المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
مذكرة شباب كسلا لحكومة الولاية
مذكرة شباب كسلا لحكومة الولاية
03-02-2011 12:56 AM


بسم الله الرحمن الرحيم
شباب ولاية كسلا
بيان هام
قال الله تعالى : ( ولكم فى القصاص حياة يا اولى الالباب)..
جماهير كسلا الوفية..
نخاطبكم اليوم نحن شباب هذه الولاية الحبيبة الى قلوبنا جميعنا، لنؤكد لكم ان شبابها ظل على الدوام حادبا عليها، متطلعاً الى رفعتها بشتى السبل والممكنات، ولم ولن يدخر جهدا \"ما استطاع الى ذلك سبيلا\".
ونحن اليوم نخاطبكم بقلوب حزينة جراء ما شهدته ولايتنا من احداث الايام الماضية، ورحيل احد شبانها، الشهيد / ياسر ناصر جابر، الذى اغتيل غدرا بواسطة قوات تتبع لمكافحة التهريب السودانية، فى حادثة بشعة، وتكرار لما ظلت تمارسه هذه القوات فى حق جماهير وسكان الولاية من ملاحقات واطلاق نار وغيره من الجرائم المنظمة..
اهلنا فى كسلا :
نؤكد لكم ان شباب هذه الولاية قد عزم علي الوقوف فى وجه هذا الظلم وقفة رجل واحد، لنقول ان هذا كله يجب ان يتوقف، وأن كسلا تستحق ان تعيش فى امن وسلام.
وليكون سرادق العزاء هذا آخر السراديق قررنا رفع مذكرة الى حكومة الولاية تتضمن المطالب الاتية :
1 / إعتذار رسمى من وزارة الداخلية السودانية على هذه الجريمة لاهل الولاية اولا، ولاسرة الشهيد ثانياً .
2 / تقديم الجناة الى العدالة فوراً .
3 / رفع حالة الطوارىء على كل تراب شرق السودان لان الظروف التى استدعت ذلك انتفت الآن، وتطبيق القرار الصادر من رئاسة الجمهورية بهذا الصدد علي ارض الواقع.
4/ إلغاء وحدة مكافحة التهريب وجعل مؤسسة الجمارك تقوم بعملها المنوط بها .
5 / فتح المعابر الحدودية مع الجارة اريتريا لانسياب حركة البضائع والسلع بالطرق القانونية المعروفه.
6 / تنظيم عمل الغرف التجارية بين البلدين بما يتيح الفرص المتكافئة لجميع المهتمين بهذا المجال.
اهل كسلا الكرام :
نؤكد لكم ان هذه المطالب سنظل خلفها حتى نراها واقعاً فى مدينتنا، ولتنعم بالامن والسلام، ولنودع حقبة لعلعة الرصاص مساء كل يوم فوق آذاننا.
ونشدد على ضرورة الإستجابة السريعة من قبل حكومة الولاية لهذه المطالب، وهو فقط ما سيؤكد جديتها فى ان تكون حادبة على مصلحة اهلها، ونريدها ان تعرف ان اى تلكؤ فى تنفيذ هذه المطالب سيقود الموقف الى التصعيد، بادواتنا ووسائلنا السلمية التي يكفلها لنا الدستور والقانون، ولن تكون هذه المطالب مطالب المذكرة القادمة.
ولكل حادث حديث..
شباب ولاية كسلا..
1 / مارس / 2011

تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 5579

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#107722 [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2011 12:23 AM
أولا تحية طيبة لكل الشرفاء في شرقنا الحبيب
واقول للأخ ابو الحسن أننا أهل الشرق سودانيين وإرتريين في آن واحد ومن حقنا أن نحمل الجنسيتين ولكن هل يعقل يا ابو الحسن ان تتقطع الصلاة بين الأهل والأحباب لمجرد أن المستعمر وضع الحدود بين الرجل وابنائه والرجل وثرواته من بهائم وأموال وغيرها؟ وهل يمكن أن تنتهي الصلاة بين عائلة واحدة لمجرد هذه الحدود ؟ وللحقيقة لم يعرف الشماليين في منطقة الشرق إلا أنهم يعتبرون نازحين من شمال السودان نحو أراضي تواجد البني عامر في شرق السودان وذلك لأن الشماليين هم اصحاب زراعة فوجدو التربة الشابة والأرض الصالحة للزراعة وهذا كان سبب نزوحهم وفي الختام نحن إرترييون وفي نفس المقام نحن سودانييون ولنا الحق في المطالبة بحقوقنا هنا وهناك، رضي من رضي وكره من كره.


#105490 [ابوالحسن]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2011 12:32 PM
الاخوة الاعزاء السودان ده بلد عظيم واهله كرماء لايفرقون بين السكان الاصليين والاجئين فتح السودان قلبه للجيران وساعدهم في كل المجالات التنموية والتعلمية وفتح مدارسه وجامعاته لايفرقون بين الارتري والسوداني ولكن هل هذا جزاءه ثلاث ارباع المتظاهرين هم ليس بالسكان الاصليين انما هم كانوا في معسكرات الاجئين ثم تمدنوا وعملوا في المطاعم والقهاوي وبيع الموز ثم في هذه الحكومة عرفوا التوظيف والمناصب الدستورية والوزارات السياديه لذا اطلب من الحكومة وقف هذا التغلغل وكل واحد يقعد في ماعون اما اذا تنقل السوداني في شرقه وغربه وشماله وجنوبه فهو في الاول والاخير هو سوداني ( هل يستطيع هؤلاء الاشخاص للتظاهر لااسياس افورقي مع ان قتل ما قتل واباد ما اباد ارحموا انفسكم واقعدوا في هذه اليلد الطيب واكلوا واشربوا وتمتعوا فالبلد طالقة دربه )


#105418 [كسلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2011 10:47 AM
نعم اتفق جليا مع هذا المطالب لكن هنالك مطلب غريب (فتح المعابر الحدودية مع الجارة اريتريا لانسياب حركة البضائع والسلع بالطرق القانونية المعروفه) هذا ليس من حق حكومة الولاية هذا امر مركزي صرف واعتقد انا متضررين من الجارة اريتريا ونظام افورقي لهذا تم قفل الحدود بشكل جزئي اما فيما يخض لتعليقات الواردة في بخصوص الجنسية هذا حديث عنصري واقول من الطرفين الطرف الكاره للوجود الاجنبي والطرف الكاره لنزوح اهل اقليم الى اقليم ارجو ان لا نسيس الموضوع ونعطيها بعد اخر
نعم قتل رجل لتهريب سلعة وهذا خطاء شنيع بغض النطر عن الاشكال الدائر هذا خطاء اذا كان مهرب المخدارات يستحق محاكمة فكيف بمهرب سكر او اجهزة تلفزيون .


#105410 [ابوالحسن]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2011 10:36 AM
كنت بجانب المستشفي وسمعت صيحات عامر عامر يا بني عامر وهذه دعوة للجهوية والعنصرية وكنت اريد ان اتضامن معكم ولكن بعد سماعي لنلك الصيحات امتنعت وانني اري ان تطبيق القانون او روح القانون تسري علي الجميع ثابت من رجل الشرطة يعني توقف عن السير وليس الهروب ومقاومة الشرطة من اجل كسب المال ومراجعة قانون الجنسيات والجنسيات التي استخرجت في الفترة التي ذكرتها سابقا مهمة لان لدي صديق قادم من اريتريا فهو من البني عامر ذكر لي ان مدينتي كرن وبارنتو في ارتريا خلية تماما من السكان وعندما سأل اين هؤلاء اخبروه انهم في كسلا وهم يحملون جنسيات وبطاقات مزدوجة وهنا الخطورة علي الوضع الداخلي وامن سلامة كسلا الحبيبة


#105155 [عكود]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 09:03 PM
تعال غير قانون الجنسيه إنت يا ابو الحسن،
بعدين دا علاقته شنو بموضوع مذكرة الشباب، الواحد يا يقول كلام عدل أو يسكت.
كسلا دي اسيادها معروفين، والأجانب هم الجايين من كل حدب وصوب وعاملين فيها اسياد بلد، وديل بس شويه كدا ويمشوا، والناس البقولوا متل كلامك الأعوج دا، هم الذين يقتلون الناس ويسرقون الثروات، ويستولون على كل شئ، أمثالك يا عنصري هم من لن يجدوا مكانا في كسلا القادمه.


#105153 [عكود]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 08:55 PM
الأخ/ ابو الحسن

البيان صادر لإدانة اغتيال الشاب ياسر ، ما علاقة ذلك بتغيير قانون الجنسية من السنةالتي اقترحتها. هل تعني أن الشهيد غيرسوداني، ولو افترضنا ذلك، فهل دم الأجانب حلال، هل دم السودانيين في السعوديه والخليج، و اوروبا ومصر وارتريا حلال لمجرد انهم أجانب. يا راجل اختشي، وخليك عاقل.
بعدين الزول البقول كلام متل دا، هو ذاتو مشكوك في امره.قل خيرا أو اصمت، لأن الشهيد ينتمي لقبيلة البني عامر ( لو كان ذلك مهما)، والبني عامر كما اعرفهم أناس مسالمين وطيبين، لكنهم شجعان عند البأس، وهم أصحاب كسلا الحقيقين،لذا ما ينبغي اعادته ( لو ناقشت الموضوع من حتتك)هو إعادة الناس الجو كسلا من أقاصي السودان ولقوا فيها فرص فاستولوا على خيراتها، واضطهدوا اهلها، أرجعوا بلدكم يا ابو الحسن ، كسلا دي أسيادها معروفين، وقصتك دي قديمه، الآن تغير كل شئ.


#104924 [محمد]
4.00/5 (1 صوت)

03-02-2011 01:20 PM
يجب تغيير ناظر عموم قبائل البنى عامرلانه اصبح اجيريبيع ابناء جلدته بدراهم بخس ويتلقى الرشاوى مقابل السكوت عن تلك المهازل والعبس بارواح الناس من قبل جنود مكافحه التهريب لذلك نناشد الاخوه فى شباب كسلا ان يطالبوا بغيير هذا الناظر الهزيل عديم الشخصيه لانه لايغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما با انفسهم (؟)


#104840 [ابوالحسن]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 11:57 AM
الاخوة الاعزاء نسي البيان نقطة مهمة او مطلب جماهيري من ابناء الولاية الشرفاء وتتمثل هذه النقطة في الاتي:

نرجو من الحكومة مراجعة الجنسية السودانية منذالعام 1985 م واعادة كل اللاجئين الي مواطنهم الاصلية وكفي الله المؤمنين شر القتال


#104767 [ابو النصر]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 10:02 AM
زرت كسلا قبل عام فوجدتها اتعس من اروما


#104739 [شيكو]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 09:32 AM
اذا لم تتنفز هه المطالب خلال فتره وجيزه سنرفع سقف مطالبنا وسنطالب باقالة الوالي وكل حكومته


#104693 [الزول السمح( الأصل )]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 08:26 AM

يا شباب كـسلا

كل المعاناة فى هذه المدينة أقول المدينة وليس الولاية.. سببها أهل كسلا أنفسهم حين يهمشون أبناءهم المترشحون ويؤول تمثيلهم لمن يأتون من خارج المدينة.

كيف تريدون أن تُنصفوا وتتمتعوا بحقوقكم وممارساتكم من الغرباء الغير ملمين بتجانس أبناء هذه المدينة... جكومة الولاية ليست منتمية لمدينة كسلا...كسلا يخاف عليها أبناؤها المخلصون ...تخكاتفوا لتتخلصوا من الدخلاء لتقرروا مصيركم بأنفسكم ..

كــسلاوى فى الغربة


شباب ولاية كسلا..
مساحة اعلانية
تقييم
4.88/10 (35 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة