في



المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
قريبآ، تصل "صناديق الدعم السريع" من السفارات!
قريبآ، تصل "صناديق الدعم السريع" من السفارات!
04-19-2015 04:50 AM

قريبآ، تصل "صناديق الدعم السريع" من السفارات!

عـودة الي انتخابات ابريل ٢٠١٠:
********************
١-
***- ظاهرة انتخابية غريبة تكرر نفسها للمرة الثانية في السودان، وما كان لها مثيل باي مكان اخر في العالم الا في هذا البلد المنكوب بحكامه، هي ظاهرة سبق ان وقعت اول مرة قبل خمسة اعوام - تحديدآ في نهاية شهر ابريل عام ٢٠١٠ ، وتكررت هذة الظاهرة مرة اخري بنفس الاسلوب والشكل والطريقة في ابريل الحالي ٢٠١٥ !!، ان اصل هذه الظاهرة الغريبة تكمن في وصول صناديق الاقتراع (المزيفة) من قبل سفارات النظام في الخارج - خاصة السفارات في السعودية ، ودول الخليج، ومصر-، بهدف ترجيح كفة الحزب المؤتمر الوطني!!..

٢-
**- ان ارسال الصناديق المزورة عام ٢٠١٠، وصولها في الوقت المناسب قبل انتهاء موعد الانتخابات، انقذ المرشح عمر البشير من خطر السقوط ، والفشل في احراز النسبة المطلوبة للفوز. هذه الصناديق المزيفة كانت بمثابة القشة التي علق بها البشير وخرج سالمآ الي شاطئ الامان.

٣-
***- هذه الصناديق الانتخابية ، التي نطلق عليها في السودان كنوع من السخرية لقب:(مخجوجة) واصل الكلمة (خج)!! ، التي جاءت وقتها عام ٢٠١٠ من سفارات النظام في الخارج، هي التي ساعدت بشكل كبير في فوز البشير على منافسيه بنسبة 68.24% وبإجمالي أصوات بلغ 6.9 مليون صوت، وبفارق كبير عن أقرب منافسيه ياسر عرمان، الذي حل ثانياً بنسبة 2.1% !!

عـودة الي انتخابات ابريل ٢٠١٥:
*********************
١-
***- وعلي رأي المثل المعروف: "كاننا يازيد لا رحنا ولا جئنا"، وكأن الخمسة اعوام التي مرت علي حكم البشير لم تعلم الحزب الحاكم كيف يتدبر امور انتخاباته القادمة بصورة اكثر دقة وانضباط بعيدآ عن الغش الواضح والتزوير المخجل و(خج)، راح ويطبق نفس الاساليب القديمة من فساد وتلاعب في الانتخابات،

***- وتكمن قمة الماسأة، ان الصحف المحلية نشرت عشرات من حالات الفساد الكبيرة التي وقعت في العديد من الدوائر الانتخابية، ايضآ بعض الصحف والمواقع التي تهتم بالشأن السوداني بثت صور عن نجاح المقاطعة الشعبية لهذه الانتخابات الزائفة، الغريب في الامر، ان جهاز الامن - علي غير عادته - سمح بنشر بعض اخبار فساد المؤتمر الوطني، ونوم المراقبين في الدوائر الانتخابية، والضرب علي بعض المرشحين!!

٢-
***- قامت احدي المواقع السودانية اليوم السبت ١٨ ابريل الحالي ٢٠١٥ ببث خبر يفيد، ان نائب السفير السوداني في لندن قد صرح ان نسبة المشاركة في الانتخابات 60%.

***- هو ليس بالتصريح الجديد والملفت للنظر، فمثل هذا التصريح سمعنا مثله عشرات المرات عام ٢٠١٠ من قبل السفراء والدبلوماسيين والملحقيين اعلاميين في سفارات النظام.

***- ان تصريح نائب السفير في لندن اليوم، لا يختلف عن تصريح سابق خرج من نفس السفارة قبل اعوام!!..

***- هذا التصريح بالطبع اثارة غيرة باقي السفارات، وعجل بزيادة نشاط الدبوماسين في (الـخج) ، لذلك نتوقع هطول تصريحات قادمة تغرق الصحف المحلية، كلها تؤكد ان نسبة المقترعين كانت كبيرة فاقت كل حدود التصور!!

٣-
***- الشي الغريب والملفت للانتباه، ان المرشح عمر البشير قد حصل في هذه الانتخابات الاخيرة علي اصوات قليلة للغاية وضعيفة داخل السودان، وقد سبق ان ادلي غندور من قبل، ان عدد اعضاء المؤتمر الوطني قد بلغ ١٠ مليون عضو!!

٤-
***- المرشح عمر البشير الذي ينافس نفسه في انتخابات ابريل عام ٢٠١٥ سيفوز فيها خصوصآ، ان:
(أ)-
مفوضية الانتخابات تقف الي جانب البشير وتآتمر باوامره..

(ب)-
جزء من ميزانية الدولة خصصت للدعاية الانتخابية ..

(ج)-
تم تكميم افواه الصحفيين بموافقة من الحزب الحاكم.. ووزارة الاعلام ..

(هـ)-
اعتقال النشطاء السياسيين قبل الانتخابات..

(و)-
ابعاد مرشحين منافسين قسرآ من المشاركة الانتخابية..

(ز)-
تسخير اجهزة الاعلام الرسمية في خدمة ترشيح البشير..

(ح)-
تدخل جهاز الامن في الشأن الانتخابي..

(ط)-
تسخير العربات الحكومية في الدعاية للمؤتمر الوطني..


(ي)-
منع المرشحين من عقد لقاءات جماهيرية..

(ك)-
القسوة والعنف البالغ ضد المعارضين انتخابات ابريل، واغتيال طالب وطالبة -العميد مصطفي وخنساء محمد آدم- في جامعة الفاشر..

(ل)-
سكوت حزب المؤتمر عن تجاوزات البشير وتصرفاته الخارجة عن قوانين الانتخابات...

(م)-
****- " صناديق الـدعم السريع "!!

٥-
واخــيرآ: عزانا ان المعارضة، وكل الذين قاطعوا الانتخابات قد كسبوا الاحترام الشديد والتقدير محليآ وعالميآ...

***- عزانا، ان المؤتمر الوطني قد عرف قدر نفسه من خلال استفتاء ابريل ٢٠١٥...

***- عزانا، ان اعلام وصحف دول كثيرة قد كشفت حقيقة فساد انتخابات السودان عام ٢٠١٥، ان البشير قد لجأ كل الطرق اللا قانونية او شرعية ليبقي في الحكم خمسة اعوام اخري، لا حبآ في السلطة بقدر ما هو هروب من المحكمة الجنائية، ومن السيدة فاتو بنسودة التي وعدته الملاحقة والاعتقال طال الزمان او قصر.

بكري الصائغ
[email protected]





تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2137

خدمات المحتوى


التعليقات
#1250380 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2015 05:10 AM
-تـمامآ كما توقعت-(صناديق الخج في السفارات)-

!-
سفارة النظام في بروكسل:
البشير يحصل على 86% من
أصوات الناخبين السودانيين بأوربا
**********************
أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات السودانيين المقيمين بدول المهجر بأوربا بمركز السفارة السودانية بالعاصمة البلجيكية بروكسل عن انتهاء عملية فرز وعد الأصوات للناخبين السودانيين بالدول الأوربية المسجلين بالمركز . وقال عضو اللجنة المشرفة على عمليات التصويت ببروكسل صدقي مطر في اتصال هاتفي (لسونا) ” إن عملية الفرز اكتملت مساء الأحد، وأعلن أن نتيجة الفرز لمرشحي رئاسة الجمهورية أوضحت حصول مرشح المؤتمر الوطني المشير عمر البشير على 86% من أصوات الناخبين.وأكد عملية الاقتراع سارت بصورة هادئة ، بمشاركة الناخبين المقيمين فى بلجيكا وفي الدول المجاورة .


2-
***- وبكرة سفارة النظام في السعودية تؤكد حصول البشير على ٩٠% من أصوات الناخبين السودانيين...وقطر ١٠٠%...والقاهرة ٨٠%...ودقي يامزيكا!!!


#1250222 [ظلال النخيل]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 07:54 PM
في تقرير يدل على مدى استهتار المؤتمر الوطني ومنسوبيه بالشعب السوداني واستحقاره لهم جاء فيه كما نشر هنا في موقع الراكوبة :
( نحيطكم علما بان كوادرنا تعمل ليل نهار في كل دول الخليج ونطمئنكم بان قطاعات كبيرة من السودانيين ستصوت لمرشح المؤتمر الوطني .. وقد استهدفنا تلك القطاعات والشرائح 0 الغير مستنيرة ) والشريحة الكبرى التي تم استهدافها هم قطاع العمال ( العمال بالمنازل والقصور والبيوتات والرعاة ) حيث يسهل اقتيادهم وقيادتهم عبر الاغراءات واللقاءات الاجتماعية والحفلات والاعلام الموجه المتمثل في الفضائية السودانية وقناة الشروق اللتان كان وما زال لهما القدح المعلى في استمالة هذه الفئة ...الخ

شوف الاستهتار والسخرية ( الشرائح الغير مستنيرة من العمال ) يعني هم المستنيرين !!!!

هذا نص تقرير مرفوع من احد ابالسة المؤتمر الوطني للابليس غندور وللابليس الاعظم في الخرطوم وباقي الابالسة الذين فاقوا ابليس الحقيقي في الكيد والتضليل ......

بعد ده كله حتلقى بعض الناس ماشين يصوتوا ؟؟؟؟


ردود على ظلال النخيل
[بكري الصائغ] 04-19-2015 10:49 PM
أخوي الحـبوب،
ظلال النخيل،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية الشديدة والصحة التامة، المنير، وسعدت بالزيارة الكريمة، بمساهمتك المقدرة.

(ب)-
تعرف يا حبيب، لو كانت عندنا محطة فضائية حرة ناطقة بلسان حال ٣٤ مليون سوداني ما كان ده كله حصل. بدون محطة فضائية تبث الحقائق في السودان المنكوب يبقي عمل المعارضة ناقص كتير. في الفترة القادمة ما بعد الانتخابات لابد من الاهتمام الجاد والعمل علي تاسيس محطة فضائية حرة.


#1250098 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 03:39 PM
لك التحية أسناذنا بكرى الصايغ
أنا المحيرنى كل الرؤساء البخجوا ليهم الإنتخابات وبفوزوهم بنسبة 99و99 % جميعهم ذهبوا إلى مزبلة التاريخ .. نحنا غايتو فى السودا ن مصيبتنا يعزوا فيها... البحلنا من المصيبة الإسمها البشير دى شنو؟؟؟
حالتنا تذكرنى بكلمات أحمد مطر ..

الكابوس أمامي قائم.

قمْ من نومكَ

لست بنائم.

ليس، إذن، كابوساً هذا

بل أنت ترى وجه الحاكم !


ردود على بنت الناظر
[بكري الصائغ] 04-20-2015 12:56 AM
أخـوي الحـبوب،
بنت الناظر،
(أ)-
مليون مرحبا بك وبقدومك السعيد بعد طول غياب، الف شكر علي المساهمة المقدرة.

(ب)-
وصلني رسالة من أخ عزيز يقيم في موسكو، وكتب:
(عمنا الحبوب بكري. عندنا مثل سوداني معروف بقول " الفاس وقع في الرأس وما بنفع الجقليب"، يعني البشير حيبقي رئيس للبلاد لحد سنة ٢٠٢٠ مالم يتغمده الله برحمته. يبقي علي المعارضة في المرحلة القادمة تخطط تخطيط دقيق ومنظم كيفية تصعيد النضال بصورة اقوي بعد نجاح المقاطعة. ان تكون المقاومة اكثر حدة، ان يكون للاعلام وخاصة المحطة الفضائية الحرة الناطقة باسم المعارضة ادوار بارزة، ان تنسق المعارضة في الخارج - خاصة في دول اوروبا- مع الاحزاب التقدمية من اجل تعريف الاوروبيين حال السودان والسودانيين في ظل القمع والاضطهاد و٢٥ عام من الحروب والاغتيالات. لابد وقبل انتهاء الخمسة اعوام القادمة بكثير ان يكون النظام قد رحل سلمآ او قسرآ)...


#1249996 [الحلومر]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 12:37 PM
الانطباخات الانطباخات هي حلة القطر قام وجبة دسمة معدة سلفاً لشخص واحد سيدي المشير


#1249932 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 11:11 AM
اقتباس (ن البشير قد لجأ كل الطرق اللا قانونية او شرعية ليبقي في الحكم خمسة اعوام اخري، لا حبآ في السلطة بقدر ما هو هروب من المحكمة الجنائية، ومن السيدة فاتو بنسودة التي وعدته الملاحقة والاعتقال طال الزمان او قصر.)

هذا الجزء الأخير من المقال هو بيت القصيد...... البشير وجماعته خايفين من المحاسبه ...


ردود على أبوقرجة
[بكري الصائغ] 04-20-2015 12:36 AM
أخـوي الحـبوب،
أبوقرجة،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، سعدت بقدوك الميمون، وسعدت ايضآ بمساهمتك المقدرة.

***- ابث مرة اخري مقال هام للغاية ودسم بالحقائق سبق ان نشرته جريدة (العرب) اللندنية، حول انتخابات عام ٢٠١٥ في السودان.

(ب)-
***- البشير أراد شرعية انتخابية لحكمه فانتزعتها المقاطعة...
***- المعارضة السودانية تحث على انتفاضة قبل أن يلتقط النظام أنفاسه، وسط دعوات للاتحاد الأفريقي بعدم الاعتراف بنتائج الانتخابات.
*********************
المصدر:- جريدة -"العرب"- اللندنية،
نُشر في 18/04/2015، العدد: 9891، ص(4)
--------------------
الخرطوم -
***- كشفت نسبة المشاركة في الانتخابات السودانية والتي لم تتجاوز حاجز الـ35 بالمئة عن انهيار شعبية النظام في هذا البلد بشكل غير مسبوق، ورغم أنه من المستبعد أن يقدم عمر البشير أو حزب المؤتمر الوطني على الانسحاب والتنازل عن الحكم، إلا أن نسبة المقاطعة من شأنها أن تعطي للمعارضة جرعة معنوية إضافية في سياق مواجهاتها السياسية المفتوحة مع الطرفين. بدأت، الجمعة، عمليات فرز أصوات الناخبين في كل ولايات السودان باستثناء ولاية الجزيرة التي استمر التصويت فيها إلى غاية أمس بسبب التأخر الذي لازم فتح 152 من مراكز الاقتراع بالولاية.

***- وتباينت تصريحات المعارضة والمراقبين حول نسب المشاركة في هذه الانتخابات، رغم الإجماع عن أنها كانت هزيلة ولا تتعدى الـ35 بالمئة، بما يعني أن هناك تقريبا 75 بالمئة من الناخبين قاطعوا الاستحقاق الانتخابي. وفيما التزمت المفوضية القومية للانتخابات الصمت عن نسبة المشاركة، فإن قوى المعارضة أقرت بأن النسبة لا تتجاوز 16 بالمئة، واصفة مقاطعة السودانيين بـ“الملحمة البطولية”.

***- في المقابل أشارت بعثة الاتحاد الأفريقي لمراقبة الانتخابات إلى أن نسبة التصويت تراوحت بين 30 و35 بالمئة، مشددة بدورها على أنها ضعيفة. وأكد رئيس البعثة أوليشجون أوبسانجو، في مؤتمر صحفي بالعاصمة الخرطوم، على أن “الإقبال على الانتخابات كان منخفضا تقريبا وهو أقل من 40 بالمئة”. وأوضح أوبسانجو أن السودان ما زال يواجه تحديا في إقرار الديمقراطية وأنه بحاجة إلى إجراء المزيد من الإصلاحات، مشددا على ضرورة إجراء حوار وطني.

***- ورفضت منظمات الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي المشاركة في مراقبة الانتخابات السودانية، في ظل شكوك كبيرة حول نزاهتها.

***- وانطلقت الانتخابات الرئاسية والتشريعية بالسودان، الاثنين الماضي، وانتهت مساء أول أمس الخميس بعد تمديدها بيوم إضافي في ظل ضعف المشاركة. وصوت الناخبون السودانيون على 7 بطاقات، الأولى خاصة بمنصب الرئاسة الذي يتنافس عليه 15 مرشحا إلى جانب الرئيس عمر البشير وأغلبهم مستقلون ولا يشكل أي منهم تهديدا جديا له.
وشملت عملية التصويت 3 بطاقات خاصة بالبرلمان و3 بطاقات مماثلة لانتخاب مجالس تشريعية للولايات البالغ عددها 18 ولاية. وأحدثت هذه الانتخابات رجّة في صفوف حزب المؤتمر الوطني الحاكم ومرشحه عمر حسن البشير الذي عمل على إجرائها في وقتها، رغم مطالبات المعارضة بتأجيلها، عله يضفي شرعية انتخابية على حكمه، ولكن يبدو أن الأمور ارتدت عليه، وفق نسب التصويت.

***- وجدير بالذكر أن النظام وعلى مدار أيام التصويت الأربعة حرص على تدارك عزوف الناخبين من خلال استمالتهم بالأموال، وتوفير وسائل نقل لهم، فضلا عن السماح لغير المسجلين بالمشاركة، ولكن جميع هذه المحاولات باءت بالفشل ما يكرس، وفق المراقبين، انهيار شعبية النظام بشكل غير مسبوق. ورغم الهزيمة المعنوية التي لحقت به، يواصل النظام، المكابرة، حيث صرح مساعد الرئيس السوداني إبراهيم الغندور بعد انتهاء عمليات التصويت قائلا “إننا راضون عن نسبة المشاركة في الانتخابات حتى الآن (…) لكن لا نستطيع أن نقيّمها بالأرقام في انتظار ظهور النتائج”.

***- وفي مقابل صدمة الحزب الحاكم ومرشحه، تسجل قوى المعارضة الرئيسية والتي قاطعت الانتخابات انتصارا معنويا كبيرا، معتبرة أن مقاطعة الشعب السوداني تعود بالأساس إلى حملة “إرحل” التي روّجت لها مع انطلاقة الحملة الانتخابية.

ووصف كل من حزب المؤتمر السوداني والحزب الاتحادي الموحد، الانتخابات بـ“الملحمة البطولية”، داعين إلى الانتفاض على النظام قبل أن يلتقط أنفاسه. وقال رئيس حزب المؤتمر السوداني إبراهيم الشيخ، إن “أيام الانتخابات المعلنة انقضت وجاء رد أهل السودان صادما للنظام، حيث امتنع الناس عن الذهاب للإدلاء بأصواتهم”. واعتبر أن هذه الانتخابات كانت “ملحمة جماهيرية بطولية أبلى فيها شعبنا بلاء سيبقى في ذاكرة التاريخ”. وشدد على أنه “بقي أن نستكمل هذه الملحمة بالقول الفصل في خاتمة المهزلة والعمل من أجل رحيل النظام وعدم السماح لهم بالتقاط أنفاسهم”. وطالب رئيس المؤتمر السوداني الاتحاد الأفريقي بـ“التحلي بالأمانة والمصداقية والشفافية وإعلان ما شاهده العالم أجمع وألا يعترف بنتيجة الانتخابات السودانية، بعد أن تجاهل تقرير لجنة التقييم الأفريقية التي أوصت بتأجيل الانتخابات”.

***- من جانبه قال الحزب الاتحادي الموحد في بيان له “إن الشعب السوداني خاض ملاحم الصمت النبيل والرفض القاطع لانتخابات الزيف والدم والدمار مقدما الدرس الأول في سفر الثورة ولهيبها القادم ضد النظام”. ويرى المراقبون أنه ورغم حجم المقاطعة الكبير، إلا أن التمديد للبشير سائر لا محالة وإن كان بشرعية منقوصة يتوقع أن تستغلها المعارضة في مواجهاتها السياسية والعسكرية معه في قادم الأسابيع والأشهر.


#1249885 [المشتهي الكمونية]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 10:28 AM
الأستاذ بكري الصائغ تحياتي ،، طالعت قبل قليل مقال للأستاذ محمد عبد الله برقاوي وعلقت عليه حاكيا له قصة عن انتخابات الخج ، ونسبة لطول القصة فقد نسختها تحسبا لوضعها في في موضع آخر من مواضيع الانتخابات العبثية ،، اليك القصة:

السلام عليكم أستاذنا برقاوي
حكى لي صديق قصة عن انتخابات الخج ،، قال واحد عزابي ساكن معاهم ومعتاد على شرب العرقي من صباح الله ،، قام الصباح ضرب ليهو نص عرقي وحس بي انو سكرته ناقصة ، طوالي مشى لبيت زبونته وضرب ليهو نص تاني ، وهو راجع في الطريق ضربه الهواء والطشمة زبطت ومسكت في الراس ، جاء ماشي جنب مركز الانتخابات شاف ليهو خيمة جوة افتكرها مناسبة ، كرامة مثلا أو سماية قال يدخل يفطر ، لما دخل لقى جماعة اللجنة قاعدين يفطروا بي سندوتشات ولغاية أسة هو ما عارف الحكاية شنو ، قال السلام عليكم ورد عليهو واحد من الجماعة قال ليهو أهلا تعال إنت اسمك منو قاليهو اسمي حامد وعزمو قاليهو اتفضل شيل ليك سندوتش من الصندوق داك اكلو وبعدين صوت وهو ماشي على صندوق السندوتشات لاحظ انه الجماعة معاهم عسكري بوليس ، المهم شال ليه سندوتش وقعد ياكل وبعدها ضرب ليهو كوز موية ومشى على الباب قاموا الجماعة كلهم بي صوت واحد نادوهو تعال يا زول ماشي وين؟ وطبعا لأنهم من الصباح ما جاهم زول يصوت استغربوا في الزول الضرب سندوتشاتم وقام متخارج دا ، المهم زولنا حس بالخطر وقام فاكي البيرق ، صاحبنا البحكي لي في القصة دي قال حامد جاء جاري وقفل الباب وراهو وتوش انقطع جوة غرفة وقفلها عليهو ،، أها جاء مارق بعد ساعة سألوهو يازول مالك انت جيت جاري نفسك مقطوع قام حكى ليهم القصة قاموا الجماعة يضحكوا عليه وقالوا ليه ياخ دي لجنة الانتخابات قاليهم انتخابات شنو؟ قالو ياخ دي الانتخابات الواحدة دي ما سمعت بيها ولا شنو ، رد قال ياخ الله يلعنم والله طيروا لي سكرتي من راسي ،،،، والجماعة لا زالوا يضحكوا من حكاية حامد والانتخابات الطيرت ليه سكرته من راسه


ردود على المشتهي الكمونية
[بكري الصائغ] 04-19-2015 11:42 PM
أخوي الحـبوب،
المشتهي الكمونية،
(أ)-
سلامي الطيب مع شكري بقدومك الكريم، وشكرآ علي المشاركة المقدرة.
(ب)-
اختفت تمامآ اخبار جهاز الخدمة المدنية المتعطل بسبب الانتخابات، ماعادت الصحف المحلية تكتب عن انجازات الوزارات، ايضآ اختفت اخبار الوزراء والشخصيات القيادية في الدولة، الذين كانوا محل اهتمام اعلامي طوال سنوات، وحلت مكانها اخبار ما يجري في الدوائر الانتخابية، التي هي اصلآ اخبار هايفة وفارغة لا تهم المواطنين.

المشكلة، ان هذه الحالة من الفوضي وعدم الانضباط تستمر حتي تشكيل الحومة القادمة في مايو القادم.

European Union [الحلومر] 04-19-2015 12:47 PM
دي احسن انطباخات مع السكاري انا اطلق عليها انطباخات حلة القطر قام وهي وجبة دسم معدة سلفاً لشخص واحد هو سيدي المشير وياريتك لو مشيت يالمشتهي الكمونية يمكن سيدي المشير يعزم معاة وتلقي الحلة طبخة كمونية وتحقق رغبتك....لكن عارف نفسك عزيزة ما بتأكل مع الكيزان


#1249852 [محي الدين المسبعاتي]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 10:00 AM
ما بال إذا كان جُل أهل المهجر من البطونهم طامة من السودان بسبب الكشير.... فهم في خانة المعارضة 100% ولا جدال في ذلك سواء البعثات الهمجيه في الخارج البلاطجة وليس السفراء...


ردود على محي الدين المسبعاتي
[بكري الصائغ] 04-19-2015 10:39 PM
أخوي الحـبوب،
محي الدين المسبعاتي،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية الشديدة والصحة التامة، الف مرحبا بقدومك المنير، وسعدت بمساهمتك المقدرة.

(ب)-
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في القاهرة، وكتب:
( مسكاقنا عم الصايغ، بالله ما تنسي توثق لنا لحظة اذاعة النتيجة النهائية للانتخابات من التلفزيون. عاوزين نشوف شكل الاصم وكيف هو خجلاااان ومنكسر بعلن فوز البشير.. ده اذا كان كان فعلآ هو خجلان من عمايله العملها في انتخابات الخج والتزوير. وكمان بالله نناشد ناس الراكوبة ما ينسوا ينزلوا لقطات الفيديو. والله ياعمي الشعب السوداني خج المؤتمر الواطي خجة شديدة ليوم الليلة ما قادرين يفيقوا منها).

(ب)-
الجديد في اخبار انتخابات ابريل ٢٠١٥:
************************
١-
المعارضة السودانية : مراكز خاوية حملتنا لمقاطعة الانتخابات نجحت... -(04-19-2015 )-
٢-
لحاجتها إلى البشير في الوساطة بشأن سدّ النهضة: القاهرة تغض الطرف عن «مهزلة» الانتخابات السودانية...-(04-19-2015 )-
٣-
الصمت الأمريكي تجاه الانتخابات السودانية يعبر عن نوايا لإعادة الدفء قليلا إلى العلاقات مع الخرطوم...-(04-19-2015 )-
٤-
في مناخ العملية الانتخابية: مصادرة صحف، استدعاء صحفيين ، تشديد الرقابة القبلية والبعدية على الصحف...-(04-19-2015 )-
٥-
فتح منفذ "حدربه" بحلايب بعد انتهاء الانتخابات السودانية...-(04-19-2015 )-
٦-
فنانون سودانيون يساندون حزب
الرئيس البشير في الإنتخابات
********************
(أ)-
الفنان بلال موسى الذي قدم أغنية تمجد عمر البشير...
(ب)-
المطرب صلاح ولي فقد ساهم في حملات الترويج للمؤتمر الوطني...
(ج)-
شارك الفنانون جمال فرفور وفهيمة عبد الله ووليد زاكي في حملات متعددة ومهرجانات خاصة بحكومة الإنقاذ، واختلفت وجهات النظر حولهم، لكن الثابت هو أن هذه المشاركات ظلت تخصم من رصيدهم الجماهيري خاصّة جمال فرفور الذي أشيع بأنه يحمل رتبة رفيعة في إحدى القوات النظامية...
(د)-
شارك الفنانون جمال فرفور وفهيمة عبد الله ووليد زاكي في حملات متعددة ومهرجانات خاصة بحكومة الإنقاذ، واختلفت وجهات النظر حولهم، لكن الثابت هو أن هذه المشاركات ظلت تخصم من رصيدهم الجماهيري خاصّة جمال فرفور الذي أشيع بأنه يحمل رتبة رفيعة في إحدى القوات النظامية...
(هـ)-
أحدثت مساندة الفنان محمد النصري في حملة ترشيح مدير جهاز الأمن السابق صلاح قوش في إنتخابات البرلمان العديد من ردود الأفعال على كافة المستويات، خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي حيث تراجعت شعبيته بشكل كبير وأعلن الكثيرون مقاطعته مقابل قلة أكدت أن هذا شأن شخصي...
(و)-
شارك الفنان عبد الرحمن عبد الله في حملة ترشيح أحمد هارون الذي فاز بمنصب والي جنوب كردفان في تلك الإنتخابات...
(ز)-
خطف الأضواء الفنان الشاب صلاح ولي حيث قاد مشاركة الفنانين الشباب في حملة ترويج رئيس الجمهورية...
(ح)-
معروف أن بعض الفنانين هم أعضاء في المجلس التشريعي»البرلمان» وعلى رأسهم الفنان حمد الريح الذي لم يخف تأييده لحكومة المؤتمر الوطني...
(ي)-
وكان المطرب طه سليمان قد أعرب عن نيته الترشح لرئاسة الجمهورية في الانتخابات الحالية مشيراً إلى أنّه في حال فوزه سيكون أول فنان في تاريخ السودان وربما في العالم يترشح لمنصب رئيس الجمهورية وأكد بأنه أدلى بصوته في الانتخابات لأنه يؤمن بالعملية الديمقراطية مضيفاً بأننا نمر بمرحلة مفصلية تستدعي أن نكون أو لا نكون...

٧-
تعليق احد القراء:
************
تصحيح: هؤلاء ليسوا مبدعين ولا فنانين انما مقلدون ومؤدون لاعمال الغير من غير اجادة وبرداءة بالغه، لو عجنتمهم كلهم لن يساووا ضفر فنان مثل محمد وردي ومحمد الامين وابوعركي البخيت وزيدان ابراهيم والكابلي وابراهيم عوض وابو داؤود وسيد خليفة والقلع عبدالحفيظ وكمال ترباس ...الخ..هؤلاء مهرجون ليس الا ولا يحترمون فنهم ولا يعرفون قيم الفن انهم انتهازيون ووصوليون وما ابعدهم عن الفن والفنانين..ولو صمتوا او تغنوا الامر سيان هذا نعيق وصراخ وليس فن على ايتها حال وكل زمان له لونه وطعمه.


#1249818 [الحلومر]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 09:26 AM
لك التحية ودالدهب
...عازة قومي كفاك نومك


ردود على الحلومر
[بكري الصائغ] 04-19-2015 03:22 PM
أخوي الحـبوب،
الحلومر،

السلام والتحايا الطيبة ممزوجة بالشكر علي الزيارات التي تشرفت بها، واشكرك ايضآ علي المساهمات المقدرة، واهتمامك بالمقال، اما عن تعليقك المقدر وكتبت:
(عازة قومي كفاك نومك)...ف "عازة اصلآ ما نامت" يا حبيب. وعندك مثال الدكتورة المناضلة ساندرا فاروق كدودة.


#1249762 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 08:20 AM
سيعترف العالم وخاصة الغرب بنتيجة انتخابات نظام ولاية الفقيه ( النسخة السودانية ) المزورةبرئاسة عمر البشير كما يعترف بصنوه النظام الايراني فالدول الغربية تبارك الأنظمة الرجعية المتسترة بعباءة الدين التي تحقق مصالحها ...ولا عزاء للشعب السوداني الا بانتفاضة شعبية تفاجئ العالم وتعيد الحق الى أهل السودان ....


ردود على مواطن
[مواطن] 04-19-2015 06:57 PM
استاذ بكري ... لقد اطلعت على بيان الاتحاد الأوروبي بشأن انتخابات السودان 2015 ونشرته الراكوبة ويبقى مجرد بيان فهل اذا زور المؤتمر الوطني الانتخابات وأعلن عمر البشير رئيسا للسودان سيؤثر هذا البيان على نظام عمر البشير ويسقطه ؟ العقوبات أصلا مفروضة على نظام عمر البشير منذ زمن ... الحل في يد الشعب السوداني بالانتفاضة ضد نظام عمر البشير وليس في الاتحاد الأوروبي ... وما رأيك في أن مصر ستعترف بنتيجة هذه الانتخابات المزورة وتنصيب عمر البشير رئيسا لدورة أخرى حفاظا على مصالحها مع هذا النظام ؟

[بكري الصائغ] 04-19-2015 02:45 PM
أخوي الحـبوب،
مواطن،
(أ)-
تحية الود الشديد، والاعزاز بحضورك الكريم.

(ب)-
تجدني يا حبيب اختلف معك في الفقرة الاولي من تعليقك وكتبت:
(سيعترف العالم وخاصة الغرب بنتيجة انتخابات نظام ولاية الفقيه "النسخة السودانية" المزورةبرئاسة عمر البشير).

***- دول الاتحاد الأوروبي ال ٢٨ مقدمآ رفضوا الاعتراف بانتخابات السودان. وبقية دول العالم في الطريق.

(ج)-
طالع البيان الصادر من الاتحاد الاوروبي
حول الانتخابات المزمعة في السودان.
************************
2015/04/10 - 01:16
مصدر الخبر دليل أخبار -الركوبة- السودانية
-أرشيف الأخبار العربية 2015-
---------------
PRESS STATEMENT
DECLARATION BY THE HIGH REPRESENTATIVE ON BEHALF OF THE EUROPEAN UNION ON THE LACK OF A CONDUCIVE ENVIRONMENT FOR THE UPCOMING ELECTIONS IN SUDAN

***- بالنيابة عن الثمانية وعشرون دولة اوروبية وبموافقتهم اصدرت السيدة فريدريكا موغريني، الممثل الاعلى للسياسة الخارجية والشؤون الامنية بالاتحاد الاوروبي بيانا انتقدت فيه قيام الانتخابات في السودان في بيئة غير مواتية وقالت: "أن الفشل في بدء حوار وطني حقيقي بعد عام واحد من إعلان حكومة السودان هو انتكاسة لرفاهية الشعب السوداني."

***- "أن توصيات الاتحاد الاوروبي لعام 2014 الصادرة من وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي دعا الاتحاد الأوروبي فيها لإيجاد حل شامل للصراعات في السودان من خلال عملية سياسية شاملة من شأنها توفير السلام والرخاء للسودان."

***- "أن الاتحاد الأوروبي يؤكد على مواقفه. واصابته بخيبة الأمل لكون حكومة السودان تفقد الفرص من خلال عدم الاستجابة لجهود الاتحاد الأفريقي لجلب جميع أصحاب المصلحة معا." واضافت الدبلوماسية الإيطالية "إننا نشيد بهؤلاء الممثلين من الجماعات المسلحة، والمعارضة السياسية والمجتمع المدني السوداني الذين كانوا موجودين في أديس أبابا، وعلى استعداد للمشاركة. "انه وبتجاوز الحوار، واستبعاد بعض الجماعات المدنية وانتهاك الحقوق السياسية فأن الانتخابات المقبلة لا يمكن أن تنتج مع نتيجة شرعية ذات مصداقية في جميع أنحاء البلاد. " إنه شعب السودان يستحق أفضل." "نحن اخترنا عدم المشاركة بالتالي في دعم هذه الانتخابات". "أن الاتحاد الأوروبي سيواصل بذل الجهود لدعم اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي فضلا عن الجهود الأخرى الرامية إلى إحلال السلام إلى السودان ".

خلفية:
----
***- فريدريكا موغريني هي أعلى شخصية دبلوماسية في الاتحاد الاوروبي وهي نائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثلة العليا للشؤون الخارجية وشؤون الأمن. وتعد تصريحاتها الصحفية بموافقة ونيابة عن الدول الثمانية والعشرين عضوا في الاتحاد الأوروبي. لقد تولت الدبلوماسية الايطالية منصبها في الاتحاد الاوروبي منذ 1 نوفمبر 2014.
وكانت فريدريكا موغريني تتولى منصب وزيرة خارجية ايطاليا من 21 فبراير 2014 حتى 31 أكتوبر 2014.هي عضو في الحزب الديمقراطي الإيطالي وحزب الاشتراكيين الأوروبي.


#1249708 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 06:44 AM
اخى الكريم استاذ بكرى: صباحك نور
من المنطق ان لا نسمى هذه انتخابات... ببساطة لقد استولى البشير على الحكم للمرة الثالثة ... انه انقلاب فحسب.


ردود على Shah
[بكري الصائغ] 04-19-2015 02:55 PM
أخوي الحـبوب،
Shah - شـاه،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، سعدت بحضورك الميمون وبمساهمتك المقدرة.

(ب)-
لأول مرة ومنذ ٢٥ عام بدأ الشعب السوداني الحر الابي يسترد عافيته بعد عناء طويل وسنوات قهر وظلم. مقاطعة الانتخابات كانت ضربة البداية، -وكما نقول بالسوداني:(التقيل وراء)- فهناك مفاجأت لا تحصي يعدها الشعب للنظام المهتز.

[بكري الصائغ] 04-19-2015 02:21 PM
أخوي الحـبوب،
الحلومر،
(أ)-
تحياتي الطيبة، والف شكر علي زيارتك الكريمة، وتعقيبك المقدر علي تعليق اخونا مواطن. ومواصلة علي تعليقك الذي قلت فيه:
(ليست انتخابات بل انطباخات افرزت طعام سيء ربما يسمم كل الوطن)، هاك هذا الخبر الذي يثبت صدق كلامك.

(ب)-
فى المسخرة :
صناديق اقتراع مجهزة بأوراق التصويت مسبقاً
**************************
المصدر:- (حريات)
April 18, 2015
----------------
***- كشف الإعلامي عبد القادر باكاش عن وجود صناديق اقتراع مجهزة بأوراق التصويت مسبقاً, في برنامج (حتى تكتمل الصورة) الذى يقدمه الطاهر حسن التوم بتلفزيون النيل الازرق .
(شاهد الفيديو):
http://www.hurriyatsudan.com/?p=178692
***- وفى ذات السياق أكد الاسلامى ابوبكر عبد الرازق المحامى ان المؤتمر الوطنى بلا قاعدة شعبية حقيقية سوى تلك التى يحوزها بالسلطة والمال وانه لو توفرت بيئة انتخابات حرة ونزيهة لن يصوت الا القليلين للمؤتمر الوطنى.

[الحلومر] 04-19-2015 09:28 AM
نعم اخي الكريم ليست انتخابات بل انطباخات افرزت طعام سيء ربما يسمم كل الوطن


#1249690 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 05:02 AM
بالفيديو..
القيادي بالمؤتمر الشعبي أبو بكر عبد الرازق:
لو قامت انتخابات حرة نزيهة لن يكون هنالك مؤتمر وطني
*********************
المصدر:- موقع "النيلين"-
-2015/04/18-
---------------
***- آثار القيادي بحزب المؤتمر الشعبي السوداني أبو بكر عبد الرازق ضجة واسعة في ختام حديثه في برنامج المشهد الانتخابي والذي يقدمه الإعلامي الطاهر حسن التوم عبر قناة النيل الأزرق الفضائية السودانية.
حيث تحدث أبو بكر عن الانتخابات وعن حزب المؤتمر الوطني قائلاً: “لو قامت انتخابات حرة ونزيهة بالسودان لن نجد شخص ينتمي لحزب المؤتمر الوطني, وأضاف: هذا معناه أن الإتحاد الاشتراكي سيتشتت وسيرجع كل شخص لقاعدته القديمة. قبل أن يقاطعه مقدم البرنامج ويعلن عن ختام البرنامج التلفزيوني والذي تحصل موقع النيلين علي جزء منه.


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة