المقالات
السياسة
( الدردقات وخريجي الجامعات)
( الدردقات وخريجي الجامعات)
06-07-2015 09:07 AM


ورد في صحيفة التغيير خبراً بعنوان(اكثر من 6 الاف صبي وطفل يوردون عائد جهدهم للمحليات(الدردقات)سخرة تحت زرائع الاستثمار)ومن ذلك يمكن القول ان جميع خريجي الجامعات والثانويات وان قلت لكم حتى حملة الماجستير والدكتوراه في سودان الهناء هم (اصحاب مهن على الله ترزق) بعد ان كان هناك تقدير لحالة التعليم في السودان ولكن الامر (انبهل)واصبح الجميع في(الشارع)اي بدون عمل الا لاصحاب الميول الحزبية،مع العلم انني كنت قد عملت في سوق(الله اكبر)رتعاَ من الزمن لعدم وجود وظائف متاحة لخريجي الجامعات ، مما جعلني اهرب من جحيم الحياة واسوح في ارض الله اكبر الواسعة بحثاً عن وضع افضل.

نعم عملت في هذه المهن(انا درداقي ...... سمساري ...... بائع متجول ,....... ركاشي ) وغيره من المهن الاخرى الهامشية قد سلكها خريجي الجامعات ومافوق من اجل لقمة عيش هنيئه،ولكن بعد ذلك حسبما جاءت الصحيفة (محلية الخرطوم) لا تتركهم في حالهم من كثرة الجبايات والقلع ويكون نتاج تحصيلهم(العمل بالسخرة) هذا مادفع الكثير من شباب السودان الذهاب الى مصر بحثاَ عن ركوب البحر الى اوربا او بحثاً عن فرصة لجؤ سياسي في ظل اوضاع السودان السياسية .

وختاماً انا درداقي وهذا ما جعلني اكون بعيداَ عن غمار الحياة العملية في السودان، والله الموفق..

احمد ادريس
ahmedo5@hotmail.com





تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2062

خدمات المحتوى


التعليقات
#1280784 [د/ حسن يس]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2015 07:44 PM
مايحدث الان هو نتاج خلل في اتزان معادلة كل من العرض والطلب بلد تفتقر للتنمية والتطور وبالمقابل اشباه جامعات ابراهيم احمد عمر تزج بارتال من الخريجين سنويا لاهم مؤهلون بما يكفي لاثبات جدارتهم خارجيا ولا تملك الدولة مؤسسات لاستقبالهم داخليا


احمد ادريس
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة