03-09-2015 11:30 AM

في عالم السياسة كما في عالم المشاطات يلعق البعض تصريحاتهم، وكما تبدأ بعض النسوة في تمشيط شعر احداهن وتستغرقها تماما فكرة تهذيب الشعر وتقسيمه الي مسارات مرتبة فتنتشي باللوحة الفنية التي امامها ، وتبدأ في رواية قصص الحي وتزيد عليها الكثير من النشر الضار.
وتواصل علي ذلك المنوال رغبة في قتل الوقت واسترعاء انتباه المرأة التي تحت يديها حتي لاتنام وتظل في كامل لياقتها ،و تنقل لها احساس أنها حظيت باخبار خاصة .

كذلك الحال تماما بالنسبة لبعض السياسيين والذين تستغرقهم متعة المنصب وبريق الاعلام فينتشون ويبثون من التصريحات اصعبها واشدها مرارة رغبة في كسب موضع حظوة عند قياداتهم والتقرب اليهم زلفي.

وحينما تتسرب تلك التصريحات الكريهة من تحت الشفاه لا كما ارادوا لها الخروج تبدأ محاولات غسل الفم وتفريش الاسنان للخروج بلغة اخري اذكي رائحة.

ولأن الكثير من السياسيين احاديثهم رهينة الواقع اليومي يبدلونها كما يبدلون ملابسهم ، لذلك تعلمنا نحن في العمل الصحفي ان نحتفظ بتسجيلات صوتية للمسؤولين من العيار الثقيل،حيث ان اي ضغوط يتعرضون لها تكون نتيجتها نكران ذلك التصريح جملة وتفصيلا وتقديم الصحيفة كبش فداء

اذكر انه وفي عام 2009 صرحت لرئيس القسم السياسي بصحيفة الراي العام مالك طه برغبتي في اجراء حوار مع القيادي في الحركة الشعبية (ريك ديقول) وقد كان يشغل في ذلك الوقت منصب ممثل حكومة الجنوب في ترسيم الحدود.

وقد كان ذلك بالفعل.... وقابلته واجريت معه حوارا مطولا ، واثناء سؤال لي عن الصراع حول (ابيي )وتبعية المنطقة اجابني الرجل بهدوء :( ابيي دي اصلا شمالية). بلعت حينها ريقي بصعوبة فقد كانت اجابته مفاجأة لي كليا ،فكيف يصرح ممثل حكومة الجنوب في ترسيم الحدود بين الدولتين ويقر بأن (ابيي) شمالية .

بعدها عدت من فوري بصيدي الثمين وحدثت استاذي واخي وصديقي محمد عبد القادر رئيس تحرير الراي العام ، وقد كان في ذلك الوقت يشغل منصب مدير التحرير اخبرته بمادار في الحوار ولكن محمد رفض رفضا قاطعا نشر الحوار لأنه لم يكن بحوزتي تسجيل وقال لي (بكرة سلفاكير واتيم قرنق سيضغطون عليه وسيتراجع عن التصريح وتفقد الصحيفة مصداقيتها).

عندها اسقط في يدي فأتصلت من فوري بالقيادي ريك ديقول وقلت له اني اريد ان اطلعه علي (الدرافت) الخاص بالحوار قبل نشره وفعلا قابلته وقرا ( الدرافت ) وقال لي( تمام) فطلبت منه علي غير العادة ان يوقع علي اقواله فأستجاب الرجل ووقع ، واسترسلت في طلباتي وطلبت اعادة تسجيل الحديث بالكاسيت مرة اخري فوافق من فوره دون اي اعتراض او تبرم.وتم التسجيل

وفي اليوم التالي كان مانشيت الراي العام (ممثل الجنوب.....ابيي شمالية).

تذكرت هذه القصة بعد (نكران ) الاستاذ ياسر يوسف وزير الدولة بالاعلام لتصريحه للزميلة (اليوم التالي) بخصوص الانتخابات وقوله ان المقاطعين لها...هم اراذل القوم وبغض النظر عن طبيعة التصريح وهل هو حقيقي ام ان الصحيفة تفتري عليه ....وهذا ما استبعده فاليوم التالي يقف خلفها اميز الصحفيين وقادة المطبخ التحريري في الصحيفة لايقعون في مثل تلك الهنة ، علي العموم و بغض النظر عن كل ذلك احب ان اخبر الاستاذ ياسر بأني واسرتي وعائلتي وجيراني واصدقائي ومعارفي وقبيلتي وكل من اعرفه جميعهم مقاطعون للانتخابات ....ولا رغبة لدينا في الذهاب الي صناديق الاقتراع ...فنحن اذا من اراذل القوم.


تعليقات 36 | إهداء 0 | زيارات 7486

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1225862 [سعادة اللواء]
3.00/5 (1 صوت)

03-12-2015 10:17 AM
هسع يا جماعة مقال البنت دي فيها شنو يقروها اكثر من 6الف واحد؟ طبعا حتقواوا انت ذاتك قاريها ليه . انا قاريها عشان اكتب تعليقي هذا وبس.
ان متاكد لو ما خاتة صورتها مافي زول بقرب من مقالاتها هههههههههه.


#1224294 [مدحت عروة]
4.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 11:58 AM
معارضى الانقاذ اراذل القوم؟؟؟؟؟
لو فى قضاء عادل لحكم على قائلها بالاعدام او الاشغال الشاقة المؤبدة !!!!!


#1224219 [سلفادور]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 10:23 AM
هم يقولون ارازل وقزافي قال جرزان وراح فيها بعد ما قطعو فيها عديل كدا


#1224211 [الفطقي]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 10:13 AM
عظيمة أنت يا أختي سهير .. وحاشا الجابوك والعرفوك من الرذالة .. أنت نزق من رحيق المرأة السودانية حقا .. سلمتي لنا


#1224204 [عادل احمد]
4.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 10:08 AM
لاستاذة سهير : كل يوم يأتي هؤلاء القوم الينا بتعابير فجة وكلمات غير مهذبة دلالة علي اخلاقهم فمرة يصفون الناس بشذاذ الافاق ومرة بالغباء كما ورد اليوم علي لسان ود اسماعيل ومرة بتعابير مقيتة غير مهذبة مثل الحس كوعك وارزال القوم والزراعنا يقلعنا والبقابلك متشمر قابلو عريان ( وهذه بالذات والله العظيم سمعتها من البشير مباشرة وكنت حاضراً ) ومرة بتعابير عنصرية مثلما ما قالها البشيرعن نساء دافور ( الواحدة الفوارية لو ركبها جعلي والله شرف ليها ) وغير ذلك من العبارات السوقية وهم يدعون الاسلام ونسوا حديث المصطفي عليه افضل الصلاة والسلام ( ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش البذيء ) وان الله عندما وصف رسولنا الكريم قال ( وانك لعلي خلق عظيم ) الم يقرؤا عن اخلاق المصطفي عليه افضل الصلاة والسلام والذي كان من صفاته ( انه لا يثبت بصره في وجه احد حياءاً وأنه وصف بأنه اشد حياءاً من العزراء في خدرها ) والله تعالي قال في القرآن الكريم ( وقولوا للناس حسنا واقيموا الصلاة وآتوا الزكاة ) فحسن الخلق سبق ذكره العبادات الصلاة والزكاة فكيف بعد هذه كله يقول هؤلاء القوم انهم اسلاميون وينتهجون نهج المصطفي عليه الصلاة والسلام واصحابه البررة الكرام ( حاشا لله أن يكونوا مثلهم ) جماعة المؤتمر الوطني الذين احالوا الآلاف للصالح العام ظلماً وقهراً واعدمو الضباط ليلة العيد وقتلوا شهداء سبتمبر وشهداء معسكر العيلفون وعذبوا وسجنوا الآلاف وقسموا البلد واشعلوا الحروب وافسدوا وسرقوا ونهبوا ودمروا البلد واشعلوا نار الجهوية والعنصرية وغير ذلك الكثير من المخازي التي لا تعد ولا تعصي .( من أين آتي هؤلاء ؟ ) فالها الطيب صالح فالسوداني معروف بالتهذيب ودماثة الخلق وعفة اللسان وعزة النفس وحسن المعشر
استاذة سهير حسناً فعلت بمقاطعة هذه الانتخابات الهزلية والكوميدية وهذا والله اضعف الايمان .
اما شعب السودان الصابر المبتلي بمثل هؤلاء الحكام فأذكرهم بقول الله تعالي في محكم تنزيله :
( الذين قال لهم الناس أن الناس قد جمعوا لكم فأخشوهم فزادهم ايماناً وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل) صدق الله العظيم .


#1224154 [النواهي]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 09:05 AM
تحياتا لسهير. ياسر هو قالها نيابة عن المؤتمر الوطني وبالتالي الشتيمة حكومية وما ياسر الا نبح بها للعلن ,والفيهو حرقص براهو برقص, الصفات الخسيسة تطلع من زول خسيس


#1224076 [ابو عرب]
4.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 07:43 AM
نحن لسنا كذلك كل خلق لما يسر له


#1223983 [جلال ابراهيم]
4.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 01:41 AM
يا اولاد الكلب بعد عطالتنا وصبرنا عليكم ...تنبذو فينا ...كيزان اولاد حرام .بكرة قريب


#1223957 [متأمل]
3.50/5 (2 صوت)

03-10-2015 12:32 AM
يا جماعه نحنه لازم نفهم طبيعه الحكم الاسلامي بشكل عام
هم بيعتقدوا ومتاكديين انوا الله ارسلم للسودان واصطفاهم من دون السودانيين جميعا لتطبيق حكم الله لازم نفهم الموضوع ده وعشان كده هو قناعته وعقيدته بشوف انو احسن من الناس كلها
فففف عشان كده بقيه الناس اراذل القوم يا اراذل هههههههه


#1223947 [وميض بن عوف]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 12:15 AM
حررم ارجل من الجقر ياسر والفأر المأفون الطفل المعجزة


#1223914 [ahmed suliaman]
4.50/5 (2 صوت)

03-09-2015 10:35 PM
نحن مقاطعون اكيد ارازل ياود ابكر .بعدين نحن نعرف كل حاجه عن تاريخك وسيرتك يارزل يانجس ياحقير يالقيط .


#1223907 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 10:29 PM
اذكر انه وفي عام 2009 صرحت لرئيس القسم السياسي بصحيفة الراي العام مالك طه برغبتي في اجراء حوار مع القيادي في الحركة الشعبية (ريك ديقول) وقد كان يشغل في ذلك الوقت منصب ممثل حكومة الجنوب في ترسيم الحدود )
انا ماقادر افهم الجنوب ده سنة 2009 م كان دولة مستقلة يا اخوانا وروني حكومة الجنوب هنا معناها شنو ؟


ردود على ود البلد
[ابن الابنوس] 03-10-2015 05:44 PM
.

بعض بنود السلام الشامل :

ثم جاء في الفصل الرابع من الباب الاول تخويل السلطات الآتي:-
تُراعى المبادئ الاتية عند تخويل السلطات وتوزيعها كافة مستويات الحكم:-
(أ*) الاعتراف بذاتية حكومة جنوب السودان والولايات.
(ب) تأكيد الحاجة لابتداع مبادئ ومعايير للحكم والادارة على المستوى القومي ومستوى جنوب السودان والولايات تبرز وحدة الوطن وتؤكد تنوع شعبه.
(ج) الإقرار بواجب الدولة في تعزيز رفاهية الشعب وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية.
(د) الاعتراف بأهمية مشاركة جميع السودانيين في كافة مستويات الحكم وبوجه خاص مواطني جنوب السودان تعبيراً عن الوحدة الوطنية للبلاد.
وجاء في الفصل الخامس من الباب الثالث حكومة الوحدة الوطنية, واجباتها... هنا نأخذ أهم جزء في فقرة (ج) يقول:-
82 ـ تقوم حكومة الوحدة الوطنية بالواجبات التالية:
(ج) إنفاذ اتفاقية السلام الشامل بالكيفية التي تجعل وحدة السودان خياراً جاذباً, وبخاصة لموطني جنوب السودان, وتمهيد السبيل لممارسة تقرير المصير وفقاً للباب السادس عشر من هذا الدستور.
والباب السادس عشر من هذا الدستور في بند, حق تقرير المصير لجنوب السودان تحت عنوان: الإستفتاء على تقرير المصير, يقول الآتي:
(2) يصوت مواطنو جنوب السودان إما:
(أ) لتأكيد وحدة السودان بالتصويت باستدامة نظام الحكم الذي أرسته اتفاقية السلام الشامل وهذا الدستور, أو
(ب) اختيار الإنفصال. ــ انتهى!!!


#1223878 [ابوعبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2015 09:15 PM
نحن عشان الشتيمة ماتصلنا بنمشي نصوت لي النسوان


#1223860 [بعشر]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2015 08:27 PM
من محن آخر الزمان بنتنا سهير أن يتطاول شذاذ الأفاق علي شعبتا الممكون و صابر .. فذاك الهلفوت مصطفي اسماعيل بفوق ياسر أبكر خساسة و يجردنا من شرف الانتماء لوطنا الغالي .. لا لشئ الا لمقاطعة انتخاباتهم العبثية التي يمولونها من عرق الشعب الصابر و الذي يتبارون في شتمه في دلالة واضحة علي هذيانهم مع اقتراب أفول حكمهم القميئ و نفوسهم المريضة .


#1223850 [بت البلد]
2.50/5 (2 صوت)

03-09-2015 08:02 PM
تمام والله يا بت عبدالرحيم في السليم


#1223845 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 07:42 PM
بعد (نكران ) الاستاذ ياسر يوسف

الاستاذ!!
من أين له الأستاذيّة ياسيّدة / سهير
كان يتوجّب أن تكنّيه:
بالرذيل أو الرزيله أو الزبالة فكلّها تنطبق عليه


#1223835 [Amisahira fi izallailaa]
2.50/5 (2 صوت)

03-09-2015 07:18 PM
حاشاك الرذاله يا بت عبدالرحيم .. بكسكتتك دى وبكلامك الما فيهو دغمسه دا تملى العيون لمّن تفضّل
الله يحفظك ويديك لينا العافيه ..تحية اجلال واكبار للدرّسنّك وقرّوك! قريتى وين بالله! بدون سنة كم! اكيد زمن تعليمك انا كنت خلّيت الشغل فى المدارس.


#1223745 [سلفادور]
4.00/5 (3 صوت)

03-09-2015 04:32 PM
اليوم يا استازة سهير شكروكي لكن غدا" نفس المشكرينك حاينقلبوا ضدك لكن كون انك معادي المؤتمر الوطني يعتبر محمدة في حد زاتها ويزيد من رصيدك


#1223665 [ود عوض الله]
2.50/5 (4 صوت)

03-09-2015 02:58 PM
عشرين من عشرة (ليس فقط عشرة من عشرة كما يقولون) ..
سلمت يداك استاذة سهير على هذا المقال ال أكثر من كافى للرد على وزير الغفلة و غيره من منتسبى العصابة الحاكمة الذين إعتادو على توزيع الشتائم و الإهانة و إهدار كرامة هذا الشعب الكريم غير آبهين بدين او أخلاق يردعهم عن تطاولهم اليومى بحق مواطنى السودان ..

نعم نحن مقاطعين لإنتخاباتهم و هذا حق لنا ان نشارك او لا نشارك فيها , سوف نقاطعها و سوف لن نخرج من بيوتنا طوال ايام إنتخاباتهم , و نقول لهم بأن ال 800 مليون جنيه التى رصدتوها تكلفة لإنتخابات (معروف فائزيها منذ شهور قبل قيامها) هذه ال 800 مليون جنيه ان شاء الله تدخل عليكم بالساحق و الماحق و حسبنا الله و نعم الوكيل عليكم وعلى عمايلكم بهذا البلد المختطف رهينة و بمواطنيه .. آمييييين .


#1223649 [المندهش]
4.00/5 (3 صوت)

03-09-2015 02:36 PM
دى البت السودانيه ودى اخت مهيره الحقيقيه مش شوالات القمامه اللائى يستغلن اليوم العالمى للمرأه للمطالبة الرجال بمصادرة حقوقهن وارجاعهن الى القرورن الحجريه


#1223631 [يحيي العدل]
3.50/5 (2 صوت)

03-09-2015 02:18 PM
ده الكلام الغلب الرجال وأنا منهم


#1223608 [مقاطع الانتخابات]
4.00/5 (3 صوت)

03-09-2015 01:59 PM
لعلمك ان اي مقاطع للاتنخابات هو ليس من ارازل القوم كما وصفهم الوزير الفلته ، اما ارازل القوم هم حزب المؤتمر الا وطني ومن شايعهم لما سببوه للوطن من دمار فى شتي مجال الحياة ، الناظر إليهم يتبن من احاديثهم وتاريخهم وصفاتهم انهم ارازل القوم بحق وحقيقة.
وكما يقول المثل البيته من زجاج ما يجدع الناس بالحجارة. ولكن الاختشو ماتوا ، وهذا زمانك يا مهازل فامرحي


#1223606 [فارس عبدالرحمن]
3.00/5 (2 صوت)

03-09-2015 01:58 PM
انت انقى واكرم من ان تصفى نفسك بهكذا وصف اراذل القوم هو هذا الابكر ومن على شاكلته من الانتهازيين واللصوص


#1223600 [الأزهري]
1.00/5 (1 صوت)

03-09-2015 01:52 PM
عفارم عليك يا بنيتي بس أوعك بعدين تنكري وتقولي دا كلام جرايد ولا ما قاصدة أقاطع أنا شخصياً يعني بمعنى إذا قاطعنا فإذن نحن من أراذل القوم


#1223597 [ali algarabandi]
3.00/5 (1 صوت)

03-09-2015 01:48 PM
الرجالة ولا كدة ولا بلاش


#1223596 [Atef]
3.00/5 (2 صوت)

03-09-2015 01:47 PM
تحياتي سهير...
تسلموا أنتوا من الرذالة...ماكملوها كلها ألكيزان ديل...إحترامي


#1223574 [jafar]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2015 01:19 PM
لا والله حشا وكلا ما كده


#1223568 [ودالفاضل]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2015 01:15 PM
سلم يراعك اختي سهير .


#1223567 [د . محمد علي خيرالله]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 01:14 PM
مقال جيد جداً وهذا أبلغ رد على هؤلاء القوم الذين سيطروا ودخل وسطهم أناس ممن يطلبون الجاه والغنى وسرعة الوصول للمناصب وأغلبهم من الذين منبوذين وسط أهليهم والفاشلين والذين وجدوا سرعة الترقي والمناصب لقد شوهوا صورة الاسلام في العالم والآن من يسمون برجال الطرق الصوفية يحذون حذوهم وراء الكذب والدجل وأسأل كل رجل صوفية هل طبق عمر البشير الشريعة وأين هي الآن !!!! .


#1223514 [سفر اليل]
3.00/5 (3 صوت)

03-09-2015 12:22 PM
احييك سهير علي مقالك اليوم فهذا كلام جميل ..اليوم اخوك وصديقك محمد عبد القادر حلف بالتقطعوا في عمودوا قال ياسر ماقال الكلام ده انت قولك شنوا في كلام صديقك ده.


#1223508 [باب المندب]
4.50/5 (3 صوت)

03-09-2015 12:19 PM
حاشاكم من الرذالة
الحقيقة رذيل الرذيل ... القالا ( القالها )


#1223487 [الحلومر]
5.00/5 (3 صوت)

03-09-2015 12:02 PM
افو افو والله عفيت منك دا الكلام انت ارجل من الرجال رغم لطافتك وزوقك وانثوتك الباينة بس تسمحي تسجل لي كلامك دا في كاست عشان لو لا قدر الله شفتك مع تابيتا بطرس واخوات نسيبة في حملة مناصرة الرئيس للفوز بالانتخابات ما ترجعي تلحسي وعودك بمقاطعة (الان تي غابات)
لكن والله ما بلومك لو لحستي كلامك ( امانة ما رجال كبار شواربهم تربط الأسد وشيوخ دين اللحي حده الركب افتوا بان موتي حرب الجنوب ليس بشهداء فطايس ساي رجعوا تاني لحسوا كلامهم وقال شههداء)


#1223485 [حزب الراكوبة]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2015 11:58 AM
حاشاك انتي وعائلتك (السودانية )الكريمة


#1223483 [m elmekki ibrahim]
4.00/5 (1 صوت)

03-09-2015 11:57 AM
Great story,desrves to be recounted.


#1223477 [شمام]
3.00/5 (1 صوت)

03-09-2015 11:53 AM
صدقينى انك أرجل مراه


#1223476 [حامد عوض]
4.00/5 (1 صوت)

03-09-2015 11:52 AM
عفارم عليك.


سهير عبدالرحيم
سهير عبدالرحيم

مساحة اعلانية
تقييم
3.75/10 (10 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة