المقالات
منوعات
هل أنا واهمة (2)
هل أنا واهمة (2)
02-27-2015 09:40 AM

قضيت يوم أمس برفقة الصديق والأخ المخلص (صلاح عمر ) ونحن نحاول إصلاح شأن أسري لبعض الأصدقاء، وكانت فكرة اللقاء تقوم علي تنفيذ مضمون مقالي السابق الذي جاء بعنوان(مابعد الطلاق) ، بمعنى جمع الأطفال بوالدهم في جو ودي بعيداً عن ملاعنات وإساءات مابعد الطلاق وكان هذا أقصى طموحنا .

ولكن والحمد لله فقد نجحت مساعينا بأن تجاوزنا مرحلة مواصلة الأب لأبنائه إلى مرحلة رأب الصدع نفسه وإعادة المياه إلى مجاريها وإزالة ماعلق بالنفوس وتم الصلح بحمد وتوفيق من الله وتم إسقاط كل الظنون والتي سببت ضررًا في العلاقة ساهم فيها مع الأسف بعض الأقربون بشكل كبير .

وهؤلاء( الأقربون) عادة ما يشكلون جزءاً كبيراً من مشكلات العلاقات الزوجية أكثر من أن يكونوا أداة لحل تلك المشكلات ، وذلك بما يتبرعون بتقديمه من (قوالات) وعرض مجاني لتوصيل الاتهامات وتبادل الشتائم بين الزوجين ويظلون يزرعون الطرق جيئة وذهاباً لنقل الكلام ما بين الزوج والزوجة وفي الطريق يزايدون على الكلام بـ (شوية موية) ، بمعنى أنهم ينقلون الكلام بعد زيادة الكثير من(الشمار) إليه.

لذلك دوماً تدخلات الأهل لا تكون في صالح المشكلة خاصة إذا تزامن معها سوء فهم لبعض المواقف حينها تصبح التدخلات أرضاً خصبة لسوء الظن والقيل والقال .

إن أي خلاف زوجي ينبغي أن يحاول الزوجين حصره فيما بينهما لأن خروج الأمر إلى الأقارب والأجاويد لا يأتي دومًابالنتيجة المرجوة .

أيضاً وخلال يوم أمس جاءتني مكالمة من أحد القراء تساءل فيها عن كيف تخرج المرأة مع طليقها إذا كانت قد تزوجت بعده أو كان الزوج قد تزوج بعدها، مشيرًا إلى أن غيرة الرجل الشرقي تمنعه من أن تصحب زوجته رجلاً آخر في نزهة حتى لو كان هذا الآخر طليقها وكانت النزهة مع أطفالهما وبغرض الترويح عنهم.

فأجبته أني أشرت إلى هذه النقطة في مقالي وقلت إن الهدف الأسمى من ذلك التجمع ليس من أجل رجوع الزوجة لزوجها بل من أجل جمع الأطفال في جو أسري بعيداً عن التوتر والاحتقان الأسري .

وإذا كان الزوج الجديد من ذوي العقول الناضجة فلن يمانع أبداً من تمتع ( أبناء) زوجته بأجواء أسرية بصحبة والدهم حتي ولو كان هذا الأمر على حساب وقته الخاص ومشاعره المهجسة .

لأنه حتماً سيكون حريصاً على سعادة الصغار وراحة والدتهم ، إن الحياة جملة من التضحيات وإيثار الغير فلا بأس أن نكرر تلك القناعة مع من نحب .
وغياب شخص من حولنا في زمان ومكان ما ووجود شخص آخر في نفس هذا الزمان والمكان لايعني بالضرورة أن الحاضر يشكل حضوراً في دواخلنا أكثر من الغائب، فهناك دوماً أشخاص حاضرون في دواخلنا حتي وإن ضاعت ملامحهم.

*نقلا عن السوداني


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2336

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1218184 [زيكو]
5.00/5 (2 صوت)

03-01-2015 02:15 PM
وهم كبير


#1217951 [كروز]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 09:17 AM
أنت مش واهمة .... أنت واحمه .... يعنى بتتوحمى (وحم )


#1217921 [جنو منو]
5.00/5 (2 صوت)

03-01-2015 08:37 AM
نعم انت واهمة (3)!!!


#1217357 [جني]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2015 12:02 PM
انتي شطحتي شديد هسة لو انا متزوج مطلقة باولادها اخليها تطلع مع زوجها السابق في رحلة ترفيهية ؟ ويتذكرو ايام زمان ولا سيما كل واحد عارف شكل التاني (من جوة)وما بعيد يمشو الاماكن المرتبطة بذكرياتهم !! انتي فاخورتك دي خفيفة ؟ المقال الاول كان منطقي بعض الشئ وليس كله لكن كدة كمان خربيها تب


#1217183 [adam]
5.00/5 (2 صوت)

02-28-2015 03:37 AM
اذا الخاطر سرح عنك تاكد انو راح ليييييكا


#1217180 [السياؤ]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2015 03:26 AM
وغياب شخص من حولنا في زمان ومكان ما ووجود شخص آخر في نفس هذا الزمان والمكان لايعني بالضرورة أن الحاضر يشكل حضوراً في دواخلنا أكثر من الغائب، فهناك دوماً أشخاص حاضرون في دواخلنا حتي وإن ضاعت ملامحهم.
ال
كيييييييييييييييييييييييييييييييييف يعني يا استاذة الحتة دي دائرة فهم بالذات للزوج الجديد
يعني مريس ومتيس,,,,,,,,,,,,,,مسكين مدقس,,,,,,,,,,,,,,
طيب الواحدة لو بتحب ابنائها وزوجها الاول ليه طلقها وسببت لي
هشكل


#1217120 [الأزهري]
5.00/5 (1 صوت)

02-27-2015 10:58 PM
رايك شنو في الانتخابات - تقوم ولا ماتقوم- ولماذا؟ الخيارات: 1- حيخجوها2- حيفوز المؤتمر الوطني 3- المعارضة الفكة كلها مرشحها المواطن عمر البشير4- المرشحين نفسهم مستقلين ذاتهم حيصوتوا للبشير والدليل على ذلك يفترض أن يكسب كل واحد منهم صوتاً واحداً على الأقل. أكتبي لينا مقالة عن أي واحد من هذه الخيارات تختارينه - وخلينا من فلانة طلقوها وفلان عندو عيال من طليقتو حموه يقابلهم- الدنيا فايرة وربما تروح فيها البلد دي بكاملها بالمعرسين والمامعرسين طالما ناس نافع ديل قاعدين ومريسين ليهم رئيس ليهو تلاتين سنة من الزمن الهسة بعرسوا وبطلقوا ديل كلهم كانوا شفع ويمكن ما ولدوهم.


ردود على الأزهري
[Alan] 02-28-2015 01:40 PM
Assal ya Azhari!! Rad gamid wo dam sharbat ....


#1217004 [منصور]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2015 04:58 PM
مساء الخير:


اختنا العزيزة سهير اتمنى لك التوفيق في كل حركاتك وسكناتك في سبيل هذا الشعب المكلوم وفي سبيل كل سودانى يعيش على ارض الوطن وﻻ شك ان هذه البادرة الانسانية التى تلمس جانب من حياة السودانيين لهى فعلا شئ يستحق الثناء ﻻسيما انها تتعلق بحياة اطفال لم يجنو اى جريرة او اى فعل مشين يستحقون فيها العقاب ولكنه ظلم المجتمع لهؤﻻء الاطفال البريئون ،، ان كل انسان يحاول بجهده وماله ووقته في اسعاد او في محاولة اسعاد فرد كانو او جماعة او مجتمع باكمله حتى وان كانت بالقلم يدخل ذلك العمل في قوله تعالى (وتعاونوعلى البر والتقوى وﻻ تعاونو على الاثم والعدوان) الاية ﻻحظت اختى الكريمة في جميع مقالاتك وان كنت حديث العهد بها اﻻ اننى لم اجد مقال واحدا تحدثتى فيه عن القبلية او عن العنصرية او الجهوية في وقت امتلات الراكوبة وغيرها من الكتاب والمقالات العنصرية التى يحدث فيها الرشق والسب واللعن وهو محسوب لك وهذه والله ليس مجاملة او اطراء وانما هى الحقيقة التى يجب ان نقول للمحسن احسنت وللمسئ اخطات ومن ﻻ يشكر الناس ﻻ يشكر الله ،،،
ثانيا:
لدي تعليق في طريقة افتتاحية مقالك (فانتى تقولين قضيت يوم امس برفقة الصديق والاخ المخلص) ساقف معك في جزئية (الصديق)
ﻻ يخفى على الجميع عندما تقول فتاة هذا صديقى سيبادر في ذهن المتلقى اراديا او ﻻ اراديا بان هناك شئ ما يجمع بينكما مثل العلاقة العاطفية او نحو ذلك طبعا هذا مع بداية الغوص في المقال ولكن مع الاستمرار في القراء ستتبين النوايا والقصد ،، وارجو ان تفهمين ما اقصده هنا هذا والله ليس شك ولكن للتوضيح فقط لذلك اتمنى ان تختارى كلمات بسيطة تسهل فهم القصد والمعنى للقارئ الذى ممكن ان يكون مريض النفس فيخرج لنا بتعليقات مشككة ومضللة من هنا وهناك ،،،
ثالثا:
بالنسبة للمعلقين الاعزاء فاقول مستعينا بالله ان اكثر المعلقين في هذه الصحيفة الغراء يبدو انهم يعلقون فقط لاثارة طرف على طرف آخر وﻻطالة الجدال والنقاش والتعمد في ايذاء الآخر بكلمة جارحة او بوصف غير دقيق فعندما تثار مثلا مواضيع الهوية السودانية او القبلية اننا نرى اعداء ﻻ اخوة يجمعهم وطن واحد وكلمة واحدة هى ﻻ اله اﻻ الله ،، فاقول الله ثم الله لهذا الوطن ،،
وللامانه ان ننصف المعلقين اصحاب العقول النييرة فمنهم من يستحق ان يقال له اديب او كاتب وان ترسل بعض التعليقات الى الصحف لنشرها والاستفادة منها لقوة حجتها وبيانها ومنطقها ،، وهناك معلقين انا شخصيا استمتع بكتاباتهم وتعليقاتهم ﻻ تحضرنى اسماء كثيرة ولكن على سبيل المثال ﻻ الحصر هناك الاخت العزيزة نجاة ابوزيد والاخ خالد مصطفى والمشاكسين جركان فاضى وعصمتووف والاخ المناضل عطوى32 والزميلة في تعليقات الراكوبة (رانيا) والاخ الدنقلاوى لم يحصل لى الشرف بمقابلة اي منهم ولكن تعليقاتهم مثيرة احيانا ومنطقية احيانا اخرى ،،،،،، ومساء مليئ بالخير والسعادة للجميع


#1216994 [Almisahir fi izallail]
5.00/5 (3 صوت)

02-27-2015 04:13 PM
امبارح قلت ليك حاشاك الوهم يا ام كسكته .. الليله الوهم مغطيك من كسكتتك الى كغب شيطانك ! انت يا ست البنات الليله انت ماك "ناقشه" يا فرده ولآ شنو! ما تردى تقولى "شنو"! انت بعضمة لسانك لينا بس قلتيها ان طلوع اسرار العلاقات المتازمه بين الزوجين الى الاهل والاقارب لوزم الوساطات و اصلاح ذات البين هو ما يزيد الطين بلل لكين اللى اصلو فى دواخل نفوس الزوجين حتى المطّلقين (فبل او بعد الطلاق) عليمو ربّو ..وما بنجيب سيرة البحر!وبس "fULLsTOP" عند ألأنقليز( عند ألأمريكان"Period")!


سهير عبدالرحيم
سهير عبدالرحيم

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة