احذروا المسئولين الكذبة فى.. المياه!!
04-04-2015 09:44 AM

هيئة مياه ولاية الخرطوم أعلنت عن حدوث عطل مفاجيء وكسر في الخط الناقل داخل محطة مياه سوبا والذي أدى لنقص إمداد المياه في عدد من المناطق بمحليتي الخرطوم وجبل أولياء.

وقال والي الخرطوم بالانابة صديق محمد علي الشيخ الذي اشرف علي عملية الصيانة حتى الساعات الاولى من صباح الاثنين، إن اسباب التأخير جاءت لعمق الانبوب داخل الأرض واتساع قطره الى 140 سم.
وأوضح أن الولاية استنفرت كل العاملين بهيئة المياه ووزارة البنية التحتية لاصلاح العطل الطارئ
بالخط الناقل، وظلت فرق هندسية وفنية تعمل خلال الساعات الماضية لإصلاح إنفجار الخط وإصلاح الأعطال بمحطة مياه سوبا.
وأقر الوالي بالإنابة بأن خروج المحطة تسبب في إنقطاع المياه في عدد من الاحياء بمحلية الخرطوم بشكل كامل مشيراً الى أن الولاية أجرت معالجات اسعافية بتشغيل محطة مياه بحري بطاقتها القصوى وتشغيل كل الآبار الاحتياطية بالمحلية لسد نقص المياه بالأحياء السكنية بالاضافة لتوزيع عدد من التناكر لتوزيع المياه للمواطنين.
* والوالي بالانابة يسير على خطى الوالي (الاصل) فى إطلاق الحديث على عوانهه .. وقبل ان يكمل عباراته ويرجع صداها يكذبه واقع انقطاع المياه فى بحري كلها التى يدعي ان محطتها تم تشغيلها بطاقتها القصوى وتشغيل كل الابار الاحتياطية مع التناكر لسد النقص ، والمهندس / صديق محمد علي الشيخ اثبت بجدارة انه التلميذ النجيب لوالي الحلول البائسة د. الخضر ، الذى نسمعه الان يشتكي من الحكومة الاتحادية انها لم تدعمه بالاموال ، ولاندري كيف كان يدير حكومته بدون اموال من المالية الاتحادية ؟! الا يحق لنا ان نفترض ان الوالي قد ابتدع فكرة بيع الاراضي والمؤسسات الحكومية. ( كنموزج) مستشفى شرق النيل التى بح صوتنا عن كيفية بيعها وبكم وهل تم ذلك وفق بيع الاصول الحكومية ام لا ؟!مما اغرى الفتى غسان ورفاقه بان يزوروا ويبيعوا ويتسلموا الاموال .. ويتحللوا .. ومافيش حد احسن من حد فى هذه الجبانة الهايصة ؟!! وعندما تاتي ازمة المياه يلقي باللائمة على عدم دعم الحكومة له ؟! فلماذا لم يستقيل طالما انهم يجففون منه الاموال ؟ اماكان الاكرم له ان يفسح المجال لمن يعمل دون ان يتكاثر فى مكتبه اللصوص ؟!
*والان برغم انقطاع المياه باقصى درجات قانون الاذعان لايمكن ان يشتري المواطن الكهرباء مالم يدفع فاتورة المياه قسراً دون مقابل خدمي, ويتحمل المواطن بنود صرف إضافية تبلغ شهرياً (900) ألف جنيه منصرفات شراء المياه من عربات الكارو,وإضافة. لمبلغ (300) ألف جنيه سنوياً رسوم إجبارية تتحصل من منافذ الكهرباء.فيما تشهد أنحاء متفرقة من ولاية الخرطوم. انقطاعا للمياه دفعهم للخروج للشارع احتجاجا ..
.* وطالب ا لمواطنون هيئة مياه ولاية الخرطوم ا لقيام بالمعالجة اللازمة لارتفاع درجة العكورة، التي قالت الهيئة إنها تسببت في الأزمة من حيث الكم والنوع. ويشكو المواطنون بمعظم أحياء العاصمة من تدهور خدمات المياه بعد انقطاع الإمداد لساعات في بعض الأحياء أو وصولها زائدة العكورة إن توافرت في بعض الأوقات.ففى الوقت الذى يتحدث نائب الؤالي عن عطل مفاجئ المواطنون يعانون شهورا من انقطاع المياه ..وموظفو المياه بمحلية بحري يطالبون المواطنين بالذهاب للرئاسة حيث انهم لايملكون حلولا..ولغة التخدير التي يستخدمها المسؤولون بانهم استنفروا كل وزارة البنى التحتية ؟! ولاندري ماذا كانت تعمل هذه الوزارة قبل انفجار الانبوب ؟! اليس لها دعم سريع ؟!ام انها مبررات المسؤولين الكذبة ..في المياه ؟! ..وسلام ياااااوطن..
سلام يا
(هدد حزب الأمة القومي المعارض في السودان بزعامة الصادق المهدي اليوم الجمعة، أنه سيلجأ إلى خيار الانتفاضة الشعبية وتعبئة الجماهير حال لم يتخذ المؤتمر الوطني “الحزب الحاكم” قرراً بالموافقة على المشاركة مع المعارضة في الاجتماع التحضيري حول الحوار السوداني في اديس ابابا.) اللواء فضل برمة وهو يطلق تصريحه لو استمع لاقرب اف ام لوجد المغني يغني ( قام يتعزز الليمون ) وسلام يا..
الجريدة السبت 4/4/2015

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1520

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1240286 [atif]
5.00/5 (1 صوت)

04-04-2015 10:30 AM
الصادق المهدي هلمجرا و البشير الكضاب اكبر مواسبر مرت علي السودان في كل العهود (قبل و بعد الميلاد) لما تضيف ليهم الترابي(راقصة الاستربتيز) تجد حال السودان صعيب صعيب. و سلام يا وطن(ضاع)


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة