المقالات
السياسة
هنا تأمين صحي جميل
هنا تأمين صحي جميل
03-07-2015 08:09 PM


بسم الله الرحمن الرحيم



كتبت يوما عن حوسبة التأمين الصحي يوم اعجبني موقعهم الموحد الذي يجعلك تخرج بطاقتك في أي فرع من فروعهم وتقدم لك الخدمة ، كتبت ذلك من تلقاء نفسي دافعي اليه حب التطوير والخروج من الماضي الذي ما عادت اوعيته تقوى على حمل الحاضر.
تلقيت شكرا بالهاتف من بعض القائمين على التأمين الصحي بالمركز وولاية الجزيرة مما جعلهم يظنون بي خيرا ويمدونني بجديدهم من وقت لآخر. ومن جديدهم غير حوسبة الصيدليات وبالمناسبة حوسبة الصيدليات توفر وقتا ومالا كثيرا واي مبلغ صرف عليها لم يضع . خذ مثلاً جرد الصيدليات أو مراجعتها كان في السابق يأخذ اليوم واليومين حسب كبر الصيدلية ، الآن لا يكلف الا ساعتين فقط تقريباً . زد على ذلك الادوية لها نهاية صلاحية كان رصد هذه الادوية منتهية الصلاحية او على وشك انتهاء الصلاحية يعتمد على همة من بالصيدلية ونشاطهم وقوة ملاحظتهم الأمر الآن على الشاشة بالألوان كمن يقول لك احترس امامك مطبات وهنا يقول لك احترس هنا دواء على وشك الانتهاء. ليت وزارة الصحة او وزارات الصحة تستفد من هذا البرنامج وتعممه في صيدلياتها. حتى لا يكون هناك صرف مزدوج على نفس العمل ( معقول الجهة المصممة تكون اشترطت ان لا يستفاد منه الا للتأمين الصحي أو بشرط الرجوع اليها؟).
آخر ما جاءنا من التأمين الصحي هذه الأخبار السارة ، هذه المرة في المعمل وبالمناسبة جودة المعامل ونتائجها من أهم مراحل التشخيص أي النتائج الخاطئة تؤدي الى تشخيص خاطئ ودواء لا علاقة له مع المرض ( ويختوا اللوم على الطبيب).
جديد هؤلاء القوم في المعامل إن مؤسسة اسبانية تعمل في هذا المجال وتُعنى بضبط جودة المعامل مثلاً ترسل مؤسسةPrevecal الاسبانية عينة لتُفحص في المعمل الذي تحت الاشراف وتطلب النتيجة وتطابقها على ما عندها من نتيجة وعلى ذلك تقيم جودة المعمل . يستمر الوضع لمدة لا تقل عن السنتين وعلى ذلك تمنح الجهة المراقبة شهادة المؤسسة الاسبانية. بالمناسبة يقال والعهدة على الراوي ، ان معامل مشهورة فرت بجلدها ولم تصمد أمام المراقبة وكانت نتائجها في وادي والحقيقية في وادٍ. ( بالمناسبة لماذا لا تطبق معايير الجودة هذه إلزاماً لا تطوعا كما هو الحال كأن تقول وزارة الصحة أي معمل لا يجتاز الجودة حكوميا كان او خاصاً يوقف من العمل.
كأني سمعت أن خمسة معامل من معامل التأمين الصحي نالت هذه الشهادة ولكن الذي استطيع ان أجزم عليه وشهادته امامي هو معمل الشهيد بشير بانقا قد نالها بجدارة.
طيب جودة المعمل فيها ثلاثة عوامل العامل البشري ونوعية الجهاز وآخرها واهمها المحاليل التي تستخدم ككواشف reagents .إذا تكاملت صحت النتيجة وتحققت الجودة.
إغاثة :
مريض بالعناية المكثفة مستشفى الخرطوم في حاجة ماسة لدواء human albumin الدواء يوم كان متوفرا الوحدة الواحدة ب 350 جنيه الآن لا يوجد الا في مكان واحد وب 750 جنيه. والمريض يحتاج 3 وحدات يوميا ولا يملك لا سعر القديم ولا سعد المحتكر. على الله ثم عليكم.
الصيحة

istifhamat@yahoo.com

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 872

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1222636 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2015 11:22 AM
احتكار الدواء متاجرة بارواح البشر ، يا عصابة البشير . حيقولوا في سرهم يعني شنو روح واحد امام اعداد الابادة الجماعية؟
الحل قذف هذا السفاح و عصابته من العلوج الى مزبلة التاريخ:
الوسيلة
" ما اخذ بسيف الحياء فهو حرام"
كل انسان عنده ذرة وطنية و عقل ، عليه تشجيع و الالتحاق بخلايا المقاومة بالاحياء التي لا تطلب منه اكثر مما يستطيع فعلا و لا يلكف باي شئ سوا للاشتراك في رصد منسوبي الانقاذ في حيه ورصد اجرامهم . اما العمل الميداني فهذا لا يكلف به بل كل فرد يكلف نفسه بما يستطيع بدون اكراه مادي او معنوي. فالحديث الذي يقول " ما اخذ بسيف الحياء فهو حرام" ينطبق على تكليف الخلايا لافرادها ، فلن يكلف اي فرد بعمل لا يكون هو شخصيا مبادر به.انت وحدك يمكنك ان تكون خلية منفردا وتقوم باعمال الرصد وتحفظ سرك وسيجئ اليوم الذي تستفيد الخلايا بالمعلومات التي تخزنها.
خلايا المقاومة و حرب عصابات المدن


#1222267 [الطريفى ود كاب الجداد]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2015 11:01 PM
"هنا تأمين صحي جميل"
ومتين قطع الجمار فى مكان نظيف وجميل ياوهم


#1222253 [عميد معاش طبيب. سيد عبد القادر قنات استشاري تخدير]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2015 10:33 PM
سلامات استاذ احمد

هذا المريض ان كان حالة مستعجلة فالعلاج مجاني

ان كانت عنده بطاقة تامين لماذا لا تفعل ولا دا خارج المظلة

تالت شي وين ديوان الزكاة ان كانت حالته باردة ولا يملك بطاقة تامين صحي

يا شيخ احمد زمان كان في حوسبة ولا اسبان|؟؟؟
كل شيء لمن كان طه القرشي في المستشفي ماشي زي الصراط المستقيم

الحصل اسع شنو|؟؟

ما تقول لي آلة ولا محاليل ولا البشر هم السبب


ردود على عميد معاش طبيب. سيد عبد القادر قنات استشاري تخدير
[فى الجزيرة نزرع قطنا نزرع نتيرب...] 03-08-2015 04:23 PM
يادكتور هذا الدعى اللهاث وراء العضات والميتات لايستحق تعليق من امثالك
بل يستحق الذم والهجاء لانه رخيص يبيع اى حاجة بكيلو باسطة ولا انبوبة غاز
وصدق فيه قول الشاعر:
"سلام الله يامطر عليها وليس عليك يامطر السلام"
الخ ما قاله الشاعر الاحوص


احمد المصطفى ابراهيم
احمد المصطفى ابراهيم

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة