المقالات
السياسة
عباسات وبرجوبات المؤتمر الوطني
عباسات وبرجوبات المؤتمر الوطني
04-19-2015 05:58 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

هل في دوائر المؤتمر الوطني دائرة مسؤولة عن البحث والدراسات؟..نحسن الظن ونقول هذا الحزب حزبٌ (محترم)، وفيه دائرة أبحاث محترمة ولنتائج بحثها آلات تنفيذ، وإن لم تكن فيه عليه أن يُحدث هذه الدائرة ويصرف عليها جزءاً مما يصرفه على العبث الذي يسمى "حشوداً ولملمة ناس وغبار وعطش وحرق وقود". ويكون حزباً خاملاً وغير متطور إن رضي بمقارنة نفسه بأحزاب المعارضة التي خنقها، وهي أصلاً مخنوقة في ذاتها، ورضي بهزيمتها أو تغييبها عن الساحة.
هذا الحزب إن لم يصلح نفسه بعد الانتخابات سيخسر نفسه ويضيع الوطن ويكون أسوأ من المعارضة التي اعتبرت أن المقاطعين للانتخابات استجابوا لندائها ولا تملك دليلاً على ذلك. والمشاهد يعلم أن المقاطعين زاهدون في حزب الحكومة والمعارضة معاً.
ولنضرب مثلاً لبعد المؤتمر عن قواعده وعن الناس بدائرة أبو حمد في ترشيحات المؤتمر الوطني الداخلية نال البرجوب 64 صوتاً وحصل عباس على 17 صوتاً (التيار أمس).
عَرَضَ كل من مبارك عباس والبرجوب نفسه في سوق الانتخابات البرجوب تحت قائمة المؤتمر الوطني ومبارك عباس مستقلاً بعد أن فصله حزب المؤتمر الوطني، وجاءت النتائج: نال مبارك عباس 20 ألفاً من الأصوات مقابل 10 آلاف صوت للبرجوب حسب رواية (الصيحة أمس). بأي عين يقرأ المجلس القيادي بالمؤتمر الوطني؟
وتتفوق الأخلاق السودانية ويذهب البرجوب مهنئاً مباركاً بالفوز في بيته.
على المؤتمر الوطني الإجابة عن السؤال كيف اختار البرجوب وترك مبارك؟، ليس في أبوحمد ولكنه في معظم الدوائر فعل ذلك، ولكن كثير من الدوائر لم تجد همة المناصير والدناقلة لتهزم مرشحي المؤتمر المفروضين على القواعد وكأنها في القرن الماضي. على مركز الأبحاث أن يحسب هذا كسبب من أسباب تدني المشاركة إن قدر له أن يعترف علناً بتدني المشاركة (تقصد المؤتمر الوطني سراً معترف).
وهناك دائرة أخرى يسميها الإعلام دائرة الطاهر ساتي لما قام به الطاهر من مناصرة للمرشح المستقل أبو القاسم برطم المنافس لمرشح المؤتمر الوطني بلال عثمان، ونفس النتيجة فوز برطم المستقل على بلال المدعوم من الحزب الحاكم فوز بجدارة غنت له واحتفلت به دنقلاً ليلاً كاملاً وتضامن معها الواتساب وكل قروبات الإعلاميين.
هل ينتظر السودان خمس سنوات حتى يفعل في كل دوائرة ما فعله ناخبو دائرة أبوحمد ودائرة دنقلا 2 حتى يظهر المستقلون حجمهم ويجبرون الأحزاب على تطوير نفسها أو مغادرة الساحة السياسية؟. قلت الأحزاب ولم استثن حزباً.
نسأل الله أن يحفظ البلاد والعباد.

الصيحة

[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2783

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1250611 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2015 10:52 AM
عندهم ((مركز بحث المال والحسان)،،، الناس ديل الجرائد ما عندهم زمن يقروها،، زمان لما كانو حركة كان عندهم شوية كتب للبنا وسيد قطب وعلي شريعتي ومحمد باقر الصدر وحسن الترابي يحفظوا ليهم كم سطر ويناقشوا بيها في الجامعات والندوات،، الان تصريحاتهم تدل على مدى الخواء الفكري الذي عشعش في رؤسهم فحتى الكتب التي كانو يسترشدون باقوال كتابها نسو عناوينا بالمرة ،، إنه المال يا عبدالمتعال ،،


#1250325 [اخ تقرصو ميرم الكضابة]
5.00/5 (2 صوت)

04-20-2015 12:05 AM
"نسأل الله أن يحفظ البلاد والعباد."
السودان ليهو رب يحميهو لكن ندعو ونسال الله ان يحفظه من امثالك الارزقية بتاعين العضات والميتات محتكرى الغاز والمتلاعبين باوزانو حارقى البخور للص كافورى ورهطه من الحرامية تجار الدين


#1250310 [فى الجزيرة نزرع قطنا نزرع نتيرب]
5.00/5 (1 صوت)

04-19-2015 11:32 PM
كدى سيبنا من المؤتمر البطنى وقرفو وحاول رد على الاتهام ده يامحتكر الغاز:
"(ضبط عدد من أماكن بيع الغاز، ومتهمين يعملون على انقاص الاوزان بالجزيرة


مدني – مزمل صديق
اعلنت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع ولاية الجزيرة ضبط عدد من أماكن بيع الغاز، ومتهمين يعملون على انقاص الاوزان، ومن المنتظر اتخاذ الاجراءات القانونية في مواجهتهم.
وقال مدير الفرع المهندس ابايزيد الشيخ الطيب امس الاول إنهم ضبطوا عدداً من الاشخاص يقومون بإنقاص اوزان الغاز.
واضاف أنهم ضبطوا طنين من الاغذية منتهية الصلاحية تشمل سلعاً مختلفة، كما تمكنوا من ضبط 500 كيلو جراماً من الفراخ غير الصالحة للتناول.

الجريدة")

اها شن قولك وردك يامحتكر الغاز والعضات والميتات باللعوتة؟


#1250308 [الطريفى ود كاب الجداد]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 11:26 PM
"نسأل الله أن يحفظ البلاد والعباد."
يحفظها كيف وامثالك من الارزقية يحرقون البخور ليل نهار ويسبحون بحمد السفاح اللص تعيس حوش ودبانقا سابقا وفرعون كافورى حاليا؟
ومن دونخجل تقدم ليهم النصح المجانى مركز دراسات
"هذا الحزب إن لم يصلح نفسه بعد الانتخابات سيخسر نفسه ويضيع الوطن ويكون أسوأ من المعارضة "
شوف يارخيص يابتاع العضات والميتات شن بتعرف انت بالذات عن المعارضة؟
قوم امشى لسيدك ومعلمك مصفر الاست فنى السلكية واللاسلكية يديك دروس عصر ولا يحول للمسخوط فنى المساحة اسحق فضل
------------
اخر الاخبار ارزقية المؤتمر البطنى بمافيهم كاتب المقال المحتكر الغاز بقرية اللعوتة وضواحيها:

ضبط عدد من أماكن بيع الغاز، ومتهمين يعملون على انقاص الاوزان بالجزيرة



04-19-2015 09:59 AM
مدني – مزمل صديق
اعلنت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع ولاية الجزيرة ضبط عدد من أماكن بيع الغاز، ومتهمين يعملون على انقاص الاوزان، ومن المنتظر اتخاذ الاجراءات القانونية في مواجهتهم.
وقال مدير الفرع المهندس ابايزيد الشيخ الطيب امس الاول إنهم ضبطوا عدداً من الاشخاص يقومون بإنقاص اوزان الغاز.
واضاف أنهم ضبطوا طنين من الاغذية منتهية الصلاحية تشمل سلعاً مختلفة، كما تمكنوا من ضبط 500 كيلو جراماً من الفراخ غير الصالحة للتناول.

الجريدة


احمد المصطفى ابراهيم
 احمد المصطفى ابراهيم

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة