هل كانت نزيهـة ؟؟




لا أدري إن كان المنتفعون ومن شايعهم من الهتيفة والسذج والبسطاء المخدوعين قد فرغوا من احتفالاتهم ورقصهم - بعد الفوز المزعوم في المسرحية الأخيرة - أم لا.. ولكن دعونا نتجاوز ما حدث ونسميها مثلما أرادوا (انتخابات) .. ونسأل: هل كانت انتخابات نزيهة حتى يفرح بنتائجها الفرحون إلى هذا الحد ؟؟
• الحزب الحاكم استغل كل إمكانات الدولة في حملته الانتخابية ـ بينما حُرمت بقية الأحزاب المجهرية المشاركة وبقية المرشحين الكومبارس من ذلك..
• فالمواطن عمر البشير جاب البلاد والأقاليم – أو ما تبقى منها - بطائرات الدولة ، فهل أتاح نفس الفرصة لمنافسيه ؟؟
• القنوات التلفزيونية الرسمية أفردت جل وقتها وبرامجها للحديث عن الانتخابات وعن الحزب الحاكم بينما لم تسمح لمعارضي الانتخابات والداعين لمقاطعتها مخاطبة الشعب وشرح الأسباب التي تدعو للمقاطعة ، فأين النزاهة ؟؟
• الحزب الحاكم هو الذي شكل مفوضية الانتخابات من شخصيات يعرفها هو .. وفصّـل قانونها كما أراد .. وهو الذي حدد متى تبدأ هذه المهزلة ومتى تنتهي ..
• الحزب الحاكم في حملته الانتخابية أجاز لنفسه الحديث عن المعارضة كيف شاء ، بينما جعل الحديث عن فساده وفساد منسوبيه خطاً أحمر يعاقب من يتجاوزه أشد العقاب ..
• والحزب الحاكم هو الذي صادر ١٤ صحيفة في يوم واحد بعد الطبع في سابقة عالمية لم تحدث من قبل ..
• وهو الذي اعتقل المعارضين الناشطين قبل يوم واحد من الاقتراع ولم يطلق سراحهم إلا بعد انتهاء التصويت..
• وهو الذي سخر جهاز أمن الدولة ومخابراتها لصالحه ..
• وهو الذي وهو الذي .. .. ..
يا سادة:
من يريد إجراء انتخابات نزيهة وشفافة عليه أولاً حل هذه الحكومة .. باعتبارها حكومة غير شرعية أتت إلى السلطة عبر انقلاب عسكري .. ثم تشكيل حكومة انتقالية من شخصيات مستقلة يهمها أمر الوطن وحادبة على مصلحته .. ثم وضع جميع المرشحين في محاذاة واحدة وتوفير فرص للتنافس حقيقية ومتساوية ثم بعد ذلك عليه أن يطلق يد الإعلام .. والحشاش يملأ شبكتو ..
ياخي بوركينا فاسو فعلت ذلك ..
قال نزيهة قال ..
[email protected]

عمر أحمد حسن | 04-29-2015 02:58 PM



التعليقات
#1257357 [دنقر شيل]
0.00]/5 (0 صوت)

04-30-2015 11:00 AM
الأحزاب والمعارضة هم من قدموا السلطة للمؤتمر الوطنى على طبق من ذهب، لو تناسوا مطامعهم وخلافاتهم ووقفوا وقفة رجل واحد بقلب واحد على الوطن لإنتزعوا الحكم عن طريق صندوق الإقتراع او العصيان ولكن كل يجرى راء مطامعه ومصالحة الحزبية والشخصية


ردود على دنقر شيل
Russian Federation [ابو السيد] 04-30-2015 12:58 PM
وانت تبقي شنو يا دنقر شيل ؟انت لا أحزاب ولا معارضة ولا مؤتمر وطني تيقي شنو، صفر علي الشمال؟..


#1256940 United States [اسلامي]
0.00]/5 (0 صوت)

04-29-2015 05:57 PM
انت مادام تقدر تقول زي دا لشنو ما قدرت عليهم وقت اصلا الشعلة رجالة وليس شعب انتم ايضا ترقصون علي مسرحيات ميتة الشعب فهمها كويس انتخابات مراقبة مراقبة ابليس تاني نقعد نعجن ونفرد فيها نزيهة ومانزيهة وقت مانزيهة وانت تقدر عليهم شنو منعك تنقذ الشعب لو اصلا هناك مشكلة لكن دايما تريدون ان تخلقوا مشاكل للشعب باسم الشعب كي لايستفر ولاينعم بالحياة الكريمة


#1256861 [mohamed khali]
5.00]/5 (1 صوت)

04-29-2015 03:21 PM
كلام زي الترتيب



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.