01-28-2015 01:26 AM


بسم الله الرحمن الرحيم
رد
الأخ الكريم موسي الضو أو عاصم البلك
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
أولآ أشكرك علي تاييدك لمقالي ولو بنسبة 1 % فإنني أعتبر نفسي كسبان وأنك لم ولن تخسر شيئاَ
وإن شاء الله سأوضح لك كل ما سألته من أسئلة أو استفسرت عنه بطريقة مباشرة او غير مباشرة
فالغة العربية ليست لغتي ولساني قد خلقه الله واختلاف الالوان والالسن ليس عيبا
للإجابة علي سؤالك : كيف دمر الوالي ولاية جنوب دارفور ؟
1. دمره عندما عطل اللوائح والقوانين وبدل المؤسسية الي طغيان وقهر وبدل الوزراء والمدراء بشرزمة من أبناء قبيلته ونسباته من قبيلة الهبانية فصاروا يخططون له وهو يصدر القرارات دونما التاكد من قانونيتها..
2. كذلك يتصرف في المال العام حسب أهوائه وقد تسبب ذلك في تاخير المرتبات وتجميد إستحقاقات العاملين وتبديد المال في قضايا سطحية ليست أولية
3. ومن علامات تدميره للولاية ايضا تجريم الناس خاصة الكفاءات الذين يريد ان يزيحهم ويستبدلهم بابناء قبيلته في اطار هبهتة الوظائف ، يقوم بتجريمهم واتهامهم بالباطل وتلفيق التهم وتكوين لجان محاسبة من زمرته لإدانة اي شخص يستهدفونه ويطلقون فيه الشائعات
4. وكما وصفته أنت بالمعتوه فمن سلوكه الذي لا يتناسب مع وضعه كوالي وكمسئول يعول عليه تحقيق العدالة والرشادة بين المواطنين قام بتكوين لجنتين للأراضي يتراسها إثنان من الضباط الإداريين من ابناء قبيلته وهما يتبعان له .. علما بان الاراضي إدارة تتبع لمدير عام وزارة التخطيط والتنمية العمرانية ووزيرها .
5. ثم الاخطر من ذلك كله فهو يكذب دائما وهو الذي يمكلك الكلمة الاخيرة فيكذب ويرفع الاجتماعات وتأتي اجهزة الاعلام لتنقل كذبه وتشيعه فيحدث ذلك تلوثا لدي الراي العام ويحسبون ان ما يقوله هي الحقيقة.

بالنسبة للكاتب الساخر برناتشو . ناسف إن أخطات في الكتابة فمثلما العربية ليست لغتي ايضا الانجليزية ليست لغتي .. فبرناتشو يقول العسكرية أربعة دبلويوهات . الحرب والخمر والنساء والعسكرية مدرسة البلادة وقد برهنها كل العسكر بما فيهم عمر البشير.
أما عمر البشير فإننا لسنا معه بقدر ما نريد ان نتحداه بأنه بادر بالاصلاح وعليه ان يستمر فإن كان كاذبا فعليه كذبه وإن كان صادقا فربما يستفيد منه العباد والبلادز فلا يعميك الحنق من قراءة ما يكتب . اعذرني علي هذه الكلمة لكني بشرا مثلك وكما لا تحب لنفسك الاضهاد لا تضطهد احدا دون وجه حق.
لقد وصفتني بالجهل اخي الكريم والمثل يقول العارف عزو مستريح وان جل من لا يخطأ .
ثمة ملاحظة لا بد منها أن الشماتة التي بدرت منك لا تليق بصحفي مثلك يملك القدرة علي الرد بالايميل لأصحاب المشاركات .. فقل لي أنك أخطأت والله يسامحك . وأعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات اعمالنا . واعوذ بالله من الشيطان وشركه .. وأسال الله ان يهدينا جميعا وينفع بنا السودان . وبلغ سلامي لمن معك وللإخوة القراء .. وإن كان كبر عليك لومي وعتابي فإن لومك وعتابك سأستفيد منه لأن الحياة تجارب والانسان خلقه الله بقدرته وأعطاه من القدرات ما يميزه عن الحيوان والله لطيف بعباده وهو غفور رحيم .. سامحك الله الي اللقاء







تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 921

خدمات المحتوى


أبو سيفين مختار الفنجري
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة