في


المقالات
السياسة
عن إختراق داعش ..!! ( المقال حجب من النشر )
عن إختراق داعش ..!! ( المقال حجب من النشر )
03-01-2015 01:31 AM

داعش هو تنظيم غير قانوني، ويسعي إلى الوصول للحكم والسلطة عبر العنف، تماما كتلك الحركات التي تقوم بعمليات إنقلابية داخل بلدانها للوصول للحكم والسلطة، ودائما ما تضع لعنفها تبريرات ك ( تطبيق شرع الله، الفساد، انهيار الدولة، انهيار الاقتصاد، الفوضى.. الخ ) وفي النهاية تصبح هي السبب في كل تلك الاشياء التي تقول انها جاءت من أجلها..
الفرق بين الحركات والجماعات الإنقلابية وبين جماعة داعش فقط في كون الجماعات الانقلابية تسعى لحكم بلادها اما داعش فتسعى لدولة الخلافة اي الدولة الاسلامية الغير قطرية، وهذا لا يمنع تطلعات الانقلابيين احيانا في تصدير مشروعهم للعالم نسبة لإرتباطهم بتنظيم عالمي يدعم كل تحركاتهم..
هناك اصوات تتحدث عن ان جماعة داعش مخترقة من جهات تريد تشويه صورة الاسلام والمسلمين في العالم، وتقول هذه الاصوات ان هناك شبابا ملتزما اقتنع بفكرة داعش ولكن هناك (إختراق) وهذا الحديث في تقديرنا هو اعتراف ضمني وواضح جدا بمشروعية المشروع الداعشي، وصحة اساس جماعة داعش، ولكن تأخذ عليها هذه الاصوات بعض السلوك الهمجي كالذبح والحرق .. الخ أما مادون ذلك فهو مشروع اسلامي جيد ومشروع يجب دعمه، وهذه دعوة صريحة لدعم داعش..
اذا كان المشروع الداعشي مشروع اسلامي جيد، ويضم شبابا مسلما وملتزما، فلماذا لا تسعى الدول لتبني هذا المشروع صراحة كما يفعل البعض سرا وخجلا؟ أم ياترى دائما كل دعوات الحق تبدأ سرا ثم جهرا ؟ المهم دعونا نتابع ماسيحدث في المستقبل القريب ونرى الى اين ستذهب داعش بالمنطقة، مع عدم نسيان تجربة (طالبان)التي لم تختلف عن داعش لا شعارا ولا مضمونا، وفي النهاية ذهبت في طي النسيان لتفسح المجال لطالبان اخرى ولكن كل مرة بمصالح مختلفة وداعم مختلف وسياسة مختلفة ومكان مختلف، واليوم داعش وغدا .... !!

مع الود

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2851

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1219108 [sudamibi]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2015 02:51 AM
ﻓﺘﺸﺖ ﻋﻴﻮﺏ ﺍﻟﻤﻘﺎﻝ ...
ﻣﺎ ﻗﺎﺩﺭ ﺍﻟﻘﻰ ..
ﻓﺘﺸﺖ ﺍﺳﺒﺎﺏ ﻣﻨﻊ ﺍﻟﻨﺸﺮ..
ﺑﺮﺿﻮ ﻣﺎ ﻟﻘﻴﺖ..
ﻏﺮﻳﺒﺔ ﻛﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﺿﺔ ﻟﻠﻜﺎﺗﺐ..
ﺍﻭ ﻳﻜﻮﻧﻮﺍ ﺩﻭﺍﻋﺶ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻳﺎ ﺗﺮﻯ..
ﻣﻬﻤﺎ ﻳﻜﻦ ﻣﻦ ﺃﻣﺮ ﺍﻟﻤﻘﺎﻝ ﻭﺍﺿﺢ ﺍﻟﻤﺮﺍﻣﻲ ﻭﺍﻼﻫﺪﺍﻑ.. ﻭﺍﻭﺍﻓﻖ ﺗﻤﺎﻣﺎ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﻣﺎ ﺣﺎﺀ ﻓﻴﻪ..
ﺩﺍﻋﺶ ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﺭﻫﺎﺑﻲ ﻭﻟﻮ ﻛﺒﺮ ﻭﻟﻮ ﻫﻠﻞ ﻭﻟﻮ ﺑﺪﺃ ﻗﺬﺍﺭﺗﻪ ﺑﺎﻟﺒﺴﻤﻠﺔ. ﻭﻟﻮ ﺧﺘﻢ ﻋﻔﺎﻧﺘﻪ ﺑﺂﻳﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻛﺮ ﺍﻟﺤﻜﻴﻢ .. ﺧﻮﺍﺭﺝ ﻭﻛﻼﺏ ﺍﻫﻞ ﺍﻟﻨﺎﺭ.. ﺍﻋﺪﺍﺀ ﺍﻼﺳﻼﻡ .. ﻧﺎﻗﺼﻲ ﺍﻟﻌﻘﻮﻝ.. ﺣﺪﻳﺜﻮ ﺍﻼﺳﻼﻡ ﻗﻠﻴﻴﻠﻮ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﺍﻟﺸﺮﻋﻲ .. ﺍﻛﺜﺮ ﺍﻟﺪﻭﺍﻋﺶ ﻋﻨﻔﺎ ﻭﻭﺣﺸﻴﺔ ﺧﺮﻳﺤﻮ ﻣﺴﺎﺭﺡ ﺍﻟﺮﺍﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﻭﻋﻠﻴﻪ ﺗﺨﻴﻠﻮ ﺍﻟﺒﻘﻴﺔ ﺧﺮﻳﺤﻮ ﻣﺎﺫﺍ ﻟﻦ ﺍﺧﻤﻦ .. ﺍﺣﺪﻫﻢ ﻛﺘﺐ ﻳﺼﻒ ﺳﻴﺪﻧﺎ ﻣﺤﻤﺪﺍ ﺑﺎﻟﻤﺒﻌﻮﺙ ﺑﺎﻟﺴﻴﻒ ﺭﺣﻤﺔ ﻟﻠﻌﺎﻟﻤﻴﻦ .. ﺍﻟﻴﺲ ﻣﻠﻌﻮﻥ ﻫﺬﺍ ﻭﻣﻠﻌﻮﻥ ﻣﻌﻠﻤﻪ ﻭﻣﻠﻌﻮﻥ ﻣﺆﻳﺪﻩ ؟؟؟ ﺍﺧﺘﺮﺍﻕ ﻣﺎﺫﺍ ﻳﺎ ﺍﺻﺤﺎﺏ ﻧﻈﺮﻳﺔ ﺍﻼﺧﺘﺮﺍﻕ؟؟؟ ﺭﺍﻳﺖ ﻭﻋﺸﺖ ﻛﻴﻒ ﻳﺘﻢ ﺗﺠﻨﻴﺪ ﻫﺆﻼﺀ ﺍﻟﻤﺮﺍﻫﻘﻴﻦ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﻌﺸﺮﻳﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﺑﻮﺍﺳﻄﺔ ﺷﻴﻮﺥ ﻣﻌﺘﻮﻫﻴﻦ ﻣﻠﻌﻮﻧﻴﻦ ﻟﺖ ﻳﻘﺪﻣﻮﻥ ﻟﻠﻼﺳﻼﻡ ﻧﻔﻌﺎ ﺍﺑﺪﺍ ... ﻛﻨﺖ ﻋﻠﻲ ﺷﻔﺎ ﺣﻔﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺠﻨﻴﺪ ﺑﻮﺍﺳﻄﺔ ﺍﻏﺒﻴﺎﺀ ﻃﻮﻳﻠﻮ ﺍﻟﻠﺤﻰ ﻗﺼﺎﺭ ﺍﻟﺒﺼﻴﺮﺓ ﻭﺍﻟﺒﺼﺮ.. ﻳﺪﺧﻠﻮﻥ ﺑﻤﺪﺍﺧﻞ ﺟﻤﻴﻠﺔ ﺗﻌﻠﻴﻢ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﺍﻟﺪﻳﻨﻲ ﻭﺍﻟﺘﻼﻭﺓ ﻭﺍﻟﺘﺠﻮﻳﺪ ﺭﻏﻢ ﺍﺻﺮﺍﺭﻱ ﻣﺜﻻ ﺑﺎﻧﻲ ﺩﺭﺳﺖ ﻛﻞ ﺫﻟﻚ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻥ ﺍﺧﻄﻮ ﻧﺤﻮ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﻲ. ﻭﻫﻨﺎﻙ ﺯﺩﺕ ﻓﻘﻂ .. اﻟﻤﻬﻢ ﺍﻧﻨﺎ ﻻﻧﺆﻳﺪ ﻣﻦ ﺩﺍﻋﺶ ﻻ ﺑﺴﻤﻠﺘﻬﺎ ﻭﻼ ﺗﻜﺒﻴﺮﻫﺎ ﻭﻼ تﻫﻠﻴﻠﻬﺎ ﻭﻼ ﺁﻳﺎﺕ ﻳﺮﺩﺩﻭﻧﻬﺎ ﺩﻭﻥ ﻓﻬﻢ ﻣﻌﺎﻧﻴﻬﺎ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻤﻌﻨﻰ ﺍﻟﺫﻱ ﻟﻘﻨﻪ ﻟﻬﻢ ﺍﻭﻟﺌﻚ ﺍﻟﺸﻴﻮﺥ ﺍﻟﻤﻌﺎﺗﻴﻪ ...


#1218193 [مغترب]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 03:32 PM
ولماذا منع مقالك من النشر؟ المقال ركيك حد الركاكه والله لم استوعب ماتعنيه بكلماتك التى خطيتها واجزم انك لم تفهم ماتعني ايضا.. الرجاء من القائمين على أمر الصحيفه منع هذه الاقلام المتطفله من الكتابه حتى تتعلم ان تكتب


#1218052 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 12:16 PM
لاول مرة يكون قرار حجب من النشر فى مكانه السليم


#1217847 [المشروع]
5.00/5 (2 صوت)

03-01-2015 08:20 AM
جيد ولكني لاحظت اخي نور الدين استعاملك لكلمة غير معرفة بالالف واللام مثل (لغير قطرية) والصحيح غير القطرية وحتى تتذكر ان كلمة غير النافية لا تدخل عليها الالف واللام تذكر ذلك دائما في نهاية سورة الفاتحة (غير المغضوب عليه)وبتذكرك لهذا المثال المتكرر في صلواتنا ستتعود على كتابة غير بدون تعريف.
ولك التحية


ردود على المشروع
European Union [سم زعاف] 03-02-2015 12:49 PM
بل يمكن إذا دخلت "ال" على الجزئي كقولك "الغير القطرية" والله ورسوله أعلم.


#1217811 [قاسم]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 07:34 AM
كلما تغلغل الفكر الوهابي السلفي و انتشر كلما أبحر المجتمع نحو الماضي و استعاد أيام السلب و النهب و الرق و السبي و اسألوا ابن غنام و قبله ابن تيمية .... صدق القصيمي حين قال : كل شعوب العالم تلد أبناءها و أحفادها أما نحن فنلد أباءنا و أجدادنا ...


#1217745 [Bardan sagat Lagat]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 06:24 AM
كيف يمنع هذا المقال الركيك اسلوبا وفكرة من النشر؟ لعلي انا الشخص الوحيد الذي اكمل قراءته وعلق عليه!!!
قال منع من النشر!!!


نورالدين عثمان ‎
نورالدين عثمان ‎

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)


محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر إهداءً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر مشاهدةً

الاكثر مشاهدةً/ق/ش




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة