فيك العوض ياحزب الأمة!
05-06-2015 08:17 AM

هاجم صديق سماعيل الذى صار نائبا لرئيس حزب الامة بعد طرده من منصب الامين العام بامر اللجنة المركزية ( تخيلوا هذه الفجيعة ) و الذى كل خبرته السياسية والعملية انه كان ضابط امن فى شموليتى نميرى و البشير فى الماضى غير البعيد، هاجم قوى نداء السودان التى يمثل حزب الامة احد اهم اضلاعها ! معذرة لازمة : رغم الفريق أمن صديق لم تنتخبه جماهير حزب الامة نائبا لرئيس حزبها . انما عينه السيد الصادق المهدى ، ويا للغرابة ، فى اللحظة التى سحبت فيها اللجنة المركزية لحزب الامة الثقة منه فى تصرف نشاز مخالف لكل الاعراف الديمقراطية ويمثل التفافا كاملا على قرار اللجنة المركزية السلطة المؤسسية الثانية بعدالمؤتمرالعام . الامام استغل ثغرة خطيرة فى دستور الحزب تمنح رئيس الحزب سلطة تعيين عدد غير محدد من البشر نوابا له . وهكذا صارلرئيس الحزب اربعة نواب بلاخطوط فاصلة بينهم هم اللواء فضل الله برمة ، والفريق (شرطة امن )صديق اسماعيل ومحمدعبدالله الدومة والدكتورة مريم الصادق . ارجو التكرم بملاحظة ان الرئيس الامريكى له نائب واحد ينتخبه الشعب الامريكى قاطبة ولا ينتخبه الرئيس ولا حزب الرئيس . بل لا يحق للرئيس الامريكى عزله او محاكمته او مساءلته واوكلت هذه المهام لاجهزة اخرى . رغم هذا فاننى مضطر لوصفه بلقب نائب رئيس حزب الامة كفاجعة من الفواجع التى لايمكن مداراتها طالما هى نازلة من رئيس الحزب!
منذ ولوجه الى صفوف حزب الامة من الشباك والى الآن صار ضابط الشرطة هذا صوتا نشازا فى داخل الحزب العريق ، يتحدث بلغة اولياء نعمته من اهل الانقاذ. بل انه سافرذات مرة الى يوغندا وشارك فى مهمة خاصة بهم بدون اذن او حتى علم حزبه . وعندما ثارالبعض ضده برأه رئيس الحزب وانتهى هذا الامر الخطير كأن شيئا لم يكن.لا اريد ان اعيد ما جاء فى تسريبات قادة الاجهزة الامنية التى تواترت فى الفترة الاخيرة ولكنى اذكرفقط بحرص القادة الامنيين الذين نقل البروفسور ريفز بعض مداخلاتهم وهم يؤكدون العمل على اعادة الملف الامنى فى حزب الامة الى الفريق امن) صديق اسماعيل . نعم هكذا بكل وقاحة و بجاحة. شخصى لا يحتل أى موقع فى حزب الامة. ولو على مستوى لجان الاحياء. ولهذا السبب يحق لأى انسان أن يسألنى : طيب الحارق بوزك شنو من وجود هذا الغواصة فى حزب الامة ؟ جوابى بسيط وجاهز . بعض اهلى وابناء عمومتى سقطوا وهم يرفعون الراية الانصارية ببطولة وشرف فى يوليو 76 وهم الذين وصفهم هذا الغواصة بالمرتزقة بالمرتزقة وقد كان فى ذلك الوقت ضابط امن لدى نميرى يدبج التقارير الامنية باعترافه . ويغيظنى ان يكون اؤلئك الشهداء فى (لمة) واحدة مع هذا الغواصة. لأنه فى هذه الحالة يصدق وصف احدهم لحزب الامة بانه حزب اللمة – لمة تجمع بين الغث والصقيل . قالت الامينة العامة الاستاذة سارة نقدالله ان الحزب سيتعامل بمؤسسية مع تصريحات الغواصة صديق اسماعيل (الوصف من عندى) التى تخالف موقف الحزب من نداء الوطن. لدى طلب من الاستاذة سارة وهو ان ترجع هذه المؤسسات الى مواقف الرجل التى لا تحصى التى سودت وتسود حاضر الحزب وتسئ الى ماضيه . حكاية يوغندا وحكاية المرتزقة وحكاية تاييده لترشيح البشير وقيادته لمجموعة تعمل بلاكلل ولا ملل لتذويب الحزب فى حزب المؤتمر وهى مجموعة لا تحتاج الى بيان وتبيين . اكتب هذا واعرف اننى اقوم بصيحة آذان فى مالطا . فالرجل توهط فى الحزب وغاص فيه عن طريق هيئة شئون الانصار التى دحرجته ذات يوم الى منصب امين عام حزب الامة من براثن المستحيل ! ولكن لكل اول آخر .فقط اخشى ان يكون آخر هذا الغواصة هو آخر حزب الأمة بنفس القدر.
سؤال أخير للامينة العامة وهى من هى : اخبار الشارع شنو ؟ واخبار الاعتصامات شنو؟ وبغيابكم عن الشارع كيف تسقطون النظام : بقراءة سورة يسن ، مثلا . اما لم الشمل ، فلن اسأل عنه . عملا بالقول الماثور : الباب البجيب الريح سدو واستريح . فهذا باب يجيب رياحا كثيرة . واخشى ان يتلم الانصار فى يوم القارعة ،حيث يتعارفون بينهم ولكن لا يسأل حميم حميما .


على حمد ابراهيم
[email protected]

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2135

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1261444 [Almisahir fi izallail]
4.07/5 (5 صوت)

05-07-2015 02:19 AM
يا سعادة السفير.. هوّن على نفسك.. والله وتالله وبالله لم اقصد اثارتك.. واعلم ان المقوله لم تأت على لسانك مثلما اعلم جيدا منذ ومان طويل ومن خلال كل حرف تخطه انك كنت ولا تزال وما تنفكّو من الذين ختّوا طوبه فى مكان صاحب مقولة" البشير جلدنا وما بنجر فوقو الشوك" واعلم جيدا حميتك وغيرتك على الحق ووقوفك مدافعا عنه.. فلا تبتئسن ,, فأن مع العسر يسرا ,, ولا بد لليل ان ينجلى طال الزمان او قصر.. (والله هذا ليس بتكسير ثلج انت لست فى حاجة اليه و لآ شخصى الضعيف كان خارجا له بالتعليق على تعليقك!
* الحمد لله الذى جعلنى بعيدا عنك .. ام دلدوم الزول المحموق شديد كدى زيّك يمكن كانت تلحّق المتلقيها امهات طه.. وبعدين يقوم سعادتكم تروح فى الحديد .. على كووللو حال جات سليمه ( موش بايعة اللبن اللى قالو سقته لطه القرشى لما كان مريض فى المشفشفى)! رد الله غربة اهل الديسابورا جميعأ .. بس هل هناك امل فى "ذلك الماضى الذى كانت تنساب منه المنى نحو سودان جديد" او كما قال!


#1261313 [ali hamad ibrahim]
4.07/5 (5 صوت)

05-06-2015 07:15 PM
الاستاذ المساهر
منو القال ليك البشير جلدنا وما بنجر فيه الشوك - ياخوى صحح معلوماتك نحن جرينا الشوك فى جلد المهدى زاتو منذ واقعة جيبوتى ودخول الابناء فى القصر واصبحنا صفق متساقط فى قاهرة المعز ام انك لم تسمع بهذه ايضا . لو كنت تجالسنى وذكرت لى قائد جيش الأمة هذا قد لا اتمالك نفسى واقوم اديك ام دلدوم فى وشك الكريم واتلوم معاك -الفيلم نفسه الفيلم : الشيخ فى السجن والعميد فى القصر رئيسا والابناء فى القصر و الاب فى استراحة محارب ومعارضة لا تفلق و لا تعطى - خليتك فى عافية - قال البشير جلدكم - انت راجل ما عندك لفض كما قال جدى شيخ الشكرية الكبير


#1261211 [الرشيد]
4.10/5 (7 صوت)

05-06-2015 04:10 PM
يا استاذ رحم الله صديقنا الصدوق صلاح صديق عبدالرحمن المهدي 000 لماذا لا تكتبون عن النبلاء من امثاله ؟؟؟


#1261193 [Almisahir fi izallail]
4.16/5 (7 صوت)

05-06-2015 03:31 PM
يا دكتور .. الا تعلم ان سورة"ياسين" لما قرئت له! فى كثير من الاحيان "بدون جكّه".
جرّبها مرّه.. تانى ما حتقدر تخليها (او كما قال المرحوم "عبماجد ابو حسبو" لرئيس المحكمه لما سألو فى المحكمه" يا استاذ عبماقد ايه حكاية الوزير ديّة.. كلما نسأل اى واحد من الشهود يؤوولّنا الوظير آل.. الوظير امر؟ رد ابو حسب كان:" سيادتك كلمة وزير دى ليها سحر عظيم جدا.. جربها يوم واحد تانى موش "حتئضر" تسيبها ابدن !.
بس الصبر يكون معاك وتكون عارف طرق قراءتها..
*اما حكاية التعامل مع الفريق صديق عبر المؤسسيه اهو كلام.. زى كلام وزير الدفاع بالنظر عن الاحتفاظ بحق الرد على اسرائيل!
*الراحل عمر نور الدايم فى مرة من المرّات قال مخاطبا رهطا من رجال الحزب وقد طال حديثهم وكان هو متعجلا يريد اللحاق بالامام" على كل حال انتو واصلو كلامكم لمن تفتروا واللى بيقولو السيد هو اللى حيمشى على الكل!" وطبعن تعيين صديق اسماعيل نائب للرئيس هو عين المؤسسيه!
* ونان مالو يا سعادة السفير... موش البشير جلدكم وما بتجرّو فوقو الشوك ! وقائد جيش "ألأمه" مساعد للبشير.. وكل واحد يسكت "خولص" وتكون خلاص الحكايه "خولصت" (زى ما بيؤولو ابناء بمبه)!


#1260992 [naffrawy]
4.10/5 (7 صوت)

05-06-2015 11:38 AM
فى التنك و فى الصميم ياسعادة السفير . شوتوا هذا الدعول فى شلاديمو المترهلة دى ولا تاخذكم به شفقة - مرتزقة قال وهل هناك مرتزق اكثر منك . نائب رئيس حزب الامة : رئيس ونائبه : التعيس مع خائب الرجاء وافق شن طبقة. الاثنان يعتاشان من الخزينة الانقاذية عربات مرسيدس وكروزر وستة مليار للانتخابات على ذمة على كرتى غير التعويضات التى لا نهاية لها - رشوة جارية


علي حمد ابراهيم
علي حمد ابراهيم

مساحة اعلانية
تقييم
5.50/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة