03-07-2011 07:52 AM

إليكم ........................ الطاهر ساتي

إلى الخبير الوطني .. و المستشار أيضا ..!!

** زمن القارئ أغلى من أن نهدره في التهاتر يا ربيع عبد العاطي، الخبير الوطني والمستشار بوزارة إعلام الدولة.. وكذلك إلتزمت لمن يقرأني بألا يجد هنا إلا ما يشغل ذهنه ويؤرق خاطره، أي إحدى قضاياه وليس الإسفاف ومشتقاته.. ولذلك، إستميحك عذرا في التعقيب على زاويتك المشاترة تلك - التي كتبتها تحت عنوان: صحافيون وأقلام الإستبداد، الطاهر ساتي مثالا- بتعقيب يفيدك أولا، ثم يذكر القارئ الذي أحسبه أعلم مني ومنك بقضاياه العامة.. أي،هو تعقيب قد ينفعك كثيرا ، وهذا عمل مرهق وأحسبه قضاء وقدر، لأن محتوى أسطرك لم يكن نافعا لأحد، حتى أنت لو أطلعت على أسطرك تلك - بوعي - لن تخرج منها بما يفيدك .. يلا، أجلس أمام التعقيب لتتعلم أشياء كثيرة، منها كيفية مخاطبة الرأي العام ..!!
** أراك بدأت في تعريف القارئ بزاويتك بعبارة : ( هذه المساحة فضلت أن تكون نارا على أدعياء الباطل)..للأسف لم تحسن التعريف، حيث هناك فرق بين الداعي الذي جمعه دعاة والمدعي الذي جمعه أدعياء، فأنت حين تقول : فلان يدعي الكرم، فهذا يعني انه - في جوهره - بخيل، ولكنه يتظاهر بالكرم لسبب ما، ربما للرياء.. أما حين تقول : فلان من دعاة الفضيلة، فهذا يعني إقرارك بأن ظاهره يطابق باطنه.. وعليه، كان عليك تعريف زاويتك ب : ( هذه المساحة عبارة فضلت أن تكون نارا على دعاة الباطل ).. إذ ليس من العقل أن تصف البعض بأنهم أدعياء الباطل، أي أخيار ولكنهم لسبب ما يتظاهرون بالباطل، ولك أن تعلم بأن مدعي الباطل يجب ألا يحسب مع الأخيار.. راجع كتاب عصمة الأنبياء، للإمام فخر الدين الرازي، لتعرف الفرق بين الإدعاء والداعية وكذلك بين الدعاة والأدعياء ( الكتاب ده بيفيدك كتير في الحتة دي )،على قول مذيعات برامج المنوعات ..!!
** كما لم تحسن البداية، لم تحسن الخاتمة أيضا، ولكن نؤجل تصحيحها لحين الإنتهاء من تفكيك محتوى الأسطر.. لا أدري لماذا تباهيت بإتقانك للإنجليزية والفرنسية وغيرها من اللغات العالمية، رغم أن لغاتك لم تكن محور حديثي.. أي لم يرد أي ذكرعن الأخطاء اللغوية التي تصاحب تحليلاتك السياسية في الفضائيات، ولم إنتبه لتلك الأخطاء ولم أرصدها، لأنها ليست ذات جدوى لمن يهتم بمحتوى التحليل..فقط، قلت - ولازلت - بأنك لاتتقن التحليل السياسي ولاتعرف قواعده ، بل لازلت في محطة يونس محمود الذي كان يسمي حديثه ذاك بالحديث السياسي، ولم يكن سياسيا ولا هم يحزنون، بل كان محض صياح للتعبئة ، وأقرب إلى التهريج، وتجاوزه وعي الناس.. ولكنك لم تتجاوز ذاك النوع من التهريج في الفضائيات التى تستضيفك بصفة : المحلل السياسي..لقد وثقت لك نموذج تهريج عندما إستضافتك الجزيرة لتحلل خطاب الرئيس بالقضارف، إذ قلت نصا ( لن نتزحزح قيد أنملة عن ثوابتنا)، فأدهشت المذيعة ثم أحرجتنا يا خبير يا وطني..إذ تلك جملة قد تليق بالساسة في خطبهم الحماسية التى تخاطب الحشود المحلية لزوم ( الخم السياسي ).. ولكنها لاتليق - إطلاقا - بالمحلل السياسي الذي يخاطب الرأي العام العالمي والإقليمي..ولذلك- لذاك النموذج وغيره كثر- نصحتك بأن تخاطب عقل الرأي العام بشئ من التقدير وليس التهريج، أي كن واقعيا وعميقا في تحليلك للواقع السياسي، بلا إدعاء أو رياء أو (عنتريات )..!!
** ولغتك - إنجليزية كانت أو فرنسية أو عبرية - لاتهمني كثيرا، فاللغات كلها محض وسيلة للمعرفة والتواصل، وهي ليست بغاية في حد ذاتها.. وإن لم تتقن تلك المعرفة وتكتشف سر التواصل الإيجابي مع الناس، تصبح لغاتك غير ذات جدوى ولوكانت بعدد اللغات التى أتقنها سيدنا سليمان عليه السلام ..هل تعرف اللغات التي كان يتقنها؟ أم أساعدك بمرجع يفيدك بانه كان يتقن حتى لغة الطير؟.. وعليه، كما أتقنت الإنجليزية والفرنسية، أنصحك بان تتقن التحليل السياسي ، وإن أتقنت هذا سوف نسمعك بصدر رحب وعقل مفتوح حتى ولو تحدثت ب (عربي دنقلا )..وتلك النصيحة بمثابة طلب أرفعه لوزير الإعلام كمال عبيد، بان يحول بند ( حقن الجنوبيين) إلى بند ( تعليم مستشاره قواعد التحليل السياسي ).. وبالمناسبة ،الآن عرفت سر إستفزاز الوزير لأهل السودان عندما هدد أهل الجنوب بحرمانهم من ( حق الحقنة ) بعد الإنفصال ؟.. أنت مستشاره، ومن يستشيرك - يا خبير يا وطني - حتما يتجرد من إنسانيته ولا يخاطب الناس إلا بهذا النوع من (الخطاب الأشتر) ..!!
** ثم ارأك أشدت بتقوى البروف الزبير بشير طه وبزهد البروف أحمد علي الإمام، ثم هاجمتني بمظان الدفاع عنهما..ماهكذا الدفاع يا خبير يا وطني، ولكي تحسن الدفاع بشكل جيد كان عليك تفكيك الأسطر التي تناولت قضايا عامة ذات صلة بالرجلين..نعم هي حزمة قضايا عامة، إحداها عكست ووثقت واقعة فساد وقعت بجامعة الخرطوم، كان على الفاسد أن يدفع ثمن فساده بالقانون ولكن لم يدفع، لأن مدير الجامعة إنتهج معه نهج ( إذا سرق الموالي ستروه و رقوه )..هكذا كتبت، فخاطب قرائي بنفي هذه الواقعة، إن إستطعت إلى ذلك سبيلا، وهكذا تكون دافعت عن البروف الزبير.. ثم قضية أخرى كانت محض رأي، قلت فيه بالنص : منصب مستشار التأصيل منصب هلامي ولاجدوى له ويستنزف المال العام ، حيث بالدولة وزارة للدعوة والإرشاد وكذلك هيئة مختصة بالفتاوى، فلماذا مستشار للتأصيل؟.. ويجب إلغاء هذا المنصب، ما لم يكن منصبا مراد به إرضاء أحمد علي الإمام وليس المصلحة العامة..هكذا قلت ولازلت ، كان عليك أن تناقشني فى ذاك القول فقط ، بدلا عن زهد أحمد علي الإمام وتقواه وعلمه.. ولكن هدفك ليس هو إدارة حوار حول ترهل مؤسسات الدولة وإهدار المال العام لإشباع كوادر الحزب ، بل تريد الدفاع عن تلك الكوادر التي لم تشبع من المناصب ومزاياها بعد.. ولذلك، أنصحك للمرة الثانية بأن تتقن كيفية مخاطبة الرأي العام بقضاياه ومصالحه وليس بأجندة وأطماع شخصية.. هذا ما لم تكن مهمتك في الدولة هي الدفاع عن إمتيازات كوادر الحزب وليس الدفاع عن مصالح الناس والبلد ..!!
** أما تحديك بمناظرتي بالإنجليزية والفرنسية وغيرها في الفضائية، فهو مضحك ومدهش.. لم أفهم معنى هذا التحدي، ثم ( أناظرك في شنو؟).. في علم الفلك مثلا، ولا في علم الذرة ولا قصدك في ( الثورة الفرنسية وأثرها في إنهيار الجنيه السوداني ؟)..بمعنى لم تحدد موضوع المناظرة، ولذلك أحيلك إلى أرشيف الزاوية لتختار ما تشاء من القضايا - فساد أوغيره - ثم أطرحه موضوعا للنقاش .. عفوا ، وجدتها ..لماذا لاتحدث القارئ عن معنى الخبير الوطني ومزاياه وإمتيازاته وجدواه في حياة الناس ؟..أي، ما الذي يميزك عن الآخرين، بحيث يلقبونك بالخبير الوطني ؟..وكم مثلك في أجهزة الدولة بدرجة - ومخصصات - وزير؟..أليس معيبا - وإهدارا لمال الناس والبلد - بأن يكون بالوزارة وزيرين ووكيل ثم خبير وطني؟..في تقديري، هذا أمر يهم الناس، فليكن محور مناظرة.. أها، شن قولك..؟
** وأخيرا، لقد أخطأت حين ختمت زاويتك بالنص الآتي ( وأخيراً أقول بأنني لا أكر ممن يفر ولا أفر ممن يكر )..خطأ فادح، لغة ومعنى..فالصحيح هو ( لا اكر علي من يفر و لا افر ممن يكر) .. هذا يكفي يا مستشار وزارة إعلام الدولة السودانية، فالوقت لأصدقائي وقضاياهم وليس لتدريس الخبير الوطني.. وما كان هذا الدرس إلا لإصلاح حال وزارة الإعلام ، لكن ( ما أظن يتصلح )..!!
..............
نقلا عن السوداني

تعليقات 67 | إهداء 1 | زيارات 9747

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




صفحة 1 من 212>
التعليقات
#109819 [واحد طافش]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2011 05:54 PM
علييييييييييك الله يا استاذ ساتي كفاه الزول ده والله خجلت ليه من اعماقي
قال شنو؟ قال خبير وطني والله انت ولا خبير ولا وطني انت والزيك يا خنزير يا عفني
وسجم اماتنا والرماد التكيل خشمنا اكان ناس ربيع ديل هم البيستشيروهم في بلدنا


#109787 [sam]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2011 04:05 PM
مستشار الرئيس لتأصيل ، حاول ان يقلد العلامة عبدالله الطيب في تفسير القرأن من خلال اذاعة امدرمان ،و لكنه فشل فشلاً ذريعاً لانه ليس اهلاً لذلك ،و حاول ان يكون رئيس لجنة تحري رؤية هلال شهر رمضان ،و فشل أيضاً ، اضف الي ذلك ان الشعب السوداني شعب متدين بطبيعته و يعرف الفروض الدينية و لايحتاج الي من يعلمه الدين باضافة امام المسجد .


#109574 [اسامة مامون الياس]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2011 10:43 PM
لله درك استاذ الطاهر ....درست و علمت و القمت هذا الدعي , انهم قوم يظنون انهم فوق الجميع و ان لا احد يجاريهم بيانا و طلاقه , و لا ادري من اين لهم ان يظنوا و ابواب الاعلام موصدة امام الحميع الا هذه الحثالة , لقد تمادوا كثيرا في اللعب بالألقاب و يظنون تأدب الشعب جهلا- نحن امة انجبت المحجوب و الازهري و الطيب صالح ايها الصيف.


#109488 [فيدو ديدو]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2011 07:10 PM
أستاذنا الطاهر حفظك الله ورعاك
ياخي أنا ختيت نفسي محل الخبير اللا وطني ده ...وحاتك خشيت في أضافريني بعد ما سمعت ردك عليهو ...وزي ما ذكرت حضرتك أساسا مافي زمن لأمثال هؤلاء وفي الجعبة قضايا كثيرة تنتظر المناقشة وحقائق كثيرة ينتظر الشعب المغلوب على أمره فضحها وكشف سترها.
اقتراح بسيط :
بعد ما الوالي أعلن عن طرح مليون رغيفة للمواطنين بسعر جنيه ل6 رغيفات ....أقترح على الخبير اللا وطني منصبا جديدا أفضل من هذا الذي يحتله زورا وبهتانا وهو ( الخبيز الوطني )
عشان ينظر لينا في الخبز وأسعاره .
ولك التحية والتقدير


#108902 [ود رجبية]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2011 05:52 PM
يا ود ساتي ..

سِمِعنا بتعجيل دفن الأموات .. وسمعنا بـوأد البنات .. وسمعنا بدفن الليل أبـ كُرَاعاً بَرَّه .. لكن تعجيل دفن الأحياء - كمان خبراء - زي ما قال ودرجب التوم ، دا شيتن أصلو ما شفنا .. !!

لكن أنا برضو عاتب عليك شديد .. وعايز أعرف الزول دا في شنو بينك وبينو - بعد ما فلفلت ليهو ميويضيعو المهبب - إخليك ما تكتب ليهو:

أعِــــد .. وقابلنــــي .. !!


#108405 [rajab]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2011 05:16 AM
رحم الله الطيب صالح فقد كتب من اين جاء هؤلاء ونحن نقول من هو هذا الربيع الذي نصب كخبير وطني و مستشار كمان في وزارة الاعلام
هذا لا يحدث الا في هذا الزمان .....
اخي الطاهر ان ادعياء المفهومية ليس منهم خوف لانهم يعرفون قبل غيرهم ان ما يقولونه و يكتبونه لا يتعدي المساحة التي يجلسون عليها لذلك تجدهم اكثر الناس ضجيجا وكفي


#108349 [المعلم]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2011 11:37 PM
احييك حبيبنا المناضل الطاهر

واحد من اهلنا الحلفاويين مشي لوزير النقل ايام الانجليز وقال ليهو

داير اتعين ناظر محطه ..فقال ليهو بتعرف انجليزي ..قال ليهو

ليه وناظر محطة لندن بيعرف عربي

لا ترد علي امثال هؤلاء النفعيين

اي دمج اخي الطاهر يحلو كل اجهزة الامن من دفاع شعبي ومليون صنف

من الامن يكفي لان ياكل الشعب السوداني بدون بترول ...


#107976 [ahmad]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2011 12:04 PM
خبيركم الوطني


#107908 [صلاح محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2011 10:47 AM
طاهر الطاهر

نحن الشعب الفضل نريد أن تكون على رأس مفوضية محاربة الفساد
أرجو من الجميع التصويت
إلى محبي الطاهر الطاهر
شعارنا من اليوم
الشعب يريد الطاهر رئيساً لمفوضية محاربة الفساد

ملحوظة:

يا الطاهر حول لينا زي ناس ربيع ديل نحن نرد عليهم انت خليك للتقيلة


#107879 [الورنتل الرنديز ]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2011 10:03 AM
إدخال هيئة الحج و العمرة كإدارة فنية صغيرة في وزارة الاوقاف و الشئون الاسلامية ، و معها الذكر و الذاكرين و ديوان الزكاة .
دمج جامعة القران الكريم و العلوم الاسلامية في جامعة امدرمان الاسلامية

دمج جامعة الرباط في جامعة الخرطوم و لتتفرغ الشرطة لكلياتها المتخصصة و اكاديمية الامن و القانون و المرور و المباحث و غيرها.

لماذا نحتاج لوزراء تربية و تعليم و إعلام و صحة بالولايات ؟؟ المفروض ان التعليم و الصحة و الاعلام وزارات سيادية و التخطيط و الادارة و الصرف عليها مركزي ، المفروض ان يسموا مدراء كان تقول ( مدير التعليم بالولاية او مدير الصحة بالولاية او مدير اعلام الولاية و هكذا ) و حتماً بالمدير بالولاية مخصصاته و صولجانه اقل من وزير ولائي بكثير ( يجب ان تتكون الولاية من ( والي ، وزير حكم محلي يتبع له المحافظون بالولاية و لا يتعدي عددهم خمسة الي ستة فقط ) بدل جيش المعتمدين الهلكنا بالرسوم و الجبايات

ولا و لسه في مجالس تشريعية ولائية و مجالس تشريعية بالمحليات و عييييك

يالطاهر و الله فتحت باب جاب هواء تقيل ، مش لمستشار التأصيل بس ، جاب هواء للكل


#107869 [الورنتل الرنديز ]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2011 09:54 AM
كثير هو الذي يحتاج الي دمج في المؤسسات السودانية ، حتي تقلل النفقات و يوجه المال العام و يصرف لمصلحة المواطن بشكل مباشر ،

مثلاً لا داعي لمفوضية للفساد ، فقط تفعيل القانون و النيابة العامة ، اطلاق يد المراجع العام و محاسبة من رصدهم تقريره محاسبة تردع اللاحقين .
دمج شركة السكر السودانية في وزارة الصناعة ، دمج ديوان الحكم الاتحادي في وزارة الداخلية ، دمج الدفاع الشعبي بالقوات المسلحة ، دمج جهاز المخابرات بالجيشن و الامن العام بالشرطة ، دمج وزارة التجارة الخارجية و التعاون الدولي في الخارجية ، التربية و التعليم ووزارة التلعيم العالي ، ووزارة التقانة في وزارة واحدة ، الاسكان و التخطيط العمراني تدمج فيها هيئة ترقية السلوك الحضري وغيرها ، الزراعة تدمج فيها وزارة الغابات و السياحة و المحميات و الحياة البرية.

مثلاً في ولاية الجزيرة ، هل في زراعة اكبر من مشروع الجزيرة ، المفروض انه وزير الزراعة بالولاية يكون هو مدير مشروع الجزيرة و تتبع له المؤسسات العليمة و الفنية من بحوث و اكثار و مختبرات نباتية و بيطرية و تتبع له جامعة الجزيرة باعتبار انها مؤسسة معني بها تنمية الريف.
وزارة الاعلام ( مؤسسات سونا و التلفزيون و الاذاعات ، وهيئات التدريب مفروض تكون كلها مكاتب فنية جوة وزارة الاعلام ، مش كل واحد عامل فيها وزير لحالو و مدير هيئة قومية قائمة بذاتها)

صدقني لو تم ذلك سيكون عندنا بالكثير اثنا عشر وزيراص او اقل ، شوف نكون خلصنا من كم وزير و كم مستشار و اهلهم و بطانتهم و حراسهم و سواقينهم


#107721 [HAIDER]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2011 01:20 AM
انبهوا اخوتي لموضوع سلامة ساتي. اي شئ يصيبه مسؤلية النظام و لا بد ان تكونوا علي استعداد للتضحيه و الوقوف مغه. صدقوني بعد مقال اليوم بدات اشعر بالخطر. لذلك قولوا معي ( كلنا الطاهر ساتي)


#107720 [HAIDER]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2011 01:06 AM
كلام ما يقدر يرد عليهو الا يستعين بالاجهزة الامنبة. خليكم جاهزين يا شباب سلامة الطاهر في خطر من الان و عليكم الدفاع عنه لو حدث له اي مكروه. سيادة الخبير الوطني لا يمتلك ما يدافع به ( لا دماغ لا نزاهة. اللجؤ لمناظرة بالانجليزية طبعا لصرفنا عن الموضوع الاساسي ( الفساد) كما يدلل علي الخواء الفكري. اطرح افكارك باي لغة و كن ذا فاثده. صدقوني عندما قرات رد الخبير شكيت يكون كتبو واحد من المساعدين ( مش برضو عندو مساعدين) لم اصدق ان هذا الغثاء يخرج من خبير و مستشار. ليك الله يا بلد لو قاعدين يشاوروكم.


#107714 [اسماعيل يوسف محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2011 12:26 AM
شكرا استاذنا الطاهر ساتى
نرجو ان تواصل تعرية هؤلاء الفاسدين ولا تلتفت لعواء المأجورين فهذا دور سوف يحفظه لك التاريخ


#107693 [ابو عيسى]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 11:09 PM
انت حقار يا الطاهر ساتي مرمطة بالراجل الواطة وكانت صورتك في اذهان القراء اثناء القراءة للموضوع مصارع من الابطال يمسك بتلابيب طفل صدقنى حنيت عليه رجاء لا ترد على امثال هذا بكل قوتك ولا دي اخف شئ


#107690 [adroub]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 10:56 PM
يالطاهر انا مستعد لمناظرة مع دكتور الغفلة ده باللغة البجاوية .... وفي اي موضوع يختاره ....حتي موضوع المخصصات ماعندي مشكلة ..انا جاهز


#107679 [قريعتي راحت]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 10:15 PM
تستآآآهل الشعيرية ... معليش يا ربيع الوداك شنو لود ساتي عشان يلايقك بالويكة والله ان لو مكانك كان شفت لي جحر قضيت فيهو باقي ايامي هاك الخبرة الوطنية دي


#107659 [ابوالعفين 2]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 09:15 PM
ماقصرت ي(ويكي ليكس ) السودان


#107643 [الجعلي]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 08:41 PM
براك جبتوا لي نفسك ياخبير نا الوطني
مش احسن ليك قناة الوطني الفضائية بدل البهدلة دي
اثنين ماتقرب منهم اسلم ليك
1 \\ ودعووضة
2\\ودساتي
الراجل في سطور اختصر كل مسيرتك العلمية ونتحداك ان ترد عليه في راكوبتنا الحارة دي


#107598 [ود رجب التوم الخاتي اللوم]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 07:09 PM
يا الطاهر .. تعجيل دفن الأحياء وحاتك ما سمعنا بيهو .. !!

ياخي حرام عليك كان تخليهو يغرِّد لينا شويه بالأنجليزي والفرنساوي والعبري وكمان الطلياني ..


#107584 [havana]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 06:39 PM
زنقة زنقة ,,زنننننننننننننننقة زي الزنقة ... مبروك والله ساتي دخلت الكوز في علبو ,,, اسف علي هذا الاسلوب .


#107581 [محي الدين]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 06:29 PM
الأخ الطاهر جعلتنا نعطي بروف وخبير الغفلة مزيد من الأهمية لكن أحب أن أسأ ل الخابيير هل سمعت بأحد الخواجات يتحدى أحد منافسية بأن يعمل معاهو مناظرة باللغة العربية أو لغة المايا يا خي لو عندك منطق أقنع حتي لو بالإشارة .
ثانياُ أيه يعني يتتقن اللغة اللاتينية يعني لو قلت مناظرة في حفظ القرآن كا نقول ممكن ولو إنو في حديث صحيح عن الرسول يفيد بأن في آخر الزمان رجال يقرأون القرآن ولا يجاوز حناجرهم ليتك كنت منهم على الأقل لتفتخر بالقرآن بدل اللغات الآفروآسيوية


#107580 [kalifa]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 06:27 PM
بـــستفة....الخبير الوطني شين شنا!!!!!!


#107568 [حبة]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 05:42 PM
ينصر دينك ودين ابو اهلك

تعجبني


#107538 [محمد علي شقدي ]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 04:53 PM
خبير وو طني دي متلازمة الفشل السوداني
في الكورة - الاقتصاد - السياسة

بعيدا عن الموضوعية ربيع طه وجه عدائي جاهز
ويديك احساس انو بعد ما يتكلم او يكتب حيتف السفه وحيجي يضاربك
الله يكون في عون اهلنا العائلين لهذه الكائنات


#107495 [بشرى البشرى]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 03:26 PM
استاذ الطاهر ساتى لك التحيه
ربيع عبد العاطى خبير فى التلفيق وهو كلب عجوز من كلاب الانقاذ يعوى ولا يخيف احدا وهو يدافع عن وظيفته التى خلقوها له كعادة طائفته الانقاذيه مع كل عواجيز كلابهم حتى يكون لهم وجود ومخصصات وحوافذ وحتى لا يتحولوا للمؤتمر الشعبى اذا قطع عنهم المدد مثله ومثل احمد على الامام وغيرهم كثر والسؤال موجه للدكتور احمد على الامام مستشار التأصيل كما يسمونه هل ما يتقاضاه من مرتب وحوافذ وامتياذات من مال الشعب السودانى والذى يتضور اغلبه جوعاومرضا يذهبون لديوان الذكاه ويصدهم لان ميزانيته المجموعه من عامة الشعب ظلما نفذت وصرفت على تعليم ابناء المسئولين الانقاذين فى المدارس الخاصه امثال مدارس الدكتور امين حسن عمر كامبردج ونفذت فى تمويل قناة ساهور الصوفيه الخاصه اقول سؤالى للبروفيسرعلى احمد الامام عن ما يتقاضاه من مال الشعب السودانى بدون وجه حق والذى يحرم منه المفصولين من وظائفهم تعسفيا لا لشى سوى انهم غيرموالين للانقاذ هل ياسيادة البروف ما تتقاضاه حلالا طيبا مباركا فيه لك؟؟؟؟؟
كما اود ان اسأل السيد مستشار التأصيل عن رأى التأ صيل فى اغتصاب الناشطه ابنتنا صفيه اسحق محمد بواسطة منسوبى الامن والمنوط بهم حماية العرض لا انتهاكهه ورأيه فى صمت نظام الحكم حول ما حدث لحريرتنا هذه ورأيه فى ترقية رئيس النظام لرئيس حهاز الامن وعدد من ضباطه مباشرة بعد حدوث الاغتصاب والذى سبب صدمه عنيفه لكل افراد الشعب السودانى عدى القله المنتسبه للنظام؟؟؟؟


#107487 [مغيوظ]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 03:17 PM
فى التنك على نفسهاجنت برقش


#107467 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 02:54 PM
التحية لك الأستاذ / الطاهر ساتي
ونقول للمستشار والخبير والوطني أبعد عن أ /الطاهر ساتي الشعب السوداني كله يعتز بكتاباته ويقف معه في كشف الفساد والمفسدين ألعب بعيد يا سيادة المستشار والخبير الوطني .


#107465 [رد للكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 02:54 PM
يا كايدهم ...وخخخخخخخخخ ( )


#107462 [محمد احمد فضل]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 02:51 PM
كيفتني شديد ، بس زعلان منك في موضوع المناضلة صفية


#107455 [alam alhuda]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 02:43 PM
..وكم مثلك في أجهزة الدولة بدرجة - ومخصصات - وزير؟..أليس معيبا - وإهدارا لمال الناس والبلد - بأن يكون بالوزارة وزيرين ووكيل ثم خبير وطني؟..في تقديري، هذا أمر يهم الناس، فليكن محور مناظرة.. أها، شن قولك..؟


#107454 [امانى]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 02:42 PM
لك التحيه الاستاذ الطاهر ساتى واقول لك لو كل كلب عوى القمته حجرا لاصبح الصخر مثقال بدينار


ردود على امانى
Sudan [خالد] 03-07-2011 10:51 PM
الطاهر, الطاهر, والله لو كنت مكانه لصمت الي الابد, يا اخي انت مدهش, اقسم انني لم اقرا رداً اكثر افحاماً من هذا, هو الشقي الوداهو يدخل ايدو في جحر الدابي شنو؟ قال خبير قال.


#107451 [شماسي]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 02:39 PM
عليك الله ياود ساتي سيبك من ود عبد العاطي الفاضي دا اتحديناه ان يكون عندو مساهمات تستحق ان يتحدى بها او يبين لنا مخصصاته ومخصصات طه والامام
الان نتحداه ان يبين لنا دوره في انفصال الجنوب واهمية دوره فيمابعد الانفصال لدى حكومة مزقت البلد وجعلت في كل اقليم حكومة ووزراء ثم جعلت في القصر جيش جرار من الوزراء ووزراء الدولة والمستشارين الزاهدين فيما عند الله الآكلين اموال الناس بالباطل - ود عبد العاطي والامام لا يتحدثون عن نفاق السلطة في ان التعليم مجان والصحة مجان والانتخابات ما مزورة - الامام لا يدين ولا يتحدث عن جريمة الاغتصاب لايتحدثون عن الفساد الذي يريدون ان تكون له مفوضية علما ان المراجع العام قد جزء يسير منه ولكن اين المستشارين والزاهدين الذين يتحدثون عن صحفي مهبب


#107437 [ابوعلا]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 02:28 PM
لكن ماردك رهيب ياخى .


#107391 [اماني ضيف الله]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 01:34 PM
الما شاف مقال الخبير الاممي وملك ملوك الاعلام ربيع الدنيا

http://www.alrakoba.net/articles.php?action=show&id=5847


#107363 [nouba]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 12:57 PM
عفارم عليك يالطاهر .....ياساتى تود............الله يديك العافية.....وواصل فى تعرية الشرزمة وأذنابهم


#107353 [ ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 12:42 PM
أحييك يا أستاذ ولك أن تصدق ان كل البلد تقوم على امثال هذا


#107348 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 12:39 PM
الله يديك العافية.كفيت و اوفيت.


#107325 [tafshan ]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 12:11 PM
مشكور أخونا الطاهر كنت عايز استأذنك للرد على هذا الرجل العجيب ولكن سمح الغنا من خشم سيدو


#107324 [genral of the hill]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 12:10 PM
اه ثم اههههههههه عليك الله يا طاهر ما تفقع مرارتنا بالرد على اناس لا يفهمون حتى الواو الضكر في السياسه هؤلاء محض مهرجين يا ليت لو في اماكنيه اثراء حوار معهم هم فهمهم دوما بالسيخ والعصي مهما خبرو من لغات ليسو الا حمارا يحمل اسفارا....ا؟ !!!! من جرقاس كلب السلطه حتى هذا الجرو اتمنى ان لا ترد


#107315 [ضد الظلم]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 11:56 AM
كيل ليهو,,,,,,,,,, عفيت منك,,


#107296 [محمد احمد السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 11:34 AM
شكرا استاذ الطاهر..بلعت الخبير حجر كبير لا يزح من زورة حتى بعد زوال حكم الكيزان.. لقد كان يكفيك رد القراء لة فى الراكوبة حتى تكشف مزيدا من فساد هم حملة الدكتوراة والورعيين والعلماء كما ادى الخبير المزيف... هو يريد شغلك بامور جانبية حتى يبعد عن هموم الناس وفسادهم فلا تعطية هذة الفرصة...عليك بالفساد الذى جعلة يفصح عن قمة جهلة لكى يجمل للقراء زمرتة ..وجنت براقش على نفسها

قال أية خبير وطنى


#107288 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 11:25 AM
الأستاذ الطاهر ساتى أنت مطالب بالإعتذار لصفيه للتشكيك فى روايتها ومطالب بالإعتذار لقراءه للإستخفاف بعقولهم


#107281 [Saif Al Hagg]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 11:17 AM
الله اكبر... الحق ابلج يا اخ ساتى كن لهم بالمرصاد...

اللغة العربية هى ام اللغات...كان البروف عبدالله الطيب رحمه الله يجيد العربية اولا وهوضليع فى الانجليزية ...

خلى هذا الخبير يكتب ليه مقال بالانجليزى وينشرو لينا ... شوف حنبستفوا ليك كيف...


#107276 [مواطن غيور]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 11:13 AM
الأخ الطاهر: بارك الله فيك .. اعطيت فأوفيت.. وحسبك... كفاه الزول ده.


#107246 [هشام شوليب]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 10:43 AM
والله حتى محمد علي كلاي في عز شبابه ما كان يقدر يوجه مثل هذه الضربة القاضية للخصم ، هذا دليل على ان مؤهلات مغتصبي السلطة ما هي الى مؤهلات كرتونية .


#107242 [ود البحير]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 10:39 AM
عفيت عنك والله يا معلم الفاقد التربوي بمؤسسات الدولة وليته استفاد من هذه المحاضرة المختصرة ... بالمناسبة حديثة عن اجادة اللغتين الانجليزية والفرنسية يأتي من باب سد النقص المعروف اصلا في شخصيته وتبرير للقارئ عن أهليته بهذا المنصب رغم معرفة الشعب السوداني اجمع بأن مثل هؤلا ما اتي بهم إلى ما هم فيه سوى التطبيل والولاء لهذه الطغمة الفاسدة من أن كانوا بصفوف طلاب الحزب الحاكم .


#107232 [mokhtar]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 10:30 AM
يا سلاااااااااااااااااااااام عليك يا طاهر يا ساتي!

المثل البلدي بيقول \\\\\"الكلب خايف على ضنبه\\\\\"
يدافع عن الفساد و المفسدين
بيقول إيه :أتحدى من يقول البشير عندو حساب في أي بنك\\\\\"

يا ساتي ليه ما تشوف ملفه عندما كان مدير لـ\\\\\"سونا\\\\\"
بالله عليك جيب لينا خبرو و بالذات في أراضى سونا و إسكان الصحفيين



#107223 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 10:16 AM
لله درك أستاذ الطاهر!!! وسامحك الله لأنك \"ضيعت\" وقتنا في الرد على \"الدكتور\" الذي قرأت مقاله كاملا ولم أكلف نفسي حتى التعليق عليه لأنه ببساطة لم يرد على واقعة فساد واحدة مما أوردت.


#107222 [ابو ام سر]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 10:16 AM
قوية يالطاهر جعلها الله فى ميزان حسناتك ضد هؤلاء .دولة باكستان مؤخرا استقالت الحكومة حتى يتم تشكيل اخرى مصغرة تدير شئون البلاد وذلك لمحاربة الازمة المالية التى تعصف بالعالم وبلدهم خاصة
الا يطلع خبراء الحكومة على مثل هذه الاخبار ويتفاعلوا معها ولو اعلاميا؟


#107219 [عمر الزين]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 10:11 AM
الاستاذ/ الطاهر ساتي التحيات النواضر ... عوفيت يا أخي ولا بد أن الرجل قد تغوت على ذاته من فرط ما اعتصرته ... يستاهل فهو بحق دعي وقمئ كسائر رهطه من الكيزان ... افحمتوه يا رجل صح لسانك


#107213 [العثمانى]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 09:56 AM
الاخ ساتى تحياتى
شئ مخيف ومخجل جدا ان يكون هناك تصحيح فى تركيب جمله او الابجديات لشخص حتى لو كان غفير فى وزاره الاعلام وركز فى وزاره الاعلام وبرضو وزاره الاعلام يعنى واجهه بلد ومقياس ، وكان الله فى عون الشعب المخموم


#107212 [al king]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 09:55 AM
خبير وطنى فى زمن الغفله من اين لك بالخبره وانت مقيد الافكار ومهمتك هى الدفاع عن النظام والتعتيم Lamb Duck فعليه لا تصلح للمناظره لان الشرط الاساسى لنجاح المناظره هى مناقشة الفكره وليس السياج او الاطار الخارجى للفكره

وعلى ما يبدو عندك مشكله فى اللغه العربيه ويجب ان تشكر الاستاذ الطاهر ساتى للتصحيح فاما اللغات الاخرى مبووووووك عليك
But do not forget, when you talk to the people and they get you that\'s the purpose of languages no more no less


#107209 [خرباش]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 09:54 AM
أيوه دا الشغل ياساتي............... هههههههههههههههاااااااااااااااااااااا


#107198 [ Mohammed Koz]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 09:48 AM
;) ;) ;) ;) ;) ;)

الوقت لأصدقائي وقضاياهم وليس لتدريس الخبير الوطني


Bravo Eltahir


#107175 [أبو اواب]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 09:25 AM
دُق الناس


#107173 [abuA]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 09:24 AM
والله انا غلبنى افهم \"لا أكر ممن يفر ولا أفر ممن يكر\" لكن قلت يمكن انا البليد، الراجل خبير وطنى ماممكن يغلط
شكرا ساتى


#107167 [blackberry]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 09:20 AM
100%


#107163 [من بورسودان]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 09:17 AM
عفيت منك معلم والله تستحق انت يالطاهر ساتى ان تكون وزيرا للثقافة والاعلام...الذ حاجة (عربى دنقلا) حلوووووووووووووووووووووووووة


#107156 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2011 09:12 AM
الاستاذ/الطاهر
لا فض اللة فوك...كلام منطقي من دون انفعال، ودة كلام الزول اليدو مليانة..مش ناس \"حرم\" وعلي الطلاق و زنقة غسال.....
ولكن اذا كان رب البيت بالدف ضارب فشيمة اهل البيت الرقص والطرب
واللبيب بالاشارة يفهم


صفحة 1 من 212>
الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية
تقييم
1.10/10 (111 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة