ثقافة الإقالة .. أو الإستقالة ..!
03-23-2015 08:18 PM


ما نود التطرق اليه ليس المقصود منه لفت إنتباه أهل الحكم عندنا .. فالأمر لا ولم ولن يعنيهم لا في ماضيهم ولا حاضرهم ولا مستقبلهم .. فهم فئة ليسوا عاديين مثل الناس الذين يخطئون ويعترفون بخطئهم ثم يتحملون نتائجه ..فكما قال أحد مسئؤليهم من قبل وقد حدثت كارثة في وزارته تستجوب إعدامه في ميدان عام وليس فقط إقالته أو إستقالته المستحيلة التي تتعارض مع مبادي الإسلام كما ذكر سيادته !
بينما الكفار الذين دنا عذابهم منذ أن وطئت الإنقاذ على رقاب أهل السودان .. هم من يعرفون على الأقل ثقافة تحمل المسئؤلية الأخلاقية تجاه أي حدث مهما كان حجمه نتيجة لخطأ ٍبشري أو كارثة طبيعية أو قصور فني أو خلل أمني .. فيتقدمون باستقالهم فوراً معتذرين لآمتهم التي يحترمون فيها إنسانيتها ولا ينظرون اليها كقطيع رعايا !
بارقة أمل أخرى تأتي من تونس خضراء الذراع التي أصبحت منارة لتعليم شعوب المنطقة معنى الديمقراطية و كيفية إدارة الحكم الرشيد التي تعقب الثورة .. وهاهي تنظف وتداوي جراحاتها بعد صدمة حادثة المتحف التي إرتكبها أهل الهوس الناجم عن الجهل والفقر والفاقة ..!
لم يقل وزير داخليتها أن الجماعة دخلوا الى العاصمة والأضواء كانت مطفأة فلم نستطع إصطيادهم بالعين المجردة بفعل العتمة ويكذب على الناس بهكذا حديث مستخف للعقول والحادثة حصلت نهاراً جهار!
لذا فقد قام رئيس الوزراء بإقالة عدد من الوزراء المعنيين و أتبعهم بعدد آخر من ضباط الأمن الكبار متهماً إياهم بالتقصير في الحماية الأمنية للبلاد متمثلة في عاصمتها قبلة السياحة التي إستهدفتها تلك العقليات الظلامية !
وحتى لا نتهم بأننا متحاملون على كل من ينتمي للتيارات السياسية الإسلامية وإحقاقاً للحق ففي عهد الرئيس المصري المعزول مرسي إستقال وزير النقل على إثر حادثة مقتل عدد من الركاب في قطار مع حافلة أوشي من هذا القبيل .. لم يقل أن سائق القطار هو من يتحمل المسئؤلية أو سائق الحافلة الذي أساء توقيت عبور الخط الحديدي بينما القطار كان قريباً ومسرعاً !
ثقافة الإستقالة أو الإقالة مبدأ يعني تطبيقه أن هنالك من يجب أن يتحمل درجة من المسئؤلية طالما أنه على رأس المرفق المعني .. فما بالك حينما يكون وزير للداخلية وقت أن إقتحمت قوات خليل عصرئذ العاصمة ووقفت قاب قوسين أو أدنى من القصر الرئاسي ثم تنهار بنايات نتيجة فساد شركته وتلاعبها في معايير مواد البناء فيموت عدد من البشر وكأنهم الخراف ويترقى وزيرا للدفاع جراء ذلك ويصبح المسئؤل عن حماية البلاد براً وبحراً وجواً ويظل في منصبه رغم عدد الطائرات التي تخترق شباك مرماه وهو كالحارس الفتة .. ولكنه ( ُيتنّح ) واقفا امام ذات المرمى المنكوب باصرار يدعمه المدرب نفسه !
بل ويمنحه فقط إجازة في دكة الإحتياط ليس من قبيل العقاب وإنما لإلتقاط أنفاسه استعدادا للمزيد من الكوارث الجديدة قبل أن ينسى أهل ضحاياه كوارثة القريبة.. وربنا يستر !
[email protected]

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1330

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1233850 [سيد السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 04:16 PM
هنا يتحمل المسئولية كاملة الرئيس عمر البشير وليس عبد الرحيم لانه مفروض طوالى يطلب منه الاستقالة واذا رقض يصدر قرار ياقلته ومحكمته لانه لايخجل المهم البشير مسئول


#1233703 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 01:20 PM
واخيرا تجرأ وزير التربية على الكل رافضا الاستقالة بل وتحدى من قال انه استقال وقال القال ليكم منو ؟ وطلب محاسبة من يثبت تورطه في موضوع المدرسة الوهمية هكذا بكل بساطة وكأن الامر لايعنيه من قريب او بعيد


#1233361 [المشتهي الكمونية]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 07:42 AM
يا برقاوي أنا عارفك ، إنت قاصد اللمبي ، ياخي دا أنجح وزير منذ الاستقلال ، قالوا كل يوم بقوم الفجر ويودي لي أم عمر البشير جردل لقيمات ، طيب يستقيل كيف ؟ أمال البجيب اللقيمات تاني منو؟ وبعدين حبوبة بتاكل اللقيمات وكل يوم بتوصي وليدها علي سيد اللقيمات إنو لا يشيلو ولا يقبل ليهو استقالة ، أها يستقيل كيف ، أمانة ما اتلومت يا برقاوي


#1233189 [اليلد العجــــــــــــــــــــــــيب]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2015 08:52 PM
مقال لنضال الحاج ,,
عنوان المقال ... جات تكحلها طبزتا

عم السرور قريتنا الحبيبة "أبو مريخة" وهي تستقبل نبأ تكوين محلية القرشي
الجديدة بعد أن كنا ضمن محلية المناقل.. تماماً كما امتلأت عيناي بدمع
الفرح حينما هاتفني والدي باعثاً لي بتحيات عمنا "عبد القادر عبد"الرحمن" الذي
سعى جاهداً وكثيرون لأجل نماء تلكم المنطقة..
ثم طلب مني والدي أن أشارك اللجنة اجتماعها هاتفياً أنا وبعض أبناء
المنطقة لإبداء الرأي ومشاركة الفرحة.. وعدت والدي أن أفعل ولكن بشرط.. أن
أتحدث عن احتياجات القرى التي تحيط بنا وقريتنا ومشاكلنا وما إلى ذلك من
هموم المواطنين البسطاء الذين لا طلب لهم سوى طريق يربطهم ببعضهم البعض
ومشفى للعلاج.. وكهرباء وماء.. وهذه أظنها أبسط الحقوق.. ثم وعدته أن
أبارك للقائمين على أمرنا أن من الله علينا عبرهم بمحلية تمثل رأينا
وتعكس حاجتنا.. كان هذا قبل ثلاثة أيام فقط.. ومن ثم تحدثت مع أبي أول أمس
عن (بلادي) التي زرعها لي شخص من المنطقة فكانت المكالمة هكذا (اها يابا
البلاد جابت كم شوال.** جابت 20 شوال ...اها رأيك شنو نحن ما محتاجين
للعيش* خلاس يابا بيعو لكن الشوال بي كم؟ **بي 210 .* خلاس على كيفكم
فيها.) ثم انتهى الحديث عن البلاد التي أهدانيها والدي من جدوده..
ثم اتصلت على أبي مساء أمس كالعادة.. وقبل أن أنهي اتصالي قال لي (اها
يا بتي العيش نحن بعناو بي 225 في الحلة... والناس مشوا معتوق باعوا بي
178... ثم كعادتي أجبته ضاحكه أجي يابا؟؟ ثم ضحك قائلاً والله يا بتي ده
الحصل..لييه؟؟ أجبته...فرد قائلاً: المحلية الجديدة شالت 5 ج حق الأرضية
و32 ج ضريبة الشوال الواحد... و10 حق الترحيل؟؟؟؟!!!.
لكم أن تتعجبوا إلى ما لا نهاية... ولي أن اسأل القائمين على أمر
المحلية... ما هذا الذي يحدث بحق؟؟؟ أي ضريبة هي تلك التي تمثل أكثر من (10%)
من قيمة الشيء وأي أرضية جلس عليها الجوال تستحق الـ5 جنيهات؟؟؟
أجابني أبي ضاحكاً يا نضال يا بتي ما تكتبي الكلام ده... بتضري أهلك... فأجبته
لا والله بل هو الضرر ذاته أن أسكت عن ما يحدث..
وخوفي يبقى علينا قول المثل (جابو فزعة بقى وجعة.. والجات تكحلا طبزتا).
لك الله غرب الجزيرة..
خلف نافذة مغلقة..
أبوي قال لي والله يا بتي فتحية بت عبد القادر البكاء شقاها... قلت ليو ماله
يابا.. قال لي أدوها قبل كم يوم 290 في الشوال أبت تبيع.. والليلة باعت بي
178...
حراااااام...


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية
تقييم
8.50/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة