المقالات
السياسة
بنك مغتربين كمان لي شنو ؟
بنك مغتربين كمان لي شنو ؟
02-09-2015 11:04 PM

* وقع جهاز المغتربين وشركة (اقبال) عقداً لدراسة جدوى انشاء بنك المغتربين ، وقال رئيس الجهاز ان البنك موضوع في توصيات مؤتمرات الجهاز منذ العام 1986م وجاء متماشيا مع متطلبات المغتربين المتزايدة ولخدمتهم . بالله عليك الله يا رئيس جهاز المغتربين في 1986م كان في جهاز مغتربين يعني ﻻ قريتوا ﻻ باريتوا ، سادتي في العام 1981 فرض جعفر نميري ضريبة المغتربين وفي العام 1986م تم وضع قانون المساهمة الوطنية الإلزامية للعاملين بالخارج ، وفي العام 1993 في عهد الإنقاذ تم وضع قانون رعاية شئون السودانيين العاملين بالخارج ، ومن (رعاية) تحول القانون الي (تنظيم) شئون السودانين العاملين بالخارج في العام 1998م والذي بموجبه تم تكوين جهاز السودانيين العاملين بالخارج ( جهاز المغتربين ) وهناك اتجاه لتحويله لوزارة المغتربين وفي ظننا هذا هو الاتجاه السائد ، وكل القوانين التي وضعت بشان العاملين بالخارج ليست للرعاية او التنظيم وانما هي مجرد ﻻفتات فقط لفرض الرسوم والجبايات والضرائب على المغتربين دون اي مراعاة لظروفهم الوظيفية وظروف اسرهم ومشاكلهم الاجتماعية وغيرها ، يعني (ما بخصنا وضعك شنو المهم تدفع وبس) وبعد انشاء جامعة المغتربين التي لم يستفد منها ابناء المغتربين والتي انشئت لزيادة معناتهم بفرض رسوم اضافية هاهو جهاز المغتربين يقرر انشاء بنك المغتربين يعني تم الناقصة وغدا سنسمع عن رسوم اجبارية على المغتربين تحت بند ( مساهمة بنك المغتربين ) وبهذا ستفتح الحكومة باباً جديدا لزيادة معاناة المغترب الذي ﻻ ناقة له وﻻ جمل في جهاز المغتربين وقوانينه ، ومطالب العاملين بالخارج ليست هي انشاء جامعة او بنك او وزارة وانما هي فقط الغاء هذا الجهاز فوراً ودون مقدمات ودون مشاورات ، والغريب قيام الجهاز بتوقيع عقد مع شركة ( اقبال ) لإنشاء دراسة جدوى للبنك وﻻ نستبعد ان تشارك هذه الشركة في البنك وهذا يعني ان الجهاز عاجز عن ادارة شئونه الخاصة فكيف يدعي انه ينظم شئون المﻻيين من العاملين بالخارج ، الخﻻصة التي يجب ان تعرفها الحكومة هي كالآتي : ﻻ فائدة من الجهاز حتى لو تحول لوزارة تماما كوزارة السدود ووزارة والاستثمار ووزارة الطرق والجسور ووزارة مجلس الوزراء ووزارة رئاسة الجمهورية وغيرها من الوزارات التي ﻻ طعم لها وﻻ رائحة ، ورفقا بحليمة التي تعاني الأمرين في بﻻد المهجر نرجو الغاء هذا الجهاز فوراً وتحويل مهماته للجهات ذات الصلة كديوان الضرائب والزكاة والجوازات وغيرها ، وﻻ بنك وﻻ يحزنون .. !!

مع كل الود

صحيفة الجريدة

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1357

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1205306 [سيف الله عمر فرح]
2.25/5 (3 صوت)

02-10-2015 10:03 AM
مشكلة المغترب هى نفس مشكلة الدارفورى ، والصحفى ، والنوباوى ، والمعلم ، والأنقسناوى ، والتاجر ، والحلفاوى ، المزارع ، والبجاوى ، الراعى ، والخرطومى ، الطالب ! ورجل الأعمال ، ............... الخ ! . كل هؤلاء بيحلموا يتساووا بالفيه ! .

لب مشكلة السودانيين جميعآ واحدة لا تتجزأ ، وهى أن شعب السودان شعب عظيم يقوده أقزام ! . اليوم فئات الشعب المختلفة ، ومناطق السودان المختلفة ، يتم قيادتهم كما يقاد القطيع ! ، والما عجبو يلحس كوعو ، كما يقول خاطفى دولة السودان !! .

أنا مغترب ، قبل أيام ذهبت لسفارتنا فى الرياض لتجديد جوازى وجوازات أسرتى ،وكنت قد علمت أن الجواز يجدد فقط حتى تاريخ 25 نوفمبر 2015 م ، حاولت أن أحاجج محاسب الكاونتر عندما طلب منى سداد الرسوم الذى كنا ندفعه مقابل التجديد لعامين كاملين ! .. قلت له لماذا أدفع رسوم سنتين والجواز رح يجدد لأقل من سنة واحدة !، فلم أفلح لأخذ حقوقى !( حكم القوى على الضعيف ) .


صدقنى يا أستاذ نورالدين عثمان ، لا خير فينا إن لم نخرج معآ لأخذ حقوقنا المهضومة ، فالأبالسة يجيدون فنون سياسة فرق تسد ! . جامعة وبنك للمغترب ، ومستشفى ومدرسة للشرطة ! ، ومخابز ومزارع للقضاة ، وحوار مع حملة السلاح ، وطناش لمثلى ومثلك ، و ...... ! ، والما عاجبوو يلحس كووعو .
ملعون ابوكى بلد .

وأعوذ بالله ، كما يقول زميلك شبونة .


#1205195 [تاج السرعبداللطيف عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 08:19 AM
سؤالنا المستمر والدائم هل المغترب محتاج لبنك؟؟؟
نحن المهاجرين
محتاجين للمساواة فى التعامل مع القطاع العام أياً كانت الجهة ولا نريد تخصيصاًمن
أى جهة طالما ( أهملت ) الدولة أمر التعليم لأبنئنا فلماذا نسأل عن ( بانك )أو غير؟؟
الله يخليها الحيكومة لو تبعد عننا


#1205175 [خليوت بعانخى]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 08:03 AM
اقترح ان يسمى البنك (بنك كلفتو المغتربين -بكسر الكاف واللام-)والكلفت هو طبعا الحرامى باليونانية هؤلاء جربوا كل الوسائل فى سرقة المغتربين (الضرائب المساهمة الوطنية الفضائية الرهد وكنانة سندس اراضى كافورى والولايات التجديد للجواز شهادات الميلاد الزكاة دعم الشريعة...الخ..) وبصراحة المغتربين قاعدين زى النواطير والحرامية بيفضوا فى جيوبهم قلنا لكم انتم اقدر الناس على الثورة ليس على النظام ولكن على السلب والنهب الذى يمارسه النظام ضدكم اذا لم تثوروا انتم على الذين يغتصبون جيوبكم هل تتوقعون ان يتحرك احد فى الداخل ؟ هل فشلتم فى تنظيم انفسكم للدفاع عن الاموال التى تطفخون الدم من اجلها؟ هل انتم تخافون من ان يقبضوا عليك فى المطار ؟ ثم لماذا تسافرون للاجازة فى وطن حكامها اللصوص الذين يسطون على اموالكم ثم يهينونكم ويستفزونكم عندما تاتون لدفع نقود الذل فى شباك دواوينهم ؟


#1205107 [fatmon]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 06:55 AM
لا حياة لمن تنادي


#1205010 [احمد ابو القاسم]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 01:21 AM
دى يااستاذ مأكله جديده ليس الا والحمار الدباب الارهابي الفاشل البقولولوا سفير ومافلح لا في سفاره
ولا في اى حته ودوهو ليها فرحان وهو متصور مع الأرناؤطى اثناء توقيع اتفاق دراسة الجدوى بتاعة بنك المأكله
لعنة الله علي الترابي والبشير وعلي كل القتله السفاحين في عصابة البشير.


نورالدين عثمان ‎
نورالدين عثمان ‎

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة