05-28-2015 07:44 AM

image

image

سيد الطيب

برنامج الصلات الطيبة الذي سلط الضوء على فئة وشريحة كانت مهمشة من قبل المجتمع السوداني وهي شريحة ذوي الاعاقة .
نال البرنامج شهرة واسعة داخل وخارج السودان، وحاز به التلفزيون القومي على العديد من الجوائز ، فضلاً عن رضا المشاهدين. وتجاوب أهل البر والأحسان مع أي نداء يتوجه به الراحل محجوب عبدالحفيظ لدعم ومساعدة هذه الفئة من أبناء وبنات المجتمع السوداني، لأنه يقدم كل ما يصل إليه لمستحقيه دون وسيط، وضرب بذلك أنموذج في الشفافية والمصداقيه التي لا يشكك فيها أي إنسان.
في ذلك الوقت حاز برنامج الصلات الطيبة على المرتبة الأولى في برامج التلفزيون السوداني من خلال استفتاء تم مع المشاهدين . وتميز البرنامج بالمقطوعة الموسيقية الرائعة والخالدة Master Blaster للمسيقار الألماني العالمي جيمس لاست .
- البرنامج مثل السودان في مؤتمر تحسين الإعلام لذوي الاعاقة بتونس .
وبهذه المناسبة نال البرنامج جائزة دولة الكويت وتم تسليمها في هذا المؤتمر بتونس واصبح البرنامج عالمي ومعروف في اكثر من 52 دولة شاركت في هذا المؤتمر
- كذلك مثل السودان في مؤتمر تحسين الاعلام في بلجيكا .
- يعتبر التلفزيون السوداني اول تلفزيون يقدم برنامج خاص بذوي الاعاقة بإنتظام.
- انتقل محجوب عبدالحفيظ الى الرفيق الأعلى في حادث حركة وهو في طريقه لاداء مهمة لبرنامج الصلات الطيبة في 1991.
كان انسان بمعني الكلمة فقد افنى هذا الرجل حياته فى خدمة ذوي الاعاقة
ويكفي إن الشعب السوداني كرمــه بالحـــب والإحترام والتقدير وشهد له بالعفة وحسن الخلق وقضاء حوائج الأخرين
.اللهم ارحمه واحسن اليه واسكنه جنات النعيم مع الشهداء والصديقين.
ستتناقل سيرته الاجيال جيلا بعد جيل كلما ذكرت ايادي الخير والرحمة في هذا البلد الذي طغي فيه الفاسدين وحاولوا قتله ولكنه لن يموت وفي جيلنا خرج مئات محجوب عبد الحفيظ جديد افراد ومبادرات طوعية يحبون الخير لشعبهم ووطنهم .

image





تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2875

خدمات المحتوى


التعليقات
#1275083 [رياض]
2.00/5 (3 صوت)

05-28-2015 09:58 PM
الا رحم الله الاستاذ محجوب عبد الحفيظ ويجعل مثواه الجنة ولا ننسي سفير الكويت بالسودان في تلك الفترة الذي دعم البرنامج بعجلات المعوقين الاستاذ السريع فعلا كأنو أناس جميلين في زمن اجمل فشباب شارع الحوادث يعيدون لنا تلك الأيام ونشعر بان الدنيا مازال بخير


#1274951 [Faisal]
2.00/5 (3 صوت)

05-28-2015 02:24 PM
allahum arham MAHJOUB ABED ALHAFIZ wa agaal alganna maskanahu, wa arham wa astor awladahu ya kareem.


#1274809 [AHMED SALAH]
3.50/5 (4 صوت)

05-28-2015 11:06 AM
اتذكر برنامج الصلات الطيبه وهو برنامج إنسانى وإجتماعى رائع بشهادة الجميع حينها فقد كان يخدم فئات المجتمع الضعيفه والمهمشه وكانت جميع فئات المجتمع تنتظره بفارق الصبر .
اما بالنسبه لموسيقى البرنامج التى اشتهرت حينها فأعتقد لست جازماً أنها مقطع من اغنيه شهيره جدا حينها بنفس الإسم المذكور فى المقال ولكنها للفنان الامريكى من اصل افريقي ستيفى وندر وهو بالمناسبة كفيف , ولا اعتقد أن إختيارها كمقدمة للبرنامج حينها كان مجرد مصادفه..!
اللهم ارحمه واحسن اليه واسكنه جنات النعيم مع الشهداء والصديقين واغفر لمقدمه الاستاذ الرائع محجوب عبدالحفيظ بقدر مااعطى بكل تجرد ونكران ذات لتلك الفئه الضعيفه..


#1274653 [محمد فضل علي ..ادمنتون]
2.00/5 (3 صوت)

05-28-2015 08:32 AM
رحم الله المبدع والاعلامي الانسان الرقيق محجوب عبد الحفيظ الذي كان يتمتع بحضور اعلامي جعله يكسر حواجز التفاهم مع المعاقين وكانت تجربته في هذا الصدد تجربة رائدة ومتفردة وشكلت نوع من المواساة الحقيقية للكثيرين من اصحاب الاحتياجات الخاصة ... نسال الله ان يجد مافعل وان يتغمده الله بواسع رحمته.. الناس يفتقدون اليوم محجوب عبد الحفيظ في شخصة الذي قدم الكثير بامكانيات متواضعة الي جانب السودان القديم الذي تلاشي واصبح مجرد ذكربات.


سيد الطيب
سيد الطيب

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة