المقالات
السياسة
مركبة الصوارمي المضيئة
مركبة الصوارمي المضيئة
05-13-2015 03:59 PM

في حادث ليس بغريب عن الناطق باسم جيش المؤتمر الوطني الصوارمي خالد سعد بعد ان اسقطت عبر مضادات الدفاع الجوي ، والعمل العسكري الموقف اصاب الهدف المعادي في ام درمان ، هل هنالك هدف فعلي اسقطته المضادات الحكومية حقيقة فعلا ، ام حدث حكومي ارادت منه الدولة ان تشغل الرأي العام باشياء ، اسقط جسم غريب مضئ ، واتهام اسرائيل بالوقوف وراء هذا ، والسلطات الاسرائيلية تقول انها لا علم لها بهذا الاسقاط الحكومي الا من وسائل علام عربية . اسرائيل قبل استهدفت اهداف داخل السودان مرتين مرة في منطقة البحر الاحمر واخري استهداف وتدمير مصنع في الخرطوم ، وهذا يؤكد للمراقبين ان السودان في منظومته العسكرية يعاني من الفشل الحاذق ، ببساطة استبدلت المؤسسة العسكرية كانت تسمي في الماضي باخري مؤسسة مليشيات متمثلة في الدفاع الشعبي وقوات الدعم السريع ، وعناصر مستجلبة من الخارج لتقوم بعمل موازي بعد ان رفضت كيانات في مناطق الحروب .

ظهور الجسم الغريب علي سماء العاصمة جعل السكان يصابون بالخوف من مجهول مجهول المصدر ، وسارعت من وتيرة التكهنات ، قبل ان تصدر بيانها اشار مرقبون ان الدولة الاسرائيلية من كانت وراء التحليق التجسسي علي النظام ، يبدو ان النظام شرع في بناء مفاعل لتخصيب اليورانيوم لصناعة قنبلة نووية في البلاد في وادي سينا العسكرية ، هذا من جانب الاستهلاكي الكلام لا اقل ، الان النظام يتسول دول الخليج للاسترزاق من حلف عاصفة الحزم .
الفشل يلاحق الجيش كلما ادلي بتصريح والانتصار علي من يطلق عليهم الاعداء في جنوب كردفان والنيل الازرق واقليم دارفور ، هذا الصوارمي كلما ينطق به يكون عكسه صحيحا .


افاد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة ، انه في تمام الساعة العاشرة وخمسة واربعين دقيقة من مساء الثلاثاء 5/5/2015 تلقت قاعدة الشهيد مختار الجوية اخطارا من بعض محطاتها القريبة بظهور هدف جوي هو عبارة عن جسم مضئ علي ارتفاع منخفض فوق منطقة وداي سينا العسكرية والتي كانت في حالة الاستعداد القصوي . واضاف انه وبالتعاون السريع مع مركز الملاحة الجوية بمطار الخرطوم تم التأكد من عدم وجود طائرات مدنية عابرة بالمنطقة المعنية ، كما تم حظر الطيران المدني بها . واكد الصوارمي انه تم في ذات الوقت التعامل مع الهدف الجوي ، الذي هو هدف استطلاعي تصويري لم يتم الكشف عن هويته بعد . والاشتباك مع الهدف من قبل مضادات الدفاع الجوي الذي اسفر عن اصابة الهدف ،وتفتت وسقطت اشلاء منه في بعض الاحياء السكنية في الحتانة والواحة بادرمان .

لا يعرف كثيرون ماهو الهدف الجوي الذي تصدت له مصدات الدفاع المضروبة ، الا انه (جسم مضئ الشكل) ، وانه سقط في الحتانة ، وتقوم القوات العسكرية علي البحث عنه في الاحياء الام درمانية، وهذا النص الخبري للناطق باسم الجيش يمثل قمة الغباء في محاولة نشر الحقائق ، هل الهدف التي توزع في احياء ام درمان ، هل طائرة دون طيار ،طائرة عسكرية ، نسر يحمل معدات تجسس صهيونية ، جسم مضئ ، هذا كلام لا يدخل العقل الا عقل الصوارمي خالد سعد الذي يصدق ما يدلي به في اجهزة الاعلامية ، وادلاء بالمثير والكشف عن المجهول تركز علي سقوط الجسم المضئ في حي الواحة والحتانة فقط ، الي الان ليس معروفا الا انه مضئ الشكل . ان المؤسسة العسكرية باتت عبارة عن سوق كبير يشارك فيه من له قوة وسطوة ، والمؤسسة العسكرية اشبه بمشروع الجزيرة الزراعي الذي لفظ انفاسه الاخيرة ، ومن يتولون المؤسسه لا يهتمون كثيرا ، منهم من يوزع ويبيع الزيوت الفاسدة لعناصر الجيش ، لا يفكر بالاثار السالبة والخطيرة علي صحة هؤلاء الافراد العاملين في المؤسسة العسكرية ، نعم الجيش اصبح مثل المشروع الذي فقد الدعم وانهار غير مأسوف عليه ، وتصدر الاخبار الورقية والتلفزيونية امثال الصوارمي خالد النافي الرسمي للاحداث علي الارض باسم الجيش المرحوم . ما دام الصوارمي علي قمة الاحداث هذا لا يمنع ان ينتشر الفاسدين في المؤسسة بيبع كل ماهو فاسد وضار ، لان ضمير العسكر في عهد سطوة الاسلاميين يمثل القوة للاقوي وصاحب القوة المالية والدعم من القصر الرئاسي لا تحاسب من يرتكب الخطأ تكافأ من يدمر .

المؤسسة العسكرية بسعدها قبرت علي مقابر الجنجويد ، الان عبارة عن مباني مشيدة بصورة ليست سيئة ،وتوقع ان تسقط مباني وزارة الدفاع في اي وقت ، لان من عليها هو سقطت في عهده مباني للشرطة في منطقة بري بالخرطوم . ان الجيش وقادته الان يحتفلوا باعياد الجيش الذي يريكت جرائم في بلاده ، ولم يخوض حربا خارجية ، والاراضية السودانية الفشقة محتلة من قبل القوات الاثيوبية ، وحلايب من القوات المصرية ، والصوارمي يصرح بالانتصار علي جثث السودانيين في قري ومناطق النيل الازرق وجبال النوبة ودارفور . متي يضئ الجسم هذا علي عقول من رهنوا انفسهم والمؤسسة لحزب المؤتمر الوطني ؟

[email protected]

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2194

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1265286 [مغبونه]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2015 04:58 PM
خوفى الجسم المضئ الوجعوا بيه راسنا ده فى الاخر يطلع جرم سماوى اسمه نيزك بيحترق لما يدخل الغلاف الجوى بتاع الارض واذا كان الاحتراق غير كامل بيستمر وقوعه وهو ملتهب
زمان فى الثمانينات شفنا واحد
ممكن يكون وقع بالصدفه فى القاعده العسكريه على عربيه ولا حاجه عمل ليه صوت انفجار
يعنى لا طائرة تجسس ولا يحزنون
لكن اهلنا بيقولوا العضاه الدبيب بيخاف من الحبل

وساعتها ح تكون فضيحه بجلاجل تكشف جهل القائمين على رأس المؤسسه العسكريه اصلو ربنا الايام دى بيفضح فيهم كل يوم


لكن اضاءة العقول دى موضوع تانى


حسن اسحق
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة