المقالات
السياسة
الدباب (حسبو) وجماعته والتبروء من الأرهاب بالكباب!
الدباب (حسبو) وجماعته والتبروء من الأرهاب بالكباب!
03-24-2015 06:01 PM


لقد آن الآوان لعقلاء المسلمين أن يعترفوا صراحة وعلانية بأن (شريعة) القرن السابع هى سبب رئيس لما فيه العالم اليوم من عنف وتطرف وارهاب ودماء تسفك بلا هوادة لا تستثنى برئ أم مذنب طفل أو امرأة شاب أو عجوز .. وعليهم أن يتخلوا عن تأييد الجماعات المتكئه على احكام تلك الشريعه (سرا) ولعنها والتبرأ منها (جهرا) مرددين دون منطق بأن ما تقوم به لا يمثل الأسلام ولا يعبر عنه وفى ذات الوقت هم مع (شريعة) القرن السابع، التى يصفونها بأنها كاملة وصالحة لكل عصر وزمان .. عليهم أن يعلموا بأن تلك الجماعات المتطرفه ومن بينهم متعلمين كثر أطباء ومهندسين وخبراء تقنيات، لم يأتوا بهذا التطرف من روؤسهم أو من الهواء وأنما لديهم (منهج) ونصوص ومرجعيات (اسلامية) يتكئون عليها مأخوذة من شريعة القرن السابع ومن فتاوى ومخطوطات ابن تيميه وأبن عبد الوهاب وابو الأعلى المودودى وحسن البنا وسيد قطب والقرضاوى وحسن الترابى وآخرين.
ولو كان صاحب الرسالة (صلى الله عليه وسلم) اليوم بيننا .. وهو بدون شك بيننا لكنهم لا يشعرون لقال فيهم ما قاله فى حق أسامة بن زيد "انى برئ مما فعل أسامة" الذى قتل خصمه بعد أن هرب من امامه واختبأ خلف شجره وقال"لا اله الا الله"، الآن (الداعشيون) جميعهم يقتلون ويذبحون ويحرقون الأحياء وهم يشهدون (بالا اله الا الله وأن محمدا رسول الله).
وهذا لا يعنى موافقتنا على قتل أى انسان آخر بتلك الطريقة البشعة أو غيرها اذا كان مسلما أو غير مسلم، بل حتى اذا كان (ملحدا) لا يؤمن بأى دين، فنحن فى زمن سيادة القانون وفى زمن حقوق الأنسان، بل حقوق (الحيوان) وقبل عدة ايام حكمت محكمه فى مصر على جزار (مصرى)، بثلاث سنوات سجن لأنه قتل كلبا بعد أن عذبه بصورة وحشية.
وهذه سانحة أقول فيها لأؤلئك المتأسلمين جميعهم – لا أستثنى منهم أحدا - بدءا من (الأخوان المسلمين) مرورا (بالسلفيين) وأنتهاء (بالقاعدة) و(داعش)، وكذلك اقول للبسطاء والسذج المخدوعين والمضللين وللفاقد التربوى والثقافى أمثال طلبة طب (مأمون حميدة) الذين ارتحلوا (مجاهدين) لمساعدة جماعة (داعش) فى سوريا ايمانا منهم بأن ما تمارسه تلك الجماعة من جرائم قتل وذبح وحرق للأحياء وفرض (جزية)، بأنه (دين) .. ووطنهم السودان المغلوب على أمره والذى يعانى، فيه كثير من ابواب (الجهاد الأخلاقى) وفى مجالهم الطبى اذا كان هدفهم فعلا (دين) وما أكثر الذين يعانون من الفشل الكلوى ومن السرطانات ومن سوء التغذية وما أكثر النساء الحوامل اللائى يتوفين خلال عمليات الوضع فى مدن وقرى السودان المختلفه، لكنهم ويا للأسف أختاروا (جهاد) المظهر وجهاد الضجه الأعلاميه وأكثر ما اخشاه أن تتحول رفيقاتهن من (البنات) الى مجاهدات نكاح، ويصبح (السودانيون) الذين ما كانوا يعرفون (الأرهاب) - باستثناء نظامهم - الى مشاركين فى تلك (الدعارة) القذرة التى تقترن بالجهاد والدين.
أقول (للمسطحين) وقد كنت أظن طيلة الفترة الماضيه التى أكتب فيها بأنه لا توجد حاجة لكثير توضيح بأننا حينما ننتقد (شريعة) القرن السابع - وهى ليست فوق النقد - بأننا لا نعترض على ما اقره محمد (صلى الله عليه وسلم) قبل انتقاله للرفيق الأعلى ولا نراجع ما شرعه لقوم من البدو الأجلاف كانوا خارجين لتوهم من جاهلية غليظة، فذلك (التشريع) بما فيه من قتل وجلد ورجم و(نفى)، قد لا تستسيغه النفس البشرية فى عالم اليوم، لكن ذلك التشريع كان يناسبهم ويناسب ثقافتهم وزمانهم وضرورة انتشار تلك الرساله السماوية فى وقت ما كانت تتوفر فيه الأدوات الأعلاميه والقنوات التلفزيوينة ووسائل التواصل الأجتماعى، حيث كانوا كما ذكرت اعلاه بدو اجلاف غلاظ طباع يأدون بناتهم احياء وكانوا يجهرون فى وجه نبيهم بالقول دون أدب أو حياء بل كانوا يتبولون داخل المسجد كما ذكرت فى أكثر من مرة ومحمد (ص) جالس بين اصحابه!
أقول لسكان (الكهوف) وعشاق الظلام .. الآن (النفى) والتغريب، اصبح ليس عقوبة وأنما (مكرمة) وأمنية يبحث عنها كل شاب ويدفع من أجل ذلك اموالا طائلة بل يعرض حياته للخطر وللغرق فى اليم.
والآن (عتق رقبة) ما عادت (كفارة) وأقتصرت الكفارات على (الصوم) وعلى (بذل) الأموال، حيث لا يستطيع كائن من كان ان يعترف فى عالم اليوم بأنه يستعبد انسانا آخر أو يسترقه، وحينما يرتكب ذنبا أو معصية يكفر عنها (بعتق) ذلك (المستعبد) أو تلك (الجاريه) وهذا يعنى أن الحكم الوارد فى آية القصاص (الحر بالحر والعبد بالعبد) قد سقط، واصبح القانون يطال مرتكب (الجريمه) لا انسانا آخر غيره، بل اصبح لفظ (عبد) و(عبودية) غير مستساغ وغير مقبول الا حينما تكون العبودية لله وحده.
وهنا لابد أن نبين للسذج ومن يرتدون (الحجاب) و(النقاب) من (الرجال) فى كتائب (الجهاد الألكترونى) لكى لا يعرفوا، بأننا لا نرفض أو نعترض على ما جاء به (نبى) أو رسول اذا كان محمدا (ص) أو عيسى عليه السلام أو موسى كليم الله ولا ينبغى لنا ذلك .. لا نعترض على تطبيق تلك الأحكام التى جاء بها محمد (ص) – فى وقتها - لأننا بوعى كامل لا نملك محاكمة التاريخ ولأن محمد (ص) رسول ونبى (معصوم) يأتيه وحى من السماء مصححا لأخطائه ان كانت هنالك اخطاء، لكننا ضد أن يعود ذلك التاريخ ليحكم (الحاضر) بآليات لا تناسبه وحتمية (التطور) تؤكد ذلك ونحن فى زمن انقطع فيه الوحى الذى يأتى بخبر السماء .. ونحن فى زمن لا يوجد فيه انبياء وليس من حق أى مؤسسة أو أى انسان، مهما بلغ علمه، أن ينصب من نفسه ناطقا حصريا باسم الأسلام أو أن يمنع (التفكر) من أجل التوصل لما ينفع الناس وعلى الأذكياء أن يفكروا وأن يشغلوا ادمغتهم والا ينتظروا فتاوى الرجعيين الذين لا زالوا يسبحون بحمد (الخليفة) العثمانى وينتظرون عودته مرة أخرى من خلال حفيده (اردوجان) الذى يفتح حدوده للسذج والمغرر بهم الذين يلتحقون مجاهدين مع مليشيات التطرف فى سوريا والعراق .. و(الجهاد) الأكبر اقرب اليهم من حبل الوتين وهو جهاد النفس ومساعدة المساكين والضعفاء والمحتاجين خاصة فى بلد مثل السودان.
المنطق يقول بأنه لا يمكن لدين الأذكياء الذى يتصدره الجهلاء، أن يذكر فى كتابه بين كل آية وأخرى ما يجعلهم وكأنهم اغبياء مثل أن يقال لهم فى عام كذا عليكم بالتخلى عن "شريعة القرن السابع لأنها غير مناسبة لكم ولا تصلح لزمانكم" والمثل يقول (اللبيب بالأشارة يفهم) وفى القرآن الكريم كثير من الأشارات التى تدل على أن أحكام تلك (الشريعه) موقوته، بالطبع لا أقصد الشريعة فى الجانب العقدى (الله واحد ورازق ومحى ومميت والجنة حق والنار حق) أو فى الجانب التعبدى (صلاة وصوم وحج وزكاة) وأن كانت طريقة اداء تلك العبادات تحتاج الى (تطوير) وأن تبث فيها الروح بعد أن اصبحت تمارس فى مستوى أدنى من قشرتها ومن أجل الرياء والنفاق والمظهر والمتاجره بالدين.
هذا زمان ايها الجهلاء لا يستطيع العاقل فيه أن يتنكر لنص قرآنى لا يناسب ثقافة العصر، أو أن يطالب (بشطبه) من دفتى المصحف أو أن يسخر من تلك الآيات كما تظنون، لكن المعنى الحقيقى لصلاحية (الأسلام) لا (الشريعة) ولصلاحية (القرآن) لكل زمان ومكان هو احتوائه على نصوص كانت ملائمة لقوم من قبلنا مثلما فيه نصوص تناسب عصرنا وزماننا ونصوص تناسب الذين يأتون من بعدنا، ولذلك تبقى تلك النصوص جميعها فى مكانها "مقدسة" على الا يعمل بأحكام الآيات التى لا تناسب (العصر) وثقافته، أى أن ينتقل الناس من نص كان ملائما لزمان ولقوم من الغابرين الى نص يناسب هذا الزمان وثقافة انسانه المرهف الذكى الذى ابتدع فى مجال السياسة "الديمقراطيه" وفى الأجتماعيات "حقوق الأنسان" ولو كان صاحب الرسالة (صلى الله عليه وسلم) بيننا لحما ودما، لأمر اؤلئك الجهلاء (الداعشيين) بالتزام الديمقراطيه وبدستور (دولة المواطنة) الذى يساوى بين الناس جميعا وبمراعاة حقوق الأنسان، وتلك كلها قيم دينيه لا تتعارض مع أصل الأسلام ومع اصول القرآن (فذكر انما انت مذكر لست عليهم بمسيطر) – قمة الديمقراطية - و(الشورى) منهج لا يمكن أن يحكم به غير نبى (وشاورهم فى الأمر فاذا عزمت فتوكل)، فاذا تنازل شعب عن حقوقه وجعل (الشورى) وسيلة حكم فى يد بشر عادى تحول ذلك البشر الى طاغية وفرعون وديكتاتور كما هو الحال الآن فى السودان مع الفرعون (عمر البشير).
ايها السذج المغرر بهم، فى نصوص القرآن ما يؤكد كلما نقوله لو كنتم تعقلون، مثلا (وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ العَذَابُ بَغْتَةً) و(مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا ۗ أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)، يعنى هنالك آية (خير) من غيرها والخيريه جاءت من اختلاف العصر والزمان ومن تطور النفس البشريه المواكب للتطور المادى والتقنى (سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق).
قال (حسبو) نائب رئيس (جمهورية) الظلام والأرهاب وسفك الدماء أن ذهاب طلاب جامعة رفيقهم فى الهوس الدينى (مأمون حميدة) للأنضمام الى جماعة (داعش) مجاهدين، وراءها (المخابرات الغربيه) اتكاءا على نظرية (المؤامرة) السخيفه، وهو يعلم أكثر من غيره بأن المشكله تكمن فى (منهجهم) الظلامى الذى يتبعونه والذى تسنده العديد من النصوص القرآنيه.
اقولها بملء الفم اذا لم يقتنع (المسلمون) جميعهم، بسطاء وعاديون و(مسيسون) أن ما تشتمل عليه تلك النصوص من احكام لا تناسب ثقافة العصر وهى المحرضة على ما نشهده من تطرف، فلن يتوقف سفك الدماء ولن يتوقف الأرهاب وأكثر ما أخشاه أن يأتى يوم لا تصنف (حماس) وحدها أو جماعة (الأخوان المسلمين) أو (الدواعش) بأنهم ارهابيون، بل أن يصنف (الأسلام) نفسه بأنه دين ارهابى، مع أن اصله وأيات اصوله ترفض ذلك الأرهاب بل تقبل الآخر أيا كان دينه ومعتنقه بل تقبل من لا دين له.
والشكر أجزله لجماعة (داعش) الأكثر صدقا من (حسبو) ومن جوقة (المنافقين) بتحريرهم لأيصال سداد (جزية) فرضت على مسيحى سورى استنادا على النص الذى أوردناه كثيرا والذى يقول (قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ).
(الدباب) حسبو الذى لا زال يقود (مليشيات) الدفاع الشعبى فى زمن دولة المواطنه الحديثه التى لا تعرف غير جيش نظامى واحد، يتبرأ مما تفعله (داعش) ويبرر هجرة طلاب (مأمون حميدة) الى (المخابرات الغربيه) !!
أوردت فى مقال سابق لى على هذا الموقع بعنوان (الفرعون الكضاب) ما قاله "على عثمان محمد طه" بعد محاولة اغتيال الرئيس المصرى الأسبق (حسنى مبارك) أمام حشد من السياسيين وقوات الجيش موثقا فى كتاب (المحبوب عبد السلام):
" بعد محاولة اغتيال الرئيس المصرى الأسبق حسنى مبارك جنحت بالجماعة المتآمرة نحو مزيد من التآمر والتناجى بالإثم مع محاور الجوار والاستكبار العالمى فمضت عليها سنة الله في مصائر الدول فكلما تضعضع السند الداخلى التمست العون الخارجى الأجنبى، لتبدأ الثورة الإسلامية في السودان طرق ابواب أجهزة الاستخبارات العظمى تمدها بالمعلومات ولو على – المستأمنين – من أهل الإسلام، ثم بتواتر انباء الطرد والإخراج ثم اسلامهم (تسليمهم) الى عدوهم الدى لا يعرف لهم الا مصيرا من اثنين القيد أو القتل".
وفى نفس ذلك المقال ذكرت ما يلى:
"أوردت صحيفة (ديلى ميل) البريطانية تصريحا قالت فيه: أن أكثر من مليار جنيه إسترليني من مساعدات لندن التى أنفقت عام 2013 ذهبت مباشرة الى الأنظمة الأكثر فسادا في العالم، على الرغم من التحذيرات من اهدار مثل هذه المساعدات ، وتشمل قائمة الدول المستفيدة من المعونة دولا مزقتها الحروب مثل الصومال والسودان – حيث يتم الإبلاغ عن الجماعات الإرهابية الى "الضرائب" لدفع المساعدات، وذكرت الصحيفة أن حصيلة السودان ارتفعت في عام 2013 الى 69,2 مليون جنيه استرلينى بعد أن كانت في عام 2012، حوالى 51,8 مليون جنيه استرلينى".
وهل جند (حسبو) وقادته من قبل (المخابرات الغربيه) أم جندهم (فكر) محمد بن عبد الوهاب وحسن البنا وسيد قطب والقرضاوى وحسن الترابى؟
قال سيد قطب فى كتابه – معالم فى الطريق – " إن المعركة بين المؤمنين وخصومهم هي في صميمها معركة عقيدة وليست شيئاً آخر على الإطلاق، إما كفر وإما إيمان، إما جاهلية وإما إسلام.. وإن هناك داراً واحدة هي (دار الإسلام) التي تقوم فيها الدولة المسلمة، وما عداها فهو دار حرب .. وإن هناك حزباً واحداً لا يتعدد هو (حزب الله) وأحزاباً أخرى كلها للشيطان والطاغوت" أنتهى.
معلوم بداهة حينما يكون الصراع بين كفر وأيمان أن يشرع فيه (جهاد) السيف الذى اصبح (كلاشنكوف) وأحزمه ناسفه وسفك الدماء، لا المحاولة باٌقناع الأخر عن طريق الحوار والأتفاق والأختلاف السياسى.
الشاهد فى الأمر بدون الأعتراف الصريح من كآفة (المسلمين) بأن هذا المنهج الذى يتبعونه لم يعد صالحا ولا يمكن أن يقبل محمد (ص) أن يعامل به الناس فى العصر الحديث وبعد أن سمت مشاعرهم وتحرروا من عبودية البشر، ففى القرن السابع كان الأسترقاق وكان السبى (شرعا) مناسبا والناس خارجين لتوهم من جاهلية غليظة ومن ثقافة من غلب سلب.
هذا العصر لم تعد تصلح فيه الأحكام الوارده فى الآيه (فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم إن الله غفور رحيم).
على المسلمين أن يتخلوا عن التبرير السمج فالآيه معناها واضح ولا يحتاج الى (سيبويه)، أما اذا كان معناها لا يزال صالحا عندهم فلماذا يعتبرون جماعة (داعش) ارهابيين؟ الا يقومون بما تطالبهم به تلك الايه من قتل فى أى وقت بعد انقضاء الأشهر الحرم؟
كدلك عليهم أن يعترفوا دون لف أو دوران بعدم صلاحية (التفسير) المدكور فى صحيح البخارى الأحكام للآيه: (كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ).
قال (البخارى) فى صحيحه : "حدثنا محمد بن يوسف، عن سفيان، عن مَيْسَرة، عن أبي حازم، عن أبي هريرة: {كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ} قال: خَيْرَ الناس للناس، تأتون بهم في السلاسل في أعناقهم حتى يدخلوا في الإسلام. ".
نحن فى عصر يحاكم فيه الأنسان اذا قتل كلبا، فكيف يقبل الناس بتشريع يبيح قتل البشر وجرهم من أعناقهم بالسلاسل لكى يتخلوا عن دينهم ويدخلوا فى الأسلام مهما كانت المبررات؟
[email protected]

تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1797

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1235202 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2015 03:13 PM
يبدو أن تاج السر لا يفقه في العربية شيئا فالمقصود بقول (تأتون بهم في السلاسل في أعناقهم حتى يدخلوا في الإسلام.) هو انهم اسرى كفار بعدما تم اسرهم( سواء تم تقييدهم بداية الاسر او استسلموا دون الحاجة الى تقييد) فانهم يختلطون بالمسلمين و يقتنعون بالاسلام فيدخلون فيه و الا لو فكر( لا اعني تاج السر ) لو فكر من ينقل عنهم تاج السر لعرفوا أن شرط الاسلام هو الدخول في الدين عن ايمان و اقتناع و الا لما وجد هناك منافقون , فالمنافق يظهر الاسلام و يبطن الكفر فهو كالمكره ولو استطاع المنافق ان يظهر كفره لما تردد و من المعروف ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار



لدينا مثلا حديث ( الجنة تحت اقدام الامهات ) هل هذا يعني ان الجنة موجودة تحت اقدام الامهات ام انه تعبير بليغ يوضح ان دخول الجنة مرتبط برضا الام و خدمتها

أيضا هناك الحديث التالي و هو ايضا في صحيح البخاري : 2664 حدثنا عبد الله بن محمد حدثنا معاوية بن عمرو حدثنا أبو إسحاق عن موسى بن عقبة عن سالم أبي النضر مولى عمر بن عبيد الله وكان كاتبه قال كتب إليه عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف تابعه الأويسي عن ابن أبي الزناد عن موسى بن عقبة
هل معنى هذا انه اذا وقف الانسان تحت ظل السيف دخل الجنة؟
نعود الى الحديث الذي اورده تاج السر , لم يلاحظ أنه موقوف على ابي هريرة و هذه مشكلة من يتسلقون دور الناقد او الباحث حيث تجدهم يسقطون سقطات مريعة و بما أن الحديث موقوف فان هذا يعني أن الصحابي الجليل ذكر المعنى أوذكر فهمه الشخصي حيث أنه لم ينسبه للنبي صلى الله عليه و سلم ... فتأمل !!!!
و هناك حديث ءاخر مرفوع و في صحيح البخاري في كتاب الجهاد برقم 2848: حدثنا محمد بن بشار حدثنا غندر حدثنا شعبة عن محمد بن زياد عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال عجب الله من قوم يدخلون الجنة في السلاسل


#1234929 [تاج السر حسين]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2015 09:57 AM
من صحيح "البخارى"

http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&BookID=24&PID=4280
باب كنتم خير أمة أخرجت للناس
4281 حدثنا محمد بن يوسف عن سفيان عن ميسرة عن أبي حازم عن أبي هريرة رضي الله عنه كنتم خير أمة أخرجت للناس قال خير الناس للناس تأتون بهم في السلاسل في أعناقهم حتى يدخلوا في الإسلام.

............

قال " اسرائيليات" ... اصلو مشروع نووى "ايرانى"؟؟؟؟


ردود على تاج السر حسين
[ود الحاجة] 03-26-2015 03:12 PM
يبدو أن تاج السر لا يفقه في العربية شيئا فالمقصود بقول (تأتون بهم في السلاسل في أعناقهم حتى يدخلوا في الإسلام.) هو انهم اسرى كفار بعدما تم اسرهم( سواء تم تقييدهم بداية الاسر او استسلموا دون الحاجة الى تقييد) فانهم يختلطون بالمسلمين و يقتنعون بالاسلام فيدخلون فيه و الا لو فكر( لا اعني تاج السر ) لو فكر من ينقل عنهم تاج السر لعرفوا أن شرط الاسلام هو الدخول في الدين عن ايمان و اقتناع و الا لما وجد هناك منافقون , فالمنافق يظهر الاسلام و يبطن الكفر فهو كالمكره ولو استطاع المنافق ان يظهر كفره لما تردد و من المعروف ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار



لدينا مثلا حديث ( الجنة تحت اقدام الامهات ) هل هذا يعني ان الجنة موجودة تحت اقدام الامهات ام انه تعبير بليغ يوضح ان دخول الجنة مرتبط برضا الام و خدمتها

أيضا هناك الحديث التالي و هو ايضا في صحيح البخاري : 2664 حدثنا عبد الله بن محمد حدثنا معاوية بن عمرو حدثنا أبو إسحاق عن موسى بن عقبة عن سالم أبي النضر مولى عمر بن عبيد الله وكان كاتبه قال كتب إليه عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف تابعه الأويسي عن ابن أبي الزناد عن موسى بن عقبة
هل معنى هذا انه اذا وقف الانسان تحت ظل السيف دخل الجنة؟
نعود الى الحديث الذي اورده تاج السر , لم يلاحظ أنه موقوف على ابي هريرة و هذه مشكلة من يتسلقون دور الناقد او الباحث حيث تجدهم يسقطون سقطات مريعة و بما أن الحديث موقوف فان هذا يعني أن الصحابي الجليل ذكر المعنى أوذكر فهمه الشخصي حيث أنه لم ينسبه للنبي صلى الله عليه و سلم ... فتأمل !!!!
و هناك حديث ءاخر مرفوع و في صحيح البخاري في كتاب الجهاد برقم 2848: حدثنا محمد بن بشار حدثنا غندر حدثنا شعبة عن محمد بن زياد عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال عجب الله من قوم يدخلون الجنة في السلاسل

European Union [muslim.ana] 03-26-2015 11:30 AM
بالله ده اسي اسلوب كاتب ومثقف ومناضل ووو؟ ياخي قاعد في قهوة انت؟!


#1234519 [ود البقعة]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2015 03:35 PM
رسالة مناشدة للاخوة في الراكوبة (الرجاء النشر).
كما تعلمون يعتبر موقع الراكوبة اكبر المواقع المناهضة للنظام الكيزاني الماسوني القاتل ، واكثر مما يعجب الناس في الموقع انه منبر حرية (ومنبر من لا منبر له بحق وليس ادعاء)، وهو منبر سياسي وثقافي واجتماعي بالرغم من طغيان السياسي على المنابر الاخرى فيه ، ولكن ومما نأسف له ان هذا المنبر الحر يشارك - دون قصد طبعا - في تشتيت البعض من المعارضين وذلك بسماحه لامثال المدعو تاج السر في الكتابة فيه ، وليس لدينا مانع من ان يكتب تاج السر او اي شخص يفيد المعارضة او السياسة او الثقافة ولكن هذا الشخص المدعو تاج السر (وبإمكانكم مراجعة جميع مقالاته في ارشيفكم) ستجدون انه يضع عنوانا فقط ضد الكيزان ولكن صميم كتابته كلها طعنا في الدين وليس الشريعة وكثيرا انتقد ايات الله (الحر بالحر) وايات الجهاد وانتقد الزكاة واسماها زكاة البخل ، وانتقد صحابة رسولنا الكريم بالطعن المباشر وباللمز والاساءة مرة اخرى ، وعليه اقترح عليكم اخواني وابنائي وبناتي في الراكوبة الاتي :-
1- منع تاج السر في الخوض والطعن في الامور الدينية (ولامانع من ان يكتب في السياسة) .
2- اجباره على اظهار معتقده وفكره الديني (لأنكم ترون كيف يتهرب من ذكره) وحتى نناقشه فيه بدل طعنه في ديننا وياريته عن علم وانما عن جهل وعناد.
3- سبق وان تم ايقافه ولكنه لم يتعظ فعاد لطبيعته وهي النقد والطعن والتدليس في الدين .
4- بقلمه ذكر انه ليس سنيا وليس صوفيا وليس جمهوريا وليس شيعيا (والمقالات موجودة) فكيف يتم نشر لمقالات شخص متخفي بإسم المعارضة زورا وهو من مساعدي النظام بعلم او بدونه وذلك بنشره لتلك السخافات المسماة (مقالات)والله لو اظهر الحاده او علمانيته فمرحبا بمناقشته في ذلك بدلا ان يخفيه.
5- رجل يمتدح في مقالاته القتلة (فهو يترحم ويشيد بالقذافي ، ويمتدح ويساند بشار الاسد ونظام ملالي ايران وجميع هؤلاء حلفاء نظام البشير فكيف يعقل ان يناهض القاتل في بلدك ويساند اصدقاءه في الخارج ؟!!!!! ونفس الصواريخ والبراميل المتفجرة التي تقع للمسلمين في سوريا هي نفسها في كردفان والنيل الازرق ودارفور ، نفس القاتل ونفس الداعم ونفس الذخيرة .
6- هذا الشخص تاج السر ليس له انتماء لأي جهة سياسية (حتى الاخوان الجمهوريون لا يعترفون به) بدليل عدم اعطاءه فرصة لكتابة مقال في صحيفتهم ، ولم يتم حتى ارسال دعوة له بالمشاركة مما يدل بعدم اعترافهم به ، لأنهم يرون تلونه مع كل الاطياف المتناقضة .
7- ليس له اي اسلوب ادبي في الكتابة (اسلوب مساطب وقهاوي ) .
8- يكثر من اللف والدوران ويشتت الناس ، وحتى لم تسلم منه القناة الفضائية فقام بمحاولة التشتيت والتثبيط .
عليه يا اخواني في الراكوبة ارجوكم انظروا لشعبنا المقهور والذي يقتل يوميا في مناطق الحروب ويجوع في مناطق النزوح وتسلب اراضيه في مناطق السدود ولقد اصبح على شفا الهاوية بسبب هذه العصابة الماسونية المسماة (الاخوان المسلمين) والذين هم لا يعملون ولا يعترفون بما جاء به نبينا الكريم في سنته الصحيحة وانما يفعلون ويأتمرون بفتاوى حسن البنا وسيد قطب وخلافهم من ائمة الضلال والتفرقة . لذلك نرجو منكم عدم مساعدة الكيزان القتلة وذلك بالسماح لأمثال تاج السر بأن يلعب بالدين كما يفعلون ويسمح له بنشر طعوناته في الدين بما يساعد على تشتيت وتثبيط المعارضون حقا.


ردود على ود البقعة
European Union [ود البقعة] 03-26-2015 07:39 PM
(لمشكله فى(المنهج) لا الأشخاص) طيب انتا منهجك شنو ؟ بالدارجي كدا .

Russian Federation [تاج السر حسين] 03-26-2015 09:46 AM
المشكله فى(المنهج) لا الأشخاص .. بطلوا (الجقلبه) وردوا على الحجة بالحجة .. اذا رحل (البشير) فسوف ياتى من هو أكثر سوءا منه .. أن المنهج الذى جعل اطباء تحت التخرج يسافرون ويعرضون أنفسهم للخطر من أجل التخلص من (بشار الأسد) وترك (البشير) يسرح ويمرح فى وطنهم وهو الذى قتل الملايين وأكثر من عدد الذين قتلهم (بشار) هذا المنهج لا بد أن يكشف وأن يعرى وسوف اواصل فى هذا الطريق شاء من شاء وابى من ابى وجقلب من جقلب.
المقال القادم عن مذهب أهل السنه والجماعه ورؤيتهم فى الديمقراطيه دولة المواطنه ومعتنقى الأديان الأخرى.
البطاريه ولعت ولن تنطفئ أن شاء الله.
من كان امينا وصادقا وأراد أن يعرف كتاباتنا فى النظام وعمر البشير حتى حينما نكتب فى مجال رياضى فالقوقل بارك الله فيه وموجود والمواقع كلها تشهد بذلك.


#1234414 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2015 01:17 PM
تفسير قوله تعالى :" واتبعوا أحسن ما أنزل إليكم من ربكم من قبل أن يأتيكم العذاب بغتة وأنتم لا تشعرون "
قال تاج السر : ((ايها السذج المغرر بهم، فى نصوص القرآن ما يؤكد كلما نقوله لو كنتم تعقلون، مثلا (وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ العَذَابُ بَغْتَةً) و(مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا ۗ أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌيعنى هنالك آية (خير) من غيرها والخيريه جاءت من اختلاف العصر والزمان ومن تطور النفس البشريه المواكب للتطور المادى والتقنى .))

تعليق : سنعرف الان من الساذج و من المهووس و ذلك ببيان ما يلي
1. قال الله تعالى : "الله نزل أحسن الحديث كتابا متشابها مثاني تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله ذلك هدى الله يهدي به من يشاء ومن يضلل الله فما له من هاد "
و كما هو معرف فان انواع التفسير هو تفسير القرءان بالقرءان و على هذا فإن المعني بأحسن ما انزل اليكم هو القرءان الكريم كله و ليس كما ذهب بعض السذج الى تفضيل بعض القرءان على بعض

2.أن أحسن اسم تفضيل مستعمل في معنى كامل الحسن ، وليس في معنى تفضيل البعض على بعض لأن جميع ما في القرآن حسن

3. أما قوله تعالى : " مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا.أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ "
فاليك ما ذكر في تفسيره :


قوله : ( نأت بخير منها أو مثلها ) أي : في الحكم بالنسبة إلى مصلحة المكلفين ، كما قال علي بن أبي طلحة ، عن ابن عباس : ( نأت بخير منها ) يقول : خير لكم في المنفعة ، وأرفق بكم .

وقال أبو العالية : ( ما ننسخ من آية ) فلا نعمل بها ، ( أو ننسأها ) أي : نرجئها عندنا ، نأت بها أو نظيرها .

وقال السدي : ( نأت بخير منها أو مثلها ) يقول : نأت بخير من الذي نسخناه ، أو مثل الذي تركناه .

وقال قتادة : ( نأت بخير منها أو مثلها ) يقول : آية فيها تخفيف ، فيها رخصة ، فيها أمر ، فيها نهي . ) انتهى نقل التفسير.

و معروف لمن عنده شيء من العلم أن النسخ لا يكون الا في الاحكام و بالتالي فكلمة (خير منها) المقصود بها أي خير لكم ايها المؤمنون في الحكم أي بتخفيفه او تعديله و ليس المقصود الاية في نفسها , الا نقول مثلا - و لله المثل الاعلى -أن المال خير لمن ينفقه في الطاعات و يساعد به المحتاجين ؟و المال هو المال لم يتغير


ردود على ود الحاجة
European Union [ود البقعة] 03-26-2015 06:41 AM
ابشر ياود الحاجة فقد امطرت الطائرات السعودية (السنية) جماعة الحوثي (الشيعية الصفوية) في اليمن وحليفها المخلوع علي عبد الله صالح وكلاهما من كلاب ايران امطرتهم بالقذائف والصواريخ وتم ابادة الدفاعات الجوية لهم ، ومن هنا بدأ العد العكسي لتلك الدولة الايرانية الصفوية وبدأ كسر شوكتها في اليمن وبعد قليل ستصدر ايران بيان بأنها لن تتدخل في اليمن بعدما رأت الامة الاسلامية (اهل السنة) قد اجتمعت في مجلس التعاون الخليجي ومصر والاردن والمغرب (ونظام البشير) الذي جاء الى الرياض وقد عرف انه لابد وان يتخذ موقفا واضحا ورضخ البشير واعلنها ان السعودية خط احمر حتى لو كان اعلانه (تقية) فقد حصل ، ولأن ايران الشيعية الصفوية ومن حالفها هي طائفة تقف ضد امة كاملة فالشيعة طائفة والاخوان طائفة ولكن اهل السنة والجماعة هم امة وليسوا طائفة .
منذ سبتمبر 21 الماضي بدأ الحوثيون في التهديد وبدأوا في استعمار واحتلال المدن حتى وصلوا صنعاء بالتعاون مع حليف ايران في اليمن علي صالح ، وظنوا ان الامة الاسلامية ستقف دون دفاع كما حصل في سوريا ، ولكن خاب ظنهم فقد افاقت الامة اخيرا لأن هدف ايران الاسمى هو (الحرمين الشريفين) ولكن كلمة الله هي العليا والله متم نوره ولو كره الكافرون .
هذا المقدمة سقتها لأن الاخ الكويتب تاج السر من حلفاء (ايران وبشار الاسد) بدليل انه لم يكتب مقالا واحدا ينتقد فيه الحوثيين لأنه يساند ايران ويساند كل من هو ضد المسلمين ، فخاب رجاء ايران وخاب رجاء من يساندها من (الاخوان المسلمي ) الذين سيتبرأون منها (تقية ونفاق) وسيقولون انهم مع المملكة السعودية في حلفها ضد الحوثيين ، ولأن الاخوان المسلمين شيمتهم الغدر فسوف يصدرون قرارات شديدة ضد ايران (الداعم الاكبر لهم ) بل وقد يتخلون عنها لمصلحتهم ولو آنيا، فجميعهم اهل غدر سواء الشيعة او الاخوان ، وكلاهما من ذوي الالسنة الطويلة ولكن عند الحرب تجدهم دجاج وارانب ترتعش فصدقوني ان ايران سوف لن تقاتل عشر دول عربية من اقوى الدول في المنطقة من اجل ذراعها الشيعي في اليمن (الحوثيين) وكذلك سوف يفعل الكيزان ، واثنان ليس لهما امان الشيعة والاخوان .


#1234360 [muslim.ana]
5.00/5 (1 صوت)

03-25-2015 11:40 AM
لن أناقش معك ما بالمقال لأنه مجرد تكرار وأنت تسمّع ولا تناقش وتطرح فكراً لذا لا يمكن مناقشتك، ففاقد الشئ لا يعطيه!

ولكن ما أريد قوله لك ايها الكويتب هو أن الله أعلم بما في القلوب ولكن لو كنت فعلاً تفهم حرمة هذا الدين فيمكنك مناقشة نفس أفكارك هذه بعيداً عن الاسلوب الساقط واستخدام أوصاف مثل "شريعة القرن السابع التي لا تتناسب مع الانسانية" و "زكاة البخل" ووصفك لآيات قرآنية بأنها تدعو لسفك الدماء وغير ذلك من سقط القول والهراء الذي تردده....نفس أفكارك هذه يا محترم يمكن أن تطرحها وتناقشها دون إستخدام هذا الاسلوب الساقط ولكن أعتقد أنك تعودت على الردح من كُثر قعدات القهاوي!

لو كنت فعلاً فقيهاً وعالماً تفتي في ما يصلح وما لا يصلح في كتاب الله لما إستخدمت طريقتك الساقطة هذه بعد أن تقراء قول الحق عز وجل في سورة الحج-آية32: ((ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ)). وأرجو أن لا تقول لي أن التعظيم هو لمناسك الحج فقط حتى لا تُثبت رأيي فيك.


وأرجو أن لا تكرر لي أسطوانة أنك لا تسئ الى الدين وأنه يجب على الناس أن يفهموا أن.....بقية الاسطوانة بتاعتك أياها.

بالمناسبة، معظم معجبينك بالراكوبة هم من دعاة الالحاد ويمكنك تتبع تعليقاتهم وإستخدام قليل من ذكائك الذي تسبح به ليل نهار وستلاحظ ذلك، وبعدها إسأل نفس لماذا يا عبقرينو؟


#1234270 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

03-25-2015 09:53 AM
اقتباس : (كدلك عليهم أن يعترفوا دون لف أو دوران بعدم صلاحية (التفسير) المدكور فى صحيح البخارى الأحكام للآيه: (كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ).)

تعليق : على تاج السر أن يعترف أنه ينقل هذه الشبهات من مواقع نصرانية تهاجم الاسلام و ينقلها بطريقة نسخ و لصق أي من دون بحث او تحقيق و اليكم شرحا للحديث :


قال بن الجوزي معناه أنهم أسروا وقيدوا فلما عرفوا صحة الإسلام دخلوا طوعا فدخلوا الجنة فكان الإكراه على الاسر والتقييد هو السبب الأول وكأنه أطلق على الإكراه التسلسل ولما كان هو السبب في دخول الجنة أقام المسبب مقام السبب وقال الطيبي ويحتمل أن يكون المراد بالسلسلة الجذب الذي يجذبه الحق من خلص عباده من الضلالة إلى الهدى ومن الهبوط في مهاوي الطبيعة إلى العروج للدرجات وقال ءاخرون يحتمل أن يكون المراد المسلمين المأسورين عند أهل الكفر يموتون على ذلك أو يقتلون فيحشرون كذلك وعبر عن الحشر بدخول الجنة لثبوت دخولهم عقبة


ردود على ود الحاجة
[ود الحاجة] 03-25-2015 03:49 PM
انظر يا تاج السر الى التضليل في افكار شيخك

نص منقول من موقع:http://uqu.edu.sa/page/ar/185820
يزعـم محمـود محمـد طـه أن الرسول r حيـن بعـث في مكـة جـاء بالإسـلام، ولمـا تبيـن لـه أن الناس فـي هـذا الوقـت لا يطيقون تلقـي الإسـلام، انتقـل إلـى المدينـة ودعـا إلـى الإيمـان فأجابـوه، فالرسول r - بزعمه – إنما جاء بالإيمان وفصله للناس، وأما الإسلام فلم يقع في حقه التفصيل بل جاء به مجملاً، وزعم أن الرسولr هو طليعة المسلمين المقبلين فكأنما جـاء لأمتـه " المؤمنيـن " من المستقبل، فهو المسلم الوحيد بينهم، كما أن أبا بكر طليعة المؤمنين وكان بينه وبين النبي أمد بعيد([30]) .

وسمي الهالك محمـود دعوتـه هـذه بالرسالـة الثانية لزعمـه أن الرسالـة الأولى المحمديـة كانـت للإيمـان، والرسالـة الثانيـة للإسلام، واعتبـر الرسالـة الأولى لا تصلح للقرن العشرين ولذلك جاء في عنوان أحـد كتبـه " الرسالـة الأولى لا تصلح للقرن العشرين " فالرسالة الثانية بزعمه ناسخة للرسالة الأولى([31]) .

ولذلك هو يكتب ويشرح عقائد الرسالة الثانية وكأنه النبي الذي جاء بها فيقول : " الرسالة الثانية هي الإسلام وقد أجملها المعصوم إجمالاً ولم يقع في حقها التفصيل إلا في التشاريع … المتداخلة بين الرسالة الأولى وبينها كتشاريع العبادات وتشاريع الحدود "([32]) .

ويزعم أن الأمـة الإسلاميـة لـم تظهـر بعـد وهـي مرجـوة الظهور فـي مقبـل أيـام البشريـة، وسيكون يوم ظهورهـا يـوم الحج الأكبر، وهو اليوم الذي يتم فيـه الخطـاب الرحمانـي بقولـه تعالـى: ]الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الإِسْلامَ دِينًا[([33]) وأن دخول الإسلام مَرْتَبَة لم تتحقق في المجتمعات الماضيـة إلا للأنبياء، حتى هؤلاء قصر عنها بعضهم !!! كما يحدثنا القرآن: ]إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا[([34])([35]) .

إن هذا الدجال الهالك قد فهم من قوله تعالى: " الذين أسلموا " أن هناك أنبياء لم يسلموا وهذا سوء فهم بل سوء معتقد، لأن قوله تعالى: " الذين أسلموا " وصف مدح للنبيين يبين ما كانوا عليه، وليس للاحتراز من أنبياء غير مسلمين، فالوصـف هنـا للبيـان والمـدح لا للاحتـراز وذلك؛ لأن الدين عند الله الإسـلام: ]وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنْ الْخَاسِرِينَ[([36]) فكيـف يبتـغ هـؤلاء الأنبيـاء غيـر الإسـلام دينـاً ومـن ابتغـى سـواه فهـو مـن الخاسـرين ؟!!!

لقد تمادى محمود في غيـه وتفضيل نفسـه علـى رسولنـاr حيث زعم أن النبي r تلقى رسالتـه عـن الله بواسطة جبريل وسمى هـذه الحالة – حالة تلقي الرسالة عـن طريق الوحي - حالة الإدراك الشفعي، أما الدعوة الجمهورية - والتي تلقاها محمود عن الله من نفسه كفاحاً وقد رفعت الواسطة – فسماها مرحلة الإدراك الوتري([37]) .

إن قـول محمود هذا هو نفس قول القادياني في مزاعمه ولعله يكون أخذه منـه ونسبه لنفسـه .

إن عقيدة محمود طـه تقوم على أن أمة المؤمنين هم أمة التقليد، فهم يتلقون الأوامر الإلهية بواسطة النبي . أما أمة المسلمين فهم كالأنبياء يتلقون من الله مباشرة فهم أمة التلقي، فإذا انتقل الإنسان من التقليد وسقط عنه ما سماه " الحجاب الأعظم " حجاب النبوة ؟! أصبح يتلقى الأوامر من ربه مباشرة، وأصبح في حدود الشريعة الفردية، وخرج عن الشريعة الجماعية، وتكون شريعته الفردية من الله بلا واسطة، فتكون له شهادته وتكون له صلاته وصيامه وزكاته وحجه ويكون في كل أولئك أصيلاً، وله بعد ذلك أن لا يفعل شيئاً من هذه العبادات؛ لأنه بزعمهم يتلقى الأوامر عن الله مباشرة، ومن الذي يستطيع أن يحتج عليه بتشريعات أمة التقليد ؟! ولهذا عرف عن محمود طه أنه لا يصلي وليس هذا بمستغرب منه

Russian Federation [تاج السر حسين] 03-25-2015 01:05 PM
أنظر ايها القارئ الذكى الى هذا التدليس وهذا الخداع والكذب والتضليل الذى يجر به (الداعشيون) ابناء الناس البسطاء الى المزالق والمهالك .. يغيرون المعانى والتفاسير حتى يورطونهم ويجدون انفسهم فى نهاية الأمر لا يجرون المخالفين لهم من اعناقهم بالسلاسل كما اورد (البخارى) فى صحيحه، وأنما ليحرقونهم (أحياء).
كتب احد جنود كتيبة الجهاد الألكترونى الذين يخفون أنفسهم ما يلى:
"وقال الطيبي ويحتمل أن يكون المراد بالسلسلة الجذب الذي يجذبه الحق من خلص عباده من الضلالة إلى الهدى ومن الهبوط في مهاوي الطبيعة إلى العروج"

-----------
دى سلاسل ولا حلاوة حربه؟


#1234246 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

03-25-2015 09:26 AM
يقول تاج السر (( لقد آن الآوان لعقلاء المسلمين أن يعترفوا صراحة وعلانية بأن (شريعة) القرن السابع هى سبب رئيس لما فيه ))

تعليق : من المعلوم ان تاج السر جمهوري الفكر و العقيدة فهو يسمي الشريعة الاسلامية بشريعة القرن السابع و نريد منه أن يجيبنا ما هي شريعة القرن العشرين , هل هي شريعة شيخه زعيم الفكر الجمهوري بالسودان؟ طبعا هذا بسبب الهوس الذي يعتقده تاج السر و امثاله

اليكم شيئا من هوس الجمهوريين :

الصلاة عند الجمهوريين
(الصلاة عنـد الجمهورييـن لهـا معنيـان قريـب وبعيـد حيـث يقـول الدجال محمود: " الصلاة لها معنى بعيد ومعنى قريب … فالصلاة بالمعنى القريب هي الصلاة الشرعيـة ذات الحركات المعروفـة . والصلاة بالمعنى البعيد هي الصلة مع الله بلا واسطة (صلاة الأصالـة) … ويتم اللقاء بين العابد المجرد وبين الله بلا واسطة – يقصد بلا واسطة النبي - فيأخذ كل عابد مجرد مـن الأمـة الإسلامية المقبلة – ويقصد فرقة الجمهوريين – شريعته الفردية بلا واسطة فتكون له شهادته، وتكون له صلاته وصيامه وحجه ويكون في كل أولئك أصيلاً
وذلك المعنى في حقه هو أن الصـلاة الشرعيـة فرض لـه وقـت ينتهـي فيـه، وذلك حين يرتفع السالك إلى مرتبة الأصالة ويخاطب بالاستقلال عن التقليد، ويتهيـأ ليأخـذ صلاته الفردية من ربه بلا واسطة تأسياً بالمعصوم … فهو حينئذ لا تسقط عنه الصلاة وإنما يسقط عنه التقليد ويرفع من بينه وبين ربه
مقصـود محمود من قوله " لا تسقط عنـه الصلاة " أي الصلاة التي يتلقاها – حسب زعمـه – مـن الله مباشرة عندما يصل إلى رتبة الإنسان الكامل، وأما الصلاة المعروفـة ذات الحركات والقيـام والركوع والسجود فهي تسقط عمن ارتقى مـن درجـة الإيمـان إلى درجـة الإسـلام وإلاّ فما معنى قوله " إن الصلاة الشرعيـة فرض له وقت ينتهي فيه وذلك حين يرتفع السالك إلى مرتبة الأصالة .

فالصلاة الشرعية – حسب زعمه أي محمود طه – صلاة المقلدين وأما صلاتـه هو فصلاة الأصالة، وكل فرد له صلاته الخاصة يتلقاها من ربه مباشرة دون واسطة، وهذا بلا شك منتهى الكيد للإسلام والمسلمين وخاصة في محاولته هدم عمود الإسلام الصلاة لقول الرسول r : " رأس الأمر الإسلام، وعموده الصلاة، وذروة سنامه الجهاد

الزواج عند الجمهوريين
أما الزواج عند الجمهوريين فينقسم إلى قسمين :

الزواج في الشريعة : وهو الزواج المعروف بين الرجل والمرأة حسب ما جاءت به الرسالة الأولى، وهي التي جاء بها محمد r .

وأما الزواج في الحقيقة فهو الزواج الجمهوري الذي جاءت به الرسالة الثانية – رسالة الدجال محمود – الذي خالف كل ما يتعلق بالزواج الإسلامي فقال: " ويمكن تعريف الزواج (الجمهوري) بأنه شراكة بين شريكين متكافئين ومتساويين في الحقوق والواجبات لا تقع فيه وصاية من الرجل على المرأة، ولا من المرأة على الرجل، هما يملكان الدخول فيه بالأصالة عن نفسيهما وبمطلق اختيارهما ولهما الحق المتساوي في الخروج عنها " .

وقوله هذا يكفي للحكم ببطلان هذا الزواج، ولكنه يؤكد ما سبق ويوضحه بقوله: " في هذا الزواج ليس هناك مهر ولا ولي، والطلاق فيه حق من حقوق المرأة كما هو حق من حقوق الرجل "([61]) .

وهكذا أزال الخبيث محمود كل الحواجز أمام الجمهوريين بفتح الباب على مصرعيه لارتكاب الفاحشة والزنا تحت اسم الزواج الجمهوري . إنه استغل أزمة الزواج في السودان ووجدها فرصة مواتية لنشر الإباحيـة الجنسيـة باسم حل أزمة الزواج .) انتهى

منقول من موقعhttp://uqu.edu.sa/page/ar/185820


ردود على ود الحاجة
[ود الحاجة] 03-25-2015 01:36 PM
الاخ ود البقعة , السلام عليكم و تحية طيبة
ما جعلني اصف تاج السر بانه جمهوري الفكر و العقيدة هو كثرة تكراره لمقولة محمود طه ( شريعة القرن السابع) و ترديده للكثير من افكار محمود داعيا لها و اذا قارنا ما يقوم به تاج السر فهو ليس فقط جمهوري الفكر بل من دعاة الفكر الجمهوري انظر الى مقدمةهذا المقال ((لقد آن الآوان لعقلاء المسلمين أن يعترفوا صراحة وعلانية بأن (شريعة) القرن السابع هى سبب رئيس لما فيه العالم اليوم من عنف وتطرف ))

اذا ادعى من يبيع و يشتري في الاسواق بأنه ليس تاجرا , هل تصدقه؟

[ود البقعة] 03-25-2015 10:52 AM
الاخ ود الحاجة لك التحية ، انت تعرف تاج السر بمجرد ان يرى حججك في الفكر الجمهوري سيقول انه ليس جمهوريا وهذا دأبه دائما ، فقط دعه يحدد معتقده لو كان اصلا يملك فكرا او معتقدا .

Russian Federation [تاج السر حسين] 03-25-2015 10:01 AM
لقد آن الآوان لعقلاء المسلمين أن يعترفوا صراحة وعلانية بأن (شريعة) القرن السابع هى سبب رئيس لما فيه العالم اليوم من عنف وتطرف وارهاب ودماء تسفك بلا هوادة لا تستثنى برئ أم مذنب طفل أو امرأة شاب أو عجوز .. وعليهم أن يتخلوا عن تأييد الجماعات المتكئه على احكام تلك الشريعه (سرا) ولعنها والتبرأ منها (جهرا) مرددين دون منطق بأن ما تقوم به لا يمثل الأسلام ولا يعبر عنه وفى ذات الوقت هم مع (شريعة) القرن السابع، التى يصفونها بأنها كاملة وصالحة لكل عصر وزمان .. عليهم أن يعلموا بأن تلك الجماعات المتطرفه ومن بينهم متعلمين كثر أطباء ومهندسين وخبراء تقنيات، لم يأتوا بهذا التطرف من روؤسهم أو من الهواء وأنما لديهم (منهج) ونصوص ومرجعيات (اسلامية) يتكئون عليها مأخوذة من شريعة القرن السابع ومن فتاوى ومخطوطات ابن تيميه وأبن عبد الوهاب وابو الأعلى المودودى وحسن البنا وسيد قطب والقرضاوى وحسن الترابى وآخرين.


#1233994 [ود البقعة]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2015 09:33 PM
يقول الله عز وجل في كتابه الكريم : ( وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ ) الزمر/55 ، قال ابن جرير الطبري رحمه الله :" يقول تعالى ذكره : واتبعوا أيها الناس ما أمركم به ربكم في تنزيله ، واجتنبوا ما نهاكم فيه عنه ، وذلك هو أحسن ما أنزل إلينا من ربنا . فإن قال قائل : ومن القرآن شيء هو أحسن من شيء ؟ قيل له : القرآن كله حسن ، وليس معنى ذلك (ما توهمت )، وإنما معناه : واتبعوا مما أنزل إليكم ربكم من الأمر والنهي والخبر ، والمثل ، والقصص ، والجدل ، والوعد والوعيد ؛ أحسنه أن تأتمروا لأمره ، وتنتهوا عما نهى عنه ؛ لأن النهي مما أنزل في الكتاب ، فلو عملوا بما نهوا عنه كانوا عاملين بأقبحه ، فذلك وجهه " انتهى . "تفسير الطبري" (21/ 312). هذا فقط تفسير الطبري للاية التي يفسرها تاج السر حسب هواه كالعادة .اقتباس (( فتاوى ومخطوطات ابن تيميه وأبن عبد الوهاب وابو الأعلى المودودى وحسن البنا وسيد قطب والقرضاوى وحسن الترابى وآخرين.)) طبعا حشر الكاتب اسم (ابن تيمية وابن عبد الوهاب ) عمدا مع ائمة الضلال من الاخوان الماسونيين ، وطبعا هذا دأب (الشيعة) في هؤلاء الشيخين الحنبليين لأن الشيعة يعرفون انهم لايستطيعون الطعن مباشرة في مذهب الحنابلة لذلك يطعنوا في تلاميذ المذهب السني ، ثم ان كل الامة (الا تاج السر) يعرفون ان (داعش والقاعدة وبوكو حرام ..الخ) احفاد من الفرع القطبي للاخوان المسلمين وليسوا من اتباع اهل السنة والجماعة وانما هم خوارج العصر.
للاسف هذا الشخص المدعو تاج السر يدعي معارضة النظام الاخواني الماسوني زورا وبهتانا ، وجل مقالاته تهاجم الدين وليس الشريعة (كمايدعي) ، وهو ايضا من (مساعدي) النظام بمقالاته العجيبة تلك ، فلم نرى له مقالا (كاملا) في تعرية نظام الكيزان القتلة ، وانما يحاول ان يشوه الدين (وليس الشريعة) ومن خلال مقالاته تجده مبغض لأيات معينة مكررة ، وتجده يطعن (في الجهاد ، وفي الزكاة - يسميها زكاة البخل - ..الخ) ولو بيده لمسح كثير من الايات التي لا تناسب معتقده (الذي يخفيه خجلا وبؤسا) .
ذكر تاج السر في كثير من مقالاته - واثباته سهل - انه (يفضل الشيعة على السنة وليس شيعي ، ويحب الاخوان الجمهوريين وليس جمهوريا ، ويبرئ نفسه من الاغبياء اتباع (اهل السنة) بمعنى ليس سنيا ، ويحب الصوفية ولكنه ليس بصوفي )!!! طيب يا اخ تاج السر اذا كنت لست سنيا ولا شيعيا ولا صوفيا ، ولا جمهوريا ، ولست ملحدا ، فما هو معتقدك الذي تعتنقه ؟ ولماذا تخفيه ؟ الا تعرف ان كتم العلم حرام ؟ ثم لماذا تنتقد معتقدات الاخرين وتخفي ماتعتقده ؟ اليس هذا هو (النفاق - او التقية)؟
يارجل السودان يتفتت والشعب يقتل ويعذب ويبطش به من قبل الاخوان الماسونيين ، وانت مازلت تكرر نفس مقالاتك السخيفة ؟ وياريتك لو كنت تحاور او تناقش لتفهم او لتعلم غيرك وانما انت من اهل الشبه ، ترمي الشبه وتتهرب ، ولا تريد ان تعلم ولا تعرف المعنى بين الحوار والجدال ، وذكرنا لك كثيرا انك لن تفهم تفسير القرآن الا لو كنت من اهل العلم ، وعليك بالدراسة والتعلم والتفقه لتعرف ان الدين له اهله .
ياتاج السر لوعندك ذرة من الوطنية فساهم مع اخوانك واخواتك الكتاب الشرفاء (امثال شبونة وعبد اللطيف حجازي واحمد المك ، وشمايل النور ، وهويدا سر الختم ، ورندا عطية ، ومصطفى عمر وامل هباني ، وفتحي الضو ومولانا حمدنا الله ..الخ من الشرفاء) في اسقاط النظام وأجل (هوسك وبغضك الديني ) حتى يزال النظام ، ويعود السودان كما كان من قبل مجيئ الكيزان القتلة الفجرة ، ونصحيتي لك لا تدخل (الراكوبة) لتكتب وتقرأ مقالاتك - السخيفة - فقط ولكن ادخل واقرأ لأبناءك الذين تظهر عبراتهم وآلامهم ممايحدث في البلد من خلال اقلامهم الجريئة ، وتعلم منهم الوطنية اولا ثم الاسلوب ثانيا والشجاعة ثالثا ، ولا تغلق عقلك في اوهام تعيش بها وحدك ، حبا في شهرة وهمية وحب الانا وتذكر ايها الاخ تاج السر ان القلم مثل السيف يحتاج لفارس شجاع ان يحمله ، ولكن للأسف انت لست اهلا لحمل ذلك السيف وهذا لأنك تتهرب وتراوغ وتلف وتدور في حلقة مفرغة ومقالات مكررة وآيات مجتزئة ، وعندما تسئل عما تعتقده من فكر او معتقد تتهرب وتنسى ان قراء الراكوبة يرون ماتفعل ومنتقديك اضعاف اضعاف مؤيديك (اثنين او ثلاثة فقط ) والحل ان تصبح شجاعا وتظهر معتقدك حتى نناقشك فيه او ان تكتب فيما يفيد المعارضة والمعارضين ، قال مارتن لوثر - :(ان اسوأ مكان في الجحيم محجوز لاولئك الذين يقفون على الحياد عند قيام المعارك الاخلاقية العظيمة) والان مايعيشه السودان يحتاج معارضين حقا وليس حيران لطرق ومعتقدات اندثرت وبادت ، واخيرا اسألك نفس السؤال الذي تتهرب منه ودعك من كل تعليقي وجاوب فقط استحلفك بالله او بما تعتقده ان تتشجع وترجل ولو مرة واحدة في حياتك وتقول ماهو معتقدك ؟؟؟ واتحداك اما اكثر من ربع مليون من قراء الراكوبة ان تجاوب على السؤال؟


ردود على ود البقعة
[ود الحاجة] 03-25-2015 01:31 PM
ملاحظة ضغيرة و لكنها غاية في الاهمية تعقيبا على ما قاله ذ.هشام (أراك من أنصار أن الإسلام دين نقل و ليس دين عقل)

يجب أن يكون النقل صحيحا و سليما من التحريف و الا كان الدين دين تقليد و ليس دين نقل و اذا بحث الباحثون فانهم لن يجدوا افضل من منهج هذه الامة في حفظ كتاب الله بالتواتر و نقل سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم بالاسانيد الصحيحة
و العقل يكون في فهم المنقول كما قال النبي صلى الله عليه و سلم : من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين , و قوله : نضر الله امْرأ سمع منا حَدِيثا فحفظه حَتَّى يبلغهُ غَيره، فَرب حَامِل فقه إِلَى من هُوَ أفقه مِنْهُ، وَرب حَامِل فقه لَيْسَ بفقيه» انتهت الملاحظة
_________________________________________________________
أهمية الاسناد

قَالَ عَبْد الله بن المبارك : ( الإسناد من الدين ، ولولا الإسناد لقال من شاء ما شاء )
أسند الْخَطِيْب في كتاب " شرف أصحاب الْحَدِيْث " إلى مُحَمَّد بن حاتم بن المظفر قَالَ : ( إنّ الله أَكْرَمَ هَذِهِ الأمة وشرّفها وفضّلها بالإسناد ، وليس لأحد من الأمم كلها ، قديمهم وحديثهم إسنادٌ ، وإنما هِيَ صحف في أيديهم وَقَدْ خلطوا بكتبهم أخبارهم ، وليس عندهم تمييز بَيْنَ ما نزل من التوراة والإنجيل مِمَّا جاءهم بِهِ أنبياؤهم ، وتمييز بَيْنَ ما ألحقوه بكتبهم من الأخبار الَّتِيْ أخذوا عن غَيْر الثقات . وهذه الأمة إنما تنُصّ الْحَدِيْث من الثقة المعروف في زمانه المشهور بالصدق والأمانة عن مثله حَتَّى تتناهى أخبارهم ، ثُمَّ يبحثون أشد البحث حَتَّى يعرفوا الأحفظ فالأحفظ ، والأضبط فالأضبط والأطول مجالسةً لِمَنْ فوقه ممن كَانَ أقل مجالسةً . ثُمَّ يكتبون الْحَدِيْث من عشرين وجهاً وأكثر حَتَّى يهذبوه من الغلط والزلل ويضبطوا حروفه ويعدوه عداً.فهذا من أعظم نعم الله تَعَالَى عَلَى هَذِهِ الأمة )

European Union [muslim.ana] 03-25-2015 11:17 AM
يا د. هشام
بالاسلام علماء دين وليس رجال دين والفرق كبير.

لا أفهم لما يتكرر سؤال هل الاسلام دين عقل أم نقل وبرأيي أن السؤال في حد ذاته مبني على مغالطة أنه يجب أن يتعارضا...كما قلت يا دكتور أن القرآن يأمر بإعمال العقل ولكن إعمال العقل لا يتعارض مع وجود ثوابت أو مرجعيات (References) كما تسمى في العلوم. و وجود المرجعيات والقواعد العلمية لا تعطل حركة العقل في البحث العلمي بل تزيد كفآته ونفس الامر ينطبق على الاجتهاد في الدين مقابل النصوص المنقولة لنا.

بدون مرجعيات يصبح الاجتهاد فوضى سؤاءاً في العلم او الدين وكويتب هذا المقال هو خير مثال لذلك!

[ود البقعة] 03-25-2015 10:51 AM
يا د. هشام عندما قلت للدين اهله اقصد اهل العلم وليس التدين فالتدين مفروض على الجميع، اما اهله فهي ان يأخذ العلم في الدين وينهل منه ثم يناقش غيره وقد يصيب ويصحح اذا تعلم، لأن الدين بحر كبير فلابد ان يتعلم (الآيات المتشابهة والمحكمة ، والمطلق والمخصص من الايات والاحاديث..الخ) اما ان يأخذ كتاب الله ويفسره بنفسه دون الرجوع للعلم الشرعي فهو مايؤدي للتشويه، ولو كل شخص يمسك كتاب في الهندسة او الطب يصبح طبيبا لما كان هناك داعي لدراسة الطب او الهندسة، ثم بما انك قلت ان ايات القران تدعو للتفكر واستخدام العقل ، كذلك حذر الله في كثير من اياته بالجدال في الله (دينه) بغير علم : ( ومن الناس من يجادل في الله بغير علم ولا هدى ولا كتاب منير ( 8 ) ثاني عطفه ليضل عن سبيل الله له في الدنيا خزي ونذيقه يوم القيامة عذاب الحريق ( 9 ) ذلك بما قدمت يداك وأن الله ليس بظلام للعبيد ( 10 ) ) . (( ومن الناس من يجادل في الله بغير علم ويتبع كل شيطان مريد ( 3 ) كتب عليه أنه من تولاه فإنه يضله ويهديه إلى عذاب السعير ( 4 ) الحج) ( إن الذين يجادلون في آيات الله بغير سلطان أتاهم إن في صدورهم إلا كبر ما هم ببالغيه فاستعذ بالله إنه هو السميع البصير 56 غافر ) وهذه امثلة للذين يريدون المجادلة في امور الله بغير علم ، وبالنسبة للنقل فقد اعتبر العلماء ان السند من الدين ، لأن الله حفظ كتابه العزيز وذلك في صدور صحابة رسول الله وهم ايضا من نقلوا سنته الكريمة ولولا السند (لقال من شاء بما شاء) وبعد الصحابة نقل التابعين ثم تابعي التابعين حتى وصل لنا كتاب الله وسنة رسوله ، ولا مانع ان يناقش الرجل في الدين ولكن الشرط الذي انزله الله هو (العلم) . لك التحية

Russian Federation [تاج السر حسين] 03-25-2015 10:07 AM
قيل له : القرآن كله حسن
_________________

لكن هنالك ما هو "أحسن".

(مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ """بِخَيْرٍ""" مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا ۗ أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ).

[د. هشام] 03-25-2015 09:42 AM
يقول ود البقعة: "لتعرف ان الدين له اهله"!! و هل في الإسلام رجال دين؟ أراك من أنصار أن الإسلام دين نقل و ليس دين عقل!!.... بينما أغلب آيات القرآن تدعو للتفكر و استخدام العقل!!

European Union [muslim.ana] 03-25-2015 06:45 AM
قد أسمعت لو ناديت حيا
ولكن لا حياة لمن تنادي

الزول ده شكلو عقلو إنتحر زمان يا (ودالبقعة)!


#1233945 [قاسم]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 07:27 PM
ياهو ده .... نقطة سطر جديد .


#1233931 [ابو عرب]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 07:02 PM
الوقت للعمل والعمل عبادة نريد ان نتخصص ونصبح محترفين يكفي جاك اوف اول


ردود على ابو عرب
Russian Federation [تاج السر حسين] 03-25-2015 01:07 PM
يا د. هشام
دعك من (الداعشيون) فالدين الأسلامى يمكن أن يعرفه افضل منهم غير مسلم أو حتى ملحد، فباب العلم مفتوح لكنهم يقتصرون الدين على رفاقهم اصحاب الجلابيبب القصيره حتى يحرموا الناس من التفكر.


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة