04-03-2015 10:14 PM

() علاقة الشعب السوداني بالشعب الايراني علاقة سطحية جدا كل مافي الامر إعجابا لا يتعد السجاد العجمي وبشخصية الرئيس الايراني مصدق الذي امم البترول الايراني من الشركات الانجليزية واستخدامنا الشبشب الايراني (طهران)و (الحدوقة ) عندما كان موضة تحتذيه النساء والاستماع موسيقيا لمقام النهوند تلك المدينة الايرانية التي انتصرت علي تخومها جيوش الخليفة عمر ابن الخطاب التي قضت علي دولة الفرس . نظام الانقاذ هو الذي ادخل الايرانيين للسودان لحراستهم وتدريبهم علي فنون التعذيب وابتداع بيوت الاشباح علي يد الحرس الثوري الايراني و فجأة أداروا ظهرهم للنظام الفارسي الايراني بعد زواج (كاثوليكي) لا تنفصم عراه وكل القصة (دافننو سوا) بموافقة الايرانيين علي طريقة (القصر رئيسا و السجن حبيسا) ، آه يا أولاد الايه .

إنتخابات سرجي مرجي أنت حكيم واللّا تمرجي!!

() استغرب للمرشح الذي يجهد نفسه هذه الايام ويقوم بما يعرف تدشين حملة انتخابية لا معني لها ، أولا نجحت المقاطعة الشعبية للانتخابات التي لا وجود لها في الشارع لدرجة أن التلفزيون والقنوات الفضائية الاخري فشلوا في اجراء استطلاعات للرأي . الحضور كان مخجلا في حملات التدشين المنقولة في الفضائيات و ثانيا المؤتمر الوطني استأثر ب 70% من الدوائر وترك 30% دوائر (فطيسة) لأحزاب (الشد من الاضان) سهلة القيادة و تنفذ (تعليمات) الوطني ب (الضبانة ) . حملات التدشين كلها فضحت اقبال المواطنين علي العملية الانتخابية التي لا تشبه انتخابات نيجريا .

الحصاد يهزم القمح 6 صفر !!

() البنك الزراعي اطلق تصريحا خطيرا جدا بأن المخزون من الدقيق لا يكفي البلاد سوي 3 أشهر في اشارة خفية لتجار (العيش) لممارسة الاحتكار وسرعة التعجيل بإخفاء السلعة لتمتد الصفوف للحصول علي رغيف الخبز . الحكومة صدقت اكاذيب ادارة مشروع الجزيرة بأن انتاج القمح لهذا الموسم سوف يوفر نصف احتياجات البلاد ، نامت في العسل و انشغلت بحرب الحوثيين لتفاجأ بفشل موسم القمح بزراعة 300 الف فدان فقط من 600 فدان بإنتاجية ممتازة 10 جوال الفدان ولكن فشل الحصاد بسبب الفاقد قبل و بعد الحصاد اصبح الفدان لا يعط تكلفة انتاجه البالغة 5 جوال فقط .

لغير المقاطعين ..انتخبوا المهندس ابراهيم محجوب !!

() في الانتخابات السابقة رشح المؤتمر الوطني في دائرة الحصاحيصا الشرقية ابنها الدكتور معتصم جعفر الرياضي المطبوع و رئيس اتحاد الكرة والمحبوب من اهل المنطقة ولم يدفع به مرة أخري في الانتخابات الحالية بعد أن نال المؤتمر الدائرة لم يدعم المرشح بتحقيق مطالب الدائرة لتتم هزيمته وسط أهله .المؤتمر الوطني ما عندهم (وش) يقابلوا به أهل الدائرة التي تنازلوا فيها لمرشح خلوق محبوب ابن ودسلفاب العميد معاش المهندس ابراهيم محجوب امين عام نادي الهلال سابقا .العميد فوزه مضمون ولو ترشح باسم (الليكود) و بدون تنازل الوطني له إلا أن الخوف من تكرار تجربة دكتور معتصم وتتم هزيمته بعدم تطبيق مطالب أهل الدائرة .

اوقفوا السحب من ارصدة اتحاد المزارعين !!

() بعد صدور قرار بحل اتحادات المزارعين و من ثم تم التراجع عنه لأسباب كثيرة اصبح الموقف ضبابي وسط اتحاد المزارعين او ما يعرف باتحاد صلاح المرضي الذي بحوزته مليارات الجنيهات يفعل بها ما يشاء بدون حسيب و بلا رقيب . بدأت تحركات مريبة للتكويش علي مالية المزارعين (السائب) باعتبار مافيش (دخان بدون نار) وتم سحب ارصدة مليارية من البنك الاردني وكل تجمعات المزارعين مشغولون بأنفسهم ولا يوجد مزارع واحد يتقدم بعريضة للقضاء بطلب مراجعة قانونية لأرصدة الاتحاد من خم الرماد .

نكككككككتة !!

() سوداني قرر يغازل زوجته كما يفعل جاره المصري ، صحي من النوم مشي لزوجته في المطبخ وقال ليها صباح الخير حبيبتي ، عاينت ليهو باستغراب و قالت ليهو ، أجي يا أخواني دي قلة أدب جديدة واللا شنو !!
() يا كمال النقر .. لو خايف من بكرا ، نوم واصحي بعد بكرا !!
[email protected]

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2249

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1240131 [تجان مصطفي]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2015 10:34 PM
حلوة دي حكاية ..خليك شيعي تحت تحت وابقي وهابي مع سلمان .. دايرين واحد كلس يكلم بيها السعوديين عشان يأكلوا بشة نيم بعد انفضاض مولد الحوثيين ويلأخوانا العندو تسجيلات لصاحب الحديث السياسي (أيها الشعب السوداني الفضل)حقو يبثو اليومين ديل .. عشان السعوديين يتذكروا شتايم الأنقاذ..وبرضو عشان يونس يتذكر العلقة الجامدة الأخدا في السعودية لمن مشي الحج وقايل مابعرفوهو


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة