03-07-2015 03:07 PM

image

مدخل:
في البدء لابد لي من شجب العمل البربري الذي اقترفته ايدي (اكلي اموالنا بالباطل) من العاملين في قنصليتنا بجده ضد المهندس اسعد التاي باقوي العبارات لانه عملا نادر الحدوث في مكان دبلوماسي محمي بالاعراف والتقاليد الدوليه. ولكن العصبة الحاكمة صار ممارسة الاعمال النادرة الحدوث جزءا اصيلا من تكوينها الفكري مما جعل الشيطان ذات نفسه قد تعب من تخبطهم من المس. ياليت (قناة بلدنا الفضائية) كانت علي الهواء الان لكنا عجناهم وخبزناهم وادخلناهم في فرن نيرانه من الحطب الجهنمي. فلنتابع والايام حبلي بيننا.
هذه لحظه الحقيقة وفيها نضع اوراق التكلفة النهائية للتشغيل امامكم حتي يقدم كل منا مساهمته التي وعد بها لانطلاقة البث. امس الاول, كان اجتماعنا النهائي مع ثلاثة جهات اساسية سيقوم المشروع علي اكتافها. المالك الحقيقي للاستديو ليطلعنا علي عرضه الاخير المعدل, المدير التنفيذية المالكة لحق البث علي الاقمار الصناعية لمناقشة اسعاره ثم اخيرا الوصول مع الشركة التي ستقوم بتزويدنا بخدمة المحادثات التلفونية والرسائل المكتوبة لاتفاقية التشغيل وكيفية تقسيم الدخل بيننا. وقد كنا في قمة الاصرار علي الانتهاء من كل تلك المباحثات حتي نحدد التكلفة الكلية لنعرضها عليكم اليوم لمعرفة رايكم في كيفية جمعها لبدء البث.
اولا فيما يتعلق بالاستديو قمنا بتحديد متطلباتنا الفنية المتعلقة بالتشغيل لمدة اربعة وعشرين ساعة يوميا, سبعة ايام في الاسبوع, منها 6 ساعات بث مباشر من الرابعة عصرا وحتي العاشرة مساء بتوقيت السودان. طلبنا ان يمدونا بكل المعدات المضمنة في الإيجار بما فيها الكادر البشري المتابع للبث طيلة اليوم من مخرجين ومحرري اخبار وفني كاميرات وقرافك ومونتاج. وسنقوم نحن بتعيين المذيعين ومقدمي البرامج. كان تركيزنا علي استمرارية التشغيل بلا انقطاع وقد تضمن العرض ان يكون الاستديو تحت تصرفنا علي مدار الساعه مع وجود خطوط تلفونات عالمية ونظام تأمين وحراسة شاملة. تضمن العرض ايضا وجود كل الادوات التكنلوجية التي تقوم بحفظ منتجاتنا البرامجية وتوصيلها بالقمر الصناعي وبثها علي الهواء, مع وجود اجهزة بديلة في حالة حصول اي عطل فني اثناء اليوم. توصلنا ايضا الي تجهيز مكاتب داخلية للمحررين والمراسلين والضيوف مهيئة علي احدث طراز لتتناسب مع تصورنا للقناة. وبعد مناقشات وجدال طويل امتد لعدة ساعات اتفقنا علي ان تكون القيمة الكلية للايجار في حدود 40 الف جنيه استرليني شهريا.
بعد ذلك فتحنا ملف القمر الصناعي وقام المدير التنفيذي للشركة المختارة بتقديم عرض متكامل لخدماتهم وايضاح انواع البث والاقمار الصناعية وكيفية عملها من الاراضي الاوروبيه بصفة عامة مع التوسع في الشرح للقوانين التي تحكم ذلك. كان علينا في تلك اللحظات تحديد السعى التي نحتاجها لان الاسعار تعتمد عليها. وبعد مناقشاتنا مع الطاقم الفني المصاحب, وصلنا الي ان معدل حيز التردد لا بد ان يكون تلاته ميجا لانها ستعطي صورة واضحة لبرامجنا. وبعد مناقشات مضنية ايضا, نسبة لان النايل سات من الاقمار المزدحمة والغير متوفرة لزيادة الطلب عليه, فقد وصلنا الي ان يكون الإيجار الشهري للثلاتة ميجا في حدود 27 الف دولار شهريا.
بهذا يكون إيجار الاستديو في حدود 40 الف جنيه وايجار القمر الصناعي في حدود 27 الف دولار او مايعادل 16 الف جنية استرليني. ونسبه لتذبذ اسعار الدولار, فقد حسبنا التكلفة الكلية بالدولار في حدود 100 الف دولار شهريا (مضمنة مصروفات غير مرئية مبسطة).
كنا نتوقع ان يخرج الاجتماع بفكرة واضحة عن الدخل المتوقع للمحادثات التلفونية والرسائل ولكن ظهرت بعض العوائق الفنية بخصوص شركات الهواتف التي يمكن ان نتفق معها علي ذلك. فقد طالبونا باستخراج تصاريح لعمل المكالمات العالميه خصوصا من السودان ودول الشرق الاوسط. ولذلك لا نستطيع الان تحديد العائد منها الا بعد الجلوس مع الشركة التي ستشاركنا في هذه الخدمة بعد استخراج التصاريح الازمة. وقد كان املنا تقدير العائد من هذه الخدمة لتغطية جزء من التكلفة في الشهور الاولي حتي نخفف العبء المالي عليكم, الا ان ذلك يمكن تحقيقه في المستقبل المنظور.
هناك نقطة مهمة يجب مراعاتها عند النظر الي هذه التكلفة وهي انها تكلفة كلية للبث. ربما يري بعض القراء ان هذه التكلفة يمكن ان تكون اقل في حالة انشاء استديو بدلا عن تأجيره. هذا صحيح. ولكنه سيتطلب زمنا طويلا, كما يمكن ان تصاحبه بعض التعقيدات في الانشاء من ناحيه التراخيص او الإعداد الفني مما قد يتعكس سلبا علي سمعة القناة. بهذا الإيجار للسنه الاولي نضمن وجود كل المعدات التي نحتاجها وبكامل طاقمها مع ضمان استمراريتها. واذا كتب الله لمشروعنا النجاح وحقق العائد المرجو منه, يمكننا ان نقوم بانشاء استديو وتجهيزه بالمعدات من اموالنا الخاصه في السنة الثانية.
اما فيما يخص القمر الصناعي فليس هنالك مجال لتقليل تكلفته, واذا كان هنالك لاي من القراء الكرام معرفة بطريقة اخري للاشتراك في نايل سات بمبلغ اقل من المبلغ المذكور الإتصال بنا وإطلاعنا علي تفاصيله.
هنالك اقتراح ان نقوم بعمل شراكات ذكيه مع بعض الافراد المقتدرين لتسهيل بعض المهام. علي سبيل المثال, يمكن عمل شراكة ذكية مع شركة خاصة مملوكة لاحد السودانيين المقتدرين المتواجدين في اوروبا لكي تقوم هي بالاتفاق مع شركة التلفونات بدلا عنا نظير نسبة نتفق عليها. وبذلك نكون قد ضمنا اكبر عائد من تلك المحادثات لان الشركة ستتابع عددها الحقيقي الوارد لبرامجنا بدقة شديدة قد لا نكون قادرين عليها لانشغالنا بالبث اليومي.
لاتزال هنالك بعض التعقيدات في فتح الحساب لان البنوك طلبت منا عمل رخصة للبث التلفزيوني والتي لا نستطيع البدء في اجراءاتها نسبة لان رسومها المقرره فوق طاقتنا الماليه الان وقد لا نستطيع دفعها الا بعد التشغيل. سنتجاوز هذه النقطه بالعمل مؤقتا باسم احد الشركات العاملة في مجال البث تحت ضمان شركة القمر الصناعي.
نسبة لحوجتنا الحقيقية لبدء البث حالا, نريد اقتراحاتكم علي كيفية تحويل هذا المبلغ من جميع انحاء العالم الي بريطانيا لدفعه للاستديو والقمر الصناعي. نرجو من السودانيين المتواجدين في بريطانيا والذين يعملون في مجال البنوك وتحويل الاموال ان يفتونا في هذا الامر العاجل.
نحن الشعب. نعم نحن الشعب. لا حكومة ولا معارضة. عمل كهذا جديد علينا. لتحقيق هدفنا لابد من الاستمرار الي النهايه اذا اردنا ان يكون لنا صوتا قويا في وجه الظلم. دعونا نتمسك بالامل. اذا تم تحويل المبلغ, سيبدأ البث بعدها بدقائق وسيصبح الامل شعلة من النشاط تتكسر امامه اسوار السجون التي نعيش خلفها جسدا بلا روح.
مخرج:
تعرف لو كنت غفير في الحكومة؟ كنت حاضرب تلفون للمسئول من الطيارات يجهز واحده تمشي السعوديه حالا تلم الكرور بتاع السفارة والقنصلية خصوصا بتاعين (الفل سوت) ديلك. اجيبهم ليك في ابو جنزير وانادي (قدو قدو) اقول لية شفته العملته في البت ديك عايز اشوفه قدامي الان. مهندس سوداني ومرته طبيبة سودانية تعملوا فيهم كده ياحثالة المجتمع؟

Follow me in [email protected]_elrazi
Visit my blog: elrazionline.blogspot.co.uk
تلفون: 00447468481954

تعليقات 30 | إهداء 0 | زيارات 5460

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1223393 [بادي ابو شلوخ]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2015 10:36 AM
احييك د. الرازي
سدد الله خطاك واعانك على هذا العمل الضخم والمجهود الجبار
وابشرك ... سيكثر المرجفون والمخزلون من جواسيس الحكومة والامنجية ومن ابناء السودان الوطنين (المعارضة) ومن أعداء النجاح والغيورين و ...ومنهم من له غرض ومنهم من يعارض من باب المعارضة ومنهم من يعمل بنظرية يا فيها يا .... نطفيها.
لكن اصرارك وقوة شكيمتك وايمانك بالقضية والفكرة هو نجاتك ونجاة للقناة ... سير وعين الله ترعاك
ونرجوا التوضيح اكتر في ما يخص التبرعات وطريقة الاستلامها وضمان توصيلها لكم
وبصراحة العمل ضخم ومحتاج رعاية من جهات مقتدرة ماليا... معقولة مافي سوداني وطني يدق صدرو ويقول انا لها ؟؟؟ او تستعينوا بدعم عدد من المؤسسات والاشخاص ورجال الاعمال السودانين من مختلف الاطياف لضمان الخط السياسي للقناة
علي العموم نحن واثقين من قدراتك وانو الحاجات دي انتو فكرتوا فيها ودرستوها بدليل المعومات الدقيقة الموجودة في المقال.
ربنا يعينكم
و دايرين نتفشى يا دكتتتتور


#1223003 [المكشكش]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2015 09:40 PM
لقد اسمعت اذ ناديت حيا" ،،، ولكن لا حياة لمن تنادي ،،،
لا اريد ان اثبط همتك ، لكن يوما ما ستردد معي هذا البيت ـ واتمنى ان يطلع كلامي دا خطأ .


#1222921 [Amel Abdalrahim Hajhamad]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2015 07:07 PM
Dr Al Razi, u need to answear all questions, this $100,000 is too much as a rent, I suggest u support people who stands against the rejime inside Sudan, pay them this money or support those who r fighting buy weapons to them !support thier families pay Lawyers, print, coppy papers , pay students at universities, pay people to distroy thier enemies, kill them, or what ever they can do to make this country free

STOP THIS CLUMCY CHANNEL...DO NOT WASTE MONEY

INSTEAD U CAN HAVE A RADIO JUST LIKE RADIO DABANGA, U

U SHOULD LOOK 4 HELP FROM THE OTHER COUNTRIES and/OR ORGANIZATIONS


#1222787 [حمدالنيل]
5.00/5 (1 صوت)

03-08-2015 02:19 PM
لك التحية يا دكتور.. نشد من أذركم واننا على استعداد للمساهمة المادية بكل ما نستطيع ليرى هذا المشروع النور بأعجل ما يمكن.


#1222690 [الحلومر]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2015 12:15 PM
لالالا ماما ماااا بصدق نفسي ان يغطي ارسالها كل الدنيا وتطل علينا أسرع من عرش بلقيس الذي احضر امام سيدنا سليمان قبل ان يرتد اليه طرفه


#1222650 [منير]
5.00/5 (1 صوت)

03-08-2015 11:34 AM
اولا احيى هذه الفكره الجميله والتى تأخرت كثيرا من اجل تنوير الناس بما يحصل من هذا النظام المجرم فى وجود اعلام النظام المضلل وقيام اعلام هادف لاحياء الوطنيه السودانيه والتى قتلت منذ العام 89م لابد من تكوين ثقافه جديده مبنيه على الوطنيه فى المقام الاول.
شكرا لكم على هذا المجهود الجبار وانتم تأخزون على عاتقكم مسئوليه كبيره ....مسئولية انقاذ وطن يموت بسبب هذه العصابه التى تحكم .


#1222499 [تاج السر حسين]
3.00/5 (2 صوت)

03-08-2015 09:25 AM
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-59032.htm
لكى لا يموت حلم القناة الفضائيه
03-07-2015 01:45 PM


أتفقنا أو اختلفنا .. أنتقدنا أو صمتنا، ذلك كله لا يمنع أن نؤكد شعورنا بفرح غامر لمجرد ظهور فكرة تأسيس قناة (فضائيه) معارضة للنظام ، تعمل فى قضية التنوير والتثقيف وكشف الحقائق وتساهم فى تغيير النظام وارساله الى مذبلة التاريخ، لا يهم من يديرها أو يقف من خلفها طالما كان معارضا جادا، فكره يؤدى الى تأسيس دولة (المواطنة) السودانية التى نحلم بها فى سودان المستقبل.
لكن ربما اختلف مع الكثيرين بأن مقال د. الرازى الأخير قد أصابنى بشئ من القلق وجعلنى أخشى من وأد الحلم فى مهده وأن يضعف تبعا لذلك الحماس الواضح عند الكثيرين من أن أجل أن تظهر قناة فضائيه (معارضة) للنظام بعد أن فاق السيل الذبى، واصبح (عمر البشبر) يتصرف (كأله) لا كبنى آدم عادى يأكل ويشرب ويتبرز ويمرض ويتعافى.
وعلى د. الرازى قبل المتحمسين لمشروعه أن يعلم بأنه لا توجد خصومة بيننا وبينه، فما أكتسبناه من ثقافة جعلنا نكره (الفكره) اذا كانت غير سليمة لا أن نكره (المفكر)، وأن نكره (الكفر) لا (الكافر).
لكن وللأسف الشديد ما لاحظناه فى سلوكيات د. الرازى وهو يطرح مشروعه الذى نحييه على المجهود الذى بذله، ألا أنه يتعامل بنفس النهج (العروب - أسلاموى) الذى لم ينج منه الا عدد قليل من مثقفى المركز.
فهو كما نشعر يرى النقد خصومه وعداوة، وكيف يعمل فى معارضة النظام من لا يقبل المعارضة والنقد، وما هو الفرق بينه وبين النظام الحاكم الآن فى السودان ، اليس اختلافنا الأساسى مع النظام (منهجه) الظلامى ورفضه لأى رؤية أخرى أو نقد؟
لقد طرحنا على د. الرازى اسئلة مشروعة ومهمه لم يعرها أدنى اهتمام ولم يرد عليها، ولا زلنا ننتظر الرد.
مثلا سألناه عمن هو (الرجل الخفى) الذى اشار اليه فى مقاله السابق وقال أن القناة سجلت بأسمه فى بريطانيا، فلم يرد على السؤال الهام، ومعرفة ذلك الشخص ضرورية، لأن من تعرفه انت من زوايا معينة قد يعرفه شخص آخر بصورة مختلفة عنك، ولنا تجارب عديده فى هذه الناحية، كثير من الذين احسنا فيهم الظن كان غيرنا يعرفهم بصورة مختلفة وفعلا تأكد ما ذكروه عنهم ومنهم من عاد وتصالح ووضع يده فوق مع النظام، ومن بينهم من اصبح وزيرامع انه كان يظهر فى صورة معارض.
وسألنا د. الرازى عن (فكره) لكنه لم يجب، فمعارضة النظام وحدها لا تكفى، فغازى صلاح الدين معارض وعبد الوهاب الأفندى يدعى أنه معارض وغيرهم كثيرون .. وأهمية هذا السؤال تكمن على سبيل المثال فى معرفة رأيه فى (الهوس الدينى) أو ما ندلله ونسميه (بالأسلام السياسى).
جانب آخر كشفه أحد معارف د. الرازى مشكورا وهو انه كان يعمل أو لا زال يعمل فى الخطوط الجوية السودانية، فما هو الدور الذى لعبه د. الرازى فى تعرية وكشف الفساد فى أكثر مؤسسة عامة ضربها ذلك الفساد فى كآفة مواقعها، ومن قبل انتقدت الأستاذ/ ابو بكر القاضى الذى كان يعمل (مستشارا قانونيا) للخطوط الجوية السودانية وهو (جمهورى) سابق وقيادى الآن فى حركة العدل والمساواة، عن لماذا لم يكشف الفساد الذى أدى الى انهيار تلك المؤسسه التى كانت من أكبر شركات الطيران الأفريقيه والعربية؟
على كل حال اقلقنى مقال د. الرازى الذى عاد متسائلا عن (معلومات) عن ايجار القمر (نائل سات) الذى أوضحت بأن تكلفة الأيجار فيه الى جوانب الأشياء الأخرى الضرورية زهيدة للغاية مقارنة بما كشف عنه اذا كان الأيجار من خلال قمر آخر، مع أنى اوضحت بأن مخاطر القمر (نائل سات) تكمن فى انه مصرى والسياسة المصرية متقلبه تجاه السودان والأنظمه القائمه فيه ومراعاة المصلحة المصرية فى جميع أوجه التعامل مع القضايا السودانية تجعل كذلك الشعور بالقلق منطقى ولا بد من الحصول على ضمانات كافيه قبل أن يتجه الناس للتعاقد مع ادارة ذلك القمر، فنحن لا نجامل أو نحابى فى قضية الوطن وقد أصبحنا فى الستين من عمرنا وكلما نتمناه ان تعيش الأجيال من بعدنا فى وطنهم احرارا ومتساويين لا تمييز بينهم بسبب القبيلة أو العرق أو الجتس أو الدين.
ختاما .. أكثر ما اقلقنى فى مقال د. الرازى الأخير، رغم استهجانه للحادثة التى وقعت لمواطن فى القنصلية السودانية بجده، قوله " قناة بلدنا – نحن الشعب – لا المعارضة أو الحكومة" !
فكيف يساوى د. الرازى بين المعارضة والحكومة أى (النظام) ؟ وما هى جدوى قناة لا تعمل من أجل (معارضة) النظام واسقاطه بوضوح فى هذا الوقت بالتحديد الذى اصبح فيه السودان في مفترق طرق اما أن يكون أو لا يكون.
وما هو الفرق الذى سوف يشعر به المواطن السودانى بينها وبين قناة (الشروق) أو (أم درمان)، اذا لم تكن قناة (للمعارضة)؟
آخر كلام:
• المرحلة التى وصل اليها (عمر البشير) الذى أصبح يتعامل مع مواطنيه (كآله) مرحلة خطيره للغاية، مر بها كثير من (الطغاة) من قبله فقصمهم الله، نذكر منهم على سبيل المثال (أنور السادات) رحمه الله، و(صدام حسين) – رحمه الله – و(معمر القذافى) – رحمه الله.
• جاء فى الحديث القدسى (الكبرياء ردائى من نازعنى فيه قصمته).
• المحكمه الأفريقيه التى أفتتح مقرها (الطاغية) عمر البشير (مرفوضة)، ولا يمكن أن تحقق العدالة المنشودة ويجب أن يرفضها الأحرار فى كل مكان ولا بديل (للهاى) التى تقلق منام الطغاة.
تاج السر حسين – [email protected]


ردود على تاج السر حسين
European Union [Amel Abdalrahim Hajhamad] 03-08-2015 10:40 PM
I totally agree with U Tajel Sirr, I dont feel comfortable with the preperations, "maaf shafaafyyah !"

[أبو ياسر] 03-08-2015 08:14 PM
رغم أن من سبقوني أفحموك مافيه الكفاية لكني أضيف لهم :-
هناك نوعية من البشر أمثال تاج السر حسين لا يعجبهاالعجب ولا الصيام في رجب وعنده إحساس بأنه صاحب الفكرة وكأن د. الرازي قد إختطفها منه ، بأمانة أنت أكثر من نادى بها لكنك عجزت عن التنفيذ فياأخي إن كان نيتك صادقة فمن باب أولى أن تشد من أزر د. الرازي بدل التشكيك ودس المحافير ، لاحظ أنك الوحيد بين كل السودانين بدأت بالتشكيك في الموضوع فبربك ماالضرر الذي سيعود عليك من قيام د. الرازي بهذه المهمة ، السودان يا أستاذ تاج السر لا يضيره قيام 10 قنوات معارضة فواصل سعيك وربنا يعينك.
نصيختي للقائمين بأمر القناة تجاهل ماكتبه .

European Union [muslim.ana] 03-08-2015 06:03 PM
نفس اسلوبك القديم يا تاج السر، حتقعد تهاجم وتطعن بالكلام عشان في النهاية يقولو ليك خلاص تعال خش معانا بدل العطالة الانت عايشا دي. ولو عملوا كدا حيكونوا حكموا على القناة بالفشل لانو حتهدما بي افكارك المريضة وبانانيتك!

ياخي امشي اعمل ليك قناة براك وخلي الناس تشتغل وما تبقا لا بتجدع ولا بتجيب الحجار. نقطنا بي سكاتك وما تساهم في القناة دي والناس حرة الداير يساهم يساهم.

نصيحة للقائمين على القناة، رغم ان هذا الشخص لن يصمت حتى تضموه اليكم ولكن ان كنتم حريصين على قناتكم فلا تفكروا حتى في ضمه وفقط تجاهلوه وفي النهاية الناس واعية بمصلحته ولن يستمع له الا قلة تشبهه!

European Union [ملتوف يزيل الكيزان] 03-08-2015 11:42 AM
الاخ تاج السر ، انا فهمت بتعبير " نحن الشعب لا المعارضة و لا الحكومة" ان القناة لن تكون مرهونة للمعارضة ، التي تتكون من الاحزاب و الشخصيات التي احتكرت العمل المعارض باسم الشعب .الامر الذي اقعد الفعالية الشعبية و غيبها تماما. كمثل معارضة الصادق التي كانت من اهم عوامل استمرار الانقاذ كل هذا الوقت. الرجاء تعقيبك على هذا الفهم.

European Union [ود البقعة] 03-08-2015 11:27 AM
(وسألنا د. الرازى عن (فكره) لكنه لم يجب،)) انت اصلا مافكرك ؟ مافكرك ؟مافكرك ؟مافكرك ؟مافكرك ؟
مافكرك ؟مافكرك ؟
كده شوفتا السؤال ولا نعيدو ليك تاني ؟ ماهو فكرك انت ياتاج السر ؟
ماتخجل بالله شايل مقالك الاهبل دا وجاي تطبعوا وتلاحقوا هنا ؟
والله صحي خريجين قهوة جي جي دا مستواهم ، والاختشو ماتو ؟

[Alrakoba tv] 03-08-2015 11:26 AM
تاج السر إنت زول حاقد ليس إلا , عشان إنت فشلت فى مسعاك بتاع القناة الفضائيه , عاوز تكسر مجاديف الناس .
د.الرازى كتر خيرو وربنا يجازيه كل خير على مجهودو وأقول ليك د.الرازى لو ردا عليك يكون زول فاضى شغله وأنا واثق تمام الثقه إنو ماحيعير كلامك ده اى اهتمام. وهو أصلا ما فاضى عشان يرد على كلامك العجيب ده .
ثانيا":-
كلامك (((جانب آخر كشفه أحد معارف د. الرازى مشكورا وهو انه كان يعمل أو لا زال يعمل فى الخطوط الجوية السودانية )))
(((فما هو الدور الذى لعبه د. الرازى فى تعرية وكشف الفساد فى أكثر مؤسسة عامة ضربها ذلك الفساد فى كآفة مواقعها)))
راجع الراكوبه كويس وحتلقى مقالات مش مقال واحد عن فساد سودانير تحت إسم د.الرازى
كدى للمره التانيه ورينا إنت تاريخك النضالى وساهمت بى شنو؟


#1222478 [Abdo]
5.00/5 (2 صوت)

03-08-2015 09:05 AM
عمل ممتاز نريد له أن يرى النور بأسرع طريقة ، حددو كيفية الدفع ، و ليتفائل الجميع ، و يجب جمع إستحقاقات تكفل التمويل لمدة عام (12 شهر ) تجنباً لا تعثر مالي في البدايات


#1222465 [الحكومة في الرمق الاخير]
5.00/5 (1 صوت)

03-08-2015 08:56 AM
والله نقدر جهودكم وافادتكم لنا بالتفاصيل الدقيقة وحصلو سريع قبل ما تبدا الانتخابات علشان نرفع ليكم لقطات التزوير أول بأول لايف كدا ...

من غير تحطيم لحماسكم وتفاعلكم وعزيمتكم . كلنا يعلم ويتابع أن الحكومة خلاص في الرمق الاخير منها ( مهما ادعى ود الغائب ) ما بتقدر تستحمل تأكلت من الداخل والخارج اتقشرت يعني زي البطل في الافلام الهندية يضرب فيه عشره اشخاص وهو ملطخ بالدماء من كل اجزاء جسمة وبشجع في نفسه يضرب في الهواء يمنةَ ويسارا في منظر بطولي لكنه منهك تمام وفي الاخر يغمى عليه . هذه هي الانقاذ وقد قفز من قاربها الكثير من الكانو مؤثرين وقائدين لها يعني قبل ما تجمعو كل الاموال الطائلة دي امكن تنقلب منها وفيها فما مستقبل القناة هل ح تبقى معارضة للحكومة اللي بعدها ام تطبل لها ونحن ننقاد تبعا للقناة تبعنا مش دافعين فيها قروش نصدقها حتى لو عملت لينا غسيل مخ للحكومة الجديده وقد تكون افسد من هذه .؟ اعذروني لقد فقدت الثقة ولكن اتشبس ببصيص الامل في قناتكم .... والله الموفق


#1222408 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (3 صوت)

03-08-2015 08:07 AM
اعتقد ان الاسهم تطرح في مصارف البلاد التي بها نسبة كبيرة من المغتربين هو الاجراء الطبيعي. اما الناس داخل السودان فيمكنكم طرح الاسهم لهم عن طريق الانترنت زيكم و زي ناس التجارة الالكترونية . مش ؟


#1222396 [أسمر جميل فتان]
5.00/5 (3 صوت)

03-08-2015 07:55 AM
لك التحية يا سعادة الدكتور ووفق الله ومن معك ...

ارجو واتمنى ان لا يكون هدف القناة (فقط) اسقاط حكومة البشير!!! لانها اصلا زائلة لا محال !!!

ارجو ان تكون هنالك اهداف ما بعد ذلك من:

توعية الناس بأمن بلدهم
توعية الناس بان الوطن اولاً
توعية الناس بان الاوطان يبنوها بنوها
رفع روح التفاؤل بين الشعب ... واخباره بان الغد يحمل الكثير الجميل
اشاعة روح المحبة بين الشعب كما كنا سابقا
محاربة الفساد بكل اشكاله
نبذ القبلية وانا احسن منك وانت احسن مني والكلام الما منوه فايده داااك


ووووووووو
وهذا قليل من كثير وأهم من هذا كله لابد من وجود الاستمرارية حتى تكون منبر صادقا لا يسمح بضياع البلد تااااااااني 25 سنة وكفاية ينبغي ان نمشي قداااااام
ولكم التحية


ردود على أسمر جميل فتان
European Union [ود يوسف] 03-08-2015 02:42 PM
كلام مهم فعلاً ونرجو أن يجد الأذن الصاغية ...
كل التحية ...


#1222348 [fatmon]
5.00/5 (2 صوت)

03-08-2015 04:32 AM
أتمنى على كل مغبون من هذا النظام أن يساهم ولو بالقليل وتأكدوا مهما كانت قلته فهو كبير وطوبه على طوبة حنبنيها ونعليها القناة
توضيح تفاصيل أدق في أقرب وقت شيء ضروري جدا الحد الأدني بالذات عشان كل من يظن أنه مساهمته قليله معرفته للحد الأدني ستشجعه والسرعة مطلوبه لأننا قربنا ننيأس لما طالت المدة


#1222347 [fatmon]
5.00/5 (2 صوت)

03-08-2015 04:26 AM
هرمنا هرمنا ونحن ننتظر كما قال التونسي وطال إنتظارنا لهذا الحلم ونتمنى أن تمدونا برقم الحساب
وفقكم الله وسدد خطاكم وثورة حتى النصر


#1222305 [ابوانوار]
5.00/5 (2 صوت)

03-08-2015 12:33 AM
الاخ دكتور الرازي
بعد التحية والسلام
نقدر مجهوداتكم أنت والاخوة الاعزاء الذين يهمهم أمر البلد الذي صار لاوجيع له . نأمل بكل السبل الوصول لتأجير قناة على النايلسات ويمكن المحاولة بدفع خلو لاحد القنوات الماجيبه همها وذلك لانه في السودان جميع المواطنين توجههم على النايلسات وهمنا الاكبر توصيل الحقيقة لاهلنا المغيبين هنا داخل السودان . كما اننا ننتظر باقي المعلومات والطريقة التى ستصلكم من خلالها مساهمتنا وتبرعنا .
مع خالص التقدير والعرفان
أبو أنوار


#1222269 [محمد الشيخ]
5.00/5 (3 صوت)

03-07-2015 11:02 PM
التحية لكل الشرفاء ...مسألة القناة الفضائية مسألة مصيرية لمستقبل وطننا وابنائنا...ولايمكن كشف هذا الظلم الجاثم على صدر الوطن المغلوب الا بكلمة حق نسمعها..داوية جلية..الان فالنتحد جميعا لنسمع صوتنا..كل قدر مايستطيع فلا يحقرن احدكم من المعروف شيئا...لكم التحية ويدا واحدة وكفانا تيها وتأخيرا عن القيام بنصرة شعبنا...


#1222213 [مفجوع]
5.00/5 (2 صوت)

03-07-2015 08:43 PM
نحن على أتم الإستعداد ليرى هذا الحلم النور فقط نريد معرفة كيفية وصول مساهمتنا فيه .


#1222187 [ود اب زهانه]
3.00/5 (3 صوت)

03-07-2015 07:54 PM
جاهزين حدد قنوات التحويل وانتظرنا


#1222177 [ود يوسف]
5.00/5 (2 صوت)

03-07-2015 07:34 PM
عزيزي د. الطيب .
تحياتي العطرة ... أنا من المتابعين والمهتمين جداً بأمر القناة ... والأسبوع الماضي كتبت لك رسالة عبر هذه الصحيفة وتكرمت مشكوراً بالرد والتعليق عليها ...
فقط نود معلومات إضافية عن شركة القناة والأسهم ( عدد الأسهم وقيمة السهم ) وما إذا كان هناك مجال للتبرعات ، ثم بعد ذلك كيفية تسديد قيمة الأسهم بعد فتح الحساب .. وكان الله عونكم ونسأله تعالى لكم التوفيق والسداد ...


#1222144 [quickly]
5.00/5 (2 صوت)

03-07-2015 06:38 PM
بالتوفيق انشاءالله
اسرعوالينا بالله روحنا مرقت


#1222119 [moiez]
5.00/5 (2 صوت)

03-07-2015 06:07 PM
ما وريوتنا المطلوب مننا شنو عشان الموضوع يخلص في اسرع وقت ؟


ردود على moiez
[حسن جحا] 03-08-2015 12:00 PM
مطلوب منك من الف لعشرة الف دولار وتاني ما تشوف الا النور.. وانا عايز اتبرع حسع بخمسة وعشرين الف دولار


#1222111 [الولايات المتحدة السودانية]
5.00/5 (3 صوت)

03-07-2015 05:45 PM
وريني بس رقم حسابك ,,, بحفظ أرقامه رقم رقم ,, وما بنختلف ....
ياخي كل فلس وكل هللة وكل سنت بندفعوا بفش غبينتنا شوية ,,, وأنحنا ناس مليانيييين بالغباين ,,, أدني الرقم خلني أننفش !!


#1222100 [عطوى32]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2015 05:27 PM
... بس طمنوننا كيف يمكن تفادى عملية التشويش المتوقعة .. وكما تعلمون هو اكبر تحدى للقناة المرتقبة
وكما تعلمون من قبل قد تم التشويش على فناة كبيرة ولديها امكانيات خارفية مثل الجزيرة ... عليكم ان تستعدو بخبراء فى هذا المجال .....


#1222059 [فكرى]
5.00/5 (3 صوت)

03-07-2015 03:40 PM
ظل مشروع القناة الفضائية المعارضة لنظام السفاح فكرة متداولة فى المواقع وبالأخص صحيفة الراكوبة الألكترونية وأيضا وصفة سحرية للكتاب والمعلقيين لمعالجة أمر جلل أقترفته يد المنسوبيين للحركة الإسلاموية الماسونية أو من أراد لهذا الشعب شرا إلا أن أتى ذو الهمة والمروءة والشهامة الدكتور الإنسان . الطيب الرازى أبوقناية فآمن بها وشهد بأن الحق يضحد الباطل والباطل لن يصير حقا بوجود فضاء حر يحتضن منبر حر ثم يمم وجهه شطر المؤسسات البرطانية لتكملة أركان القناة فالشكر فى حقه منقوص إلا إذا إقترن بالفعل الموضح فى المقال أعلاه ..
يقول مارك توين .. أبق بعيد عن أولئك الذين يحاولون إحباط طموحك فالناس محدودو الطموح يحاولون فعل ذلك دوما لكن العظماء يجعلونك تشعر أنك تستطيع أن تكون عظيما ..


#1221976 [zaino]
5.00/5 (4 صوت)

03-07-2015 12:52 PM
الاخ ابو قناية
يرجى موافتنا بالطريقة التي ندفع بها حبث لا تعرف مندوبكم في اىمارات


#1221966 [Awad]
5.00/5 (2 صوت)

03-07-2015 12:31 PM
د. الرازى جزاك الله والأخوة الذين معك فى هذا المشروع الخاص بك خيرا.التكلفة هذه كل الأخوة خارج الوطن سوف يتكفلوا به بالمساهمة الفعلية فما عليكم الا وضع أرقام الحسابات وتكلفة السهم الواحد ونرجوا السرعة فى هذا الأمر لأجل قيام قناة الشعب وفضح النظام وممارساته وسوف نرى قناة تختلف عن قنوات التطبيل والتزمير القابعة فى الوطن الجريح.عموما ربنا يوفقكم ويسدد خطاكم وكله فى ميزان حسناتكم.يجب أن تبث القناة من القمر(نايل سات) لتشاهد فى كل أنحاء الوطن.مع شكرى.


#1221962 [ودعمر]
5.00/5 (2 صوت)

03-07-2015 12:27 PM
السلام عليكم يادكتور وفقكم الله في خدمة الوطن
ارجو مراجعة الموقع التالي به معلومات جيدة

http://www.sat-channel.net عن القنوات


#1221953 [معمر حسن محمد نور]
5.00/5 (2 صوت)

03-07-2015 12:08 PM
لله درك..هذا أضعف الايمان منا


#1221930 [ود امدر]
5.00/5 (3 صوت)

03-07-2015 11:36 AM
اللاخ الفاضل المبجل بروف الطيب :-

تسلم وتسلم البطن الجابتك ...........سيسجل التاريخ اسمك باحرف من نور

على صفحات تضال الشعب السودانى نحن معك وللامام سر


ابنك ود امدر


#1221929 [د محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

03-07-2015 11:36 AM
يادكتووور مبالغه


#1221915 [ود صالح]
5.00/5 (3 صوت)

03-07-2015 11:15 AM
مليون مبروك و يا الشغّالين في البنوك البريطانيّة نحن في إنتظار فتواكم حتّى نبدأ فوراَ في دفع الإشتراك المقرّر لنرى قناة الحقيقة تنشر أجنحتها في سموات النور و الحريّة وشعبك يا بلادي أقوى وأطهر ممّا كانت جماعة القهر يتصوّر.


ردود على ود صالح
[مدني الحبيبة] 03-07-2015 09:21 PM
كنت اتمنى ان يكون عدد المعلقين اكبر بكثير لاهمية الموضوع ولكن بكل اسف هذا هو ديددنا التنظير الفارغ ، كثير من الاصوات تنادي بانشاء قناة فضائية ولكنها لاتدري الكلف المالية لهذا العمل الضخم وخصوصا ان اموال الشعب السوداني يمتلكها قلة من الانتهازيين والطفيليين ، اتمنى ان يكلل مجهودا الدكتور ابوقناية بتعاضد الجهود وعودة روح النفير والتعاون المشهود بها شعب السودان الاصيل ، وعلى الجميع ان يخطوا خطوات جادة في المساهمةكل حسب استطاعته ولايضع اي معوقات شخصية كان يقول مساهمتى بسيطة لاترتقي لمستوي هذا المشروع العظيم ، حقيقة ان الذين تم تشريدهم من الوطن بسبب هذا النظام ملايين الاشحاص لذلك يجب ان تكون روح المبادرة مكتنفة الجميع وعلينا جميعا ان نكون ابوقناهية في تبني هذا المشروع ، الكل في دائرته المحيطة ، وفق الله الجميع في انجاح هذا المشروع المتاخر جدا ،،،،


د الرازي الطيب ابوقناية
د الرازي الطيب ابوقناية

مساحة اعلانية
تقييم
9.88/10 (6 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة