03-09-2011 02:49 PM


نــــــــــــــــــــــور ونـــــــــــــار
طيبة الرئيس أم فساد الحاشية أم جبن الشعب

م.مهدي أبراهيم أحمد
[email protected]


وأمام تجمهر للنساء أمام صاحب (الدكان )-كنا قد تجمعن عنده لجلب حاجيات الأفطار من فول ورغيف وأشياء أخري – وهن يتناقشن عن فظائع الرئيس الليبي بأهله وشعبه علي خلفية قدوم أحدي الأسر من ليبيا عبر البر ومعاناتهم الشديدة في البر حتي الوصول الي ذويهم سالمين قالت إحداهن أن رئسنا رجل طيب وأخري تقاطعها قد خطفت الكلام منها خطفا وهي تقول هو( رجل طيب لكن الناس التحتو كعبين )
وكلام المرأة العفوي جعل من المجتمعات يأكدن عليه بأنه رجل طيب ولكن من تحته يتحملون كل أوزاره في مايجري وأحداهن تدلي بصوتها أن هذا لايعفيه فهو أن لن يتحمل تلك الأوزار فمن يرأس أذا وعليه أن يتنحي أن لم يكن قادرا علي ضبط البلاد وحمايتها من الفساد والمفسدين .
نظرت النسوة الي القائلة بشئ من التوجس والحذر ولكنها لم تأبه لنظراتهم فصارت تتحدث وهي لاتلوي علي شئ ووتساءل هل يعفي القانون من قتل بحسن نية بالطبع لا فاذا كان القانون لايعفي القاتل بدعوي حسن النية فكيف يتجاوز الحساب رئيس الدولة بدعوي الطيبة فقد دفع عبود في زمنه ثمن طيبته بمغادرة السلطة رغم حب الناس له ورغم عمله المتواصل لراحة مواطنيه ماجعل عهده الي الأن لم يتكرر في الراحة والشبع للمواطن ولكنها حاشية الرئيس قد عجلت بالنهاية والتغيير .نعم نحن نعترف بطيبة الرئيس وبحسن نيته وبتوكله الذي لاتنتطح فيه عنزتان ولكن من يعدل صورة البلاد مائلة ومن يصلح حال البلاد أن كانت فاسدة أنه هو وعليه أن يبدأ بمسيرة الأصلاح بالضبط والمحاسبة التي تخرجه من دائرة الطيبة والبراءة الي فضاءات المسؤلية وراحة شعبه .
أثار حديث المرأة أهتمام سكان الحي فصاروا يتوافدون علي (الدكان) لسماعها ومن في الدكان ينسحبن خوفا من أن يجرجرن فحملن حاجياتهن وأنصرفن علي عجل والمرأة المتحدثة تلحق بصويحباتها انسحابا والجمهرة تتفرق علي صوت صاحب الدكانة بأن من يحب الرسول الكريم فعليه بالرجوع الي عمله ويتفرق الجميع .
وأحداث التغيير في عالمنا العربي جعلت من الجميع أسري في المشاهدة والمتابعة وحتي راعي الضان الخلاء صار يميز مايجري فربما يتحول التغيير اليواقعنا وبالتالي لابد من التعامل معه علي ضوء ماحدث في تلك البلدان سواء في الأحتجاج والتظاهر ومن ثم المطالبة الفورية بتغيير النظام ورحيل طاقمه فالأخبار ليست محجوبة بل صارت متاحة ووعقول الشعوب تخلصت تماما من أسر أصحاب السلطة ووعودهم الآجلة في محاربة الفساد وراحة المواطن فتحللت العقول من براثن تلك القيود وأصبحت تحلل وتقيم وتميز الحق من الباطل .
ومسيرة التغيير في عالمنا العربي عندما تبتدي لن توافي نهايتها الا وغايتها قد تحققت والا فالشعب لن يقف عن تحقيق مطلبه ولو كان في غايته فناء الجميع ولكن العزم يبقي في المواصلة وحلم الشعب بقيادة تحقق طموحاته في العيش الكريم وفي العدالة الأجتماعية المنشودة التي يتساوي أمامها الجميع وفي التنمية المستدامة التي لاتعتمد علي الموازنات بقدر ماتعتمد علي حاجة البلاد علي ضوء الواقع والمستقبل البعيد .
نعتتت المرأة الرئيس بطيبته وزهده ولكن من تحته هم السبب وأخري تقاطعها بأن الطيبة والزهد لاتعفي الرئيس من مسؤليته علي ضؤ رئاسته لكل البلاد فكل من نستقي تجاربهم ونعيش واقع حياتهم كان رؤساؤهم طيبون ولكن صفات الطيبة والتواضع قد تسقط عن الرئيس بدعوي الغفلة والتغييب المتعمد ورئيس تونس المخلوع في خطابه الأخير يفهم الواقع وتعكس له المرآة الحقيقية الخالية من التعتيم والغباشة وعلي قدر الوضوح في الرؤية الحقيقية يكون التعليق الصادق (الآن فهمتكم ) ولكن بعد ماذا .

تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2497

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#109708 [ابو السرة]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2011 11:49 AM
يا اخوان
الحكاية طيب دى كثيرة شوية لو بتعمل ليها عمارات كثيرة فى كافورى يبنوها ليك ناس شركة النصر او تعمل ليك شركات يديروها ليك ناس الجهاز او تعمل ليك حسابات كثيرة خارج السودان او تخليك تكذب على خلق الله تقول الشعب بحبنى انحنا 90% من الناس معانا طيب الجعانين ديل كلهم فى 10% ياخوى دى طيبة فايته الحد


#109569 [دعد]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2011 10:08 PM
بالله عليكم ما الخطا فى قول الاستاذ حتى يلاقى هذا الهجوم ..؟
قام الاستاذ بسرد نبض الشارع فقط ولم يقل ان هذا رائيه ..!
ولما الهروب من الواقع .. وتجاهل حجم المشكلة . وأوكد لكم ان هذا رأى الشارع وتبين لنا هذا اثناء عملنا فى الانتخابات وهم مثلكم انتم ومثل كل السودانين يقيسون الامور بمقياس العاطفة البلهاء ... سادتى القراء اتركو اللت والعجن وانظروا الى حجم المشكلة الحقيقى


#109110 [الزاحف الاممى]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2011 08:06 AM
طيبة الرئيس ياخوي الشعب السوداني كله طيب ومسامح
فساد الحاشية دى مابختلفوا فيه اتنين
جبن الشعب يامولانا الشعب السودانى شعب صبور وطيب ومتدين وهولاء استغلوا الحتة دى ولعبوا عليها

فالراعى هو المسئول الأول والله ممكن يسامح فى حقه لكن حق الناس ده الله أعلم


#108947 [elghefari]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2011 07:19 PM

عن اي طيبة تتحدث ؟ ما هو واحد من اثنين يا انك طيب خالص وعلي نياتك ( وهذه مستبعدة ) او انك من المؤمنين بالفكرة التي جثمت علي صدورنا منذ 21 عاما باسم الدين ( والدين منهم براء ) البشير يا استاذ مجرم - كاتل كتلا يعني- وهو كذلك كذاب ( ربما بعثه الله لنا نحن الذين لم نحضر زمن مسيلمة الكذاب ) حتي نعذر من اتبع مسيلمة فيما كان يدعو له ! قال طيب قال


#108898 [Badr]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2011 05:49 PM
شبش طيب ولكنه يتحول فى لحظه الى قاتل


#108881 [عم عبد الرحيم ]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2011 05:10 PM
يا جماعة اي واحد منكم عايز اكتب اي كلام وبس .. فقط مجرد رص للكلمات ويملأ عمود أو أكثر .. او ان هناك فكرة يحاول البعض ذكرها باستحياء وأو هو نوع من النفاق وتفتيت الهمم ؟؟ شنو طيبة الرئيس وخرافة الحكى أمام الدكان .. يا شيخ دى كلام ناس أقل ما يقال عنهم جهلاء طيبة شنو يا وهم .. الناس دائما بتقول الرئيس مسئول وهو كذلك مسئول أمام الله عن رعيته وأنا وأنت مسئولون عما نقول .. ماذا قال الخليفة الراشد عمر بن الخطاب عن بغلة العراق وهو بالمدينة ؟ هل لم يكن هناك حاكم من قبله فى العراق ليسوى الطريق ؟ بل هى المسئولية والمراقبة واستشعار عظيم المسئولية أمام الله .. وليس التح والرح والرقص والصياح والتهليل والتكبير لشحن العواطف وتفريغ الكبت والظلم .. أكاد أجزم أن كل فعل صغير وكبير يعلمه الرئيس من خلال الكم الهائل من المستشارين . وناس الونسات والجوطات والهبر .. والله طيب ما طيب هو الأكل حق الناس وربى كلابو على على ذلك وهم الآن أحرص منه على استمراره ... إمكن نصدق انو الحول الرئيس غاشينو بس حسابو مع الله عالم الغيب وما يغزب عنه مثقال ذرة .. أما فى مجال السياسة ما فى حاجة غسمها طيب وحبوب ولالوب .. الظلم والقهر وسفك الدماء وتقسيم البلد ونهب المال العام و..و... دى كلو من بلاوى الانقاذ .. الانتفاضة ستستمر والنضال سكتو طويلة خصوصا فى ظل وجود بعض الحواجز التى لا تعلم ما ذا تقول أو تحاول ان تنال رضاء كل الاطراف .. طبعا هناك بطش بكل من يحاول التظاهر ومجهزين كلابهم بس لابد للقيد أن ينكسر -- الوصفة الشابية من تونس


#108806 [هاشم عبد الماجد خالد]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2011 03:13 PM
كلمة طيب معناها ما محمود للبعض
الرئيس الطيب تنهار عمارة ويترقى المجرم
الرئيس الطيب يجوع الشعب ويرقص طربا
ينفصل الجنوب ويهددنا بالشريعة الاسلامية
من اقوال الرئيس جلد الكديس يصنع منة المراكيب
المعارضة نجسة وعليها الاغتسال
لو شفتونى سمنتة غيرونى مع انو سمن حتى اصبحت صلعتة لامعة


مهدي أبراهيم أحمد
مهدي أبراهيم أحمد

مساحة اعلانية
تقييم
2.07/10 (23 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة