03-10-2015 10:14 AM


· (فى تدشين ااالحملة الإنتخابية للبشير بمحلية امبدة شدد امين الاعلام بالمؤتمر الوطنى على ضرورة عدم الالتفات للذين يتبنون المقاطعة ، وقال : هم اراذل القوم ولايسوون شيئا ، واشار الى ان الانتخابات هى تحقيق الشرعية الكاملة والتبادل السلمى للسلطة ) واضح ان ناطق المؤتمر الوطنى اضاف للقاموس السياسي لحزبه مفردة جديدة تنحدر به انحدارا لم يسبقه اليه احد من السابقين !! ونحن نعلم حجم ومدى إفتقارهم لادب وسلوك الدين ، ولكن لم نكن نوقن انهم بعيدين حتى عن أخلاق السودانيين ، وعفة لسانهم التى عرفوا بها ففى اعلى درجات الغضب يقول احدهم (ياابن الكلب ) فى الشؤون الشخصية ، لكن ان تاتى عبارة فى مستوى اراذل القوم من ناطق الحزب فى الشأن السياسي ، فاننا نخال دكتور / نافع يضرب كفا بكف ويتساءل : ياخي بالغت ده شنو ياولد ؟!

· وحق لنا ان نتساءل : من هم الاراذل ؟! د. غازي صلاح الدين والشيخ الترابي والامام الصادق المهدى ود. جبريل ابراهيم وياسر عرمان ومالك عقار ومنى مناوي وفاروق ابو عيسى ومريم الصادق وصديق الهندى واسماء محمود محمد طه وحيدر الصافي شبو والصادق يوسف حسن وابراهيم السنوسي وساطع الحاج ومحمد ضياء الدين والخطيب وصديق يوسف والشفيع خضر ويوسف حسين .. وغيرهم الكثير من أفاضل القوم ، واعلاهم وطنية ، وارفعهم انسانية وعندما نستثنى شيوخك الذين لم يعلموك معرفة اقدار الرجال ، ياتى التساؤل هل ماأطلقته من صفة تنطبق على الواصف ام الموصوفين؟!

· وأراذل القوم الذين بهتهم لم يغتصبوا سلطة منتخبة ، ولم يدمروا وطنا ولم يشوهوا دينا ولم يقتلوا نفسا ولم يكذبوا على شعب ، ولم ينكروا انهم (جبهة ) ولم يدخلوا للبلاد جيوشا من اليوناميد او اية مسميات اخرى ، ولم يعدلوا قانون الانتخابات ، ولم يعملوا على سن قانون تعيين الولاة ولم يتحدوا المجتمع الدولي بالحلاقيم فى العلن ويسايرونه فى السر ..ولم يقل احد منهم انهم سيسلمون السلطة لعيسى عليه السلام .. فان كان من مأخذ عليهم هو عجزهم ربع قرن عن التغيير حتى تسيد الخطاب السياسي لغة تعاير شعبنا بالقمصان والدواليب لملأى بعد الإنقاذ ، ولغة تعليمنا أكل الهوت دوق ، وإهانة شعبنا العظيم بمفردات فى الفعل السياسي لم تألفها أذنه ولاعرفتها تربيته وتتعارض مع خلقه وقيمه ودينه..

· لم نرد الإنحدار مع خطاب الاستاذ/ ياسر يوسف ولكنا لايحسن السكوت عليه ، لرفعة عبارات شعبنا ولأن الخطاب السياسي عند هذه الجماعة يحتاج للمواجهة فكريا وسلوكيا ، فبامكان الحزب الحاكم ان يمضي فى انتخاباته قسرا مثلما حاز على السلطة قسرا ، لكن لايحق له ان ينتزع منا شرعية لن تكون ..ومانود توكيده لهم ان هؤلاء القادة ليسوا باراذل القوم هم مناضلون كلا على سعته .. نعم مناضلون لااراذل ..يا..وسلام يااااااااوطن .

· سلام يا

قال الدكتور / محمد السابق ان الدولة تصرف على مرضى الكلى والبالغ عددهم ستة الف مريض (171) مليار جنيه الا انها لاتكفي !! ترى كم نصيب الأراذل من المبلغ ؟ وكم من هذا المبلغ يبتلعه اراذل المستشفيات الفنادق ؟! وسلام يا

الجريدة /الثلاثاء 10/3/2015


[email protected]

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1694

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1224517 [مامون اليوسفى]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 05:46 PM
واللة يا حيدر خير اللة دى بااااالغت فيها عديييييييل كدا !!!!! دا كلام شنو دا ؟ انة اشبة بكلام الطير فى الباقير .
تقول يا حيدر " وحق لنا ان نتساءل : من هم الاراذل ؟! د. غازي صلاح الدين والشيخ الترابي والامام الصادق المهدى ود. جبريل ابراهيم وياسر عرمان ومالك عقار ومنى مناوي وفاروق ابو عيسى ومريم الصادق وصديق الهندى واسماء محمود محمد طه وحيدر الصافي شبو والصادق يوسف حسن وابراهيم السنوسي وساطع الحاج ومحمد ضياء الدين والخطيب وصديق يوسف والشفيع خضر ويوسف حسين .. "
نقول لك يا حيدر خير اللة كيف تتجراء و تحشر حيدر الصافى ( شبشب ) اقصد شبو عنوة" وسط تلك الأسماء النيرة ؟؟؟ نتفق و نختلف معها؟؟؟ و لكن زى ما علق اخونا عيسى انك بتلمع فى شخصية حيدر التى لن تنضف ابدا" ابدا" أبدا".

صاحبك دا يا حيدر خير اللة هو فعلا" من أراذل القوم فقد اغتصب منصباهو غير جدير بة و دمر مؤسسة" برعونتة و بؤس ادراكة و يشوهة و يشوش فكرة عظيمة" يلتف الناس حولها كل يوم ويقتل الأنفس بوسائل غير مباشرة دون ان يرمش لة جفن و يكذب على الناس كذبا" ليلا" و نهارا" ووو....وووووو.....اما النكران و المكر فهو خير الناكرين و الماكرين .
بالمناسبة يا حيدر خير اللة : لماذا لم تذكر المناضل حسن عبد القادر ضلال ( أقصد هلال) ضمن القائمة الشرفية أعلاة. لعل المانع خير ؟؟؟ أظنك نسيت . يمكن تضمينة لاحقا"
يا حيدر لا تحسبن اللة بغافل عما تعملون .... أطالبك و بشدة أن تسحب اسم ذلك الحيدر من قائمة الشرفاء اعلاة . وان تعتزر و بألم شديد عما سببتة لنا من كدر و احساس بالمهانة و الرزالة لتضمينك و تنصيبك لقزم على رؤسنا. سنتابع ماذا ستكتب غدأ" ان غدا" لناظرة لقريب!!!!!


#1224402 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 02:20 PM
علي الشرفاء من الكتاب ةالصحفيين 0 المعلقين الايطلقو لقب استاذ علي الكيزان المنحطين السفها المتعجرفون


#1224401 [عيسي]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 02:20 PM
انتو حيدر الصافي دا منو كمان؟؟؟؟؟؟؟ حاشرنو في نص الناس حشر،،،،، اصلو دا ما مكانه. انا لاحظت حيدر خيرالله دا ليو كم مقال كدا شايفو بلمع فيو؟؟!! يالله السبب شنو؟؟ وبعدين مش حيدر الصافي دا هو العامل مشاكل في المجلس الاعلي في البيئة مع مدير مشروع. واتهمه بي انه فاعد يطلب حاجات ما عندها علاقة بالمشروع. يعني فساد زي ما بقولو. وهو امين عام بتاع المجلس الاعلي للبيئة،،، يعني مع الحكومة البيخلي يكون مع الناس المناضلين ديل شنو،،،،،حيدر خير الله دا كم مقال شايفه بلمع في حيدر الصافي. صحافة اخر زمن. الواحد يدفعو ليو يلمع طوالي. ورقصني يا جدع تررررم تررررم


#1224363 [سوداني بس]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 01:19 PM
مع احترامي لكاتب المقال وللجميع , فإن البعض مازال يتعامل بعقلية قديمة مع (الاسلادمويين ) , وإن كان البعض يعتقد أنهم سيتخلون عن السلطة يكون واهم , وليس أبلغ من دليل علي ذلك تصرفاتهم وحديثهم , خاصة وحبل مشنقة محكمة الجنايات ماثل أمامهم صبح مساء , وبذلك هم لا سبيل لهم وليس لهم مهرب أو مأوي , هؤلاء ليسوا أغبياء ويعلمون تمام العلم جرائمهم وما ستؤول عليه أوضاعهم , فأصبحوا مثل ( عصابة المافيا ) - هل ستتخلى المافيا ؟ ولذلك فقد سعوا منذ البداية لتكوين ميلشياتهم ومرتزقتهم وقالوها صراحة وبكل وضوح ( الزارعنا يجي يقلعنا ) . فلا عصيان مدني ولا مظاهرات ولا أي تحرك سلمي سوف يجدي نفعا , وسيقابلون ذلك بكل عنف وعنجهية وسيمضون لآخر الطريق , لذلك فلا طريق للخلاص ( إن أراد الناس الخلاص ) ســـــوي البندقية ولن يقف شلال الدماء إلا بالدماء وعلي الجميع أن يعلم أن الثمن سيكون باهظا جدا , وفاتورة الحرية والخلاص ستكون مكلفة , ومن يعتقد غير ذلك يكون غير واقعي ولا يقرأ الأحداث جيدا , هم قد حسبوا حساب للمظاهرات وللعصيان المدني وكل الوسائل المجربة سابقا وأكثر من ذلك !!! , لذا يا أيها الأحرار والشرفاء هل أنتم مستعدون لدفع الثمن ومستعدون للتضحيات وللدماء والالآم والدموع ؟؟؟ - لا سبيل للخلاص سوى الرصاص - أنظروا حولكم قليلا لتروا الدول الأخرى وما يفعل بها الاسلامويين والداعشيين !!! فلا تغركم الأماني والأحلام الكاذبة الواهمة - ولكي لا أكون ( مستخوفا ) أقول أن هؤلاء وبالرغم من صلفهم وعنجهيتهم وغرورهم وسفكهم للدماء إلا أنهم أجبن الناس وأخوف الناس لأنهم يحبون العاجلة ويحبون الدنيا وماهي إلا الساعة الأولي فقط , الساعة الأعنف , الساعة التي يلعلع فيها السلاح بكثافة وتهرق فيها دماء كثيرة وفي قلب الخرطوم وفي منازلهم وبيوتهم وحصونهم , ساعة فقط ولكنها عنيفة جدا ومكلفة وتحتاج للكثير من الثبات والبسالة والمضي قدما للأمام كالأسود الجائعة فاغرة أفواهها وسترون ما تكاد تنقضي هذه الساعة إلا والكلاب تهرب من أمامكم في ملابس النساء يستجدون الرحمة وحينها لا تمنحوهم الرحمة التي حرموها للشعب بل تكـــــــــــون بأيديكم (( الخوازيق )) وأعواد المشانق منصوبة في شوارع الخرطوم , دعوا جثثهم المتعفنة تدلي لأيام من المشانق رغم رائحتهم الكريهة ((( لكي لا يأتي جبّار ظالم آخر ))) . ألا هل بلغت اللهم فأشهد .


#1224333 [الحلومر]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 12:43 PM
نحن فعلاً ارذال ونسب انفسنا أيضا
نحن فعلاً ارذال لأننا صفقنا لكم عندما جئتم علي ظهر دبابة
نحن فعلا أرذال لأننا صمتنا عندما اعدمتم مجدي وجرجس
نحن فعلا أرذال لأننا صمتنا عندما اعدمتم28 ضابطاً من خيرة الضباط
نحن فعلا ارذال لأننا صمتنا عندما فصلتم الجنوب
نحن فعلا ارذال لأننا صمتنا عندما اطلقتم الرصاص علي طلبة الجامعات
نحن فعلا ارذال لأننا تبرعنا من حر مالنا للفضائية السودانية
نحن فعلا ارذال لأننا تبرعنا من حر مالنا لترعتي الرهد وكنانة
نحن فعلا ارذال لأننا تبرعنا من حر مالنا لصالة القدوم مطار الخرطوم
نحن فعلا ارذال لأننا صمتنا عندما هدمتم مستشفى الخرطوم
نحن فعلا ارذال لأننا رقصنا وكشفنا وحتينا النبق مع الرئيس
نحن فعلا ارذال لأننا سمحنا لكم بشفط كل خيرات السودان
نحن فعلا ارذال لأننا وقفنا فراجة وانتم تدمرون وطن الجدود
والمفارقة هل يجوز لأرذل الارذال ان يسب رذيل
نقبلها من انفسنا ولكن لا نقبل من رذيل يتاجر بالدين ولو لا احتماءك بالسلطة لن تستطيع ان تسب طيرة ولكن انطبق علينا المثل البقول لو باريت الدجاج بوديك الكوشة وللأسف انتو وديتو وطن بحالو بحالو وطن حدادي مدادي وديتوه للكوشة كمان عندكم نفس تسبوا وتلعنوا اعوذ بالله ذي ما قال اخونا المنا ضل عثمان شبوتة


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة