المقالات
السياسة
السؤال المهم للمعارضة .. ماذا بعد نجاح حملة المقاطعة ؟؟!!
السؤال المهم للمعارضة .. ماذا بعد نجاح حملة المقاطعة ؟؟!!
04-15-2015 02:34 PM


الحق يقال ان الدور الذى لعبته المعارضة ممثلة فى قوى الاجماع وحزب الامة والفصائل المسلحة قد اتى اؤكله واثمر فى تشجيع المواطنين على مقاطعة انتخابات الفساد والدم وان الحملات التى قادتها قوى نداء السودان وعلى رأسها حملة ارحل قد فعلت فعل السحر ووجدت اذنا صاغية من المواطنين ووجهت ضربة قوية جدا للمؤتمر الوطنى وهو يحاول ان يلبس نفسه توب الشرعية الزائفة . واعترف بدورى كمعارض لهذا النظام بانه اول فعل ايجابى تقوم به المعارضة ويؤثر تاثيرا كبيرا على مجريات الامور فى السودان وهو اول فعل لايكون رد فعل لما تقوم به الحكومة كما عودتنا المعارضة فى مواقفها السابقة فهى هنا تنتزع قفاز الفعل الايجابى وتستبق الميدان وتحرز الهدف الغالى فى مرمى الحكومة التى انكشفت ايما انكشاف واصبحت اضحوكة لدى الشعب اولا وهذا المهم ولدى الاعلام العالمى ايضا .
وبات الشعب بعد هذه المواقف المستنيرة يمتلك الثقة فى نفسه انه يمكن ان يحول نفسه الى لاعب حقيقى فى معادلة السياسة السودانية فموقفه المقاطع للانتخابات هذا هو بحد ذاته موقف سياسى عالى القيمة واصاب المؤتمر الوطنى فى مقتل وفهم الرسالة ان هذا الشعب ليس معك وان صبر عليك فلابد انه فى يوم مثل يوم الزينة هذا قائل كلمته بوضوح وجلاء .
وايضا يمكن ان نحول هذا الموقف الى مواقف اخرى متتالية فى طريق الثورة حتى يتم انجازها . لذلك السؤال المهم مطروح الان للمعارضة ممثلة فى كل قواها هل ستثتثمر هذا الموقف وتطوره الى افعال ايجابية اخرى ام انها ستفلت الموقف من يدها وتعود الى مربعات اخرى متباعدة من المواقف الاكثر ايجابية ؟
من حق هذا الشعب الابى الذى تجاوب مع حملة المقاطعة وانجحها من حقه ان يجد معارضة قوية متماسكة رشيدة تخطط له طريق الثورة وتقف بجانبه فى الشارع والمكتب والجامعة والمدرسة والنادى والبيت وفى كل مكان تشجعه وتبث فى ارجاءه الوعى السياسى تبصره بحقوقه حتى لايتم التلاعب بها مرة اخرى تبصره بان الثورة ليست اسقاط نظام فحسب والعودة الى البيوت الثورة متابعة ضاغطة حتى بعد اسقاط النظام حتى تتحقق كل المطالب الثورية ولايتم سرقتها كما حدث فى الماضى .. علينا ان نتعظ من ماضينا القريب .
يجب ان تنخرط المعارضة فى برنامج واضح وبسيط يتفاعل معه الشعب الذى اصبح جاهزا للانطلاق لانجاز ثورته وذلك بعد موقفه الواضح فى الانتخابات ورفضه ان يكون لاعبا ممسوخا فى لعبة الانتخابات .
يجب ان تنظم المعرضة صفوفها ولاتستهين بقدراتها من الشباب وتعاطف الشعب معها
يجب ان تنج وتبدع المعارضة اساليب جديدة للنضال فى الشوارع والحارات والميادين يؤدى بنا الى طريق الثورة الشاملة

[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1490

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1248151 [ibrahim]
1.00/5 (1 صوت)

04-16-2015 11:34 AM
سؤال ثم ماذا بعد نجاح مقاطعة الانتخابات محتاج اجابة من قوي المعارضة ويجب ان تملك الاجابة للجماهير في شكل بسيط وبلغة يفهمها المواطن العادي


#1247517 [كورال حله الغنم]
1.00/5 (1 صوت)

04-15-2015 03:55 PM
انا شخصيا بعتبر اذا كان الحال كذلك فان المعارضه لا تحسن قراءه الوافع .... اذا كان كل الشعب مع المعارضه او جله كما وضح في عدم الاقبال نحو الصناديق لماذا اذا لم تخوض المعارضه الانتخابات ,,, نحن نري ان هنالك فئه من ابناء شعبي هي من نزلت الي الشارع الان ... فئه ليس لوجوه المعارضه الحاليه سلطان عليها ... فئه ستكون اوامرها للمعارضه والحكومه ارضا سلاح


ردود على كورال حله الغنم
European Union [سكران لط] 04-17-2015 02:52 AM
يا كورال قللنا ليك شغل الجداد مكشوف ولو اعتبارناك محايد نقولا ليك بلواضح مسك العصاية من النص ما بنقذك انت في الحالة دي زيك وزي اي كوز منتمي رسميا موقفكم ضار للحراك الوطني
الانتخابات خلاص فرزت الكيمان يا حبة اما معارض ايجابي يعنى منتمي ومؤيد لنشاط المعارضة او سلبي مؤيد للنظام


#1247498 [الداندورمي]
3.00/5 (2 صوت)

04-15-2015 03:16 PM
مبرووووك مقدما للشعب السوداني البطل.
أولا : حكومة توافق وطني لمدة خمس سنوات.
لمحاكمة سدنة النظام وتسليم رأس النظام للجنائيه وإسترداد
أموال الشعب المنهوبه. سن قانون لحكم السودان يوافق عليه الشعب.
في خلال الخمس سنوات كل حزب يجهز برنامجه للرحله المقبله والفيصل ألإنتخابات.
تقسيم البلاد إلي خمس ولايات وحكومه مركزيه منتخبه. فصل الدين عن الدوله
كل سوداني خارج الوطن يدفع خمسه دولا ر شهريا لدعم الخزينه العامه .تسلم لحكومة
الوفاق الوطني نبذ القبليه والولاء الحزبي الضيق وليكن ولائنا للوطن أولا.


ردود على الداندورمي
[ابوكشنكه] 04-15-2015 05:35 PM
اخى الدندورمى اقتراحاتك جميلة وهى برنامج مابعد انجاز الثورة


عادل عبدالعزيز
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة