03-07-2015 01:45 PM


أتفقنا أو اختلفنا .. أنتقدنا أو صمتنا، ذلك كله لا يمنع أن نؤكد شعورنا بفرح غامر لمجرد ظهور فكرة تأسيس قناة (فضائيه) معارضة للنظام ، تعمل فى قضية التنوير والتثقيف وكشف الحقائق وتساهم فى تغيير النظام وارساله الى مذبلة التاريخ، لا يهم من يديرها أو يقف من خلفها طالما كان معارضا جادا، فكره يؤدى الى تأسيس دولة (المواطنة) السودانية التى نحلم بها فى سودان المستقبل.
لكن ربما اختلف مع الكثيرين بأن مقال د. الرازى الأخير قد أصابنى بشئ من القلق وجعلنى أخشى من وأد الحلم فى مهده وأن يضعف تبعا لذلك الحماس الواضح عند الكثيرين من أن أجل أن تظهر قناة فضائيه (معارضة) للنظام بعد أن فاق السيل الذبى، واصبح (عمر البشبر) يتصرف (كأله) لا كبنى آدم عادى يأكل ويشرب ويتبرز ويمرض ويتعافى.
وعلى د. الرازى قبل المتحمسين لمشروعه أن يعلم بأنه لا توجد خصومة بيننا وبينه، فما أكتسبناه من ثقافة جعلنا نكره (الفكره) اذا كانت غير سليمة لا أن نكره (المفكر)، وأن نكره (الكفر) لا (الكافر).
لكن وللأسف الشديد ما لاحظناه فى سلوكيات د. الرازى وهو يطرح مشروعه الذى نحييه على المجهود الذى بذله، ألا أنه يتعامل بنفس النهج (العروب - أسلاموى) الذى لم ينج منه الا عدد قليل من مثقفى المركز.
فهو كما نشعر يرى النقد خصومه وعداوة، وكيف يعمل فى معارضة النظام من لا يقبل المعارضة والنقد، وما هو الفرق بينه وبين النظام الحاكم الآن فى السودان ، اليس اختلافنا الأساسى مع النظام (منهجه) الظلامى ورفضه لأى رؤية أخرى أو نقد؟
لقد طرحنا على د. الرازى اسئلة مشروعة ومهمه لم يعرها أدنى اهتمام ولم يرد عليها، ولا زلنا ننتظر الرد.
مثلا سألناه عمن هو (الرجل الخفى) الذى اشار اليه فى مقاله السابق وقال أن القناة سجلت بأسمه فى بريطانيا، فلم يرد على السؤال الهام، ومعرفة ذلك الشخص ضرورية، لأن من تعرفه انت من زوايا معينة قد يعرفه شخص آخر بصورة مختلفة عنك، ولنا تجارب عديده فى هذه الناحية، كثير من الذين احسنا فيهم الظن كان غيرنا يعرفهم بصورة مختلفة وفعلا تأكد ما ذكروه عنهم ومنهم من عاد وتصالح ووضع يده فوق مع النظام، ومن بينهم من اصبح وزيرامع انه كان يظهر فى صورة معارض.
وسألنا د. الرازى عن (فكره) لكنه لم يجب، فمعارضة النظام وحدها لا تكفى، فغازى صلاح الدين معارض وعبد الوهاب الأفندى يدعى أنه معارض وغيرهم كثيرون .. وأهمية هذا السؤال تكمن على سبيل المثال فى معرفة رأيه فى (الهوس الدينى) أو ما ندلله ونسميه (بالأسلام السياسى).
جانب آخر كشفه أحد معارف د. الرازى مشكورا وهو انه كان يعمل أو لا زال يعمل فى الخطوط الجوية السودانية، فما هو الدور الذى لعبه د. الرازى فى تعرية وكشف الفساد فى أكثر مؤسسة عامة ضربها ذلك الفساد فى كآفة مواقعها، ومن قبل انتقدت الأستاذ/ ابو بكر القاضى الذى كان يعمل (مستشارا قانونيا) للخطوط الجوية السودانية وهو (جمهورى) سابق وقيادى الآن فى حركة العدل والمساواة، عن لماذا لم يكشف الفساد الذى أدى الى انهيار تلك المؤسسه التى كانت من أكبر شركات الطيران الأفريقيه والعربية؟
على كل حال اقلقنى مقال د. الرازى الذى عاد متسائلا عن (معلومات) عن ايجار القمر (نائل سات) الذى أوضحت بأن تكلفة الأيجار فيه الى جوانب الأشياء الأخرى الضرورية زهيدة للغاية مقارنة بما كشف عنه اذا كان الأيجار من خلال قمر آخر، مع أنى اوضحت بأن مخاطر القمر (نائل سات) تكمن فى انه مصرى والسياسة المصرية متقلبه تجاه السودان والأنظمه القائمه فيه ومراعاة المصلحة المصرية فى جميع أوجه التعامل مع القضايا السودانية تجعل كذلك الشعور بالقلق منطقى ولا بد من الحصول على ضمانات كافيه قبل أن يتجه الناس للتعاقد مع ادارة ذلك القمر، فنحن لا نجامل أو نحابى فى قضية الوطن وقد أصبحنا فى الستين من عمرنا وكلما نتمناه ان تعيش الأجيال من بعدنا فى وطنهم احرارا ومتساويين لا تمييز بينهم بسبب القبيلة أو العرق أو الجتس أو الدين.
ختاما .. أكثر ما اقلقنى فى مقال د. الرازى الأخير، رغم استهجانه للحادثة التى وقعت لمواطن فى القنصلية السودانية بجده، قوله " قناة بلدنا – نحن الشعب – لا المعارضة أو الحكومة" !
فكيف يساوى د. الرازى بين المعارضة والحكومة أى (النظام) ؟ وما هى جدوى قناة لا تعمل من أجل (معارضة) النظام واسقاطه بوضوح فى هذا الوقت بالتحديد الذى اصبح فيه السودان في مفترق طرق اما أن يكون أو لا يكون.
وما هو الفرق الذى سوف يشعر به المواطن السودانى بينها وبين قناة (الشروق) أو (أم درمان)، اذا لم تكن قناة (للمعارضة)؟
آخر كلام:
• المرحلة التى وصل اليها (عمر البشير) الذى أصبح يتعامل مع مواطنيه (كآله) مرحلة خطيره للغاية، مر بها كثير من (الطغاة) من قبله فقصمهم الله، نذكر منهم على سبيل المثال (أنور السادات) رحمه الله، و(صدام حسين) – رحمه الله – و(معمر القذافى) – رحمه الله.
• جاء فى الحديث القدسى (الكبرياء ردائى من نازعنى فيه قصمته).
• المحكمه الأفريقيه التى أفتتح مقرها (الطاغية) عمر البشير (مرفوضة)، ولا يمكن أن تحقق العدالة المنشودة ويجب أن يرفضها الأحرار فى كل مكان ولا بديل (للهاى) التى تقلق منام الطغاة.
تاج السر حسين – [email protected]

تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 1271

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1223141 [المقهورة]
5.00/5 (2 صوت)

03-09-2015 04:13 AM
الأخ تاج السر..أسئلتك مشروعة، ولك حق في أن تقول ما شئت طالما أنك لا
تتغول على حق الآخرين. وللرازي أسبابه ورؤاه وحقه في عدم الرد عليك..
فإذا داخلك أي شك فيما يفعله د. الرازي، فاجتهد أنت في انشاء قناة
معارضة بالرؤى والمفاهيم التي تؤمن بها، ودع الشعب السوداني فهو
حصيف يستطيع التمييز يبن الغث والنفيس..


ردود على المقهورة
[تاج السر حسين] 03-09-2015 09:32 AM
كل كل حال اتفقنا أواختلفنا أشكرك على ردك المؤدب.
لكن اختلافى معك .. كمثقف وكاتب صحفى دورى البحث عن الحقيقة وتنوير البسطاء الذين سوف يساهمون بمالهم والا كنت مشاركا فيما يحدث اذا لم تكن نهايته سليمه - لا سمح الله -.

كلامك هذا صحيح مليون % لو كان د. الرازى سوف يقوم بالأنفاق على (القناة) بكاملها من جيبه الخاص، لكن طالما هنالك مساهمين فدورنا البحث عن الحقيقه حتى لو لم نكن من بينهم.

مرة أخرى كلام د. الرازى عن أن القناة لن تكون للمعارضة أو النظام وفى هذا مساواة بين المعارضين لوطنيين الشرفاء وبين نظام فاشل وفاسد وارهابى وقاتل لا يجوز، بل يشعر بالقلق.

للأسف كثير من السذج والبسطاء حينما يأتى الحديث عن (المعارضه) تتجه انظارهم ويذهب خيالهم الى شخصيات بعينها والى احزاب أو حركات محدده، فلماذا لا يكون د. الرازى نفسه وغيره معارضين جادين فى اسقاط النظام؟

الكلام عن النظام والمعارضة بتلك الصورة اسمه هروب للأمام ومحاولة (خفية) لكسب ود النظام، فالنظام راض كل الرضاء عن الذين يساوون بينه وبينه (المعارضة) ولا يسعون لأسقاطه بجدية، الا يرضى النظام الآن عن (فاطمه عبد المحمود) التى تتدعى انها تنافس البشير على الرئاسه وهى تمنحه شرعية وتجعل العالم يظن انه سمح بمن ينزلون كمرشحين للرئاسة امامه.


#1223029 [ود البقعة]
5.00/5 (1 صوت)

03-08-2015 10:45 PM
ياتاج السر جاوب على ام السؤال :
ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟


ردود على ود البقعة
[تاج السر حسين] 03-09-2015 09:36 AM
عجبت لمن يكتب باسم (مخفى) أى مرتديا حجاب ونقاب ثم يسالنى عن فكرى .. وفكرى منشور على العديد من المواقع الألكترونيه والصحف الأقليمية التى لا اتغاضى من وراء ما أكتبه فيها أجرا.
يسالنى عن (الفكر) وهو يرى كاتب لا يتقاضى اجرا بأنه يفعل شيئا منكرا، وكأنه معجب ومبهور بأقلام (النظام) التى تحصل على الملايين من أمثال أحمد البلال الطيب وضياء الدين بلال ومزمل ابو القاسم.


#1222897 [muslim.ana]
5.00/5 (1 صوت)

03-08-2015 06:28 PM
قلتا الليلة ابلع كلامك وما أعلق لكن لقيتك شلتا مقالك التحفة ده ونقلتو كتعليق في مقال د. الرازي عن القناة!


من حقك يا تاج السر ان تنتقد (بموضوعية) كما قلت لأحد المعلقين ولكن مشكلتك هي ان كلامك وانتقادك كله ليس فيه شئ من الموضوعية. ماذا سيفيدك معرفة الرجل الخفي ولماذا لا تحكم على القناة بعد بداية عملها وان كانت فاشلة فيمكنك أن تُنشئ قناة أخرى ناجحة أو يمكنك ان تنشئها من الآن، ,أما ان كنت لا تستطيع فليس لك إذاً منع من اجتهد واستطاع تحقيق ما فشلت فيه انت.

وأما الديمقراطية التي تكرر الحديث عنها في ردودك فأنت ابعد ما تكون عنها، فأنت تعتقد أنه إما طريقتك أو الطوفان او زي ما بقولو اهلنا (يا فيها يا نفسيها). الديمقراطية بالنسبة لك دائماً هي عذر لفرض آراءك وليتها كانت مبنية على منطق او حجة. هناك فرق بين الديمقراطية والفوضى يا تاج السر وبين النقد البناء والنقد من اجل النقد او من اجل تحقيق مصلحة شخصية (وهو اسلوب قد مارسته من قبل ومشاداتك مع البعض موجودة بالانترنت حتى اليوم)!

ثم، هل فعلاً لا تعرف الاسباب التي يمكن ان تجعل شخصاً ما يخفي هويته عند القيام بمثل هذا العمل والمخاطر التي يمكن ان يتعرض لها او تتعرض لها اسرته. وأما حجة ان الناس تموت في دارفور وبالتالي لا عذر لهذا الشخص في اخفاء نفسه فهو من اسخف ما سمعت منك -وقد سمعت منك الكثير من السخف- وهو يعكس منطقك الغريب والمريب، فبهذا المنطق لماذا لا تذهب انت الى السودان وتُسجن وتُعذب بدلاً عن تفضية وقتك كله في قهاوي القاهرة وفنادقها؟! ما هذا النفاق يا تاج السر؟!

عموماً الجوطة دي كلها عشان في النهاية ينادوك ويقولو ليك تعال خش في ادارة القناة، وكان ده حصل عليهو العوض ومنو العوض!


ردود على muslim.ana
European Union [muslim.ana] 03-09-2015 10:43 AM
يا تاج السر

قد يرى الكثيرين ايضاً أنك شخص انتهازي فهم لا يعرفون عنك الا ما تدعيه ولا احد يستطيع شق صدرك ليعرف نواياك. وولهؤلاء -بمنطقك- ان يرفضوا اي عمل منك بحجة العمالة المزدوجة ويشككوا حتى في مقالاتك التي لو تأملت فيها فلن تجدها الا "تشتيتاً للكورة".


الموضوع بكل بساطة يقتضي ان نحكم على العمل بعد أن يبداء ويمكن متابعة الشكوك والاوهام بخصوص عمل لم يبداء بعد، وكل خطوات بدايته موضوعة امام الناس. وبالمناسبة الناس ليسوا سذجاً حتى تنصب نفسك ولياً عليهم واغلبهم يستطيع التفريق بين العمل الوطني وبين العمالة المزدوجة افضل منك.

الرجل يطرح كل الخطوات التي يتبعها على الناس ويطلب المقترحات، فإن كان لديك اقتراح مفيد فأرسله له وإلا فأصمت.

ولو كان الامر هو فقط تسجيل الشركة وال300 دولار، فلماذا لا تنشئ قناتك الخاصة وتريح نفسك وتريحنا من نقتك بهذا الموضوع.

ما الفرق بينك وبين بني كوز فكلاكما تنتهجان اسلوب التخوين والطعن في كل ما لا يسركم او يختلف معكم او ربما لا تستطيعون الاستفادة منه!

لم ارى شخصاً يكرر انه مثقف ويمتدح نفسه مثلك. انت في زول مغالطك ولا براك شاكي في نفسك؟!

فعلاً الفهم قسم!

[تاج السر حسين] 03-09-2015 09:43 AM
طالما اصبح (الفهم) قسم .. أوضح معرفة الرجل الخفى تهمنى لأنى اتوقع أن يكون شخص انتهازى يوم مع النظام ويوم مع المعارضةوأتمنى الا يكون هو حتى لا يخدع البسطاء.
وللعلم فأن التسجيل فى بريطاينا لأسماء الأعمال لا يزيد عن 300 دولار، فما هو دورنا اذا لم نحاول معرفة الرجل الخفى حتى لا يقع ما نخشاه ونصبح ملومين ككاتب ومثقفين.
من قبل كنت احذر بأنى ضد الديكتاتور (بشار الأسد) ومع اسقاطه وتغيره بنظام ديمقراطى ليبرالى، وكنت اقول أن ما يحدث فى سوريا ليس ثورة وانما ارهاب (اسلاموى) كان البعض يدافع بل يصل لدرجة أن يقول بأن (النصرة) تنظيم صنعته (مخابرات) بشار الأسد، فأتضح أن (النصره) و(داعش) صنيعه امريكيه.
التزامنا الحق يجعلنا لا نبحث عن الحقيقه من أجل انفسنا وأنما من أجل أن ننور بها العمى كذلك.
انخدع (الترابى) وهو دكتور، يظنه البعض ذكيا، فى (البشير) وكان يحسب بأنه سوف يذهب مع مجلس (الأنقلاب) الذى سمى مجلس ثوره، فبقى 25 سنه ويبحث عن المزيد.


#1222803 [ود يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2015 02:37 PM
إن عدم تعريف الرجل الخفي بالتأكيد له مبررات مثل أن يكون الشخص لا يحب الظهور وطلب عدم ذكر اسمه أو لدواعي أمنية أو غيرها ، فاسم الرجل غير ذو أهمية إذا كنا نثق في د. الرازي ، أما أذا كان هناك شك في نوايا الرجل فهذا موضوع آخر ...


ردود على ود يوسف
[تاج السر حسين] 03-09-2015 09:45 AM
هذا مبرر غير منطقى وغير معقول (فالرجل الخفى) اذا كان مؤمنا بالفكره عليه أن يكشف عن نفسه، والا فتسجيل القناة أو غيرها من مناشط لا يحتاج الى مبلغ كبير ولا أظنه يزيد عن 300 دولار، فكيف يراد لقناة ميزانيتها الشهرية أكثر من 100 الف دولار، الا يعرف اسم الشخص الذى سوف تسجل باسمه فقط لأنه سارع وسدد 300 دولار؟


#1222336 [بت سودانير]
5.00/5 (2 صوت)

03-08-2015 03:30 AM
انا ضد شخصنة قضيه حساسه زي القناة الفضائيه. د الرازي لا يعمل في سودانير وقد تم احالته للمعاش قبل حوالي 17 عاما ذهب بعدها وكون شركه كومبيوتر ضخمه كما عمل استاذا في جامعة الاحفاد. من اكتر الكتاب الذين تحدثوا عن فساد سودانير في مقالات موجوده في الراكوبه اتخيل انها تزيد عن الاربعين مقال..تجد هنا واحدا من اقوي مقالاته بعنوان (هل ستغفر سودانير لكمال عبد اللطيف؟) لانه كان رئيسا لمجلس الاداره وقد تمت احاله معظم العاملين للصالح العام في زمنه وستجده في الرابط ده
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-43234.htm

اما بخصوص الشريعه فارجو قراءه هذا المقال ياتو شريعه يانافع:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-144656.htm


ردود على بت سودانير
European Union [باب المندب] 03-08-2015 02:43 PM
بت سودانير الفمت تاج السر حسين حجرا

يا تاجو ماكل زول بيمسك القلم بيكنب صاح

[تاج السر حسين] 03-08-2015 02:33 PM
لك الشكر الجزيل يا بت سودانير
هذه المعلومات تبعث الطمأنينيه وفى الأصل ليس ليست لدينا خصومه مع د. الرازى، وكما ذكرت فأنى لا أعرفه من قبل ولم اسمع عنه، رغم أنى قريب من مجال (الطيران) وكتبت الكثير عن فساد سودانير والخطوط البحرية السودانية، لكن تجاهله فى الرد على اسئلتنا المشروعة ومن أهمها الكشف عن شخصية (الرجل الخفى) جعلنا نشعر بالقلق، فمثل هذا السلوك لا يختلف عن سلوك (النظام).
ولنا تجارب عديده مع شخصيات معارضة يحترمها كثير من بسطاء السودان اتضح انهم (ديكتاتوريين) مثل النظام ومصابون (بلوثة) أسلاموية، كشفت عن كراهيتهم لدولة (المواطنه) وللدولة التى تفصل الدين عن السياسة والتى يتساوى فيها جميع السودانيين.
كنت اتمنى أن يذكر هذه المعلومات د. الرازى بنفسه لكنى اثق فى معلوماتك وهى كافيه ومطمئنه، تبقى الآن معرفة من هو (الرجل الخفى)، فاذا كانت الناس فى السودان رجالا ونساءا يموتون برصاص النظام، بينما شخص لا يريد أن يكشف عن نفسه فقط لأنه سجل القناة بأسمه، فهذا امر (مقلق) للغايه ومن أجل الوطن لا تهمنا الأصوات القريبه من النظام فى فكرها وسلوكها ومنهعها الذى لا يرفض (شريعة) القرن السابع ويراها كامله، ويضعهم مع النظام فى خندق واحد ولا يختلفون عنه فى شئ.
وأخيرا من يقولون دع هذه القناة اذا كنت لا ترغب فى المشاركة فيها، بسطاء وسذج، فقضية الوطن لا يستطيع ألنسان أن يعزل نفسه عنها، وحتى لا تظهر لنا (قناة) بعد صعوبة ثم نكشتف انها (مخترقه) من النظام ويعمل فيها انصاره.


#1222296 [ود البقعة]
5.00/5 (2 صوت)

03-08-2015 12:05 AM
عاد مشتت الافكار والعود ليس احمد ، جاء الكويتب تاج السر لاحباطاته ومغالطاته التي تعكس خواء فكره وضحالة ثقافته وانعدام معارضته .
*يقول تاج (قناة (فضائيه) معارضة للنظام ، تعمل فى قضية التنوير والتثقيف وكشف الحقائق وتساهم فى تغيير النظام وارساله الى مذبلة التاريخ)) وانت تدعي معارضة هل ساهمت في قضية التنوير والتثقيف؟ * هل ساهمت في كشف حقائق النظام حتى تساعدنا في ارساله الى مذبلة التاريخ ؟ الاجابة قطعا لا ، فالاخ تاج السر كل وليس معظم تنويره وتثقيفه هو في نشر معتقدات باطلة وقلمه مهيأ فقط للطعن في دين الله وصحابة رسوله الكريم والطعن في آيات كتاب الله !!؟ وهو بذلك يحسب نفسه معارض يالعجبي!!!!
* يقول (فهو كما نشعر يرى النقد خصومه وعداوة، وكيف يعمل فى معارضة النظام من لا يقبل المعارضة والنقد) اليست تلك الوصوف هي نفسها المنطبقة تماما على تاج السر ؟!! اليس تاج دائما كلما وجد من ينتقد مقالاته يسرع ويوصفه بأنه كوز متخفي ، ومن اتباع النظام، ..الخ ؟ فلماذا يلصق هذه التهمة بالدكتور الرازي ؟ لسبب واحد هو انه لم يصل لمرحلة الدكتور الرازي سواء العلمية او حتى كمعارض وطني حر ، انه اسلوب الحسد ليس الا .
* يقول (لقد طرحنا على د. الرازى اسئلة مشروعة ومهمه لم يعرها أدنى اهتمام ولم يرد عليها، ولا زلنا ننتظر الرد.) ويقول ( وسألنا د. الرازى عن (فكره) لكنه لم يجب، فمعارضة النظام وحدها لا تكفى) طيب يا اخ تاج السر هناك الكثير جدا من المعلقين المعارضين لك للنظام وسألوك اسئلة مشروعة وفي نفس السياق (عن فكرك ؟) ولم تجب ؟!!!! فلماذا اصبحت الان تدعي المنطقية والعقلانية ؟ والان اعيد لك نفس سؤال المعلقين من قبلي (ماهو فكرك ؟!!!!) واتحداك ان تجيب .
* يقول (جانب آخر كشفه أحد معارف د. الرازى مشكورا وهو انه كان يعمل أو لا زال يعمل فى الخطوط الجوية السودانية) ارى ان اسلوب المساطب والقهاوي بدأ يظهر في اسلوب تاج السر ، فالدكتور لو كان يعمل في الماضي هذا شأن يخصه ، ولكنه الان متواجد في لندن ومقيم هناك ، فهل تعتقد انه يعمل في مكتب (سودانير في لندن ؟!) وهل اصلا يوجد خط هيثرو ليعمل في الرازي او غيره بلندن ؟ العقل نعمة ياتاج السر .
* (قوله " قناة بلدنا – نحن الشعب – لا المعارضة أو الحكومة" !فكيف يساوى د. الرازى بين المعارضة والحكومة أى (النظام) ؟)) وما العيب في ذلك ؟ فالشعب السوداني مكلوم ومظلوم ومقهور فأين هي المعارضة ؟ اتسمي الصادق المهدي معارضا وابناءه في النظام؟ وكذلك الميرغني ؟ الم يخذلا جماهيرهما العريضة عند هبة سبتمبر ؟ الا تعرف ان الصادق المهدي وحده او الميرغني وحده يستطيعان اقامة اكثر من قناة فضائية معارضة ؟ هناك معارضة شريفة فقط تتمثل في المعارضة المسلحة (الجبهة الثورية بكل فروعها ) وهناك معارضة خاصة بكتاب شرفاء يشعرون بما يشعر به المواطن وهؤلاء كتاب شرفاء تجدهم في الداخل والخارج (كعثمان شبونة وامل هباني بالداخل ) ومصطفى عمر والنابلسي وعبد الغفار المهدي والصائغ وغيرهم من الشرفاء في الخارج ..الخ
اين هم المعارضون الحقيقيون الذين يفتقدهم الشعب السوداني سواء من كتاب صحفيين او مفكرين او حتى فنانين من مختلف ضروب الفن ؟
للاسف كلما طالعنا راكوبتنا الغراء ستجد ان معظم مدعي المعارضة من (شيوعيون وبعثيون وليبراليون وغيرهم ) تجد كتاباتهم لا يستفيد منها المواطن المغلوب على امره ، ولا تهش ولا تنش في جسد النظام فعمظم المقالات تجدها كالتالي ( مقالات تطعن في الدين الاسلامي ، مقالات قصصية ، مقالات حكواتية ، شعر ، ذكريات سياسية ، مقالات عن الانجليز ، مقالات هزلية ، قضايا نقاش عقيم ...الخ ) ولكن المقالات التي تكشف وتطعن النظام الاخواني الشيطاني ستجدها فقط مقالين او ثلاثة كحد اقصى ، والسؤال لك ولغيرك : (مثلا وليس حصرا) منذ ان اوجدت الراكوبة التسريب الامني (القنبلة) الخاص بحكومة الشياطين وكان معلق في الصفحة الرئيسية للراكوبة لعدة ايام فكم من مدعي المعارضة من الاقلام كتب عنه او حاول توجهيهه او التحدث بكل الحقائق التي وردت فيه ؟؟؟؟؟ للاسف لن تجد ، فكما قلنا ان معظم اقلامنا (حيران لطرق صوفية ، او جمهوريين يسعون لنشر فكرهم ، او حكواتية ، او شعراء ، او كتاب مذكرات ) والقلة القليلة فقط هي التي تحاول مساندة الشعب لاقتلاع هذا النظام الفاشي .
* عندما حكم الاخوان الشياطين في مصر لمدة سنة ، بدأ الحملة ضدهم الاعلامي - الجاهل - توفيق عكاشة وانضم اليه الدكتور عبد الرحيم بوثائقه ومستنداته التي كشفت زيفهم وخداعهم وكذبهم ، وانتهى منهم واسال دمهم الاعلامي الساخر باسم يوسف ثم انضمت كل فئات الشعب من كل النقابات، وهذا النموذج الثلاثي الذي نحتاجه (كتاب اوعلماء دين يخاطبون عقل المواطن البسيط + صحفيين يتسلحون بالمستندات والوقائع + فنانون - ممثلين ورسامين ومخرجين ) وصدقوني بعدها لن يطول امد النظام ، فالمعركة قوية وتسلتزم وقوف الجميع .
* سؤال في شكل مقترح : لماذا لم تحدد كل جماعة نداء السودان يوما معينا ليكون انطلاق مظاهرة شعبية حاشدة لاقتلاع النظام ؟ ولماذا لا تتبنى راكوتنا الغراء (وهي تمتلك مايقارب ربع مليون متابع في صفحتها في الفيس بوك ) لماذا لاتقم الراكوبة بالتنسيق مع الاقلام الوطنية في تحديد ذلك اليوم ؟ وفي نفس الوقت لابد للجبهة الثورية من العمل العسكري لانجاح ذلك اليوم ، لأن من يظن ان النظام سوف يسقط بثورة شعبية فقط دون مساعدة عسكرية فهو واهم .


ردود على ود البقعة
[ود البقعة] 03-08-2015 10:45 PM
يارجل اخجل وجاوب على ام السؤال :
ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟ماهو فكرك ؟

[تاج السر حسين] 03-08-2015 02:34 PM
مثل القارئ اعلاه يبعث (القلق) وليته لم يدافع عن (القناة) أو عن صاحبها حتى لا يظن البعض بأنها قناة (مؤتمر وطنى) أو (فكر ظلامى).


#1222169 [MAN]
5.00/5 (2 صوت)

03-07-2015 07:23 PM
السيد تاج السر موهوم كبير، لافح ليهو كم كلمة من مقولات الأستاذ محمود محمد طه دون التعمق في الفكرة. انت قول لينا اسهامك شنو في معارضة النظام وما هي النتيجة العملية لهذا الاسهام ان وجد. بعدين لو عندك راي في القناة امشي اعمل ليك واحدة مع الناس المناسبين ليك. شي ثاني انت بتعقد انك اول من دعا لانشاء قناة وده كلام ما صحيح حيث هناك الكثيرين نادوا بذلك ولست صاحب امتياز الفكرة. بطل حسد وتخذيل واوهام العظمة وورينا كسبك الفعلي


ردود على MAN
[تاج السر حسين] 03-08-2015 02:43 PM
لست موموما كما تظن وكما قال الأستاذ الشهيد (سوء الظن بالناس ، سوء الظن بالله" .. وعلاقتى بالفكرة الجمهورية وأستاذها الشهيد أكثر من (صديق) وأدنى من (جمهورى) ملتزم، وأعرف عن الفكره الجمهورية ما لا يعرفه كثير من الجمهوريين الملتزمين ويكفينى فخرا أنى كنت الشاهد على عبارة ذكرها الشهيد الأستاذ/ محمود طه، والتى اوردها الأستاذ/ عبد الله الفكى البشير على لسانى ، فى احدى صفحات كتابه القيم"عرض كتاب "صاحب الفهم الجديد للإسلام، محمود محمد طه والمثقفون" والتى قال فيها الأستاذ/ " حب السودان من حب الله".


#1222159 [عطوى32]
1.00/5 (1 صوت)

03-07-2015 07:08 PM
... اتعجب لما يجى عن موضوع القناة الفضائية هذا ؟؟ سبحان الله ... الواحد عندما يطالع موضوع القناة يخيل الية بان هذا مشرووع يفوق برج خليفة فى دبى ؟؟
.. نشاهد يوميا قنوات مثل النبت الشيطانى فى العراق ومصر مئات القنوات .. لدرجة احدهم شببها باكشاك الطماطم ... حدثنى احدهم بان بعض القنوات لا تكلف اكثر من 10 الف دولار ؟؟؟

.. وكلنا نشاهد شخصيات مثل حسين خوجلى فتح قناة واولاد البلال فتحو قوون .. وقبلها قناة زول قناة ترفيهية عادية تبث الاغانى لم يعرف عنها ربحا او غيرة واغلقت وهذا شى طبيعى وقيل بانها كانت تبث من احدى الشقق فى عجمان ..

... صراحة الواحد ذهد فى كل شى بما يسمى بالمعارضة كلها عن بكرة ابيها ..
.. هل يعقل بان كل جيوش بما يسمى بالمعارضة هذة تعجز ان الاتفاق مع احد اثريائها بان يقوم بفتح قناة محدوده المهمة وهى فضح النظام فقط لاغير هل يعقل هذا ؟؟؟
... حتى بما يسمى بالفجر الجديد او نداء السودان او الجبهة الثورية مرت كل الظرووف التى تسمح لهم بتكوين تحالفات حقيقة مع الدول العربية مرت وكان شى لم يحدث ...

.. الحكومة هذة قوتها فى استغلال الوقت وانتهاز الفرص لاغير رزق اليوم باليوم ..

.. خبرونا لماذا لم تستغل المعارضة ايامات الثورة المصرية الثانية التى اطاحت بالاخوان ومرسيهم فكان المصريين مهيئين لتقبل اى شى عن الاخوان ولكن كانت معارضتنا نائمة مثل الشعب نائما تماما ..

لماذا لم تذهب المعارضة للمصريين والامارتيين وتجلس معهم وتساومهم بصورة مباشرة مثلما تفعل اى معارضة والكل يدعمهم بان السياسة اصبحت فن الممكن لماذا لم يستغلو كراهية النظام المصرى والحكومة الامارتية لدعم المعارضة اعلاميا وماديا ... الان لاحظوو الدعم القوى للمصرييين للبراليين الليبيين مجموعة حفتر ؟؟ لماذا لانهم يعتبرون بان جماعة فجر ليبيا يمثلون الاخوان حتى الان معظم الشعوب العربية وحتى الحكومات لا يعلمون بان حكومة البشير هى حكومة اخوانية بسب ان معارضينا عندما تتبرع احدى القنوات لنتاقش الشان السودانى تجد العارض يتحدث عن المؤتمر الوطنى ؟؟؟؟ يااخ ها الاسم ضلل حتى السودانيين ناهيك عن العرب المفرووض اى معهارض يتحدث عن حكومة الاخوان المسلميين بقياده الانقلابى عمر الشير سمو الاشاء باسمائها يا عالم... لو كنت مكان المعارضة لذهبت للمصريين وقلت لهم سوف نتناذل لكم عن مثلث حلايب مقابل مساعدتكم فى اقتلاع الاخوان من السودان نهائيا .... اخف الضررريين نبيع جزء من الوطن مقابل بقية الوطن الكبير واستقرارة فماذ يعنى مثلا ان تبقى حلايب جزء من السودان مقابل وجود الكيزان اصلا ... هم الان يساومون المصريين بهذا وربما سبقو المعارضة وقامو ببيع حلايب مقابل ان يطنشهم المصريين ؟؟؟ وهذا هو الارحج .. نعلم بان لو كان المصريين جادون فى ازالة هذا النظام لرايتم العجب ... اما من يعتقدون بان مصر تستفيد من وجود الاخوان حتى يقسمو ما تبقى من السودان ومن تبقى تضمة اليها فهذا غير مفيد او منطقى .. من خلال قرائتنا لمسارات الامور اذا تشائمنا وافترضنا بان السودان انفصلت عنة دارفور وكردفان وجبال النوبة والنيل الازرق .. ستكون هناك حرووب شبيهة بالتى تحدث فى العراق حاليا ستكون هناك حروب للحدود ومن اين للمصريين ان يضمنو مثلا قبول الشمالية والجزيرة والشرق ان تبقى جزء من مصر كلها احتمالات وارده اذا افترضنا بان المصريين يفكرون هكذا .. لانة اكدت معظم الوقائع بان التعامل مع دولة واحده ارحم مليون مرة مع دويلات متشظية متنازعة مثلما يحصل الان يجرى الان بين روسيا واكرانيا جزو مع روسيا وجزو مع اوكرانيا .. وهو السبب الرئيسى الذى يجعل امريكا لا تتحمس لانفصال الدول عكس ما يشاع بان امريكا مثلا فصلت الجنوب هذا كذب الجنوب فصلة الاخوان لاغير تم فصل الجنوب بسبب الشريعة الاسلامية وهذا هو السبب الرئيسى لاغير اما الطبيب مصطفى لم يفعل شيئا سوى ان يغبش الوعى للسودانيين بايهاهم واللعب على اوتار العنصرية وهى حجة ان الجنوبيين لا يشبهون الشمال فى كل شى ... ليس هذا السبب السبب وهو وببساطة وبدون لف ودوران الاخوان المسلميين فصلو الجنوب بسبب (معركتهم مع المعارضة اللبرالية فقط لاغير) اكدت الايام للاخوان بان الجنوب هو اقوى حجة واقعية للمعارضة للمطالبة بالدولة المدنية فقامو ببتر هذا الجزء لاغير .. لا امريكا لاغيرو ... هناك دولة تسمى جمهورية ارض الصمومال دولة كاملة الدسم لها عملة ولها علم وموانى واقتصاد وشرطة وجيش وريئس واعلنت استقلاها من طرف واحد منذ العام 1991 ؟؟؟ وحتى الان لم تعترف بها سوى دولة واحده فقط ربما الامارات .. هذا يؤكد بان نظرية ان امريكا واوربا تشج الانفصال والتشظى كلام غير حقيقى ولا يقبلة المنطق ولا العقل فى الاصل فهناك الكثير من النمازج مثل الاكراد الامازيغ وغيرهم ...
حتى الجنوب وللذين يروجون بان امريكا هى مة فصلنتة لا ادرى ولكن لو كانت امريكا فعلا هى وراء انفصال الجنوب لما رايتم ما يجرى الان من فوضى فى الجنوب واى زول منصف يعرف بان الفوضى فى الجنوب سببها غواصات الكيزان فى الاساس فاين امريكا ؟؟؟ هل يعتقد احد بان امريكا غير قادرة على حماية دويلتها كما يروج البعض الكل يعتبر امريكا همها البترول ومعروف بترول الجنوب يذهب الصين .. اما الحجة البايخة بتاعة اسرائيل كما يروج اصحاب الهوس والجنون الاسرائيلى ... يااهو الجنوب انفصل عندو تلاتة سنوات واسرائيل فتحت سفارة طيب لماذا لم تجهز جيش الجنوب وتبنى المطارات الحربية والبوارج حتى تغزو السودان ومصر وتعلن دولة اسرائيل الكبرى ؟؟؟؟؟؟؟!!! يااخ اسرائيل بتحنس فى اليهود حنيس عشاان يجو اسرائيل اخر احصائية ذكرت بان اليهود فى كل العالم خارج اسرائيل لا يتعدون ال15 مليون وغير راقبين للسكن فى اسرائيل او غيرها فهم مواطنيين فى بلدانهم فى فرنشسا واروبا وامريكا وغيرها حتى ايران يوجد فيها يهود قرابة ال10 الف ؟؟؟ اذا كلو اوهام فى فى اوهام ... لا ندرى ماذا تنتظر معارضتنا هل تنتظر حتى يقووم الكيزان بفصل اجراء اخرى مثلا ؟؟ هذا ليس سهلا كما يتصور الاخريين هذا امر معقد جدا جدا فكما ذكرنا نموزج جمهورية ارض الصومال ماذالت تنتظر 20 عاما ولم يعترف بها احد ؟؟ فمن يعترف بدارفور او يعترف بجبال النوبة مثلا وكيف لهم ان يفكو الامور المعقده بين الولايات ولدينا نموزج ابييى واذا انفصلت فرضا اى منطقة اخرى هل لكم ان تتوقعو مناطق اخرى شبيهة بابييى فسيكون لدينا عشرررات ابيييات .. والنتيجة حتكون مثل رواندا وفى احسن الاحوال مثل العراق ...

.. والمعارضة متوالية بطريقة او باخرى والشعب يكفية الشتم والسب وهو جالس ...
ان ما يجرى فى السودان شى يحير بجد شعب + معارضة + حركات مسلحة .. حتى المعارضة المسلحة امرها عجيب 4 حركات مسلحة منكفاة مختاباة فى الفيافى والوديان والجبال ؟؟؟ لايمتلكون الجراة مثل غيرهم مما نشاهد فى العالم ... والله العظيم شوية تنسيق فيما بينهم يمكنهم ان يدخلو الخرطووم ويعلنو حكومة انتقالية ويضربو كل اوهام العنصريين لان جيش الكيزان اصلا جيش وهمى كلهم تجار وبعضهم دخلو فقط ينتظرون الجيش فى انتظار مكافئة الخدمة فهذا هو سر باننا لم نسمع يوما بان من الاف الضباط احدهم انضم للحركات المسلحة هو وكتيبتة والسبب مضحك الضباط الاخوان محدوديين والمتواليين محدودين والاغلبية السكرجية لا يريدون ان يضحوو بال 300 مليون بتاعة نهاية الخدمة فقط هذا هو سر عدم تفاعل الجيش مع المعارضة ... ببساطة الشخصية السودانية السلبية الانانية تسكن هى المعبر عن كل المكونات الموجوده .. سلوكيات الحكومة + سلوكيات المعارضة + سلوكيات القوات النظامية + سلوكيات المؤسسات المدنية + سلوكيات المعارضة المسلحة + الشعب السودانى ... كلهم يعبرون عن الشخصية والنفسية السودانية الانهزاميية السلبية الكسولة النرجسية ... عشاان كدا مافى ذول قادر يفهم حاجة والله بعد الكلام دا كلووووووووو والله مافاهم حاجة ..


ردود على عطوى32
European Union [muslim.ana] 03-08-2015 11:01 AM
يا عطوى يا اخوي المعارضة موجودة في مصر، ومصر ما بتقدر تدعم بالواضح عشان موازنات منها سد النهضة، والخليج ما بقدر يدعم عشان ايران واستخدام الكيزان ليها ككرت ضغط، وما بنفع تخش مدينة مليانة سكان زي الخرطوم تووووش كده ساكت وإلا ما كان في حاجة اسمها خطط عسكرية وبعدين ياخي انت قاعد في سقط لقط وشابكنا يخشو الخرطوم توووش كده ساكت وما بيهمك لا ارواح الناس لا غيره وما خليت زول ما انتقدتو من الشعب العجيب للمعارضة المختبئة وما عارف شنو تاني.

انت وتاج السر دائماً فالحين في الانتقاد واطلاق الاحكام عى الاخرين ولم نر منكم عملاً يفيد.

بعدين ياخي الموضوع ده بقا مريب فما تقعد تتطبل لي تاج السر ده في اي حاجة بكتبه ساكت!


#1222152 [عشم باكر]
5.00/5 (1 صوت)

03-07-2015 06:56 PM
والله يا تاج السر انت امرك عجيب .. القناة قناة الشعب شعب السودان كله الكاره بلا استثناء لحكم الطغاة المنتمي منهم للمعارضة والتابع امثالنا للاغلبية المغلوبة على امرها .. فيم يغضبك ذلك ؟ الدكتور مشكور اصبح مجهوده والذين معه على مشارف البدء في البث ايدعون كل ذلك جانبا ويلتفتوا للرد على هرطقاتك في من هو الرجل الخفي .. قد يكون هو نفسه ولا يود الافصاح عن ذلك .. وهل كل من هجر مكان عمله اصبح واجبا عليه فضح الفساد فيه ؟ يا اخي دع الرجل يكمل جميله ولا داع لتثبيط الهمم


#1222116 [ود الحارث]
5.00/5 (1 صوت)

03-07-2015 06:02 PM
والله نت راجل غريب ومحبط وانت منو اصلا خلي الناس تعمل واحترم نفسك وابعد اذا لم يعجبك الحال وفعلا اساس التوحد نحن لا معارضه لا حكومه نحن سودانيين فقط لا غير والله المستعان


ردود على ود الحارث
[تاج السر حسين] 03-09-2015 09:48 AM
أنت سودانى (فقط) وهذا شأنك .. وأنا سودانى ومعارض وأعمل على اسقاط النظام، لذلك لا يعجبك ما أكتبه!


#1222105 [العنقالي]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2015 05:31 PM
مقال ممتاز واسئلة مشروعة
مامعني قناة معارضة لا نعرف من هو صاحب الامتياز فيها
موقفه من الاسلام السياسي مهم ايضا, فربما كان كوزا يا اخي
والحديث بهذه الطريقة لمن يطرح افكارا او تساؤلات عادية حول مشروع بهذه الاهمية يعكس ازمة عميقة في تفكيرنا واستعداد دائم لاتهام الآخرين دون مبرر
شكرا للكاتب المحترم


#1222091 [بعانخي]
5.00/5 (1 صوت)

03-07-2015 05:05 PM
لا بد ان تكون هناك اكثر من قناة
قناة القوي الاجماع
فناة ﻷجبهة التورية
قناة لحزب الامة
قناة لعلي محمود حسنيين والاتحاديين الشرفاء
بالاضافة لقناة د الرازي
انطلاق كل هذة الفنوات يحرر الشعب السودأني بكافه مكوناته
اما التعويل على قناة واعدة فينطوي على مخاطر....
ولكن يجب تشجيع اي صوت فضاي سودأتي على الانطلاق ... وبعدها سيمتلي الفضاء بقنوات سودأنية معارضة انطلاق من حب السودأنيين لتقليد بعضهم كما هو معروف عنهم


#1222050 [Monaim]
5.00/5 (3 صوت)

03-07-2015 03:21 PM
السيد تاج السر حسن
السلام عليكم
بامكانك عدم الاشتراك او عدم المساهمة في القناة وكفي ،،،، ثم اقلق كما تشاء


ردود على Monaim
[تاج السر حسين] 03-08-2015 02:45 PM
من حقى أن اقلق ومن حقى أن انتقد بموضوعية، وهكذا هى (الديمقراطية) الا اذا اردنا نظاما وحكاما واعلاميين وقناة فضائيه تشابه ما يفعله (الأنقاذيون).. ولماذا اعطيت نفسك حق انتقادى ولم تسمح لى بانتقاد د. الرازى ؟؟
الديمقراطيه لنا ولسوانا ولا كيف؟


#1222039 [حامد عوض]
5.00/5 (1 صوت)

03-07-2015 02:57 PM
يا استاذ .. إذا لم تستطع أن تقدم ما يجود به عقلك المستنير في إنجاح القناه .. فالرجاء لاتعمل عمل المحبطين .. وأما اعتقادك بمشروعية أسئلتك فهذا والله لأمر عجيب .. دعني أسألك من أين استمديت هذه الشرعيه .. هل أنت عضو مجلس اداره أم انت مساهم أم ماذا ? ... ثانيا هلا تخبرنا عن انجازانكم كمعارضه سوا في القاهره أو أديس ولا نيروبي ... ياخي دع عنك التنظير فالمرحله مرحلة عمل وليس التنظير وخليك من من هو اللهو الخفي .


ردود على حامد عوض
[تاج السر حسين] 03-09-2015 09:50 AM
أعجب لمن ينتقد المعارضة مهما كانت سيئه ولا ينتقد النظام.
انا اعمل لكى تنجح القناة ولكى لا يحبط االناس اذا فشلت ولا يساهموا فى ظهور قناة غيرها، لذلك اريدها أن تخرج مبرأة من العيوب وأن يعرف (الرجل الخفى) الذى سجلها باسمها حتى لا نكتشف أنه مثلا (خالد المبارك) أو احد عناصر النظام التى تتخبأ فى المعارضة.

European Union [باب المندب] 03-08-2015 03:01 PM
انت يا حاج حامد بتدى الاستاذية دى ساى . هسع ذى تاجو ده استاذيتو فى شنو؟

[تاج السر حسين] 03-08-2015 09:20 AM
لم يرد د. الرازى حتى الآن على اسئلتنا المشروعه (والكشف) عن (الرجل الخفى).
اللهم انى بلغت اللهم فأشهد.

European Union [خضر عمر ابراهيم] 03-08-2015 02:55 AM
يا حامد عِوَض تاج السر دة بطالب بإجابات لا ادري بي صفة ومن ثم يقول ان لديه خبرة وتحارب
السؤال له ماهي هذه التجارب وأين الخبرة وفي ماذا ومتي والمكان
ثالثا مصر تاج السر علي اطلاعه علي الشخص او الأشخاص الذين يطالب بالاستفسار عنهم. ولا ادري لماذا يصر علي ذلك ؟
اذا أراد الاستفسار عن اي شيء دكتور الرازي موضح تلفونه وعنوانه البريدي فلا داعي لفرد العضلات هنا وما عليه الا الاتصال به ويكون الطرح بينه وبين الرازي الا يكون في راسو بطحة ولا في وشو حاجات مانعاهو
مشكلة تاج السر الوحيدة اذا تم اختياره ضمن المجموعة التي عليها مناقشة الامر وإشراكه في الشمارات فلن نراه هنا بجرة قلم
ومن ثم اقترح علي دكتور الرازي تعيينه ناطق إعلامي باسم القناة والله تاني ما يقول بغم ولا سؤال ويكون 24 ساعة يتحدث عن القناة والبث والبرامج ويعد لينا برامج ومقابلات القناة في جدول لمدة سنتين قبل ما تبدأ
عيينوهو وريحونا وريحو نفسكم من النقة يا القائمين علي امر القناة
او قولو ليهم يشتري اكبر عدد من الأسهم عشان يكون من المؤسسين عشان نفسو يلقي فرصة يجي يعيش في بريطانيا سواء بالتعيين او بي اي طريقة انشالله يشتروا سكوتو ونقتو بجي جري علي هنا
دي الحكاية وما موضوع استفسارات ونقد وشكوك وقناعات لانه من هو ليتم إقناعه من بين ملايين السودانيين في المهجر والاغتراب الحكاية واضحة ما عايزة فهم لانو شابكنا خبرة وتجارب وكلام فارغ كان القناة دي قايمة فوق نفسو. ونسة لو قالو مقرها القاهرة ولا أديس او كمبالا ما كان فتح خشمو كان جا براهو يدور علي الناس بدون دعوة
العضوية في مجلس ادارة القناة بي الثقة والخبرة والتزكية ونسبة المساهمة وعدد الأسهم فتاج السر منو البزكيهو لانو السؤال المطلوب من هو وماهي خبراته وتجاربه الإعلامية ؟
مش الراكوبة دي كتبنا فيها وفي كل المواقع بصفة يومية يوما ما وما قلنا اننا كذا وكذا الا تاج السر القادي الناس بي اناى والمعارضة وفلان وعلان والمعارضة الماشفنا لي فيها عمار دي ولا شال فيها سلاح ولا منتمي لي تنظيم او حزب وما عارف الحيطة المائلة ياتها المسند عليها وحكاية الشعب والحكومة دي مفتري عليها ساي والمعارضة الفي راسو بس دي غير الإسلامويين وزعيم ومعيد ما شايفين لي عمار
مشكلتو انو ناس دكتور الرازي استبعدوهو لانو ما بعرفو لي نشاط ولا علاقة معروفة وهو لانو ما بعرفهم وقامو بي عمل الجميع شهد بجديته ونجاعته والعملوهو ما هين يجب ان ننحني اجلالا لهم وكل الملايين متنين عليهم ومستعدين للمساهمة ومستعجلين اكتر منهم ما عدا تاج السر نازل أسئلة ولا جاب سيرة المساهمة وما سيقدمه من دعم وكل القصة بقول يا فيها يا افسيها نفس اسلوب كبار وديناصورات المعارضة اي ثورة او عمل يا فيهو يا يفسوهو تاج السر كدة ودة واضح في تشبسو بي أفكار ما بتؤدي ولا بتجيب والمشروع طالع طالع ودة الفاقع مرارتو
فيا تاج السر عندك قروش ساهم بقدر ما يمكن انشالله مليون سهم ونا عندك نقطتا بي سكوتك وخلي الناس هي التحكم عليك تعيينك تستبعدك او تحرمك فالديمقراطية كدة مش نضمي وبوروني ولازم تجاوبوا استفساراتي واسئلتي وتخوفاتي وخزعبلات في راسو هو بس
معاك ساهم وأشتري اسهم ما معاك السكوت كلام من دهب وخلي الناس هي التقييمك مش تفرض نفسك وأفكارك ولازم الناس تبصم انك سياسي ومعارض وصحفي وكاتب وخبير إعلامي ومخرج ومذيع ومعد برامج وعيييك وزي ما قال احد المعلقين ما دام دة كلو عندك اعمل ليك قناة براك ومأدما قلت رخيصة في مصر المصقر فيها دي وناس السيسي انت من أنصارهم أكيد بساعدوك واصدقاءك ناس التحرير يمهدوا ليك الطريق لأنك حسب كلامك دربت الكثيرين ولا شك الرداحين في الاعلام المصري من زملاؤك وتلاميذك وقالو في المثل حجي أولي بي لحم تورو
أعامل ليك قناة واقنع الناس بتساهم معاك وتوتا توتا وخلصت الحدوته


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة