في


المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
محاربة الفساد وانتباهة الطيب مصطفى (2-2]اا
محاربة الفساد وانتباهة الطيب مصطفى (2-2]اا
03-13-2011 10:05 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

محاربة الفساد وانتباهة الطيب مصطفى
(2-2]

بقلم/ أحمد عيسى محمود
eisawey@hotmail.com

من الظواهر الطبيعية في قارة أنتاركتيكا أن الرؤية غير واضحة خاصة للطيارين لذا يتوجب عليهم لبس نظارة معينة حتى تتضح الصورة.. وإلا اصطدموا بجبال الجليد.. فنحن ننعم بالمشروع الإسلامي فالكل قد اصطدم بجبال الفساد النتنة.. ولكن القوم الذي عاثوا فساداً في الأرض، باسم الدين لم يفيقوا للناصحين إلا بعد أن شعروا أن الأمر ما عاد السكوت عليه، وخاصة تسونامي التغيير في المنطقة قد ضرب بمقياس الجماهير الذي تراوحت قوته ما بين الحرجة والمتوسطة.. فعروشٍ قد تهاوت على أصحابها ودخلوا حقبة التاريخ.. وأخرى مازالت تقاوم الواقع ببسالة ((كوميدي ليبيا وشاويش اليمن)) عسى ولعل يُكتب لها عمرٌ ثاني.. وثالثة أتت بما لم تفعله الأوائل حيث بدأت الإصلاحات تظهر هذه الأيام ((السعودية والمغرب والسلطنة)).. ورابعة لم تعرف من السياسة إلا نفخ الأوداج ومعاكسة الواقع ((كحالة السودان)) فلم يفتح الله بعد على نظامنا المتهالك بفعل شيء اللهم إلا السباق على احتلال مناطق تجمع الجماهير السلمي!!! قف تأمل.. الشرطة ورجالات الأمن تحتل الميادين التي تنوي الجماهير التجمع فيها.. ما هكذا تُورد الإبل يا عمر!!!. فحالة الشد والجذب ما عادت تجدي.. فالحراك في المنطقة لا يستثني أحداً مهما تحصن خلف الجيوش المجيشة ((أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكْكُمُ)) التغيير ((وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ)) فالمتابع أن الإنقاذ قد دخلت مرحلة الموت السريري.. فبدأت قيادات كبيرة تلقي باللوم على الأخرى عسى ولعل تحجز لها مقعد في المستقبل الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى من تحقيقه.. فهذا ما نلاحظه في كتابات الطيب مصطفى وأعوانه في جريدة ((الغفلة)).. فصاحبنا يكتب هذه الأيام عن أشياء بسيطة لا ترقى لمستوى الجرم الذي وقع على البلاد من بني قومه باسم الدين.. ((فأحمر عاد)) تناول قضية موقف الخرطوم الجديد ((موقف كركر)) وجاء بأدلة دامغة بأن هناك فساداً قضى على الأخضر واليابس.. وللحقيقة أن حجم الفساد في هذه القطعة الجغرافية الصغيرة لتشيب له الولدان.. وكذلك أتى بشيء يسير من مستشفى البقعة بأمبدة وكذلك المستشفى الصيني بأمدرمان حيث حوله أحد متنفذي النظام إلى ضيعة أسرية.. بدايةً من الخفير ونهاية بالكافتريا.. ونحمد لهذا المتنفذ أن الدكاترة لم يكونوا كُثر في أسرته لذا ترك هذه الوظائف لبني تنظيمه فقط!!!. ولكن يا مَن تدعي أن الإنقاذيين قد ربطوا الحجر في بطونهم من الجوع.. بربك ألم يظهر لك من جبل الفساد الإنقاذي إلا هذا النذر اليسير؟؟؟؟.. ألم تبحث عن المليارات التي أوردها ويكليكس في البنوك الغربية باسم ابن الأخت العزيز؟؟؟؟.. ألم يفتح الله عليك بعد حتى تأتي لنا بحجم الفساد جراء الشركات الإنقاذية العملاقة؟؟؟؟.. أم أن في الأمر توزيع أدوار بين صحافة الإنقاذ؟؟؟ حيث تتركون أخبار البشير لصحيفة الرائد والرأي العام.. والفساد موزع بينك وبين الهندي عز الدين ((مدير مكتب علي عثمان محمد طه)) الذي ذكر في صحيفته الإهرام اليوم في يوم (1/2/1432هـ الموافق 5/1/2011م) تحت عنوان ((بيان الاعتداء على المال العام)) بياناً عن عدد الوزارات الاتحادية والمرافق الحكومية التي رفضت مراجعة حساباتها، وهي:
1] وزارة الخارجية.
2] وزارة الزراعة والغابات.
3] وزارة التجارة الخارجية.
4] وزارة العدل.
5] وزارة الشئون الإنسانية.
6] وزارة الصحة.
7] وزارة الثقافة والشباب.
8] وزارة التعليم العالي.
9] مجمع الفقه الإسلامي.
10] الأمانة العامة للكهرباء.
11] وزارة السياحة.
12] مستشفى أمدرمان.
13] المحاجر البيطرية.
14] وزارة الدفاع.
15] وكالة سونا للأنباء.
بربكم يا بني كيزان.. هل ما زلتم تقرأون سيرة السلف الصالح؟؟؟ ومازالت حناجركم تتلوا قرآن الله العظيم؟؟؟.. ومازلتم تقرأون أحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم؟؟؟.. فتقبلوا النصح قبل فوات الأوان فأبدوا بمحاسبة أنفسكم ثم بعد ذلك قولوا للناس ((إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاء ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ)).
13/3/2011م

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2544

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#111566 [Dr.fathi]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2011 08:10 AM
قمة الابداع ان تكون حرامي وشيخ في ان واحد


#110749 [mohamed seif]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2011 01:15 PM
وزارة العدل ذااااتا!!!!!!!!!!
نقبل وين تاني??

;( ;( ;( ;( ;( ;( ;(


ردود على mohamed seif
Saudi Arabia [محمد الشيخ] 03-15-2011 07:59 AM
انت قلت وزاره العدل رفضت الحساب ....الحسلب ليوم الحساب...الجماعه خلاص شبعوا والله هؤلاء القوم باسم الدين يبكوا كل الشعب؟؟؟


#110695 [Saif Al Hagg]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2011 11:59 AM
الله اكبر ... قد حن وقت الصلاة ... الحمد لله على نعمة الايمان والذى نفسى بيده اننا موقنون بن الله يمهل ولا يهمل وانه ليس ظلاما للعبيد وانه ينظر الينا ويعلم ماتسقط من ورقة ولا يعزب عنه مثقال ذرة وانه هو الحق العدل فسوف ينصر الله عباده المستضعفين ويهلك المنافقين ويمحقهم


#110676 [قاسم جابر]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2011 11:31 AM
قال شيخهم قبل المفاصله الشهيره وهو في إوج مجده إن نسبة الفساد في حكومة الأنقاذ بلغ نسبة 90% من غير أن يطرف له جفن..... ياتري كم تبلغ نسبة الفساد الأن


أحمد عيسى محمود
أحمد عيسى محمود

مساحة اعلانية
تقييم
4.78/10 (27 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة