في



المقالات
السياسة
والسرطان مااااشى..!!
والسرطان مااااشى..!!
12-03-2015 12:25 AM


القصة أكبر من كدة ..
والأرقام كذلك تتجاوز هذا الرقم المُعلن وبكثير أيضا..
الحقيقة التى لا جدال فيها أن جشع البعض منّا تجاوز مسألة سرقة أموالنا ونهب مُمتلكاتنا وتركنا فريسة سهلة للفقر ومعاوله المُدمِرة نحمى أنفسنا إن استطعنا أو نموت دونها ، لقد ذهب بهؤلاء الطمع والأنانية حداً استرخصوا فيه أرواحنا وباعوها رخيصة جداً فى سبيل الحصول على مُقابل لا يستحق أن تُباع فيه أرواحنا هكذا ، يا تُرى هل هم بشرٌ مثلُنا يأكلون مما نأكل ويشربون كذلك من نفس المورد أم إلى الشيطان ونسله هم أقرب وهذا هو الأرجح إذ أن عداوتهم وبغضهم للبشر لا يقل أبداً عن حقد إبليس على بنى آدم والذى ما زال يُلاحق فيهم حتى بعد أن أخرجهم من الجنة وسيظل..
يدور الحديث هذه الأيام عن حاويات تحوى (كارثة) لا تعريف لدينا أخف من هذه الكلمة يُقال أنها قد دُفنت فى سد مروى وهذا بشهادة أهل الشأن وما تداولته وسائطنا الاعلامية وبعدها دار الجدل هذا ينفى وغيره يؤكد صحة الخبر ، نتمنى أن لا يكون صحيحا والشمالية الفيها مكفيها والسرطان استوطن فيها وبين أهلها يسعى ومن زمان ، من جاء بها وكيف كان دخولها إلى البلاد ومن أعانه وكم كان المُقابل المقبوض نظير هذه العملية القبيحة وهل ياتُرى يُدرك حجم المخاطر التى تُسببها للمواطن اليوم ولمن سيأتى فى المُستقبل إن كان هُناك من مُستقبل ينتظره من هم على فوهة هذا البُركان ، كارثة حقيقية مُدمرة ستحُل إن أثبتت الأيام صحة ما يدور ..
حاويات مروى المُختلف عليها تتشابه تماماً وبراميل المُبيدات (المؤكدة) التى ترقُد غربى الحصاحيصا بعد أن تركوها فى العراء تلهوا بها عوامل الطبيعة إلى أن أصابها الصدأ وبدأت المواد تتسرب فى باطن الأرض فلم يجد (العباقرة) حلاً سوى أن يتم دفنها فى نفس المكان بعد التخلص من البراميل الفارغة رُبما بالبيع للاستخدام البشرى أو الحيوانى وهذا ما يُمثل كارثة أخرى ، كان الأولى أن يُدفنوا أحياء فى نفس المكان حتى يعتبر غيرهم إن كان هُناك من يقتص ..
الفاعل للأسف من بينُنا لكن اخلاصه للشيطان كان أكبر..
2000 حالة سرطان جديدة فى هذا العام حسب مركز وادمدنى للأورام وأعداد أخرى قديمة تتردد على العلاج وأخرى لم تُكتشف بعد مع تزايد الحالات المُكتشفة هذا العام والتى ظل الزميل مزمل صديق يأتينا بأخبارها تباعاً تدُل على تفشى هذه المرض وسيطرته التامة على أهلنا فى جزيرة الخير ولا جديد بالطبع يخُص محاصرته..
والله المُستعان..
تعازينا الحارة للزميل الصحفى الأستاذ حسن وراق بالحصاحيصا فى وفاة شقيقته الصغرى التى حدثت وفاتها فى الأيام القليلة الماضية ومن قبلها شقيقته الكُبرى وشقيقه الآخر كذلك من قبل وجميعهم كانت رحلتهم والسرطان طويلة نسأل الله أن يتغمدهم بواسع رحمته..

بلا أقنعة..
الجريدة..

Zahir95@live.com





تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2757

خدمات المحتوى


التعليقات
#1380390 [فلامنجو]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2015 11:58 AM
اصبحنا لا نعرف ماذا ناكل او نشرب ..كلو ملوث .الناس دي مما قمنا واقفة في حلقنا لا بتفوت لا بتمل لا بتموت ..الصادق البشير الميرغني علي عثمان .ياخي كرهتونا الحياة والبلد كلها ياخي امشو حلو عننا شوفو اشغالكم


#1379710 [الوليد ابراهيم عبدالقادر]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2015 03:17 PM
الجزيرة يا استاذ زاهر أصلا مستهدفة من هؤلاءالأوغاد ..منذ بداية "انقلاب" الانقاذ واجهت ولاية الجزيرة اعنف حرب جهوية علي الاطلاق.. وأقول جهوية لأن معظم أفراد عصابات الحكومة المزعومة من تلك الفئة التي تنتمي لولاايتي الشمال بالتحديد.. بالرغم من أن هذه الجزيرة هي التي اطعمت اآباءهم واجدادهم وكل أسلافهم فبدلا من أن يردوا الجميل فعلوا العكس..يفعلون كل ما بوسعهم لمحاربة كل ما هو جميل ...خاصة مشروع الجزيرة.. يضعون كل المطبات امامه لكي يدفعوا ملاك الاراضي لبيع أراضيهم الزراعية بالمشروع ولمن يبيعونها؟ لسيادتهم .. ولا استبعد اطلاقا من هؤلاء الاوغاد ان يسرطنوا كل بقاع الولاية لكي يقضوا علي كل الشرفاء اللذين تشبثوا بحقهم.. باءت كل المحاولات لاركاع ملاك المشروع واجبارهم علي البيع وبواسطة كبير المافيا نائب رئيس الجمهوريةالسابق عبر الدعي المدعو الشريف بدر ابن الجزيرة المزعوم.. وولاية الجزيرة بريئة منه براءة الذئب من دم ابن يعقوب..
في الختام تعازينا لأسرة الصحفي الهلالي المعتق عاصم وراق في فقده الجلل لاخوته بسبب السرطان الموجه لولايتنا الغراء رحمهم الله رحمة واسعة..والله يجازي ال كان السبب.. ســـــــــــــــــــــــــــــــــــلام..


#1379473 [الشامي الصديق آدم العنية]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2015 08:59 AM
نعم النفايات التي دفنت في مختلف المواقع كما يردنا في الاخبار ومنها سد مروي هذه قد تكون في بعض الاحيان بعيدة عن الرقابة الغائبة اصلا ولكن ما بالكم في الذي يحدث عيان بيان وامام اعين الكل ولا رقيب ولا حسيب ولا مرشد ولا موجه وبالذات ما يحدث في ولاية الجزيرة من الاستخدام العشوائي وغير العلمي وغير المرشد للمواد الكيمائية بصفة عامة وعلى وجه الخصوص المبيدات الحشرية في الزراعة والتي قادت لتلوث البيئة بكل مكوناتها من هواء وماء وطعام وتربة وخلافها فالمتأمل بعين علمية فاحصة لما هو حاصل في ولاية الجزيرة الحبيبة ينتابه الحزن ويعتريه الخوف من المستقبل الغامض لأجيالنا القادمة لو لم نتدارك الأمور وندق ناقوس الخطر ونضيء الاشارات الحمراء امام كل من يهمه انسان الجزيرة إذ اصبح التلوث يشكل الهاجس بعد أن احتلت ولايتنا قمة الولايات من حيث نسبة التلوث حسب التقارير الصادرة وكذلك اصبحت اعداد المرضى بالسرطان والفشل الكلوي حسب تقرير معهد السرطان بود مدني غير متصورة فقد كنا في الماضي عندما نسمع كلمة سرطان فقد لا يعقلها الكثيرون ولم يكن الانسان يتصور أن يتم غسيل لجزء من جسمه من الداخل بعد أن كان لا يدرك إلا غسيل جسمه من الخارج حيا أو ميتا ولكن اليوم أصبح لفظ السرطان والفشل الكلوي على كل لسان ومعروف حتى للأطفال الصغار فهل سألنا أنفسنا يوما ما هي الاسباب التي قادت لهذا المستنقع من التلوث. نعم انها المواد الكيمائية التي يتم استخدامها في الزراعة بصورة غير علمية فبعد ان كان مشروع الجزيرة في الماضي هو الخضرة التي تريح النفس وتلطف الجو بضبط درجات الحرارة وامتصاص الغازات السامة والغبار العالق وزيادة الاكسجين في الجو الذي هو عنصر مهم للحياة تسبب الانسان في أن يقلب الموازين للاتجاه المعاكس بتلويثه للبيئة بكل مكوناتها وهو أكثر المتضررين من ذلك لذا يجب ان نسعى متضامنين للوصول للحلول الممكنة للحد من هذا الخطر الذي يحيط بنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


زاهر بخيت الفكى
زاهر بخيت الفكى

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة