 (2 صوت)

01-27-2015 11:00 AM
الاخ بكري تحياتي
فقط عندما كانت انتخابات 2010 فى السودان رأيت مراسلي الجزيره
فى الخرطوم
سؤال لا يثير الاستغراب و الدهشه و الحيره فقناه الجزيره لها خط معين تمشى
عليه فالخبر لا يهمها بقدر من على خطها هو كل همها
فاذا انتفض الشعب او ثار او مات ضربا او جوعا او مرضا فمنسى ولا يستحق
بقدر حاجه الحكومه لحجب الاخبار التي تقلقهاوان كانت شمس صيف فى وضوحها وارتفاع حرارتها

فى ابسط شى برنامج الاتجاه المعاكس يبث فى العام 48 حلقه والدول التي بها اضطرابات سياسيه تقريبا سبعه دول
والسودان من ضمنها ويستحق التسليط على اسوأ الفروض 5 مرات فى السنه وكن!!!!!


ردود على العثماني
[بكري الصائغ] 01-27-2015 11:04 PM
أخوي الحبوب،
العثماني،

سلامي الطيب لشخصك الكريم. سعدت بقدومك المقدر.

وصلتني رسالة طريفة من أخ عزيز يقيم في موسكو، وكتب:
(..مساء الخير عمي الصايغ. خلينا من القناة القطرية وعاوز اسألك، قصر الشعب القديم في الخرطوم بقي بتاع منو؟!!، اوعي تقول لي اشترته قطر زي ما اشترت حق التنقيب عن اثارنا، وشالت الجمل بما حمل من مقتنيات اثرية نادرة وتماثيل وايقونات؟!!...والله نفسي اعرف القصر بقي بتاع منو من ناس الحزب الحاكم؟!!)...


#1196547 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
3.00/5 (3 صوت)

01-27-2015 10:38 AM
يا أستاذ بكرى اخبرنى عن محطه فضائيه أو صحيفه أو وكاله أخبار عالميه أو حتى موقع أخبارى ألكترونى يعتبر محايد وليس له أجنده خاصه حتى أمتعض واندهش معك !


ردود على الكوز الفى الزير التحت الراكوبه
[بكري الصائغ] 01-27-2015 10:53 PM
أخوي الحبوب،
الكوز الفى الزير التحت الراكوبه،

سلامي الطيب لشخصك الكريم.

لا يوجد اعلام محايد..لا توجد صحيفة مستقلة ١٠٠%..كل القنوات الفضائية في العالم لا تعرف الحياد الكامل او الالتزام باداب المهنة بصورة مطلقة. يهمنا ان نعرف من محطة "الجزيرة" التي عندها مكتب اعلامي في الخرطوم ان تفيدنا سبب تجاهلها ما يجري في السودان، هل هو نوع من الكراهية للشعب السودان برمته؟!!..هل هي محاباة للنظام الظالم في السودان علي حساب الشعب المقهور؟!!..هل احداث السودان الدامية في دارفور اقل اهمية من ما يجري في سوريا والعراق؟!!..هل تحب قناة "الجزيرة" الشعب السوداني لذلك لا تبث صور المجازر حتي لا يعرفها العالم من خلالها؟!!....ماهي قصة هذه المحطة مع السودان؟!!


#1196543 [Nasehj]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 10:28 AM
يكفي أن قنوات أخرى تكشف فظائع النظام و إلا لما عفنا منك أن عدد (المغتصبات) بلغ (55) ألف


ردود على Nasehj
[بكري الصائغ] 01-27-2015 10:41 PM
أختي الحبوبة،
أخوي الحبوب،
Nasehj -

تحية طيبة، الف شكر علي مرورك الكريم.

المعلومة عن اغتصاب نحو ٥٥ ألف امرأة واطفال قصر هي معلومة ليست من عندي وانما وردت في تقرير سبق ان قام موقع حريات من قبل بنشرها. وهاك الجزء الخاص بحالات الاغتصاب

(حريات) في معسكرات النازحين بدارفور:
حوالى (50) الف حالة اغتصاب!!
***************************
المصدر:- موق حريات-
-November 4, 2013-
---------------------
***- الاغتصاب
مارس نظام الانقاذ والميشيات التابعة له ومايزال الاغتصاب كأداة للحرب والانتقام بصورة متعمدة وممنهجة في مناطق القبائل الافريقية التي كان يعتقد انها تدعم الحركات المسلحة ثم انفجرت الظاهرة بصورة ممنهجة وأحيانا عشوائية من قبل المليشيات بصورة واسعة لم تطال فقط المناطق الريفية بل حتي داخل وحول معسكرات النازحين في كافة أرجاء الاقليم دون استثناء. ورغم عدم وجود أرقام محددة لعدد المغتصبات نسبة لوصمة العار والعادات والتقاليد التي تصعب الاعتراف بها ، الا ان عدد من المنظمات الدولية والعاملين في المجال الانساني في دارفور كشفوا بان الارقام التقريبية تؤكد ان العدد لا يقل عن خسمين الف أمرأة تعرضت للاغتصاب أو التحرش بأشكال مختلف من العنف الجنسي الذي ما يزال مستمرا في الاقليم.

ويقول عمال اغاثة سودانيون ان أكثر من 200 حالة اغتصاب تتم بصورة اسبوعية بالقرب من المعسكرات فيما تتم أضعاف ذلك العدد من حالات الاغتصابات المسكوت عنها في المناطق الريفية البعيدة. ويؤكد العاملون لـ ( حريات ) ان خروج النساء للاحتطاب حول المعسكرات وفي الارياف اصبح أمرا مرعبا لالاف النساء في دارفور، كما دفع الامر الاف الاسر لوقف بناتهن عن الذهاب للمدارس لما يتعرضن له في طريق الاياب من تحرشات لا سيما اذا كانت المدرسة بعيدة عن المنازل في المعسكرات أو القري البعيدة.

ويقول ادم حسين من قاطني معسكر ابوشوك انه شاهد بنفسه عملية اغتصاب جماعي تمت أمام عينيه لعشرات النساء في قريته بشمال دارفور في العام 2004 ، فيما قال اخر اشترط حجب اسمه ان الاغتصاب الجماعي تم في أكثر من قرية في السنين الأولي للحرب ، وانه كان يتم بصورة جماعية لاذلال القبائل التي لم تستطع حماية نسائها ، ما يؤدي لانكسار القبيلة وهروبها من حواكيرها وعدم التمكن من العودة اليها بسبب الشعور بالعار والخزي أمام الاخرين.

وتروي احدي قريبات المغتصبات قصة مؤلمة عن تعرض قريبتها التي تقطن معسكر الحمادية بالقرب من مدينة زالنجي للاغتصاب لمرتين متتاليتين خلال الاعوام 2003 و2009. وتقول الشاهدة لـ ( حريات ) ان قريبتها تعرضت للاغتصاب خلال هروبها من قريتها عند تعرضها للهجوم في العام 2003 عندما اغتصبها أحد الجنود بعد أن طعنها في قدمها. وعقب نزوحها لمعسكر الحمادية تعرضت للاغتصاب مرة اخري في مايو من العام 2009 عندما كانت تحاول جمع الحطب بالقرب من المعسكر بصحبة عدد من نساء المعسكر. وتؤكد ان ثلاثة رجال يرتدون الزي الحكومي قاموا باغتصابها عنوة أمام حوالي العشرين من نساء المعسكر ثم تركنها تنزف حتي تم اسعافها لمستوصف طبي تابع لاحدي المنظمات حيث تم اسعافها.

وتؤكد تقارير داخلية لبعثة الامم المتحدة في دارفور ان القوات الحكومية والمليشيات التابعة لها مارست الاغتصاب بصور فردية وجماعية ممنهجة في اطار حربها وجرائمها ضد القبائل الافريقية في دارفور. وتقول التقارير التي أطلعت ( حريات ) علي جزء منها ان البعثة لم تستطع ان تحصر حالات الاغتصاب التي تمت في الاقليم منذ العام 2003 وحتي الان ، لكنها أشارت الي ان الرقم يقدر بالالاف. وابانت البعثة انها تواجه عرقلة ممنهجة من قبل الحكومة لاخفاء حالات الاغتصاب ، مشيرة الي ان الاجهزة الامنية الحكومية تتعامل بحساسية عالية وتشدد وتكتم مع حالات الاغتصاب، بالاضافة الي ترهيب المغتصبات عن طريق القانون والتهديد لاخفاء ما تعرضن له. وتقول التقارير صراحة بان السبب الاكبر وراء طرد الحكومة ل 13 من المنظمات في العام 2009 كان هو الكشف عن حالات الاغتصاب المتكررة في الاقليم. وتشير التقارير الي ان الشبكة التي تم تشكيلها من قبل المنظمات بالتعاون مع النساء والناشطين المحليين للكشف عن حالات الاغتصاب والاسراع في اسعافها قد تم تدميرها بالكامل من قبل الاجهزة الامنية عقب طرد المنظمات. كما تم تخويف المتعاونين المحليين.

وتوضح التقارير ان الحكومة تتعمد تطبيق قوانين الشريعة الاسلامية بصورة تعاقب المرأة التي لا تستطيع تأكيد حالة الاغتصاب بتهمة الزنا أو القذف التي تعرضها للجلد وربما القتل رجما ، مما يجعل القوانين عائقا كبيرا أمام العدالة يخوف الضحايا من التبليغ عما تعرضن له. ويشير التقرير الي ان القانون يصر علي أجبار النساء علي احضار أربعة شهود رجال لاثبات حالة الاغتصاب ويرفض اعتماد الكشف الطبي لتأكيد الحالة ، بل ان الكشف الطبي نفسه غير مسموح به في معظم الحالات ( أورنيك 8) لانه يتم في المستشفيات الحكومية وباشراف الشرطة ولا تعتمد نتائج الكشف التي تتم خارج المستشفيات الحكومية.

وتمضي التقارير للاقرار بفشل البعثة في مقاومة تلك الظاهرة الممنهجة نسبة لعدة صعوبات قانونية ومهنية تخص البعثة لم يكشف عنها التقرير ، بالاضافة للعراقيل الحكومية والقانونية الي جانب وصمة العار الاجتماعية التي تصعب من اكتشاف النسبة الاغلب من الحالات.


#1196536 [ادروب شراب الروب]
2.00/5 (2 صوت)

01-27-2015 10:24 AM
لان قناة الخنزيرة هي الواجهة لا خوان الشياطين العالمي والذي مقره مثلث برمودا اقصد تركيا وبدعم قطري غربي

لكن ياستاذ بكري تأكد تماما ان هذا المسخ الاخواني قد تعري تماما ولم تقم له اي قائمة بعد عملية السيسي ..

اما في السودان وجد هذا التنظيم المرتع الخصب للتمكين و ساعدهم في ذلك عدم وجود معارضة قوية ووحدة صف ضد هذا النظام الشيطاني المجرم السارق الانتهازي اكلي السحت ....

التحية الي كل الطلاب الاحرار الذين يواجهون هذا النظام الفاشي الماسوني وبعض قيادات وكوادر بعض الاحزاب
والتحية لك الاستاذ الفاضل بكري الصائغ والتحية الي كل مناضل يناهض ويرفض ذلك الديكتاتور وعصابته
الاخوانية المجرمة سواء بالبندقية والقلم

سودانا فوق


ردود على ادروب شراب الروب
[بكري الصائغ] 01-27-2015 10:24 PM
أخوي الحبوب،
ادروب شراب الروب،

سلامي وتحياتي الطيبة.

والله صدقت وقلت:(تأكد تماما ان هذا المسخ الاخواني قد تعري تماما ولم تقم له اي قائمة بعد عملية السيسي). الرئيس المصري أدب القناة القطرية أدب الفيلة، واوقفها عند حدها، ومش كده وبس: أدب كمان النظام القطري برمته ورجع لها كل التبرعات والقروض، وكانت قطر قد منحتها للقاهرة سابقآ. حكومة قطر ومحطتها الاسلامية ما زالتا في عداء مع السيسي بعد الضربات التي وجهت للاخوان في مصر، لذلك نجد ان المحطة تبث برامج عدائية بصورة مستمرة ضد الوضع الجديد...

***- كل ما قلت اعلاه معروف سلفآ لدي الجميع، يبقي علينا ان ننتظر المزيد من المفاجأت في العلاقة بين البلدين بعد وفاة الملك الراحل عبدالله.


#1196512 [الاصلي]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 10:11 AM
ماتفتح القناة بس وتطلع شنو الجزيرة عشان تحبنا ولاتكرهنا .


ردود على الاصلي
[بكري الصائغ] 01-27-2015 05:46 PM
أخوي الحبوب،
الاصلي،
تحياتي الطيبة لشخصك الكريم،

تعليقك يا حبيب ما يكفي: (ماتفتح القناة بس وتطلع شنو الجزيرة عشان تحبنا ولاتكرهنا)!!.طالما هذه المحطة عندها مكتب في السودان، ومراسل يعمل من الداخل، فمن حقي ان اسأل:( لماذا تتجاهل القناة بث احداث السودان بنفس القدر كاحداث سوريا والعراق واليمن - وكلنا في الهم شرق-؟!!..ولماذا تكره الجزيرة السودانيين ولا تقيمهم في الاخبار كالاخرين ؟!!)...


#1196507 [أنقابو -7]
5.00/5 (2 صوت)

01-27-2015 10:04 AM
الاخ بكري، وكل المهتمين -بما فيهم احد اخوتي المتهم بتحضير ماجستير حول اعلام قناة الجزيرة ارجو ان اوضح لكم ان المسألة هي ليست كره للسودان وفقا لمفاد صدر الموضوع وانما ذلك ببساطة لان السودان اصبح جزءا من الحزام المحمي قطريا وبذلك تتعمد القناة عدو نشر الاخبار السالبة عن كل الدول المعنية بالحماية وتشمل كل من البحرين والامارات والسعودية والكويت بما فيها قطر نفسها فانك لن تشاهد اخبارا عن هذه الدول الا في حارات محددة ومدروسة. اما عملية الكره فتتدلي واضحة في ابراز البلاد وكانها زبالة. فالاول - واقع تحت عملية التوجيه الحكومي المعلوم للاعلام علي مستوي العالم والثانية -اي الكراهية فهي علي مستوي الافراد وتاتي نتيجة لمحاولات بعض منا التعلق والتلصق والتجرجر وراء العرب كاننا منهم وهم كارهون لنا، فالعرب يبغضوننا في تحدثنا للعربية وتمكننا فيها، ولا يريدوننا بسوادنا كابناء عمومة لهم. يا اخي هذه هي الحقيقة؛ علينا ان نعيد النظر في كل ما يحيط بنا واعادة النظرة حتي لانفسنا - كعرب ام غير عرب!!!!


ردود على أنقابو -7
[بكري الصائغ] 01-27-2015 05:36 PM
أخوي الحبوب،
أنقابو -7،

تحياتي الطيبة، وسعدت بقدومك الكريم، وتوقفت بامعان عند فقرة جاءت في مقالك، وكتبت:
(.. السودان اصبح جزءا من الحزام المحمي قطريا وبذلك تتعمد القناة عدو نشر الاخبار السالبة عن كل الدول المعنية بالحماية وتشمل كل من البحرين والامارات والسعودية والكويت بما فيها قطر نفسها فانك لن تشاهد اخبارا عن هذه الدول الا في حارات محددة ومدروسة).

انها معلومة هامة غابت عن الكثرين يا حبيب، وبالفعل نجد ندرة في اخبار السعودية ودول الخليج، ولا تبث المحطة الا الجوانب المشرقة عن هذه الدول، سبق للمحطة ان تجاوزت الخطوط الحمراء واساءت للسعودية، فتم تاديب قطر في اجتماعات المجلس الخليجي.


#1196505 [منصور]
4.25/5 (3 صوت)

01-27-2015 10:03 AM
اعتقد انك تتسال ثم تجاوب نفسك ولماذا ستهتم قناة الجزيرة للقضايا السودانية وهل قناة الجزيرة قناة افريقية ؟ حتى تهتم بالقضايا الافريقية
اوﻻ الدول العربية والاجهزة الاعلامية ﻻتصور او ﻻ ترى السودانيين الا مجرد قرود الشمبانزي تتصارع فيما بينها اذا ما الذي يهمها في ذلك الدول التى ذكرتها في مقالك هى مصنفة عربيا 100% اذا من قال لك ان السودان ضمن هذه الدول اذا تجاهل القنوات العربية للقضايا السودانية بالنسبة لهم شئ طبيعى جداجدا ولن يجادلك في ذلك احد وبالنسبة لنا كسودانيين ﻻيهمنا قناة الجزيرة وغيرها ومن اصلا قناة الجزيرة نغضب ونمتعض لعدم تغطيتها اخبار السودان وانت يا اخ بكرى اﻻ ترى تجاهل قناة الجزيرة للسودان شئ طبيعى ؟ ماالذى يلمكم مع قناة الجزيرة والدول العربية ﻻ يغرك ورود اسم السودان في جامعة الزفت العربية والله ﻻنه تكملة عدد فقط او بمعنى اصح ﻻستضعاف تلك الشعوب والظفر بمواردهم الطبيعية التى ليست موجودة عندهم اعطيك مثالا على دولة قطر ما الذي يهمها في اقليم دارفور انها والله ثروات تلك الك المنطقة تدفع قطر لرئيسك ابو الجعبات 1 مليار ثم تستخلصها من موارد طبيعية وارض خصبة لكفايتها ومن ثم تصديرها الى دول اخرى بمبالغ هائلة وعندك السعودية عبر التجار الراجحي وغيره ﻻيسع المجال لذكرها اذا الخلاصة يا اخي الكريم السودان عبارة موارد طبيعية احتياطية للعرب الخليجيين اما المواطن السودانى فلا اعتقد انه يخفى عليك حاله والسؤال الثانى ما هو دور السودان في الدول العربية الجواب هو مخزن الدول العربية الم تتسال يوما ما لماذا العرب ﻻ يشدون الرحال الى السودان ؟ ساجاوبك لان العرب يخافون من الشعوب الافريقية وخاصة السودان هم يفتكرون السودان يسكنه وحوش وليس بشرا في المقابل انا شخصيا ﻻ الوم قناة الجزيرة وغيرها الوم نفسي وبعض القبائل التى تتسلبط على نفسها وترضى لنفسها الذل والمهانة ،،،،،،،،،،،،،،،،


ردود على منصور
[بكري الصائغ] 01-27-2015 05:26 PM
أخوي الحبوب،
منصور،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، واشكرك علي التعليق الذي ساهمت به، وان كانت هناك بعض الملاحظات عليه.

(ب)-
قناة "الجزيرة" عندها مكتب في الخرطوم. مراسلها لا يقوم بدوره كما يجب، اما لانه مراقب امنيآ، او لان سياسة المحطة القطرية في السودان الا تبث الا هوامش المواضيع، وان تبتعد عن دارفور وما يجري فيها من انتهاكات ..ان لا تبث الا القليل والقليل جدآ عن احداث السودان حتي يقال انها موجودة حتي في السودان!!. هي يمكنها ان تبث الكثير المثير الخطر عن حال سودان اليوم، لكنها تمتنع عن قصد بسبب الوضع (الاسلامي!!) في سودان المؤتمر الوطني المعادي للسعودية ومصر.


#1196503 [quickly]
1.00/5 (1 صوت)

01-27-2015 09:58 AM
الاخ بكري لك التحية
لاشك ان منهج الجزيرة منذ تأسيسها تجاه قضايا السودان تتسم بالعنصرية التهميش
وذلك يرجع الى ان اداره هذة القناة شوام والشوام وبالاخص الفلسطنيين واللبنانيين معروف عنصريتهم الشديدة تجاه السودانيين خصوصاّ والافارقة بشكل عام
نحن عاشرناهم ونعلرفهم جيداّ هنا في الخليج
تحيــاتي


ردود على quickly
[بكري الصائغ] 01-27-2015 05:11 PM
أخوي الحبوب،
Quickly - كـويكلي،
السلام والتحايا الطيبة،
لا جدال او اختلاف بيننا حول عنصرية محطة "الجزيرة". بل انها تنحاز بصورة واضحة للمنظمات الاسلامية علي حساب الغير اسلامية وتعاديها بصورة سافرة. المحطة خميرة "عكننة" ترعاها الحكومة ويحميها الشيخ تميم.


#1196497 [الناجي من الأنتينوف]
2.50/5 (2 صوت)

01-27-2015 09:53 AM
يا أستاذ بكري.. فعلاً الجزيرة متهمة بالتواطؤ مع نظام الانقاذ بعدم تناول أي حدث سلبي في السودان، سواءاً كانت الضائقة المعيشية في الخرطوم والمدن الأخرى، أو النزاعات القبلية في دارفور وغرب كردفان التي راح ضحيتها الآلاف، أو الحروب الخاسرة التي يديرها النظام في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان.. عدد ما فقدته القوات المسلحة والمليشيات في أبوكرشولا وحدها يفوق عدد الشهداء الفلسطينيين منذ قيام دولة إسرائيل.. لكن ليست الجزيرة وحدها!! أين بقية الفضائيات العالمية مثل بي.بي.سي، إسكاي نيوز، العربية، الفرنسية.. فبالإضافة لتواطؤ الجزيرة يوجد تعتيم وحصار على مراسلي هذه الفضائيات و لا يستطيع كائن من كان نقل خبر صغير يمس النظام لأن هذا خط أحمر عريض.


ردود على الناجي من الأنتينوف
[بكري الصائغ] 01-27-2015 05:02 PM
أخوي الحبوب،
الناجي من الأنتينوف،
اسمك جميل، الله ينجيك من "الجزيرة" المحطة الاخطر الف مرة من الانتينوف.. وما تقذفه طائرة الانتينوف...ان سميع مجيب الدعاء.

طرحت سؤال: (أين بقية الفضائيات العالمية مثل بي.بي.سي، إسكاي نيوز، العربية، الفرنسية..) .
هذه المحطات كشفت وكتبت الكثير عم ما جري في السودان. هذه المحطات لا تخفي شئ حصلت عليه. عكس "الجزيرة".


#1196492 [ود الشيخ]
1.00/5 (1 صوت)

01-27-2015 09:48 AM
ونحن أيضاً نبال الخنزيرة نفس الشعور ياأستاذ وشطبناها نهائياً من خارطة المشاهدة..يلا بلى جزيرة بلا لمة..


ردود على ود الشيخ
[بكري الصائغ] 01-27-2015 04:53 PM
أخوي الحبوب،
ود الشيخ،
التحية والسلام الطيب لشخصك الكريم، الف شكر علي الزيارة.

تاكيدآ لتعليقك وكتبت:(ونحن أيضاً نبال الخنزيرة نفس الشعور ياأستاذ وشطبناها نهائياً من خارطة المشاهدة..يلا بلى جزيرة بلا لمة)...
وصلتني عدة رسائل من أخوة اعزاء في دول الاغتراب، اكدوا فيها مقاطعتهم التامة مشاهدة محطة "الجزيرة"، وانها "سوسة" تنخر عظام العرب.


#1196484 [شارع الموردة]
4.50/5 (3 صوت)

01-27-2015 09:43 AM
الاخ بكرى لك التحية: الجزيرة لا تهتم لاخبار السودن لسببين:

1- نحن السودانيين عبيد وليس بعرب
2- الجزيرة تابعة للتنظيم العالمى للاخوان المسلمين . وحزب العبيد السودانيين (المؤتمر الوطنى + الشعبى ) جزء منهم. ( جفت الاقلام ورفعت الصحف )


ردود على شارع الموردة
[بكري الصائغ] 01-27-2015 04:47 PM
أخوي الحبوب،
شارع الموردة،
التحية لك ولشارع الموردة العظيم،

والله ياحبيب تعليقك صعب شديد، لكن برضو ممكن ان نقول يمكن واحدة من اسباب عدم اهتمام محطة "الجزيرة":
1- نحن السودانيين عبيد وليس بعرب
2- الجزيرة تابعة للتنظيم العالمى للاخوان المسلمين . وحزب العبيد السودانيين (المؤتمر الوطنى + الشعبى ) جزء منهم. ( جفت الاقلام ورفعت الصحف )...

***- الله يكذب الشينة..


#1196470 [خالد]
3.00/5 (2 صوت)

01-27-2015 09:39 AM
-التغيرات الطارئه في مضمون مواضيع واخبار وطرح قناة الجزيره بعد العقوبات التي فرضت على قطر من قبل مجلس التعاون الخليجي بقياده المملكه العربيه السعودية , وتغير مواقف قناة الجزيره والتي كانت معاديه بشكل كبير مابين توجيه النقد المستمر ونقل الاخبار ذات الطابع السري واستضافه المعارضين السعودين بشكل مكثف .. الى مواقف متبنيه للتقارب الخليجي والاخبار الاقتصاديه والنمو وغيرها انما يدل على قناه الجزيره ان دلت على شي انما تدل على انها متغيره المزاج وغير متمسكه بشعار : (الراي والراي الاخر ).

-حينما تقوم قنناة الجزيره بالتحدث عن الشأن السودان او الاهتمام يكون غالبا في شكل وعاء لقاءات لشخصيات مهمه من المؤتمر الوطني , والتي يديرها "احمد منصور "
بتاريخ 15 مايو لقاء مع ابراهيم غندور
بتاريخ 26 نوفمبر لقاء مع عل عثمان محمد , ولكم ان تتابعو اللقاء على شبكه الانترنت وكيف يتم الترويج بطريقه ساذجه والتبرير من قبل المذيع للشخصيات بشكل يثير الغضب
الحقيقه ان قناة الجزيره كانت من الخدع التي انطلت على الشعوب العربيه في اخر القرن الماضي ولكن انتهت اسطورتها بسقوط الاخوان في مصر .


ردود على خالد
[بكري الصائغ] 01-27-2015 04:41 PM
أخوي الحبوب،
خالد،
ألف شكر ياحبيب علي زيارتك الثانية.

والله خير الكلام ما علقت به:
(الحقيقه ان قناة الجزيره كانت من الخدع التي انطلت على الشعوب العربيه في اخر القرن الماضي ولكن انتهت اسطورتها بسقوط الاخوان في مصر)...


#1196450 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 09:28 AM
تحياتي استاذ بكري ,
(كشفت وثائق خطيرة سربها موقع "ويكيليكس" أن لقاءً سرياً جمع بين الشيخ حمد بن جاسم وزير الخارجية القطرى ومسئول إسرائيلى نافذ فى السلطة، وكشف فيه الشيخ جاسم للمسئول الإسرائيلى أن الدوحة تتبنى خطة لضرب استقرار مصر بعنف، وأن "قناة الجزيرة" ستلعب الدور المحورى لتنفيذ هذه الخطة، عن طريق اللعب بمشاعر المصريين لإحداث هذه الفوضى.

وأشارت الوثيقة إلى أن الشيخ حمد بن جاسم وصف مصر بـ"الطبيب الذى لديه مريض واحد" ويجب أن يستمر مرضه، وأكد "جاسم" - الذى استخدمت حكومته قناة الجزيرة التى تملكها قطر - أن المريض الذى لدى مصر هو القضية الفلسطينية فى إشارة منه إلى أن مصر تريد إطالة أمد القضية الفلسطينية دون حل، حتى لا تصبح مصر بلا قضية تضعها فى منصب القائد للمنطقة العربية.

كان "ويكيليكس" قد أشار إلى أن لديه 7 وثائق عن قطر، نشر منها 5 وثائق، وحجب وثيقتين بعد تفاوض قطر مع إدارة الموقع الذى طلب مبالغ ضخمة حتى لا يتم النشر لما تحويه من معلومات خطيرة عن لقاءات مع مسئولين إسرائيليين وأمريكان وأن هذه اللقاءات كلها للتحريض ضد مصر.

وعلى الرغم من أن الموقع التزم بسريه الوثيقتين بعد أن حصل على الثمن من القطريين، إلا أنه تم تسريبها إلى عدد من وسائل الإعلام، أهمها جريدة الجارديان والتى نشرت نصهما على موقعها وشملت ضمن محتواها تحليل السفارة الأمريكية لموقع قناة الجزيرة على خريطة التحرك السياسى لقطر، ودورها فى رسم ملامح سياسة قطر الخارجية.

تتحدث الوثيقة التى حملت رقم 432 بتاريخ الأول من يوليو 2009 عن اللقاء الذى استغرق 50 دقيقة بين الشيخ حمد بن جاسم وقناة الجزيرة والذى أسهب فيه بن جاسم عن السياسة الخارجية القطرية، فى عدد من الموضوعات بما فيها المصالحة الفلسطينية وعملية السلام ولم يدخر جهداً فى شن هجوم شرس على مصر وسياساتها بشكل مباشر وغير مباشر فى لحظات أخرى، وقد قام السفير الأمريكى بتحليل اللقاء، وأشار فى مجمل تحليله إلى كون الجزيرة أداة فى يد القطريين يستخدمونها كيفما يشاءون لخدمة مصالحهم على حساب أطراف أخرى.

أما الوثيقة الثانية وحملت رقم 677 بتاريخ 19 نوفمبر 2009 فقد تعلقت بتقييم شامل تعده الأقسام المختلفة بالسفارة كل فى اختصاصه حول قطر، وتطرق التقييم إلى دور قناة الجزيرة فى منظومة السياسة القطرية وتحليل توجهات الشبكة منذ تولى الرئيس أوباما لمقاليد السلطة فى واشنطن.

وأشارت الوثيقة إلى أن تغطية الجزيرة أصبحت أكثر إيجابية تجاه الولايات المتحدة ـ فى الوقت نفسه يؤكد التقييم بقاء الجزيرة كأداة للسياسة الخارجية القطرية.

وأكدت الوثيقتين أن وزير الخارجية القطرى الشيخ جاسم وعدد من المسئولين الإسرائيليين والأمريكان أنه بمجرد خروج المصريين إلى الشارع فإنه سيكلف قناة الجزيرة ببث كل ما يزكى إشعال الفتنه فى الشارع ليس فقط بين المصريين والنظام ولكن بين المصريين بعضهم البعض.

وأشارت الوثيقتان إلى أن النظام القطرى يستخدم دائماً قناة الجزيرة فى تصفيه حساباته مع خصومه وأنه نجح أكثر من مرة فى إشعال الفتن فى عدد كبير من العواصم العربية عندما توترت العلاقات مع الدوحة وأن الجزيرة هى أحد أهم القنوات الإخبارية فى المنطقة ونجحت فى جذب المشاهد العربى منذ تأسيسها.)


ردود على خالد
[بكري الصائغ] 01-27-2015 04:37 PM
أخوي الحبوب،
خالد،
السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، سعدت بالمشاركة القيمة، جزاك اللله كل خير.

كتبت في تعليقك المقدر:(كشفت وثائق خطيرة سربها موقع "ويكيليكس" أن لقاءً سرياً جمع بين الشيخ حمد بن جاسم وزير الخارجية القطرى ومسئول إسرائيلى نافذ فى السلطة، وكشف فيه الشيخ جاسم للمسئول الإسرائيلى أن الدوحة تتبنى خطة لضرب استقرار مصر بعنف، وأن "قناة الجزيرة" ستلعب الدور المحورى لتنفيذ هذه الخطة، عن طريق اللعب بمشاعر المصريين لإحداث هذه الفوضى)..

***- ما عادت "الجزيرة" تخفي الاعيبها في مصر. الشعب المصري يعلم تمامآ ما تقوم بها المحطة من دسائس ومؤامرات. ما نشاهده اليوم من حقد "الجزيرة" علي الشعب المصري وبث الفتن بات واضحآ يمارس جهارآ نهارآ.


#1196439 [ابو ساري]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 09:20 AM
لانها مملوكة للتنظيم العالمي للاخوان المسلمين و من يرتكبون الجرائم ضد الشعب السوداني هم الاخوان المسلمين ، يعني عايزهم يفضحو ليك روحهم


ردود على ابو ساري
[بكري الصائغ] 01-27-2015 04:28 PM
أخوي الحبوب،
ابو ساري،
تحياتي الطيبة ، سعدت بقدومك المقدر.

عند جهينة الخبر اليقين:
(لانها مملوكة للتنظيم العالمي للاخوان المسلمين و من يرتكبون الجرائم ضد الشعب السوداني هم الاخوان المسلمين ، يعني عايزهم يفضحو ليك روحهم)....شكرآ يا حبيب.


#1196426 [علبة صلصة مخفجه فوق زير]
3.00/5 (2 صوت)

01-27-2015 09:11 AM
لان معظم محررى ومعدى الاخبار بقناة الجزيرة (سودانيون) فهمت؟


ردود على علبة صلصة مخفجه فوق زير
[بكري الصائغ] 01-27-2015 04:23 PM
أخوي الحبوب،
علبة صلصة مخفجه فوق زير،
تحياتي الطيبة لشخصك الكريم ، سعدت بزيارتك الكريمة.

*'**- بصراحة، اول مرة اعرف منك، ان معظم محررى ومعدى الاخبار بقناة الجزيرة (سودانيون)!!..ليتتك تمدنا - للعلم بالشئ ولا الجهل به - اسماء بعض المذيعين!!!


#1196423 [الانصاري]
3.00/5 (3 صوت)

01-27-2015 09:08 AM
اولا راعي الضان في الخلاء يعرف علاقة الكيزان في السودان والقطريين الراعي الرسمي للكيزان ياجاهل تكتبو ساكت ..
القطريين عملوا الجزيرةالمصرية لدعم مرسي الكوز المخلوع ومحاربة السيسي ..
يعني باختصار تبادل مصالح بين الاخوان ودعمهم في البلاد العربية ماديا واعلاميا ..اذا لاتحاول الاصطياد وايهام الناس بكراهية الجزيرة للشعب السوداني ..
اخيرا صحفي مبتدئ وتحت التدريب لاياتي بمثل هذا الجهل وينشره ..


ردود على الانصاري
[بكري الصائغ] 01-27-2015 04:18 PM
أخوي الحبوب،
الانصاري،
تحياتي الطيبة، سعدت بقدومك الكريم.

ردآ علي تعليقك الكريم، من حقي ان ابدي رأيي عملآ بحرية الرأي والتعبير. قناة الجزيرة محطة تلفزيوية الاداء فيها قابل للنقد سلبآ او ايجابآ مثلها مثل باقي القنوات.


#1196411 [واحد من هناك]
1.00/5 (1 صوت)

01-27-2015 09:00 AM
ببساطه يااستاذ بكرى لانها هى محطه الاخوان وطبعا الاخو لا ينبش حال اخوهو ام انا غلطان؟بعدين الناس البجيبوهم فى الاخبار ديل حلوين وبيض وسمحين ونساءهم يصرخن عند الالم بكل غنج!مره طلعت مجوعه من الاخوان وائمه المساجد ومن شايعهم من بعض مساجد العاصمه تهتف وتندد بمقتل الطفل الفلسطينى محمد الدره ! وتجاهلت هذه المجموعه الاف الاطفال بدارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق وهم يعانون النزوح والقتل - تجاهلت عن عمد حتى منع الحكومه السودانيه ايصال الامصال لهم ماذا تسمى هذه المواقف انه ببساطه استلاب حضارى وانجرار اعمى وغض الطرف عن قصد وسوء نيه مبيت !فى احدى المرات كانت خطبه الجمعه بمسجد الشهيد عند المقرن خصصها الخطيب لمقتل (دوله) الرئيس رفيق الحريرى الخطيب (الكارورى) كل مره الحريرى الحريرى وفى نفس اللحظه كان هناك الالاف يموتون بدارفور تحت قصف وابل الطائرات الحكوميه ونيران الجنجويد لم يتطرق لهم الخطيب لو بالاشاره او التلميح!نفس الخطيب كان يهاجم بضراوه الحكومه الديمقراطيه القائمه عند فيضان عام 1988 وعندما سئل قبل ثمان سنوات عن غرق العاصمه فى بعض انفاقها وشوارعها وتلف شارع الظلط قال بكل جرأه ان العاصمه الخرطوم (منبسطه) شنو منبسطه يعنى فرحانه ونشوانه ام مستويه كما بسط هو يده للتوضيح؟ واخيرا استاذ بكرى فقد مسحت قناه الجزيره من زمااان وكيف ان احد ائمه الضلال والخطرفه وتغبيش الوعى انه قال شاهد الملك جبريل بميدان رابعه العدويه نزل لنصرتهم!


ردود على واحد من هناك
[بكري الصائغ] 01-27-2015 04:02 PM
أخوي الحبوب،
واحد من هناك
تحياتي الطيبة، سعدت بقدومك الكريم.

وصلتني رسالة من أخ كريم يعلق فيها علي المقال، وكتب:
(..يا عمي الصايغ، ناس "الجزيرة" ذاتهم عارفين انهم مكروهين من غالبية الشعب السوداني، وانهم مقصرين عن عمد في حجب اخبار محن وكوارث السودان. ما انت اول واحد كتب في كراهية الناس للمحطة "الاخوانية"، عرب كتار كتبوا وشتموا "الخنزيرة"، والسباب والشتائم وصلت لقطر..ولا حياة لمن تنادي!!)...


#1196408 [سعد]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 08:57 AM
مقال فطير


ردود على سعد
[القريش] 01-27-2015 04:03 PM
فطير انت!

[بكري الصائغ] 01-27-2015 03:52 PM
أخوي الحبوب،
سعد،
تحياتي ومودتي الطيبة،
ألف شكر علي تعليقك واطلاعك علي المقال..والله ما زعلان منك يا حبيب.


#1196376 [Salah AL Deen P]
5.00/5 (3 صوت)

01-27-2015 08:37 AM
تحياتي استاذ بكري الصائغ
يا اخي في كثير من السودانيين لديهم اعتقاد بأن قناة الجزيرة وموقفها السالب تجاه قضايا شعب السودان سببه لأن الانقاذ تحمل شعارات اسلامية وانهم اخوان مسلمين وبالتالي تعمل الجزيرة على تغطية عورة النظام انطلاقا من التقاء الفكرين الكيزاني والاخواني..
انا في اعتقادي تجاهل الجزيرة يعود الى اسباب عروبية عنصرية ما عندها علاقة بالاسلام زاتوو،، فضحايا الفلسطينيين والسوريين من الاطفال والنساء والمدنيين يدمي قلوبهم ويجعلهم يتأسفون بينما يختلف الامر في السودان خاصة جنوب السودان وجبال النوبة ودارفور فهؤلاء سود ويختلف الاحساس تجاههم!!
وانا شخصيا ما عندي مشكلة في نظرتهم دي المشكلة الكبيرة والحقيقية هي تبني السودانيين نفس الشعور بسبب التأثير الاعلامي فتجد الواحد فيهم يبكي اللاجئين السوريين والضحايا الفلسطيين ،، ويتبلد عندو الشعور تجاه اخوانوا الحقيقيين في دارفور وجبال النوبة


#1196363 [جمال حنين]
5.00/5 (3 صوت)

01-27-2015 08:29 AM
الجزيرة تهتم باخبار الدول العربية فقط!!!! العربية فقط


#1196334 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 07:56 AM
قناة الجزيرة الفضائية وسياسة
دفن الرؤوس فى الرمال
***************
المصدر:-
Copyright © 2015 www.sudantodayonline.com

- 10-11-2014-
االكاتب: - موسى بشرى محمود -
------------------
***- قناة الجزيرة الفضائية التى تملكها دولة قطر والتى تمت تأسيسها فى ابريل من العام 1996 فى عاصمتها الدوحة ولدت بأسنانها وجاءت للعالم كخدمة إخبارية متميزة بعد ان إلتحق بها كوكبة نيرة من متميزى محطة البى بى سى العربية بعد أن تم تسريحهم من الخدمة فى تلك المحطة المشار إليها.

***- تعاطت الجزيرة وتعاطفت مع قضايا عديدة وتغاضت وتجاهلت أخري لابسبب النسيان أو عدم وصول الطاقم الإعلامى لمناطق التغطية او شئ من هذا او ذاك القبيل ولكن عن قصد وباسلوب ممنهج وذلك لحاجة فى نفس يعقوب قضاها,, نظرا لأن بعض القضايا لاتتماشى وسياستها التحريرية ومنهج دولة قطر صاحبة المؤسسة والمشرفة والممولة لبرامجها والتى تسعى هذه الايام سعيا حثيثا لتقديم قربان للمجتمع الدولى ممثلة فى الولايات المتحدة الامريكية والأمم المتحدة مرة بتقديم صفقات سلام باسم وثيقة سلام دارفور, ومرة أخرى بدعم الناتو فى ليبيا,ومرة باسم حماس و تارة أخرى باستضافة كاس العالم 2022 وتدعم من تشاء من تجار الحرب والقتلة من اجل خلق نفوذ سياسى لها فى المنطقة او على الأقل لكى تسير جنبا الى جنب مع مصر التى تشغل حيز ونفوذ واسع فى المنطقة وكل هذة التكتيكات محصلتها فى النهاية هى الحصول على مقعد دائم فى مجلس الأمن الدولى بالأمم المتحدة ولكنها تناست تماما ان الأقلام قد رفعت وجفت الصحف و ان الأعضاء الدائمين هم خمسة + عشرة أعضاء غير دائمين لتصبح العضوية الأساسية لمجلس الأمن الدولى خمسة عشر عضوا حسب ميثاق المجلس نفسة اى مجلس الأمن وسوف لن تقبل اى مزايدات اخرى فى هذا الأمر لامن قطر ولامن غيرها مهما فعلت وقدمت من الهدايا والتنازلات.

***- يلاحظ أن الدور الذى تقوم بة قناة الجزيرة تجاة أزمة إقليم دارفور المضطرب منذ العام 2003 وحتى تاريخ كتابة المقال لايتسق وحجم الامكانيات التى تحظى بها الجزيرة قياسا بالتعاطى مع مثيلاتها من القضايا فى الشرق الأوسط وعلى سبيل المثال لا الحصر قضية غزة فى فلسطين وما ادراك ما غزة والتى جعلت اذهاننا يترسخ فيها معرفة المدن الفلسطينية اكثر من المدن السودانية ومدن الإقليم نفسة.

***- إن الالم الذى يعانية أهل دارفور من القتل والدمار,التشريد,النزوح واللجؤ لهو اكبر من الذى وقع باهل غزة بعشرات المرات وحتى طبيعة واهداف وأسباب القتال بين أهل غزة وابناء عمومتهم من الأسرائليين يختلف عن الذى فى دارفور ولكن الجزيرة لا تحرك ساكن فى كل الذى يجرى من أحداث تقع بين الحينة والأخرى فى حين أن صحراء دارفور وجبالها ليست كجبال التورا بورا فى أفغانستان الوعرة التى حظيت بتغطية إعلامية واسعة النطاق إبان فترة طالبان والامريكان والتى كلفت الجزيرة إعتقال مراسلها فى الجبال انذاك/ تيسير علونى و التى إستمرت لاثناعشر سنه تقريبا وجاء ذلك نتيجة للمقابلة التلفزيونية الشهيرة التى اجراها المراسل/ تيسير علونى مع أسامة بن لادن , وجغرافيا دارفور ليست كجغرافيا ليبيا ايام الإقتتال بين العقيد الراحل/ معمر القذافى وبين الفريق الثانى من أبناء جلدتة زائدا الناتو ولاهى مثيلة بسوريا ولابالعراق او تونس او مصر ولكن ما يؤسف له حقا هو أن الجزيرة وضعت قضية دارفور فى سلة مهملاتها وإعتبرتها قضية من الدرجة الثالثة وليست من اولوياتها وإهتماماتها ويتم تسليط الضؤ فيها عند الضرورة فقط لاشئ غيرة,,,, فى الوقت الذى تدعى فية الجزيرة الدفاع عن إنتهاكات حقوق الأنسان وتحرير قيود الشعوب من حكومات الإستبداد والظلم وغيرة من الشعارات البراقة التى نسمعها ونشاهدها يوميا عبر شاشاتها العريقة ولكنها تعتبر قضية إنتهاك حقوق الإنسان فى قطر وإستغلال العمالة الأجنبية خط أحمر لايمكن لاى احد التحدث حولة اوتناولة عبر الإعلام و لايمكن نقاشة البتة فكيف يستقيم الظل والعود أعوج؟؟

***- متى تكف قناة الجزيرة عن وقف سياسة الكيل بمكيالين هذة؟؟!
***- ومتى تصل الجزيرة لمستوى المهنية والشفافية والحيادية؟؟!
أليس فى الأمر عجب؟؟!

لكى ترتقى هذة القناة لمستوى المهنية
الإعلامية فى تقديرى الشخصى عليها عمل الأتى:-
***********************
1- عدم إستغلال الأمكانيات الإعلامية المسخرة هذة لصالح طرف ضد طرف اخر.
2- عليها الخروج من عنق الزجاجة أى التأقلم والتكيف والتعاطى مع القضايا كافة بعين فاحصة ومجردة.
3-عليها أن تعلم ان دارفور ليست خارج كوكب الكرة الأرضية وجغرافيا دارفور اكبر حتى من دولة قطر نفسها بعشرات المرات ان لم تكن بالمئات وبالمقابل تساوى فى الجانب الأخر مساحة غزة مرات ومرات وسكانها يعانون اكثر من سكان غزة ولاحول ولاقوة لهم سوى أنهم يفترشون الأرض ويلتحفون السماء الطاهرة ويرجون رحمتها.
4- سياسة دفن الرؤوس فى الرمال هذة لا تخدم قناة الجزيرة بل ستزيد من عزلة مشاهديها وتراجع مستوى المشاهدة والإهتمام بها.
5- عملية الكيل بمكيالين هذة اضرت بشعوب العالم كثيرا وسكان الإقليم مثلهم ومثل غيرهم يتأثرون بكل ما يجرى حولهم من عصريات فيزياء نيوتن والفضائيات المفتوحة.

-ولكم العتبى حتى ترضو-


#1196333 [كروري]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 07:56 AM
هذا الكلام صحيح مائة بالمائة و تشكر على ذلك. يجب على المثقفين اعلان وقفة قوية ضد هذه القناة و اعتبارها عدو للشعب السوداني.


ردود على كروري
[بكري الصائغ] 01-27-2015 03:50 PM
أخوي الحبوب،
كروري،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة،
(ب)-
تعقيبآ علي تعليقك الكريم، هاك هذا الخبر السوداني:

مجموعة من الناشطين السودانيين تسمي نفسها
” سودانا فوق”تدعو إلى مقاطعة قناة الجزيرة
******************************
المصدر: - موقع مركز اخبار السودان اليوم -
-07-01-2012 02:39 PM-
--------------------------
***-دعت مجموعة من الناشطين السودانيين تسمي نفسها " سودانا فوق"إلي مقاطعة قناة الجزيرة من حيث المشاهدة و من حيث الإدلاء بأي تصريحات تتعلق بالوضع الراهن في السودان و بررت ذلك بأن القناة لا تأخذ بمعيار المهنية و تتبني توجها غير محايد تجاه السودان و أضافت المجموعة أنه في الوقت الذي تهتم فيه كثير من القنوات الفضائية بما يجري في السودان بكل حيدة وملاحقة للخبر في مظانّه سعيا وراء التفاصيل و من ثمّ العمل علي تحليلها تتبني قناة الجزيرة بما وصفوه بأنّه " تقارير أمنية " لا علاقة لها بالمهنية - وإليكم نص البيان.

جماهير شعبنا الأوفياء-
التحية لكم وأنتم تقهرون ليل الطغمة الحاكمة بوعيكم وتضحياتكم وما تبذلوه من جهد في سبيل الخلاص الذي أزفت ساعة بزوغه . إن الخلاص الذي تلوح معالمه في الافق والذي تنشدونه ليس خلاص من أجل الغلاء والضائقة المعيشية فحسب، وإنما من أجل الحرية والكرامة والديمقراطية والقيم الإنسانية التي سامها النظام الحاكم كل أشكال العسف والتنكيل والإستباحة علي مدي سنيَ حكمه العجاف.

جماهير شعبنا الأوفياء.
منذ إندلاع الأحداث الثورية الأخيرة في السودان وكل الوسائط الإعلامية الشريفة تعمل علي نقلها بكل مهنية وإحترافية، وبأمانة تقتضيها القيم المهنية التي تتعامل مع الأحداث بحياد موضوعي ينقل الخبر دون مؤثرات موحية، ودون مواقف سياسية مسبقة مع طرف دون آخر. غير ان هذا ما إفتقرت اليه قناة الجزيرة الفضائية والتي أحجمت وبشكل مذر عن الإجتهاد في تغطية أحداث السودان ولو بالنذر اليسير مقارنة مع ما قامت به إبان ثورات الربيع العربي من أحداث تونس وإنتهاءً بأحداث سوريا. وكأن السودان منعزل عن هذا المحيط الاهب ، وهي في هذا تضرب عرض الحائط حتي بشعارها الأثير "الرأي والرأي الرأي الآخر" وكأن بالسودان رأي واحد وحيد هو رأي النظام الذي تعمل قناة الجزيرة علي تغطية عوراته الكثر في مجال التعبير وحقوق الإنسان وضرب المراسلين وجلد الثوار علي حدٍ سواء.

إن السياسة الإعلامية التي تنتهجها قناة الجزيرة تجاه الأحداث في السودان تشير وبجلاء الي أنها تعمل بمبدأ الكيل بمكيالين وهذا ما لايستقيم والمثل الإعلامية المسؤولة التي يفترض فيها الحياد، فإذا كانت القناة تعشم في أن هذا النظام ربما يكون ضلعاً في أي مشروع تطمح في صياغته في المنطقة فإن ذلك رهان خاسر يعلمه أهل النظام قبل غيرهم.لذلك فإننا نناشدكم ونناشد وعيكم أن تقاطعوا مشاهدة هذه القناة التي تنحاز للنظام علي حساب مهنيتها وعلي حساب نضالكم الذي نذرتم له أنفسكم ولكم في غيرها من القنوات المهنية المحايدة وسيلة تستقون منها المعلومات في هذا الفضاء المفتوح الذي ينعم فيه العالم اليوم بحرية المعلومة دون أن تكون موجهة بتحالفات سياسية بين النظم الحاكمة .

عاش نضال الشعب السوداني البطل
عاشت الحركة الثورية السودانية
الحرية والمجد للمعتقلين السياسيين.


بكري الصائغ
 	بكري الصائغ

مساحة اعلانية
تقييم
8.25/10 (5 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة