المقالات
السياسة
هل يستطيع محمدطاهر ايلا تحقيق و انجاز مافشل فيه اخوته السابقين؟؟
هل يستطيع محمدطاهر ايلا تحقيق و انجاز مافشل فيه اخوته السابقين؟؟
06-07-2015 08:41 AM



السيد الوالي الجديد محمد طاهر ايلا بعد صدور قرار تعينك والي للجزيرة من المركز اصبحت امر واقع لابد من التعامل معه وزي مابقول المثل (الغريق يتعلق بقشه) لذلك اضع امامك بعض المطالب التي تحتاج الي قرارات ثورية عاجله أوجزها في الاتي:
* نهضة وتنمية مشروع الجزيرة واعادة الحياة له ولا نهضة للجزيرة بدون المشروع وهذا يبدا بالغاء قانون 2005م وحل اتحاد صلاح المرضي غير الشرعي وهذا يحتاج الي قرار رئاسي مستعجل واتمني استثمار علاقاتك مع الرئيس في هذا الامر.
* توسعة وتأهيل طريق الموت سلاح الدمار الشامل الذي يحصد يوميآ عشرات الارواح من ابناء الجزيرة(طريق الخرطوم مدني).
* العمل علي محاربة الفساد والفاسدين وتجار الدين بالولاية والمحافظة علي المال العام ومراجعة تقارير المراجع العام ومحاكمة كل من سرق واختلس من مال اهل الجزيرة .
* الاهتمام بالصحة وصيانة وتأهيل مشافي الولاية التي في عهود اخوتك السابقين اصبحت اسطبلات خيول .
* الاهتمام بالتعليم وصيانة المدارس المنهارة والايلة للسقوط بكل مدن وقري الولاية .
* تحسين اوضاع العاملين والموظفين بالولاية .
* انشاء فضائية الجزيرة حتي تعكس الوجه المشرق للولاية .
* جذب وتشجيع الاستثمارات الاجنبية التي تفتقدها الولاية وخاصة الاستثمارات العربية في المجال الزراعي .
* الغاء قرار الوالي الزبيربشير طه الذي قضي بتقسم محلية المناقل الي محليتن (القرشي - المناقل ) بحجة تقصير الظل الاداري لان الاموال التي ستصرف في اقامة محلية جديدة تحتاج اليها مدارس المحلية التي تصدعت وسقط اغلبها وتحتاجها مستشفيات المحلية التي اصبحت زرائب كبيرة تنعدم فيها الاسعافات الاولية وعليك بزيارة مستشفي (الجاموسي -والماطوري)من اجل الوقوف بنفسك علي حجم المأساة التي يعيشها اهل هذه المناطق.
* فصل فاتورة المياة والكهرباء لان اهل قرى غرب المناقل يشربون من الحفائر والترع مياه ملوثة وراكده لا تصلح للاستخدام الحيواني ناهيك عن الاستخدام الادمي و ما من العدل ان يدفع الانسان فاتورة خدمات لايتمتع بها .
* وقف الخطوات والمؤامرة التي تحاك داخل اروقة حكومة ولاية الجزيرة برعاية وترحيب الوالي الزبير وهي انضمام الماطوري لامتداد سكرالنيل الابيض لان هذه المؤامرة هدفها تقديم اراضي الماطوري الي شركة سكر النيل الابيض علي طبق من ذهب واذا تمت هذه المؤامرة ستكون بداية تصدع ولاية الجزيرة ونحن ابناء الماطوري لان نقف مكتوفي الايدي تجاهها وجميع الاخيارات متاحة امامنا من اجل ايقاف هذا المخطط الشيطاني القذز.
* انشاء طريق اوردمية واصلة الدويم اوطريق الزيادية الدويم الطريق الذي يربط قرى غرب الماطوري بطريق الخرطوم كوستي وقد وعدة شركة سكر النيل الابيض باقامته ولكن لم توفي بوعدها والاخوة في رابطة طلاب واصلة حفت اقدامهم من (المسيسقة) علي مكاتب الشركة بالخرطوم والدويم لان مواجر وترع المشروع اغلاقت جميع الطرق التي تودي الي طريق الخرطوم كوستي وفي الخريف هذه المنطقة تصبح جزيرة معزولة عن العالم الخارجي اهلها يحملون المرضي علي اكتافهم ويقطعون عشرات الكيلوا مترات سيرآعلي الاقدام والالف يموتون قبل الوصول الي المستشفيات .
وختامآ عليك معرفة انك والي لكل اهل الجزيرة بكل مكوناتهم الحزبية والثقافية والاثنية والابتعاد عن مجموعات الفساد التي تكونت في الجزيرة والتي قامت مع الانقاذ (مجموعة المناقل)وان تشكل حكومتك من ابناء الجزيرة المشهود لهم بالنزاهة والامانة والشرف وهم كثر وعليك الابتعاد من صراعات اجنحة المؤتمر الوطني بالولاية صراعات المصالح الشخصية وهي ضد مصالح اهل الجزيرة اذا انشغلت بمشاكل وهموم اهل الجزيرة وعملت علي حلها ستدخل التاريخ وتضيف الي مسيرتك في البحر الاحمر انجازات جديدة والانجاز بولاية الجزيرة يختلف عن كل انجاز اخر لان نهضة وتنمية الجزيرة تعني نهضة وتنمية السودان وانجاز الجزيرة انجاز لكل السودان اما اذا عكفت علي حل مشاكل حزب المؤتمر الوطني بالولاية وصراعات لوبياته ستنتهي فترتك وسترمي في مزبلة التاريخ.
وهذا يجعلني اطرح سؤال مهم وجوهري وهو هل يستطيع محمدطاهر ايلا تحقيق و انجاز مافشل فيه اخوته السابقين؟
نتفاءل خير عسى نجده .

[email protected]

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 5603

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1281285 [زاهر]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2015 01:05 PM
الاخ كتاب المقال اوجز مشكله الجزيرة كلها فى منطقته الماطوري وطبعاً الفي يدو القلم م بكتب روحه شقي لكن مع الاعتزار ليك انت صحفي ضيق الأفق ولا تري ابعد من انفك واقولها لك بكل بساطة مشكلة مشاكل الجزيرة اكبر منك كثيراً وإذا كان ليس لديك المعرفة التامه بمشاكلها رجاءا اصمت


#1281103 [الوطني]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2015 09:37 AM
ناس الجزيرة خموا و صروا


#1280752 [عثمان محمد فضل المولى]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2015 06:48 PM
قبل مجيء الانغاذ كان المسؤول الاول ( والي ,محافظ ) الذي يعين على ولاية الجزيرة تاتيه التهنئة من الولاة الآخرين . انه قادم لمنطقة تخلو من الجهوية والقبلية والمناطقية وفوق ذلك هي ولاية غنية وبها انسان متفاعل ومتعاون مع السلطة من اجل تنفيذ الخدمات ... ظهر تجاوبهم في عهد نميري رحمة اللله بقدر ما اعطى للجزيرة ... كانت موضع اهتمامه لانه حفظ لها ريادتها ومساهمتها الكبيرة في حمل اعباء اقتصاد السودان ..... وهي ضمانة للغذاء في اوقات الجفاف .... في عهد الانغاذ اصبحت عبارة عن ( جيفة ) ... ويا ايلا انت قادم على ولاية ليست ككل ولايات السودان ..... ولاية تقارب العاصمة في عدد سكانها .... ولاية حرمت من التنمية في عهد الانغاذ كانهم يحملون لها الغل الدفين ..... ألم يقل واليها السابق الزبير : انا ممنوع من الحديث عن مشاكل الجزيرة ومشروعها .... من له القدرة على منع الوالي من الحديث عن مشاكل الولاية والمشروع غير الرجل الاول او الثاني في الدولة ..... لو كنت شجاعا يا الزبير لرفعت ضوتك في وجه من قال لك هذا ورجعت لقواعدك واخبرتهم بما يضمره لهم الحكام القوميين .....

اقول لايلا : فقط طالب بحق الجزيرة الذي توفره على المركز من الاموال التي تصرف على الحكم والولايات .... كل مليون نسمة في السودان لهم ولاية وعدد غير متناهي من المحليات .... ولايتك الجديدة يا ايلا عدد سكانها خمسة مليون .... فقط طالب بمصروفات 4 ولايات بوزرائها ومعتمديها ومستشاريها وجيشها الجرار ..... سكان دارفور يساوي سكان الجزيرة وبدارفور 5 ولايات و64 محلية .....

انت قادم لولاية بها الف مدرسة ابتدائية منهارة .... لا توجد بها طرق داخلية .... تعاني من ازمة مياه الشرب النقية في اماكن كثيرة خاصة في غربها ...

طالب بعدد 4 جامعات لتضاف لجامعة الجزيرة ... اليس في كل ولاية جامعة وبعضها جامعتين ......
اقدر في الاخ كاتب العمود حرصه على وحدة الولاية .... نعم نريدها بحدودها كما هي .... (بشينها وزينة ) ...

يا ايلا لك من السمع والطاعة ونطلب منك ان تنصف هذه الولاية ....


ردود على عثمان محمد فضل المولى
[ahmedjalal] 06-08-2015 09:17 AM
اخي عثمان سلامات نعم الجزيرة تحتاج والي قوي يقف امام المركز ويقلع حق الجزيرة من المركز وتوزيع مواردها توزيع عادل ومنصف .


#1280633 [سيف الدين خواجه]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2015 03:14 PM
فقط احي احمد جلال مشكلة ايلا هي انه يريد وزراء تحت ابطه وزي الخاتم وكل الميزانية في درجه يتصرف بها وحده فهل عندكم وزراء هكذا اذن ايلا سيعمل ولعلمك طلب سفر موظف لمامورية خراج السودان لابد ان يوقعه ايلا شخصيا مندوبة بورسودان في مؤتمر الايدز بالقاهرة رغم مرور سنة والواسطات لم تصرف حتي الان تذكرتها ولكن اذا وافقتم لهم فانه سيعمل مدني عاصمة جميلة وسيعمل ما وسعته الميزانية وهو مخطط ذكي وبامناسبة وهو من الولاة الذين يطوفون علي اركان الولاية من غير ميعاد فقط هل سينقل مصانع الانترلوك او يعمل مصانع جديجة تابعه له ولا تقول لي سيعمل سياحة !!!الجزيرة تحيا والسودان كما قلت اذا عاد مشروع الجزيرة سيرته الاولي !!!نتمني له التوفيق والرماد كال بورسودان !!!


ردود على سيف الدين خواجه
[ahmedjalal] 06-08-2015 09:09 AM
حياك الله استاذ سيف الدين نعم موجودين نحن المهم عندنا المشروع وضرب مجموعات الفساد بيد من حديد اذا عمل علي ذلك سيتكتب له النجاح .


#1280517 [aboahmed]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2015 12:20 PM
ماذاعمل ايلا فى بورسودان الانترلوك اهم مطلب لاهل بورسودان هو الماء ماء الشرب وهو كمثله من كوادر الحزب لن يفيد احد بل يفيد حزبه ونفسه اولا


#1280466 [طفشان]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2015 11:21 AM
يعني كلامك غير شامل ولاية الجزيره جميعها كلامك كلو عن الماطوري بلدك طيب مااتكلمت عن المؤسسات الحكوميه الاتباعت بالمزاد العلني وعن المصانع التي توقفت عن العمل وعن الطرق الداخليه في الولايه والاسواق والمواقف والطرق التى تربط الولايه بالمدن الاخرى مثل طريق مدني ام القرى وطريق مدني الفاو وطريق مدني بركات وطريق مدني المدينه عرب واعادة النظر في مستشفيات المحليات جميعها وحل مشكلة الجهويه والواسطات بالمحليات وحل مشكلة الخريجين واعادة النظر في الجبايات والضرائب والكثير الكثير ,, ولك ودي


ردود على طفشان
[ahmedjalal] 06-08-2015 09:12 AM
اخي طفشان سلامات انا قلت مطالب عاجله نحتاج تنفيذها في اول قرار له وتحدثت عن الماطوري لاني اعمل مايحاك ضدها وكل الذي ذكرته انت اخي الكريم تحتاجه الجزيرة.


#1280382 [سوووووداني]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2015 09:53 AM
مقال جيد واوجز اغلب مشاكل وهموم اهل الولاية


#1280323 [عبدالرحمن حسين]
1.00/5 (1 صوت)

06-07-2015 09:08 AM
نبارك لاهلنا في الجزيره قدوم الدكتور ايلا وان شاء الله سوف يعيد للجزيره مجدها فهو رجل يعمل ثم يقول .


أحمد جلال
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة